المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مشكل مع الادمان و الرهاب والخوف و اشياء اخرى

السلام عليكم انا متابع لهذا المنتدى منذ مدة طويلة وهو ما شجعني لاطرح مشكلتي التي اعتبرها كبيرة وقد تدمر مستقبلي الذي كنت اترقب منه كل الخير انا شاب ابلغ

قديم 04-03-2009, 09:36 PM   #1
شاب ضايع
عضو فعال

الصورة الرمزية شاب ضايع
شاب ضايع غير متواجد حالياً

مشكل مع الادمان و الرهاب والخوف و اشياء اخرى

السلام عليكم انا متابع لهذا المنتدى منذ مدة طويلة وهو ما شجعني لاطرح مشكلتي التي اعتبرها كبيرة وقد تدمر مستقبلي الذي كنت اترقب منه كل الخير
انا شاب ابلغ من العمر 25 سنة ....
بداية مشكلتي كانت مع قبل تلات سنوات ,بالضبط عندما كنت في معهد العلوم كنت اروح بالباص للمعهد وكلي سعادة مع الاصدقاء والعائلة لكن ظروف ابي وامي الصحية كانت تشغل بالي كثيرا عالما انني لا املك اي اخوة يعني وحيد ...المهم كنت دائما احس بالخوف من اي مرض لابي او لأمي لكن كنت احمد الله كثيرا في احد الايام كنت رايح للمعهد وحسيت بدوار بسيط فخفت كثيرا و سرت غير مستقر في حركاتي ودقات القلب تزايدت حتى اصبح جسمي كله يدق وسرت اقول في مرض الضغط الدموي فرحت قسته طلع تمام لكن دقات القلب بقت على حالها مرتفعة رحت عند طبيب عام فقال انك سليم بعد ما فحص عليا والامر هو فقط قلق فور سماعي بالخبر صرت مثل الحصان وصرف لدي ادوية ليزانكسيا 10 ملع و لوديوميل 25 ملغ اتناول 25 ملغ من الاول و 10 من التاني في اليوم لكني لم اتناول الداوء لكن بعد مرور شهر جائتني نفس الاعراض و تناولت الدواء اللعين الي خو احد مشكلاتي اليوم ما علينا اصبحت تمام وفي صحة رائعة لكن مع مرور 6 اشهر من تناوله صادف وجودي بعيدا عن مدينتي و الدواء خلص لي دهبت لصيدلية و طلبت الدواء ....لكن الصيدلي رفض بحجة ان الدواء يصرف فقط بوصفة الطبيب فقلت ان الوقة الخاصة بالطبيب ضاعت والصيدلي الي اتعامل معه يعطيه لي بدون وصفة فرفض عند مرور الليل احستت باختناق ودوخة شديدة و الكثير من الاعراض المخيفة بجانب افكار سوداء عن الموت و الاصابة بشلل نصفي والسكتة الدماغية مرت اربعة ايام وانا حبيس في منزل العائلة و دهبت عند طبيب اخر فقال انني سليم و فقط تأتير الدواء فصرفه لي فتناولت على الفور ضعف الجرعة 50 ملغ لوديوميل و 20 ليزانكسيا سريعا استرجعت نشاطي و عملت في ذلك اليوم كل شئ كنت محروما منه من تسوق و غيرها و رجعت بعد ايام لمدينتي لكن صرت مغرم ب ليزانكسيا اتناوول منه 30 ملغ في اليوم وتخليت عن لوديوميل صرت اتلاعب بالادوية كيف ما شئت عندما اريد ان انبسط ازيد الجرعة او ضيف اللودميل حتى في وفاة جدتي رحمة الله عليها بالغت في تناول الدواء و مر عليا العزاء كانه فلم بدون اي تأتر او زعل بل انني كنت باضحك في الخفاء الكل يبكي و انا في المقهى اتابع المباريات و اقول في نفسي البكاء للمتاعيس مضى عام اخر و دخلت امي غرفة العمليات كانت عملية مفاجئة و خطيرة حيت ان الدوكتور بنفسه اتصل بي وقال لي انه سيعمل عملية مستعجلة لانقاد حياة امي ....لا يتصور احد ما الاحساس الذي احسست به فقدت التقة في الدنيا بتوفيق من الله نجحت العملية وصارت امي بخير مرت ستة اشهر ومرض ابي وذخل المستشفى بسبب انه مريض بالسكر و كان قد جرح في رجله فتعفنت ولم تشفى عندما كنت اتقابل مع بعض الممرضين كنت اسالهم عن حال ابي فيقولون لي ممكن ان يكون هناك قطع لرجل ابي ا ن لم تشفى قريبا فحسيت بالدوخة وانقباض في الصدر مع خوف شديد ولم استطيع حتى ان اذهب الى ابي لزيارته حيت انني صرت حبيس غرفتي مرت 10 ايام من المعاناة ففي نفس الوقت كنت مقدم على وضيفة لم تكتب لي تفاجئت بخروج ابي من المستشفى وقد قال له الطبيب انك ستشفى بالرجيم والانسولين وبعض الادوية المهم انني فرحت لكن لم اعد احس انني بخير فبمجرد الخروج من المنزل حتى اشعر انني ساسقط فارجع للمنزل على الفور لم اعد اقابل اصدقائي الداوء لم يعد يؤتر في قط ...مرت ايام قليلة قمت مرغما بالسفر لاحد المدن لا اخفيكم الشعور الذي احسسته فضيع من شدة حسرتي يا رب سامحني شرب خمرة مع تناول الدواء فصرت في احسن حال فا ستمريت على تناول الدواء وتمنيت ان استمر بهذا الشكل ....رجعت مرة اخرى للبيت انتكست بعدما بطلت شرب رحت عند دكتور فقال لي ان عندك قلقل شديد و رهاب الساحة مع الاشارة انني انه فقط طبيب عام وصرف لي زيبام و توفرانيل فصرت مثل المهوس و عزمت انني اروح لطبيب نفسي في مدينة اخرى فشرحت له المشكل فقال لي انني صرت مدمن على ليزانكسيا و عندي رهاب صرف لي بدوره ليزانكسيا نقط 5 صبح 5 في الغداء 10 بعد العشاء و ديروكسات حبة واحدة في المساء وحدد معي موعد 21 يوم لارجع عنده... النتيجة 15 يوم مر ولم اخرج من المنزل اصبحت مكتئبا و مخنوق ولم اعد احب الدنيا وصار لي تنميل في جمسي و دوخة و لم اعد احتمل ان اتحدت مع احد وصرت كثير التذخين البارح فقط عملت 20 نقطة في المساء وتحسنت قليلا واليوم 20 في الصبح و تحسن مزاجي قليلا الى انني بمجرد الخروج لتنزه شعرت انني غريب وسط العالم و خفت من المحيط ورجعت للبيت بسرعة .......
المهم اسئلتي كالتالي
1 هل من الممكن انني اتخلى عن الليزانكسيا في يوما ما
2 هل من الممكن ان يحدت لي مكروه في حالتي هذه كالجنون مثلا
3 ماذا اقول لدكتور عندما اذهب له هل يغير لي ديروكسات لانه غالي جدا و لم يفدني .....
كذلك ارجو افادتي ببعض المعلومات من سيادتكم
ارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم و لا تبخلو عليا بردكم
والسلام عليكم ورحة الله وبركاته .......
المصدر: نفساني

