المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 31-07-2012, 06:41 AM   #91
بسوووم
عضو نشط

الصورة الرمزية بسوووم
بسوووم غير متواجد حالياً

أسستآذة سسآرة ..
آنآ تقريباً بدييت آتجآهل فكرة الخوف من الموت .. بس بعض اللي حولي كل م يفتحوون سيرة الموت تتجدد الفكرة عندي وارجع اتخبط داخل دوآمتها ويزيد القلق والتوتر والخووف الفظيع ولولا الادوية اللي آخذها تبع النوبآت .. كان دخلت بنوبة بسسببهمم ..

أبغى طرريقة قوويةة آقدر من خلالهآ م أتأثر بآي كلآم أسمعه خلال تجآهلي لهالفكرة السلبيةة .. وآكون ششآكرة لكِ عزيزتي ..

وفقكِ لما فيه الخيير ♡

قديم 01-08-2012, 02:28 AM   #92
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

الصورة الرمزية اخصائية ساره
اخصائية ساره غير متواجد حالياً

الجلسة الخامسة
تصحيح التفكير الكارثي

الأفكار هي السبب في شعورك بالقلق , والقلق يسبب زيادة في الادرنالين الذي يشعرك بالأعراض الجسمية المزعجة .. من ثم تحدث النوبة .. يعني ذلك ان الافكار هي السبب بحدوث هذه السلسلة .. واذا استطعت تعديل افكارك والتحكم بها فلن تشعر بالقلق ولا تشعر بأي عرض جسمي ولن تحدث لك النوبة .. في هذه الجلسة ستتعلم كيف تصحح افكارك المسببة لقلق ..
عندما تكون قلقاً وفي حالة ترقب لحدوث نوبة هلع فأنك تقوم بارتكاب خطائين من اخطاء التفكير ..
الخطاء الأول وهو المبالغة في تقدير حدوث الخطر ..
بمعنى ذلك ان تتوقع حدوث شيء سيء لك ( حدوث النوبة – الموت – فقدان السيطرة )
دون وجود دليل على ذلك .. مجرد افتراض سلبي أن هناك خطر سيحدث لك مع تكرار هذا التفكير يعتاد عقلك على توقع الخطر دائما .. وهذا ما يجعلك بحالة قلق دائمة
عندما تقول لي ان هناك الدليل ( انها حدثت لي النوبة قبل ذلك وكدت اموت )
صحيح حدثت لك ولكن لم تموت .. وان حدثت مره اخرى لن تموت ( لأنها لا تسبب الموت ) .. لذلك هذا ليس دليل
هذا افتراض سلبي انت قمت به ..

تصحيح هذا الخطاء :
ان تسأل نفسك ما نسبة حدوث ما اخاف منه ؟ (ما نسبة حدوث اني سأصاب بنوبة وسأموت )
ماهي الأدلة على ان سيحدث لك ؟ ( ادلة واقعية وليست افتراضات )
1-حدثت لي نوبة من قبل وشعرت بخوف من الموت < افتراض انك ستموت وليس دليل واقعي
( غالبا لن تجد ادلة واقعية تثبت ان ما تخاف منه سيحدث لك .. لأنه بالحقيقة ليس هناك شيء خطير سيحدث )
ماهي نسبة انه لن يحدث لك ؟ ( ما نسبة عدم حدوث انك حتى لو أصيب بنوبة لن تموت ؟
ماهي الادلة على ذلك ؟ انها لن تحدث لك
حدثت لي نوبة من قبل شعرت بالخوف ولكن لم يحدث شيء ..
كانت مجرد 10 دقائق من الخوف ثم رجعت لطبيعتي ..
انت بذلك تفكر بواقعية على أساس ادلة بعيدا عن توقعات سلبية ..
عندما تفكر على اساس منطقي سيعتاد عقلك على ذلك .. ولن تجد الافكار السلبية والمخاوف طريقاً لك ..
عقلك تستطيع التحكم فيه .. فجعله يعتاد على التفكير المنطقي ..

