المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 08-05-2018, 03:23 PM   #1306
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال
المنوال غير متواجد حالياً

السلام عليكم و الله رجعت أوسوس بعد حلم حلمته فقت مرعوبة و بديت أربط الأحداث مع الحلم و الله تعبت من الأحلام اللي تجيني حتي اقتنعت أنه وسواس جاني الحلم و رجعت أوسوس من الصفر تعبببببببببببببت 😩😩

قديم 09-05-2018, 04:58 AM   #1307
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

انا ايضا احيانا ابقي كويسه وتيجي حاجهً ترجعني للصفر
واربط حجات مع بعضها

قديم 09-05-2018, 08:56 AM   #1308
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 09-05-2018, 09:01 AM   #1309
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنوال مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و الله رجعت أوسوس بعد حلم حلمته فقت مرعوبة و بديت أربط الأحداث مع الحلم و الله تعبت من الأحلام اللي تجيني حتي اقتنعت أنه وسواس جاني الحلم و رجعت أوسوس من الصفر تعبببببببببببببت 😩😩

دائما الوسواس معجب بحكاية الصفر 0% لانه يريدك كذلك بأن تكوني صفر في صفر = صفر دون تحسن حتى وإن كان هناك تحسن يقنعك بأنك لن تتحسني على الإطلاق

اسير الوسواس يبقى دائما سلبي ولا يلاحظ مدى التعافي الذي قد حصل عليه خلال فترات معينة

فلماذا نبدء يومنا بتحت الصفر , لماذا لا نبدء ونقول أنا على ما يرام , أنا بخير بفضل الله , ولكني عندي مشكلة بسيطة وسوف اتغلب عليها بأذن الله ( لماذا لا تحملين هذة العبارات )

اتركي السلبيات مهما اشتد عليك الأعراض والمخاوف والوسوسة والأحلام المزعجة وربط الأحداث مع بعضها البعض وربطها بالموت وغيرة

عيشي حياتك فقد مضى الكثير عليك مع المرض ولم يحدث لك ادى

قديم 09-05-2018, 06:04 PM   #1310
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
دائما الوسواس معجب بحكاية الصفر 0% لانه يريدك كذلك بأن تكوني صفر في صفر = صفر دون تحسن حتى وإن كان هناك تحسن يقنعك بأنك لن تتحسني على الإطلاق

اسير الوسواس يبقى دائما سلبي ولا يلاحظ مدى التعافي الذي قد حصل عليه خلال فترات معينة

فلماذا نبدء يومنا بتحت الصفر , لماذا لا نبدء ونقول أنا على ما يرام , أنا بخير بفضل الله , ولكني عندي مشكلة بسيطة وسوف اتغلب عليها بأذن الله ( لماذا لا تحملين هذة العبارات )

اتركي السلبيات مهما اشتد عليك الأعراض والمخاوف والوسوسة والأحلام المزعجة وربط الأحداث مع بعضها البعض وربطها بالموت وغيرة

عيشي حياتك فقد مضى الكثير عليك مع المرض ولم يحدث لك ادى

أحس نفسي سلبية كثييير ما أقدر أشوف الأشياء بطريقة إيجابية بحااول كتيير أني أتغلب علي الوسواس و الأفكار بس ما قادرة أبدا أتخلص من ها الشئ حتي أنه كلام الناس بسرعة بتأتر فييه خصوصا ها الفترة الكل يقولي ليش صايرة كدا و نحفانة و كمان الثقة في النفس 0% أحس كل شي مجموع عليا بس ما أقدر أحكي و لا أغير ها الشي
بالنسبة للحلم فالشئ اللي حلمته كنت أفكر فيه طول اليوم لأن كنت سمعت أحد حلم هاد الحلم و فسروه بقرب الاجل و فعلا تحقق ف ضليت طول اليوم و أنا أفكر بيه و وقت النوم نمت و أنا تعبانة فحلمت نفس الحلم . أنا أقول أنه حديث نفس بس مرات أقول لا دا حقييقة لأنه أنتي حلمتيه بطريقة غير عنه أريد ان أن أقتنع بي ما قدرت

شكرا أخي شاكر علي الاجابة و أعتذر علي الإطالة بس و الله ودي أحكي لأنه فعلا مللت من نفسي و من الوضع اللي أنا فيه . جزاك الله ألف خير

قديم 09-05-2018, 06:08 PM   #1311
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
انا ايضا احيانا ابقي كويسه وتيجي حاجهً ترجعني للصفر
واربط حجات مع بعضها
اييه و الله نفس الشي حتي أقول انه خلاص تفكيت و صرت طبيعية و إلا ما يجي موقف او حلم او شي و نرجع من أول و جدييد يا رب تلطف فينا