قديم 05-03-2009, 01:37 AM   #2
شاب ضايع
عضو فعال

الصورة الرمزية شاب ضايع

في انتظار الاخصائي ازيد بعض المعلومات عني انا مدمن على العادة السرية منذ 10 سنين لكن مؤخرا امتنعت عنها لكن بتدرج ...احس دائما انني دون المستوى بين الناس دائما ما احقر نفسي احب اي حاجة تتحدت عن الماضي بسبب اني متعلق بالماضي الجميل الذي عشته كنت متفوق في الدراسة امي وابي يقلقان عليا بدرجة لا تطاق حتى انني بعض المرات اكره العيش معهم لم يسبق لي ان عملت في مجال لا املك مواهب او تجارب في الحياة العملية كنت احب فتاة بصدق منذ خمس سنوات لكنها تزوجت و لم اعد ارى في اي فتاة الحب او الامان اخاف من الله كثيرا وا رتكب المعاصي دائما ما اتجادل مع نفسي وتجاوبني بصوت مرتفع يا عاصي يا عاق يا وسخ الحشرات احسن منك انت لست شئ في هذه الدنيا اشك كثيرا لدي وسواس خفيف لا استطيع ان ادافع عن نفسي بسبب انني في احد المرات كنت قد تشاجرت مع احد الاشخاص وكنت كارتكب فيه جريمة وصرت اتجنب المواقف التي تجلب المشاكل رغم ان لي بنيان قوي طولي حوالي 188 سم 92 كيلو لست سمينا وسيم الشكل كان عندي مشكل التبول في المنام الى حدود سن 8 عندي حساسية اتجاه الخبار كانت عندي مشاكل في المعدة الى حدود سن 14
هذا اغلب الاشياء التي ممكن انها تفيدكم