توقع الخطر دائما بسبب
معتقد خاطئ
( اذا شعرت بزيادة في ضربات القلب وضيق التنفس معنى ذلك اني سأصاب بأزمة قلبية سأموت )
انت اقنعت عقلك الباطني بذلك .. واصبح يفسر الامور تبعا لهذا المعتقد
يفسر انه سيحدث لك خطر ..
اصبح يفسر أي زيادة بضربات القلب انها دليل على وجود خلل في القلب
عندما تشعر بأي عرض بسيط يقوم عقلك بأطلاق جرس الانذار في جسمك انك ستموت
لو تعلم ان اساس نوبات الهلع هو انت .. هذا المعتقد الراسخ في عقلك ..
تفسيرك للأعراض بصورة خطر مبالغ فيها

لذلك انت تستطيع ان تتحكم بنوبات الهلع وتتخلص من القلق
من خلال تصحيح الافكار
سيتغير هذا المعتقد ..
لذلك أساس العلاج هو تصحيح الافكار الكارثية

النمط الثاني
التضخيم :
بعد ان افترضت ان سيحدث لك شيء سيء .. تقوم بتضخيم هذا الحدث السيء بشكل مبالغ فيه
تضخيم المخاطر التي ستصيبك لدرجة انك لن تستطيع مواجهتها ولا تعامل معها وستخسر ..
تفكر انه سيحدث لك خطر وهذا الخطر جدا خطير وانت لن تستطيع ان تخلص نفسك منه ولن تنجو منه
تفكر انك ستصاب بنوبة وهذه النوبة جدا شديده وانت ضعيف جدا ولا تستطيع ايقافها ولا تستطيع التحكم بها
وهذه النوبة ستشتد اكثر واكثر لدرجة انها ستؤدي الى وفاتك ..

ما رايك الأن ؟
هل ادركت ان هذه الاخطاء هي السبب الرئيسي في قلقك
وهل ادركت انك انت من يقوم بها
وانها غير صحيحه .. وكل ما تقوم به هو ادخالك بنوبة خوف وقلق شديدة
من مجرد افكار غير صحيحة انت قمت بتفكير بها
سببت لك كل هذه المعاناة من خوف وقلق ونوبات هلع واعراض جسمية متعبة
هل ادركت اخطاء تفكيرك ؟
هل ادركت انك كنت تبالغ في توقع الخطر وتصور انه لن يمكن احتماله
هل ادركت انه لا يوجد خطر من الأساس بل انت من افترضت ذلك

نموذج تصحيح التفكير الكارثي
عندما تشعر بالقلق من أي حدث في حياتك .. قم فورا بعمل ذلك على النموذج

العامود الأول
الحدث : أكتب أي الحدث المسبب لقلق مثل قيادة سيارة – زيارة صديق – ذهاب للعمل )
او قد يكون عرض : مثل شعورك يضيق التنفس – زيادة بضربات القلب – الشعور بالسخونة )
العامود الثاني :
الافكار التلقائية : هي الافكار التي تخطر ببالك اثناء حدو ث الحدث او شعورك بالعرض
مثل ( اخاف ان اصاب بنوبة – اخاف ان اموت – اخاف ان اسقط – اخاف ان افشل بالعمل – اخاف ان قابل صديق لي واصاب بنوبة امامه )
العامود الثالث ..
نسبة توقعك ان ما تخاف منه سيحدث 100%
ونسبة القلق لديك من الفكرة 100 %
العامود الرابع

الادلة المعارضة لحدوث ما تخاف منه .. أي ابحث عن ادلة واقعية تثبت ان ما تخاف منه لن يحدث .. مثال ( كم مره واجهت نفس الحدث ولم تحدث لك النوبة – كم مره لم يحدث لك ما تخاف منه )

العامود الخامس
التفسير الطبي :
تستطيع ان ترجع لتفسير الطبي الصحيح لكل عرض في الجلسة الثالثه

العامود السادس
الوسائل السيطرة .. هنا بدل ان تشعر انك ضعيف وانك لن تعرف كيف تتصرف ان حدث لك ما تخاف منه
تجد وسائل سيطرة تقوم بها اذا حدث ما تخاف منه .. لكي تستطيع مواجهه هذا الخوف بدون حدوث أي ضرر لك
مثل ان (اتنفس بعمق واسيطر على تنفسي الة ان اشعر بالهدوء – افكر بإيجابيه واهدئ من نفسي )

العامود السابع
الفكرة الايجابية البديلة
قم بكتابة فكرة ايجابية واقعية تكون بديلة عن الفكرة الكارثية ..

