المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 21-03-2012, 06:38 AM   #121
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركأته.....

يــــآ آخي ....أنأ عندي نفس لأ أعراض ويمكن أقوى شوي ...لأني أحس بضيق وأحس أن نفسي يبي يوقف...وتظلم في وجهي ...وأحس أني أبي أموت .....
مأ خليت شي ..... أشعأت وأيكو.... والمشكله نبض في القب ونبض وأضح جدا أحسه بيدي

قــــآلو مأ فيك شي...فيـــــك نفسيه .... المهم رحت علىا طبيب أنفسيه عطأني علاج مأ أكلت منه .....لأني عندي خلفيه عن لأ أدويه التي يصرفها لأ أطبه أنفسيين

عدم لإهتمأم مأ عليهم منك أنشاء الله مأ تصحىا أهم شي مأ تجيه ثاني مره يعني يعطيك علاج وبعد شهر تجي تأخذ غيره ....إلخ

والله يأ اخي تعبت النأس الي حولي ...والناس تقول يمكن هذا يكذب علينىا ...

لأني يوم أروح بـ لأ اسعأف ومتضايق ....بعد الكشف يقولون مأ فيه شي

توجهت لطبيب يشفي من إي مرض .....

ولا كن لأ نعرفه إلا وقت الحأجه له.....

وهو الصمــــــــــــــــد > الحي القيوم

والحمد لله أبشرك أني أحسن من أول بكثير .....

وأطلع وأروح وأجي....ولله الحمد ....

وفيه أسأله ....إذا ممكن أسألك إيهأ

والله يشفيك ويشفي جميع موحد بـ الله

وتقبل تحياتي أخوك

نمر
أخوي فعلاً نفس حالتك انا تماماً وكنت اروح عالإسعاف وبعدين يكتشفون انه مافيني شي ويكون عندي مثلاً نقص في البوتاسيوم او شي زي كذا

لكن انا اللي الحين اواجهه ومانعني هي الدوخه وعدم التوازن المستمر وماتوقع انها نفسيه ابداً, لأن النفسيه حسب علمي انها تجي مؤقته وتروح, هذي ناشبه والى اليوم معاي ولكن صارت اخف من قبل,,

عموماً اشكر اهتمامك وارجوا ان تواصل معنا وتكتب خبرتك وكيف تغلبت على التعب ووو إلخ ليستفيد باقي الأعضاء, ولكن بدون ايميلات وبدون ارقام رجاءً لأن قوانين المنتدى لاتسمح وإن كنت تحتاج التواصل مع اي شخص عن طريق بريد او غيره عليك كتابة طلب في الملاحظات وراح يرد عليك مدير الموقع وماراح يقصر معك بإذن الله

شكراً لك مرة اخرى

قديم 21-03-2012, 06:30 PM   #122
موهومة
عضو فعال

الصورة الرمزية موهومة
موهومة غير متواجد حالياً

كل اعراضك نفسية بدووووون ادنى شك المشكلة انك مستسلم حاول القيام والخروج من البيت والكتمة والدوار كلها بتروح ادا تجاهلتها
يا اما راجع طبيب نفسي

قديم 22-03-2012, 03:16 AM   #123
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهومة مشاهدة المشاركة
كل اعراضك نفسية بدووووون ادنى شك المشكلة انك مستسلم حاول القيام والخروج من البيت والكتمة والدوار كلها بتروح ادا تجاهلتها
يا اما راجع طبيب نفسي
اخت موهومة الحمدلله تجاوزت نسبة 70 بالميه تقريباً من هذه المشكلة بالرقية الشرعية
صحيح اوقات ارجع مره ثانيه, وصحيح ان الدوخه مازالت مستمره لكن الحمدلله فأنا افضل من قبل,, " الموضوع أصبح من الإرشيف "

قديم 01-07-2015, 10:37 PM   #124
أقوى من آلهلع
عضو جديد

الصورة الرمزية أقوى من آلهلع
أقوى من آلهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الـ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي بعد التحية
انا راح ادخل بالموضوع على طول...