قديم 15-03-2009, 04:12 AM   #3
أ.محمد سليمان
مستشار

الصورة الرمزية أ.محمد سليمان
أ.محمد سليمان غير متواجد حالياً

اخي شاب ضايع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في البداية دعني اقول لك انك لست بشاب ضايع ولا شيء من هذا القبيل , وهذا ليس مجاملة لك او عطفا عليك , والا ما كنت اتكلف في الرد عليك , ولكني المح في عباراتك ما يكشف عن شخصيتك , وما يبين انك انسان ذكي وقادر على التعبير عن نفسك بالشكل المناسب ولديك ما يكفي من الجرأة للاعتراف بأخطائك , وكل هذا لا يصدر عن انسان مختل أو ضائع أو عديم النفع لا مستقبل له , فارجو منك ان تنتزع هذه الفكرة من رأسك تماما وان تتغلب عليها حالما تراودك , ولك أن تصنف نفسك بالمضطرب نفسيا وانك قادر على تجاوز أزماتك بعون الله , ومن هنا انا لا اخفيك انك بحاجة الى علاج متواصل على الاقل في هذه المرحلة , والعلاج يكون على قسمين , الاول وهو الدواء الذي انصحك في استشارة طبيبك عن مستوى الجرعات أو عن تغييره , مع العلم انه لا يجوز لك التلاعب في الجرعات التي حددها لك الطبيب . والشق الثاني من العلاج والذي اراه لا يقل اهمية عن الدواء وهو العلاج النفسي السلوكي والذي ينقسم الى قسمين وهما العلاج بالجلسات والتحدث الى مختص نفسي يرشدك ويأخذ بيدك الى الطريق الصحيح , والاخر هو العلم والمعرفة والبحث عن مثل ما تعانيه من مشاكل نفسية وما هيتها وما هي السبل الى علاجها , مما يثري لديك المعرفة والالمام بالاشياء ويدفعك الى فهمها بشكل أوضح وبالتالي التعامل معها على النحو السليم , واقول انه لا تمام الى وصولك للفهم الصحيح للأمور الا عن طريق تكامل العلاج على النحو الذي ذكرت , لان التناغم الصحيح بين طرق العلاج هو بحد ذاته مدعاة الى انتشالك من حالة الاضطراب النفسي المرضي . ولا تنسى اللجوء الى من لا يغفل ولا ينام فانه اعلم بك منك وهو على كل شيء قدير . والف سلامة.

قديم 19-04-2009, 08:36 PM   #4
شاب ضايع
عضو فعال

الصورة الرمزية شاب ضايع

بارك الله فيك على المساندة التي قدمتها ,لكن انا في حاجة الى اجابة على الاستفسارات التي طرحت و شكرا لك مرة اخرى

قديم 19-04-2009, 08:41 PM   #5
شاب ضايع
عضو فعال

الصورة الرمزية شاب ضايع

ارجوا من
أ . سارة الحمد ان ترد على حالتي بارك الله فيكي وجزاك الف خير على اعمالك الخيرة

قديم 19-04-2009, 09:46 PM   #6
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة
المستشارة غير متواجد حالياً

تحياتي لك اخي الكريم

لي عودة انتظرني

شكرا

قديم 20-04-2009, 08:12 PM   #7
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة
المستشارة غير متواجد حالياً

تحياتي لك اخي

مثل ما قال لك استاذ محمد سليمان - يجب مراجعة طبيبك وتنظيم الدواء لك بالشكل الصحيح واخضاعك للعلاج النفسي لكي تتخطى هذه الازمة - وكل دواء يمكن ان تتوقفعنه باشراف الطبيب المعالج بطريقة تدريجية الى ان تصبح طبيعي وجسمك خالي من آثار الدواء وبالعلاج يمكن ان تصبح طبيعي وحالتك لا تؤدي الى الجنون .
لا تقلق اخي فقط تابع مع طبيبك الذي صرف لك الادوية واذكر له عن هذا الدواء هل هناك بديل يمكن صرفه ويكون افضل منه في المفعول.
مع تمنياتي لك بالشفاء

شكرا

قديم 03-05-2009, 04:37 PM   #8
شاب ضايع
عضو فعال

الصورة الرمزية شاب ضايع

شكرا لكي اختي الكريمة على النصيحة القيمة