العامودالثامن
اعادة تقدير حدوث ما تخاف منه
والقلق من الفكرة .. وهنا يجب ان ينخفض لديك القلق والتقدير الخطر .. واذا لم ينخفض فقم بأعاده عمل الجدول .. والبحث عن ادلة اكثر اقناع ووسائل سيطرة بديلة ..
سأذكر مثال يوضح ذلك ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حمل النموذج من هنا
http://www.4shared.com/file/4j1qu2Um/____.html

التعديل الأخير تم بواسطة اخصائية ساره ; 01-08-2012 الساعة 04:46 AM

قديم 01-08-2012, 02:41 AM   #93
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

اهلا بك اخ بسوم ..
بالنسبة لتأثرك الكبير عندما تسمع الحديث عن الموت .. جميع الناس يشعرون بذلك .. فهذا شي طبيعي .. ان يشعر الانسان بالخوف والضيق عند سماع خبر وفاة ..
ولكن لا يدوم ذلك سوى بضع دقائق وتختفي الافكار ..
هل تعلم السبب الذي يجعل الخوف والقلق مستمر ؟
سأذكر مثال ..
احمد وخالد ..
جميعهم سمعوا خبر وفاة شخص .. جميعهم تأثروا بذلك .. جميعم اصابهم الخوف والقلق
احمد لم يأخذ بضع دقائق واختفى هذا الشعور واكمل حياته
خالد استمر معه الخوف ساعات طويلة من التفكير والقلق ..
الفرق بينهما .. احمد لم يعطي مجال لافكار السلبية .. ولم يتخيل الموت .. ولم يدخل باقصص وهمية .. وافتراضات سلبية ..
وخالد .. فكرة سلبية ورا فكرة سلبية دون اي يفعل اي شيء لايقافها .. بل يساعدها على ان تسيطر عليه وذلك بأن يستمع لها ولا يقوم بفعل أي شي

اخي الكريم .. افكارك انت مين يتحكم بها .. اذا سمعت شيء يضايقك .. اوقف التفكير فورا .. فكر في امر اخر تماما .. اعمل شيء يشغل وقتك
لا تدع اي فرصه لافكارك السلبية .. تحدث لنفسك بايجابية .. اقرا كتاب عن حسن الظن بالله .. عن التفاؤل .. عن الايجابية

وايضا تستطيع ان تقول للاخرين .. ان لا يتحدثوا على الموت امامك .. وهم سيتفهموا ذلك ..
وابتعد عن الناس السلبيين الذين لا يتحدثون سوى بالمشاكل والمصائب والكوارث ..

قديم 01-08-2012, 03:36 AM   #94
محمد سراج
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية محمد سراج
محمد سراج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria

جزاك الله خيرا أختي سارة مجهود رائع وعمل جبار
ولكن الرابط لا يعمل

قديم 01-08-2012, 04:39 AM   #95
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

تم تعديل الرابط .. :)

قديم 01-08-2012, 06:33 AM   #96
سامي الجزائري
عضو

الصورة الرمزية سامي الجزائري
سامي الجزائري غير متواجد حالياً

السلام عليكم
بارك الله فيك أستاذة سارة على جلسة تصحيح الأفكار الكارثية
فقط تعلمين أن العقل الباطن يشتغل أثناء النوم أكثر من غيرها من الأوقات
فهل يمكن أن تزودينا بتمرين أو خطة نستغل فيها هذا الأمر أم نكتفي بما قدمتي سابقا
وهل يمكن تطبيق ذلك على الأفكار التي تتعلق بالآنية وعدم الشعور بالواقع خاصة وأن هاته الحالة كثير ما يعبر عنها أصحاب نوبات الهلع هل يمكن ن تزودينا بمثال عن ذلك
بارك الله فيك

