المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 02-07-2018, 03:11 AM   #1366
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
بالتأكيد أختي الكريمة

الشخص المريض يكون تفكيرة كثير جدا وخصوصا إذا كان يعاني من مرض نفسي

الأفكار تولد الأفكار والأعراض الجانبية تولد الخوف
مشكوووور اخي الغالي

قديم 02-07-2018, 07:42 AM   #1367
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اسعد الله صباحكم بكل خير
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 10-07-2018, 08:23 AM   #1368
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

وين اصحابي لا حس ولا خبر (:

قديم 10-07-2018, 08:28 AM   #1369
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

قديم 12-07-2018, 08:22 AM   #1370
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

قديم 12-07-2018, 07:48 PM   #1371
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الصورة الرمزية تقهويتك مواجع
تقهويتك مواجع غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم جميعا
الله يشفينا جميعا
انا صراحه ماادري وش يصير لي وحتى لما دخلت وقرءت وشفت عندي نفس الاعراض لوسواس الموت والهلع والفزع
واحيانا اقول لا تضحكين على نفسك هذا مو وسواس هذا حقيقه واجلس احارب واحارب داخلي مرات اقدر ومرات لا
الي صار معاي انا من زمان اخاف من الاحلام واخاف انام بس كنت
عادي تجي خفيف وتروح لما ادعي مااحلم شي...
ودائما اخاف من الموت خوف عادي لكن لم احد يذكر شي عن احداث القيامه تجيني رجفات مو طبيعيه واصير داخليا ارتجف واخاف واجلس ايام لين اقدر اسيطر على نفسي واقول هذا قدر الله وانا اسوي لاخرتي وربنا رحيم بعباده...
قبل تقريبا شهرين بالضبط كنت بمكتبي وفجاءة احسست انه حيغمى علي وصرت انفض رأسي واقول حتموتي فتحي عيونك وصرت ارجف ارجف ارجف ومو قادرة اوقف ع رجولي واحط قرءان باذني ويزيد الرجفان ويومها ماقدرت انام بسهولة ومن يومها لليوم زادت عندي الحاله اي شي اربطه بالموت اي احد يقول قدامي بكرا اخاف اخوي يقول بسافر اخاف امي تقول بكرا بيجونا ناس اخاف ماعدت استمتع بطعم الحياة مكتئبه احاول اشغل وقتي مافي امل داخلي احس بنار وتشويش وصراع يقولي بتموتين لاتسوي كذا اطالع في اهلي اقول وش بسوون اذا مت اقول يمكن احساس وداع داخلي صرت ادخل النت واقرء عرفت انه في وسواس اسمه الموت واعراضه عالنفس والجسد وبدءت اقرء تجارب الناس وارتاح شوي شوي واحيانا احلم احلام مزعجه اقوم خايفه وابكي وحالتي مايعلم فيها الا اللهارجع ادور وادخل واقرء وارجف مدري ايش يصير لي حتى لو دخت شوي اقول خلاص بموت واكتر شي يضايقني وانا جالسه مع الناس اكون ساكته لكن جواي احساس غريب وبشع يخلي النار تضرب في وجهي من كتر الخوف ان خلاص هذا مو وسواس هذه حقيقه قبل اسبوع ارتحت منه صرت ابتسم وابعد تفكيري عنه ولا حاولت دقيقه اني استسلم فجاءة اول امس داهمني احساس غريب احس داخلي يهوي فجاءة كان قلبي يطيح جواي ومن امس وانا حالتي حاله احس اني مضايقه بس احس داخلي يهوي وانا اكل وانا اتكلم قلت لازم اتشجع واكتبلكم عل وعسى تفهموني هذا ايش الي يصير معاي خصوصا ان عرس اخوي قرب وكل مااجي ابي استانس ولا اجيب فستان وكذا احس بضيقه وماادري وش اسوي قولولي طمنوني ايش يصير معاي

قديم 12-07-2018, 08:42 PM   #1372
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

صدق كرهت الفيس والتويتر وكل مكان كل ماافتح يطلعي موت وحرق ومدري ايش الواحد قلبه ماعم يستحمل