قديم 10-05-2018, 12:58 PM   #1312
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
أحس نفسي سلبية كثييير ما أقدر أشوف الأشياء بطريقة إيجابية بحااول كتيير أني أتغلب علي الوسواس و الأفكار بس ما قادرة أبدا أتخلص من ها الشئ حتي أنه كلام الناس بسرعة بتأتر فييه خصوصا ها الفترة الكل يقولي ليش صايرة كدا و نحفانة و كمان الثقة في النفس 0% أحس كل شي مجموع عليا بس ما أقدر أحكي و لا أغير ها الشي
بالنسبة للحلم فالشئ اللي حلمته كنت أفكر فيه طول اليوم لأن كنت سمعت أحد حلم هاد الحلم و فسروه بقرب الاجل و فعلا تحقق ف ضليت طول اليوم و أنا أفكر بيه و وقت النوم نمت و أنا تعبانة فحلمت نفس الحلم . أنا أقول أنه حديث نفس بس مرات أقول لا دا حقييقة لأنه أنتي حلمتيه بطريقة غير عنه أريد ان أن أقتنع بي ما قدرت

شكرا أخي شاكر علي الاجابة و أعتذر علي الإطالة بس و الله ودي أحكي لأنه فعلا مللت من نفسي و من الوضع اللي أنا فيه . جزاك الله ألف خير

النسبة لكتابة الفكر السلبي واستبداله بفكر إيجابي: هذه أيضا وسيلة جيدة جدا ضعي الفكرة السلبية، وبعد ذلك ضعي الفكرة الإيجابية المقابلة حاوري نفسك حوارا دقيقا ومتأنيا ومنطقيا وموضوعيا وسوف تجدين إن شاء الله تعالى أن الإيجابيات يمكن أن تسيطر على السلبيات

أنت~تعيشين حالة اكتئاب وإحباط وشعور بالقلق الذي لا تعرفين متى ينتهي هل له نهاية أم لا فهو إذن الخوف من المجهول، والقلق من الحال القائم، ومع هذا فأنت تحملين قلباً يحمل الأمل ويتعلق بالنور الذي سيزيل كل هذه الظلمات من الوحشة والقلق والاضطراب وأيضاً فأنت تعيشين على أمل أن تفوزي بالحياة الطيبة الحياة التي تغمرها السكينة في قلبك، والطمأنينة في فؤادك، واليقين برحمة الله تعالى الطاقات النفسية والجسدية تولد عن طريق تقوية الإرادة وتقوية الإرادة تأتي بالاهتمام وأخذ المبادرات والشعور بالمسؤولية
حاولي أن تنظمي إدارة الوقت بصورة صحيحة فهي مهمة جدا لتقوية عزيمتك وزيادة حماسك والمواظبة على ذلك

قديم 10-05-2018, 08:27 PM   #1313
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:

يعني حلمتي نفس الحلم عليكي

قديم 10-05-2018, 10:40 PM   #1314
نفسية تعبانة
عضو جديد

الصورة الرمزية نفسية تعبانة
نفسية تعبانة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسولنا محمد واله وصحبه أجمعين

حابة أشارك معكم مشكلتي والله تعبت والحمد لله هاد الفكرة والوسواس إتسلط عليا مع أعراض نفسية وجسدية بحاول أتغلب عليها ومع ذلك بترجع معي نفس الحالة أنا عمري ٢٢ سنة صايرة مثل كأني عنذي ٥٠ سنة والله إنقهرت

قديم 11-05-2018, 01:17 AM   #1315
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة

النسبة لكتابة الفكر السلبي واستبداله بفكر إيجابي: هذه أيضا وسيلة جيدة جدا ضعي الفكرة السلبية، وبعد ذلك ضعي الفكرة الإيجابية المقابلة حاوري نفسك حوارا دقيقا ومتأنيا ومنطقيا وموضوعيا وسوف تجدين إن شاء الله تعالى أن الإيجابيات يمكن أن تسيطر على السلبيات

أنت~تعيشين حالة اكتئاب وإحباط وشعور بالقلق الذي لا تعرفين متى ينتهي هل له نهاية أم لا فهو إذن الخوف من المجهول، والقلق من الحال القائم، ومع هذا فأنت تحملين قلباً يحمل الأمل ويتعلق بالنور الذي سيزيل كل هذه الظلمات من الوحشة والقلق والاضطراب وأيضاً فأنت تعيشين على أمل أن تفوزي بالحياة الطيبة الحياة التي تغمرها السكينة في قلبك، والطمأنينة في فؤادك، واليقين برحمة الله تعالى الطاقات النفسية والجسدية تولد عن طريق تقوية الإرادة وتقوية الإرادة تأتي بالاهتمام وأخذ المبادرات والشعور بالمسؤولية
حاولي أن تنظمي إدارة الوقت بصورة صحيحة فهي مهمة جدا لتقوية عزيمتك وزيادة حماسك والمواظبة على ذلك

إنشاء الله سوف أفعل المستحيل لكي أتغلب علي هاته الافكار السلبية و استبدالها بأخرى إيجابية رغم أنه صعب عليا كثييير بس و الله رح أحاول و الله يوفقني و يشفيني و يشفي الجميع يا رب
بس سؤال لو سمحت هل عادي أن نحلم بشئ كنا نفكر به طوال اليوم يعني حلم شافو شخص و فسروهلوا و صار التفسير فطول اليوم قعدت أفكر كيف و ليش و حتي وقت النوم و أنا أفكر في الحلم