قديم 01-08-2012, 07:28 AM   #97
بسوووم
عضو نشط

الصورة الرمزية بسوووم
بسوووم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخصائية ساره مشاهدة المشاركة
اهلا بك اخ بسوم ..
بالنسبة لتأثرك الكبير عندما تسمع الحديث عن الموت .. جميع الناس يشعرون بذلك .. فهذا شي طبيعي .. ان يشعر الانسان بالخوف والضيق عند سماع خبر وفاة ..
ولكن لا يدوم ذلك سوى بضع دقائق وتختفي الافكار ..
هل تعلم السبب الذي يجعل الخوف والقلق مستمر ؟
سأذكر مثال ..
احمد وخالد ..
جميعهم سمعوا خبر وفاة شخص .. جميعهم تأثروا بذلك .. جميعم اصابهم الخوف والقلق
احمد لم يأخذ بضع دقائق واختفى هذا الشعور واكمل حياته
خالد استمر معه الخوف ساعات طويلة من التفكير والقلق ..
الفرق بينهما .. احمد لم يعطي مجال لافكار السلبية .. ولم يتخيل الموت .. ولم يدخل باقصص وهمية .. وافتراضات سلبية ..
وخالد .. فكرة سلبية ورا فكرة سلبية دون اي يفعل اي شيء لايقافها .. بل يساعدها على ان تسيطر عليه وذلك بأن يستمع لها ولا يقوم بفعل أي شي

اخي الكريم .. افكارك انت مين يتحكم بها .. اذا سمعت شيء يضايقك .. اوقف التفكير فورا .. فكر في امر اخر تماما .. اعمل شيء يشغل وقتك
لا تدع اي فرصه لافكارك السلبية .. تحدث لنفسك بايجابية .. اقرا كتاب عن حسن الظن بالله .. عن التفاؤل .. عن الايجابية

وايضا تستطيع ان تقول للاخرين .. ان لا يتحدثوا على الموت امامك .. وهم سيتفهموا ذلك ..
وابتعد عن الناس السلبيين الذين لا يتحدثون سوى بالمشاكل والمصائب والكوارث ..

غاليتي/ سسآرآ ..

جزآكِ الله خيير الجزاء على مَ تقدمييه لنآ من معلومآت وجلسسآت لهآ الفضضل الكبيير بعد الله سبحآنه وتعآلى في تحسن حآلتنآ ..
بآرك الله في علمك وعملك وجعله بموآزين أعمآلك يوم تلقينه ..

:

بالمنآسببة أنآ بنوتةة مو بوي ..
وكلآمكك صحيح ميية بالميية .. تتلآعب فيني الأفكآر السسلبية بمجرد حدوث أي موقف سلبي أمآمي ..
وهالشيي هو اللي يزيد من حدة القلق والتوتر عندي ..
أبحآول أطبق التممرين وادآوم على الإسسترخآء بإذن الله ..

:

وفيه شي ثآني حآبةة أسسأل عنه إذآ مآ عندك مآنع ..
أنآ ذحين أستخدم حبوب السيبرآلكس والدوقمآتيل من حوآلي 4 شهور تقريبآ ..
وودي أوقف عنهآ عشآن مآ أعتمد عليهآ كلياً طوآل حيآتي ..
فكيف أوقفهآ ؟!
هل هنآك استراتيجية معينة أتبعهآ قبل التوقف عنهآ ؟!
أو عآدي استطيع التوقف عنهآ فجأة ؟!
وهل هنآك أعراض جآنبية عند التوقف ؟! وإذا فيه هل هي قوية ولآ أستطيع التغلب عليهآ ؟!
وإذا وقفتهآ فيه احتمآل إنو رآح ترجعلي النوبآت ثاني ؟!

وبسس ..

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ي كثرر الأسئلة هع

ومشكووورة آلف ششككر عَ وقفتك معآنآ .. ربي يووفقكك وييسرلك دروب الخيير ويفرج جمييع همومكك..
فقط احتسبي الأجر .. * كآن الله بعون العبد .. مآ كآن العبد بعون أخيه * ..