أنا قبل اكثر من 4 اشهر جاني ارتفاع بالضغط بالعمل ودخلوني عنايه مركزه لأن بعد ماعطوني ابرة حقت الضغط فجأه جاني تسارع بالقلب وقالو ان السبب قلق وتوتر سوولي تحليل وتخطيط قلب وايكو كله سليم الحمدلله

الثانيه كانت قبل رمضان بإسبوعين تسارع بنبضات القلب وقالو نقص بوتاسيوم من كثر الإسهال الله يكرمكم والسبب قلق وتوتر سوولي تحليل وتخطيط قلب وايكو

انا بعدها وسوست وقلت اكيد فيني شي طبعاً عطوني دوا كونكور 5 مجم حق القلب ينضم النبض وبعدها بشهر خفض الجرعه الى 2,5 المهم انا صار بعدها يجيني نغز بالقلب وزي كذا واتعب لما امشي وحتى شغلي تركته طبعاً صرت اخاف اروح العمل

المهم بعد ماتركت العمل انا بعدها صار معي موضوع جديد وهو الدوخه المستمره كانت بدايتها اول ما اصحا من النوم وبعدها صارت طول الوقت
رحت مستشفى حكومي وقلت هذول هم الأفضل بإذن الله وسوولي تحليل دم وتخطيط قلب وايكو قالولي الحمدلله ماشاء الله تبارك الله القلب زي الفل بس برضوا عشان نتأكد راح نركبلك هولتر والموعد القادم حق الهولتر باقيله اسبوع ونص تقريباُ وانا الحين صارلي مع الدوخه وعدم التوازن اكثر من 20 يوم وزاد الموضوع بحيث صرت ماقدر امشي طبعاً الحين زاد اكثر اني احس بثقل الجهة اليسرى مع اني لما رحت المستشفى كنت احس بثقل بنصف الصدر واليد بعد لكن الحين لا على يسار الصدر واليد والحين زاد اكثر بحيث لو اني جيت امشي بس مسافه بسيطه احس بدوخه اكثر واحس بالثقل بصدر واليد ومدري هي وسوسه ولا وش لأن انا قرأت ان هالأعراض تصيب اللي عندهم امراض قلب
كلمت اليوم دكتور القلب اللي كنت اراجع معه قلتله انا ترا احس بكذا وكذا قالي عادي هذا تأثير الأدويه النفسيه قلتله لا بس انا ما اخذ اي علاج نفسي ومارحت طبيب نفسي لسه قالي لاتخاف مافيك شي ولازم تزور طبيب نفسي قلتله ترا سوولي تخطيط وايكو قبل اسبوع قالو مافيك شي قالي ايوه مافيك شي ان شاء الله وبس زي ماقلتلك زور طبيب نفسي ....

هل الدوخه والثقل مرض نفسي ولا وشو يرحم والديكم قولولي لأن انا من جد تعبت نفسياً بسبب هالموضوع لأن حتى بالبيت اهلي اقتنعو ان اي الم احس فيه نفسي !!!
ابي احد يقنعني بشي انا ماقد قرأت او سمعت ان مثل اعراضي ممكن تكون نفسيه

ولحد يكتب اشياء توسوس فيني وتخرعنا ترا موب ناقصن قسم بالله
اتمنى محد يرد الا الفاهم والمختص فقط رجااااااااءً ياجماعة الخير

اخوكم ابو تركي ؛ انا طبعاًُ موب متزوج بس احب هاللقب
تقريباً أنا نفس حالتك أخي ابو تركي ، أنا كنت أحس بدوخه وسويت تحاليل شامله وقالوا لي سليم مآشآءآلله ، آستغربت أجل الدوخه من آيش ! وبعدهآ قلت بشوف دكتور نفسي وعلمته أن الدوخه أزعجتني دام أن تحاليلي سليمه وقال هذا من القلق والتوتر ، وصرف لي دوائين ' المهم إني أكلته وحسيت بتعب وجاني هبوط ' الله يكرمكم استفرغت ومن بعد الاستفراغ جاني ضربات بالقلب سريعه وقويه ،ورعشه بجسمي وأخذوني اخواني بالمستشفى وعلى الطواريء ، قال الدكتور لآزم ندخله العنآيه المركزه لأن ضرباته واصله 166 ضربه بالدقيقه ، وقتها حسيت إني خلآص بودع الحياه !! ودخلوني العناية وتحت العلاج 24 سآعه لين رجعت ضربات قلبي طبيعيه وبعد التحاليل قالوا انت سليم ومافيك شيء والعلاج اللي أكلته مايناسبك لا ترجع له ثاني ، وصرفوا لي دواء كونكور نصف حبه باليوم وقال لي دكتور القلب قلبك سليم ميه بالميه لكن العلاج النفسي سبب لك عارض وجاب لك هالخفقان ولازم تمشي فتره معينه على الكونكور وتتركه بعدين ، استخدمته لـ مدة شهر وارتحت عليه بصرآحه ولما أتركه يرجع لي الخفقان ، آخر شيء رحت لـ استشاري قلب وكشف على قلبي أيكو وتحليل وأشاعة صدر وقال ادخل نادي رياضي مآشآءآلله قلبك زي الورده ، قلت طيب والخفقان ؟ قال هذا عارض ومع الوقت يروح خصوصاً لما تنساه وتتجاهله ، وقال بصرف لك أندرال 10ملجم حبه صباح وحبه مساء هذا الشهر الأول والشهر الثاني تخفف الجرعه لـ حبه الصباح ثم توقف العلاج ، وطبقت الطريقه بالتمام وخلصه الشهر الأول والحين أنا بالشهر الثاني لكن الخفقان أحس فيه أحياناً لما خففت الجرعه ، وباقي لي كم يوم وتخلص المدة اللي طلبها مني الدكتور . . يعني يَ ابو تركي أنا نفس حالتك وكثير يقولي يَ بطل والله مَ فيك إلا آلعافيه ' دام إني أحس بدوخه وخفقان من بعد علاج الدكتور النفسي الله يهديه ، نسيت لـ أقول شيء مُهم أنا قبل أروح للدكتور النفسي كنت أحس بالدوخه ومعها عدم اتزان بالمشي وثقل بالرأس . . هذي أعراض نفسيه ميه بالميه لكن الدواء النفسي اللي أكلته كان ماينآسبني لأنه قوي شوي . . آسف على الإطاله بس حبيت أوضح لكم قصتي دام إني مختصر بعض الأمور ههههههههه ، وأخيراً للآن الدوخه معآي والخفقان يجيني من وقت لـ آخر لكن مو قوي مثل أول ' والحمدلله على كل حال . . أخوكم / أقوى من آلهلع