قديم 11-05-2018, 01:27 AM   #1316
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد الحكيم مشاهدة المشاركة
يعني حلمتي نفس الحلم عليكي
أيوه يا أختي بس مو بنفس الشكل اللي سمعته هو نفس الحدث لكن بطريقة غير و كان حلم طوييل كثييير و مخلبط و مو فاكرة كل شي بس هاد الشي اللي قريت عنه هو اللي ضل براسي و أنا ظليت طول اليوم و أنا أفكر بهاد الشي و أقول ممكن أنه أنا كمان أحلم نفس الرمز كنت خايفة أني أحلمه و حتي لما جيت أنام و الفكرة براسي و الله صحيت مفزوعة كثيير و خايفة و دقات قلبي بتضرب بقوة
مش عارفة إذا عشان فكرت بالموضوع كثيير صارلي هيك

مع أنه يا أختي أنا أي شي أفكر فيه أحلم فيه بالليل اي شخص قالي عن حلم لازم أني أحلم مثلوا بس الحلم هذا رعبني كثييير

قديم 11-05-2018, 01:38 AM   #1317
المنوال
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المنوال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسية تعبانة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسولنا محمد واله وصحبه أجمعين

حابة أشارك معكم مشكلتي والله تعبت والحمد لله هاد الفكرة والوسواس إتسلط عليا مع أعراض نفسية وجسدية بحاول أتغلب عليها ومع ذلك بترجع معي نفس الحالة أنا عمري ٢٢ سنة صايرة مثل كأني عنذي ٥٠ سنة والله إنقهرت
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلا أختي و مرحبا احكي و فضفضي و الله كل ما اشتد عليا الحال بجي للمنتدى عشان أحكي مع الاعضاء الله يجازيهم بالخير و نفضفض مع بعض و ارتاح و اتطمني اختي مو لحالك كلنا نفس المعانات أنا كمان عندي 23 سنة و لا قادرة أعيش حياتي زي الناس من الأفكار التسلطية و السلبية و الوسواس اللعين و لا قادرة أحكي لأحد عن اللي بعاني منه لكن الحمد لله ربي هو اللي بيشفينا و إنشاء الله فترة و تروح

قديم 13-05-2018, 07:21 AM   #1318
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اسعد الله صباحكم بكل خير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لدي عودة للإطلاع على صاحبكم وحبيبكم الوسواس ( المستأجر لديكم ) انا برأي ترفعو عليه الإيجار عشان يشرد من عندكم (:

قديم 13-05-2018, 10:11 AM   #1319
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
إنشاء الله سوف أفعل المستحيل لكي أتغلب علي هاته الافكار السلبية و استبدالها بأخرى إيجابية رغم أنه صعب عليا كثييير بس و الله رح أحاول و الله يوفقني و يشفيني و يشفي الجميع يا رب
بس سؤال لو سمحت هل عادي أن نحلم بشئ كنا نفكر به طوال اليوم يعني حلم شافو شخص و فسروهلوا و صار التفسير فطول اليوم قعدت أفكر كيف و ليش و حتي وقت النوم و أنا أفكر في الحلم

تستطيعين التغلب عليه بأقل مجهود لانه لا يستحق منك كل هذا العناء لتعيشي من اجل هذا الوسواس

لا يوجد مستحيل للغلب على اضعف مرض , مثل ما قلت لك بالسابق لا تربطي الأحلام بالوافع والحياة اليومية

ربي يوفقك

قديم 13-05-2018, 10:14 AM   #1320
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

[QUOTE=نفسية تعبانة;1330523]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسولنا محمد واله وصحبه أجمعين

حابة أشارك معكم مشكلتي والله تعبت والحمد لله هاد الفكرة والوسواس إتسلط عليا مع أعراض نفسية وجسدية بحاول أتغلب عليها ومع ذلك بترجع معي نفس الحالة أنا عمري ٢٢ سنة صايرة مثل كأني عنذي ٥٠ سنة والله إنقهرت[/QUOT

انتِ في زهرة العمل أختي الكريمة , ومازال امامك العمر والحياة الجميلة وثقي بأنك مازلتي شابة ولا تشوفي نفسك وكأن عمرك 50 سنة هذا ليس منطقي

الأعراض النفسية والجسدية الأكل يعاني منها , وسوف تجدين مواضيع كثيرة فيها اكثر مشاكل منكِ

روضي على نفسك , ولا تعدي تسلط الوسواس يسيطر عليك وانتي مازلتي بقوتك , توكلي على الله وصلي وادعي الله بالقيام

ما يتوجب عليك هو إستبدال الفكرة السلبية بالإيجابية مهما كانت الأعراض الجسدية مخيفه والوسواس قوي

لن تموتي ولن يحدث لك أي مكروه بأذن الله