:

تحيتي لكِ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 01-08-2012, 05:27 PM   #98
الفراشه
عضـو مُـبـدع
اَللّـهُمَّ اشْفِ كُلَّ مَريض،

الصورة الرمزية الفراشه
الفراشه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

الف شكر عالجلسات الاكثر من رووعه

واستفدت منها وااايد

بس مشكله الدوخه والثقل ملازمني 24 ساعه واحاول اني اغير

اشياء واايد من حياتي بس للاسف يزيد الالم مايتغير

انا مقبله على الزواج بس واايد خايفه اني اتزوج وانا على هالحال صار لي سنه وانا اجل الموضووع

عقلي مشتت موبعارفه بشنو افكر بظبط لدرجه اني كل مره ابي اصارح خطيبي بلي انا فيه بس مااقدر

اهو فاهم اني اعاني من المعده وهي مسببه لي هالحاله

قديم 02-08-2012, 08:15 AM   #99
نعيم الرياحي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نعيم الرياحي
نعيم الرياحي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

مجهود جبار منك استاذة سارة متابع معاك ونطبق في كلامك وبالتوفيق في امتحان التوفل يا رب انا كنت معد نفسي من قبل للتوفل بس بعد المرضى اهملت كل شيء ونبي نستعيد نشاطي من جديد ونتغلب على الشيء اللي يصير معاي

قديم 03-08-2012, 04:45 AM   #100
الشب البسيط
عضو جديد

الصورة الرمزية الشب البسيط
الشب البسيط غير متواجد حالياً

مرحبا يا دكتورة سارة انا جديد بالمنتدى وحاب استفسر عن حاجة انا مشكلتي هي اني مو قادر اقتنع انو كل الي عندي نوبات هلع
بداية قصتي بدات في اخر يوم اختبار في الجامعة قبل سنتين بالضبط وفي اخر نصف ساعة من الامتحان حيث اني بلعت ريقي للمرة الاولى واحس بشيء زي الكرة ينزل ويرجع يطلع في حلقي زي كاني جالس ابلع لقمة بس اللهم لما تنبلع ترجع توقف في الحلق وبلعت للمرة ثانية وكاني بلعت لقمة اقسى واذا بالمررة الثاالثة البلع مغلق تماما لا استطييع البلع وبدات ضرباات قلب عنييفة جدا وطلعت من الامتحان الى الطوارىء وبعد هالموقف تغيرت حياتي رحت الطورىء اول تشخيص كان حموضة وكل شي نورمال وروحت بعديها البيت بعد ما هدات الضربات بس لسة حلقي وصدري في الم حاد جدا مو راضي يروح ليومك هذا صبرت اسبوع وماهو راضي يروح فكرت كالزكام او اي مرض يومين ثلاث وبيروح وللاسف اسبوعين ثلاث وبدات الف للدكاترة بدات بصدرية قلي ربو واخدت علاجات صدرية وعلفاضي بعدين هضمية واكتشفت جرثومة في المعدة واقنعني الدكتور انو الاهذي الاعراض من جرثومة المعدة وانتظرت شهرين لعلاجها وما في اي تطور الشكوى الاساسية شيء في الحلق والام صدر وبدات مع الايام تتطور دووخة وعدم اتزاان مزمن طوال اليوم والله لا يذهب وكلمت حياتي على اساس انو من المعدة ورجعت السعودية طبعا انا طالب بكلية الهندسة في مصر المهم
وحدثت صدمة لي زادت الموضوع بزيادة في يوم من الايام تعبت يعد ما رجعت السعودية بيومين واخدوني الطوراىء وكالعادة تخطيط قلب وغيرو المهم المستشفى كانت جدا سيئة فقلتلهم ما ابلى اكمل بغير المستشفى قالولي طيب بس لازم توقع على ورقة ومسكت القلم وانا في قمة التعب والدوخة وضربات القلب العنيفة واقرء كلمة جلطة دموية او توقف في القلب طبعا هذا اقرار اخلاء مسؤولية من المستشفى بس انا فكرت انو نتيجة التخطيط ووصل حالي يومها لمرحلة ما بعد الهلع المهم وصلت المستشفى التانية وتخطيط قلب واشعات وكل شي وطلع سلييم ومن بعد هذي الحادثة رحت دكتور قلب عملت ايكو هولتر كل شي نورمال بعدين صدرية جمييع تحاليل وظائف الصدر نورمال بعدين مخ واعصاب ام ار اي وتخطيط كهربة المخ وكلو نورمال الحمد لله ووصلت طبععا الجهاز الهضمي الي انا كنت مقنع نفسي الفترة هذي كلها انو من الاكل او جرثومة المعدة طبعا شكييت في المرىء وسويت تحاليل ما قليل من الناس الي يسووها الي هيا قياس حموضة المريء ودراسة حركة المرىء وسويت المنظار 3 مراات ظهر عندي فتق صغغغير جدا قلت للدكتور هذا الشي الوحيد الي بين قلتلو دكتور كيف الوضع قلي مسارين ادوية وعملية قلتلو انسى الادوية عملية وعملت العملية وللاسف ما بعد العملية ما استفدت اي شي تحسن بسسيط لكن ما اعتقد انو السبب واخيرا زرت نفسيا قلي نوبات هلع بعد سنتين من المعاناة وعفوا على الاطالة
اسالتي هي كي اقتنع :
انا اعراضي مزمنة طوال اليوم انا عارف انو الهلع له فترة معينة بس انا اقصد اعراض من دون الهلع زي الغصة زي ما بيقولو والام الصدر طوووووووول اليوم لا تذهب وتزييد مع الهلع هل هو هلع سؤالي واضضح انا اعرف الهلع لكن الاعراض من دون الهلع المزمنة طول اليوم خفقان بسيط غصة جامدة في الحلق الام في الصدر احساس بتوقف القلب ضيق تنفس يعني بشكل عام يومي كلو هلع هل هو فعلا اعراض قلق وبتجلس طول اليوم ؟