قديم 04-07-2015, 03:29 AM   #125
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل ابو تركي
انا كمان مررت بنفس حالتك ,انا طبعا مصابة بوسواس الموت من تقريبا ست سنين وعلى الفترة الاخيرة صار يأتي بحالة متقطعة بس مازال فيني الوسواس وفي يوم من الايام كنت شايلة هم امر من الامور ومتضايقة منه لكن لم التفت له كثيراولما جيت استلقي للنوم احسست بتسارع في النبض احاول اتجاهله بلا جدوى وصرت اهديء نفسي واقرأ واتقلب ولكن التسارع مازال كان النبض حوالي 88 نبضة ومع الوقت شوي زاد صار في التسعين وكان تسارع في النبض مع الم بسيط جدا عند الكتف ولكن التنفس عادي فاحسست بقلق اكتر انه قد يكون شيء في القلب وزاد القلق وبدأ الوسواس عمله وصار يقول هدا الموت واتدكري الاحلام الدالة على دلك وووو ودخلت في حالة هلع وزاد التسارع اكثر فزهبوا بي الى الطواريء وقاس الطبيب الضغط كان مرتفعا والضربات سريعة فقال لي ربما كنت متضايقة من احد ما وكنت كاتمة في نفسك الحقيقة كان هدا سبب لكن لم اتوقع ان يصل الى هده الدرجة وعملت تحاليل الغدة وكانت سليمة والايكو او التخطيط عملته مرتين مرة قبل الهلع ومرة بعده وكان سليم ايضا الحمدلله لكن الهيموجلوبين كان ناقصا بدرجة بسيطة , بل انه عندما دخلت الى الطواريء قبل ان يكشف الطبيب بدا النبض يخف فايقنت ان التسارع زاد مع الهلع والقلق الكثير واعطاني دواء اندرال وقال لي تناوليها فقط عند اللزوم اي عندما يكن هناك تسارع في القلب , وعندما عدت الى البيت احسست براحة الحمدلله حتى قبل ان اتناول الحبة وبعد تناولها نمت براحة, بعدها صرت اشعر بقلق ان تنتابني مثل هده الحالة مرة اخرى فالحمدلله لم تاتيني مع اني كنت اشعر بقلق ولكن بعدها بيومين وربما لاني كنت افكر بقلق شديد ان تأتيني احسست بتسارع القلب عند النوم ايضا فاخدت الحبة ونمت بهدوء وبعد دلك صممت ان احاول ان اسيطر على حاله الهلع بنفسي طالما انه الحمدلله لا يوجد لدي مرض خطير والحمدلله لم اعد اخد الحبة بعد دلك الحين وبإدن الله لا اضطر لها وان دلك كله بسبب القلق والضغوطات وانا انسانة فعلا اعاني من التفكير الكثير والقلق الشديد حول وسواس الموت وغيره منا لافكار السلبية التي تلازمني حتى عند النوم
انعكاسات حالة الهلع على الجسدهي التي تصيبنا بالقلق اكثر برغم اننا موقنون بانها نفسية