هل اعراض ما دون الهلع ترفع الضغط 150\100 او تلعب في ارتفاع الضغط ؟

معلومات عني
عمري 21 طولي 182 وزني 82
ولكم جزييل الشكر واسف على الاطالة

قديم 04-08-2012, 01:41 AM   #101
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

اهلا بك اخي الشب البسيط ..
كما هو واضح انك تعاني من مرض القلق .. الذي يسبب نوبات الهلع .. لأن الهلع اساس القلق .. واعراض القلق .. ذكرتها بالجلسة الثانية بتفصيل ...
نعم اخي تستمر اعراض القلق طيلة الوقت ..كما ذكرت تدور بحلقه مفرغه .. فكرة شعور عرض سلوك فكرة شعور عرض .. الذي يجعل الاعراض تستمر .. افكارك بالاضافة الى الخلل الموصلات في المخ المسبب لقلق والنوبات الهلع .. لذلك العلاج يكون دوائيا .. ومعرفي سلوكي .. لكي تتخلص من القلق والهلع .. ايضا لابد ان تراجع اخصائي نفسي .. لحل الصراعات والتنفيس الانفعالي عن المشاعر المكبوتة .. لان اخي اساس المرض القلق الكبت .. يرجع الى مراحل الطفولة والمراهقة .. بالاضافه لضغوط وعدم القدرة على مواجهة الصعوبات وتحقيق الذات .. اسباب عديدة لمرض القلق .. فالاخصائي قادر على الكشف عن السبب الرئيسي لمرضك ثم حله .. في مدينك من المؤكد ان هناك اخصائيين .. اسأل عن اخصائي ممتاز وابدا بالعلاج .. كلما كان العلاج مبكر كلما كانت نسبة النجاح اعلى ..

قديم 04-08-2012, 04:45 PM   #102
ناصر الحوسني
مستشار

الصورة الرمزية ناصر الحوسني
ناصر الحوسني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

مجهود رائع واجر جزيل لك اخصائية سارة على ماتقدميه فلك كل التحيات والتقدير ومنك نستفيد

قديم 05-08-2012, 04:19 AM   #103
الشب البسيط
عضو جديد

الصورة الرمزية الشب البسيط
الشب البسيط غير متواجد حالياً

شكرا لكي جزيل الشكر يا اخصائية سارة بس انا حاب اقلك اني بدات بالعلاج مع بروفيسور الدكتور هاني الامين بجدة - الممكلة العربية السعودية
اعطاني دواء سيروكسات وزانكس - سيروكسات حبة كل يوم وزانكس عنداللزوم يعني انا صارلي من تاريخ 20\3 الى تاريخ اليوم 5\8 تقريبا 4 شهور للاسف ما في تحسن ملحوظ يعني ما يمر يوم الا وجميع الاعراض تاتي لدرجة صرت اتمنى ساعة راحة باليوم - او تقدري تقولي وظيفة الادوية مهدئة للاعصاب مش للاعراض يعني افضل حاجة قللت فكرة الموت نوعا ماالحمد لله
اخصائية سارة كلامك مضبوط مية في المية لانو انا الي بسبب نوبات الهلع كل كلامك ينطبق علي بالضبط فانا اخاف اخرج مع شخص لاول مررة واخاف اروح لاماكن بعيدة عن المستشفيات خوفا من مباغتت النوبات
وفعلا انا اكبت بشكل كبيير للاسف انا كنت اضع السماعات واتخيل اشياء كثيرة جدا لمدة اربع ال 5 ساعات يوميا واستمريت على هذي العادة لمدة 4 سنوات تقريبا التفكير في اشياء عمرها ما تحققت
انا عندي ايضا قلق دراسي بدات من المرحلة الثانوية والحمد لله كنت الاوائل دائما واستمر الموضوع معي بالجامعة كنت ادرس لفترات طوييلة جدا تصل الى 15 ساعة متواصلة
انا لما ازعل من اي شيء اضع السماعات واتخيل اني عملت الحل الصحيح مثال لو تخاصمت مع احد او حدث قتال يعني - اضع السماعة واتخيل اني ضربته مثلا او هزمته فارتاح بس للاسف الواقع لا
انا اسف على الاطالة بس انا حسيت من الجلسات الي قراتها انك كانك بتتكلمي عني فقلت اعطيكي تفاصيل اكثر
اخصائية سارة لو ما في مانع انك توصفيلي مكان عيادتك او محل اقامتك لانو حاسس انو بعد الله علاج حالتي على ايدك انا من المملكة العربية السعودية وممكن اسافر الى محل اقامتك او اي طريقة للتواصل معاكي حتى لو جلسات اونلاين عن طريق السكايب ولكي جزيل الشكر واسف على الاطالة مررة اخرى
اسال الله العلي العظيم في هذا الشهر الكريم انا يشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين

قديم 05-08-2012, 04:32 AM   #104
اخصائية ساره
عضو نشط
اخصائية نفسية

بسوم ..
هلا بك اختي ..
بالنسبة للادوية .. عليك باستشارة طبيبك .. لايقاف الدواء .. لأنه يجب ان يكون بتدريج وتحت اشراف الطبيب .. لتجنب اي اعراض جانبية او انتكاسات .. من الافضل ان تكملي العلاج للنهاية مع العلاج المعرفي السلوكي ..
وعندما يرى الطبيب انك تحسنتي سيخفف الجرعه لذلك استمري على تغيير افكارك ..

اخ الشب البسيط ..
الدواء لا تظهر نتائجة الا بعد 6 اشهر ..
بالنسبة للعيادة .. انا حاليا اعمل دراسة علمية ..اذا انتهيت سأعود لاعمل بالعيادة .. حينها سأبلغكم ..

قديم 05-08-2012, 06:04 AM   #105
سامي الجزائري
عضو

الصورة الرمزية سامي الجزائري
سامي الجزائري غير متواجد حالياً

للتذكير بسؤال سبق طرحه

السلام عليكم
بارك الله فيك أستاذة سارة على جلسة تصحيح الأفكار الكارثية
فقط تعلمين أن العقل الباطن يشتغل أثناء النوم أكثر من غيرها من الأوقات
فهل يمكن أن تزودينا بتمرين أو خطة نستغل فيها هذا الأمر أم نكتفي بما قدمتي سابقا
وهل يمكن تطبيق ذلك على الأفكار التي تتعلق بالآنية وعدم الشعور بالواقع خاصة وأن هاته الحالة كثير ما يعبر عنها أصحاب نوبات الهلع هل يمكن ن تزودينا بمثال عن ذلك
بارك الله فيك