قديم 13-07-2018, 06:45 PM   #1373
شيكو شيكو
عضو جديد

الصورة الرمزية شيكو شيكو
شيكو شيكو غير متواجد حالياً

السلام عليكم أخي الشاكر .أريد أن أقص عليك قصتي وارجو النصح والمساعده كنت مغترب للعمل والحمد لله كنت بحاله جيده وصحه عامه جيده كل شكواي كانت من الحموضة وعسر الهضم ولكن لم تكن تمثل لي أي مشكله أنا كنت أفكر باستمرار ولكن كانت حياتي طبيعيه استمتع بكل شئ منذ حوالي 3 سنوات حدثت مشكله في العمل واضطررت للعودة ولكن بدون مستحقاتي الماليه طبعا حدث فجأه اصبت طبعا بالإحباط الشديد وبدأت بفعل معاصي وعدم اقتناع أن هذا الذي حدث لي قدر حاولت السفر ف مكان آخر وتابعت وتابعت لمدة شهرين ولكن فشل الموضوع استسلمت للعودة إلي عملي الحكومي ف بلدي هذه الفترة من الإحباط والتفكير والتدخين والسهر طول الليل والنوم ف الصباح ثلاثة أشهر وف الليله التي استسلمت فيها للعودة للعمل الحكومي كان فجر 15 رمضان 2015 أحسست بضيق شديد ف التنفس وروحه شديده جدا وإحساس بفقدان الوعي واخبرت زوجتي اني احتضر وبعدها ذهبت للمستشفي وكل سئ سليم بس كان باقي الضغط عادة مرتفع وذهبت ف العصر لدكتور قلب لأن الضربات كان سريعه أخبرني أن الأمور بخير وأن الذي حدث هو نوبة هلع نصحني أن أحاول الشفاء بدون دواء نفسي واعطاني مهدئات بسيطه وبعد 3أيام أحقية بخوف شديد وكتمه ويبقي ناشف وأحسست بالموت بدون زياده ف ضربات القلب قررت اذهب لطبيب نفساني شخص الحاله علي أنها نوبات هلع وكتب علاج باروكسين أول يوم أخدت من العلاج كان بعد الإفطار بعد بدايةالمرض بأسبوع وف
ذهبت لصلاةالفجر وأثناء الصلاة أحسست بضربات قلبي سريعه جدا امتلكت نفسي حتي انتهت الصلاة وقررت عدم استعمال ادويه وبدأت ابحث عن هذا المرض وأنه يمكن تغيير أنماط التفكير والتغلب على هذه المشكله بدأت بالانتهاء من التدخين والخروج من البيت والذهاب للمسجد ولدها بحوالي شهر حدثت حاله وفاه لما سمعت الخبر أحسست بالاختناق والضيق ولكن من قراءتي أنه لابد من المواجهة ذهبت للمسجد وصليت الجنازه وحملت الكفن حتي المقابر طبعا وانا ترتجف من داخلي والأفكار تهاجمني ولكن قررت أن اكمل الطريق مارست حياتي بشكل عادي ذهبت لعملي وطبعا الأعراض لم تفارقني ضغط مرتفع بسيط دوخة اضطراب ف نبضات القلب المهم قررت اني اتحمل واتوكل علي الله بعد 8 شهور أحسست اني تتحسن طبعا خلال الثمان شهور كان ف أعراض قويه ذهبت لنفس الطبيب النغساني الذي صرف لي الدواء وأخبرته بما حدث تعجب اني لم استخدم الدواء وكانت زيارتي له لاسأله هل أنا امشي علي الطريق الصحيح قال لى أن الموضوع صعب ولكن يمكن الشفاء بدون ادويه توكلت علي الله للأسف مع الزملاء والعمل رجعت تاني للتدخين ومارست حياتي ايام تمر عادي وأيام أحس بأعراض ولكن من التعرض المستمر لم أعد أبالي منذ حوالي سنه اتصلو بي من نفس مكان العمل الذى كنت مغترب فيه فاستخرت الله وقلت فرصه حتي أكون وحدى واعتمد علي نفسي طبعا نسيت اذكرلك أن من اسوأ ما كان يحدث لي وسواس الخوف من الموت اكملك المهم سافرت من 10 شهور ولكن باقي معي بعض الأعراض المستمره معي طول الوقت وهو الشد القوى فى عضلات أعلي الصدر والرقبة والدوخه ولكن الدوحه اسيطر عليها لأنها لا تعطلني عن عملي وبعض الخوف من وسواس الموت

قديم 13-07-2018, 06:52 PM   #1374
شيكو شيكو
عضو جديد

الصورة الرمزية شيكو شيكو
شيكو شيكو غير متواجد حالياً

طبعا بعض الملاحظات أنا عمرى الآن 37 سنه أيضا كان النوم قبل أنا أتعب كان صعب كنت أمام بصعوبة وطبيعة شخصيتي حساس أشعر بالآخرين واهتم لامرهم والآن لو نمت مثلا أربع ساعات ف يوم بسبب ظروف العمل تاني يوم أشعر بالشد أكثر والدوخه أكثر. وايضا ملاحظه فى رمضان علي آخر اليوم قبل المغرب أيضا كنت أشعر بالشد والدوخه وبعد الإفطار خفقان علي غير المعتاد.ارجو منك النصيحه والإرشاد وجزاك الله خيرا

قديم 15-07-2018, 08:47 AM   #1375
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيكو شيكو مشاهدة المشاركة
طبعا بعض الملاحظات أنا عمرى الآن 37 سنه أيضا كان النوم قبل أنا أتعب كان صعب كنت أمام بصعوبة وطبيعة شخصيتي حساس أشعر بالآخرين واهتم لامرهم والآن لو نمت مثلا أربع ساعات ف يوم بسبب ظروف العمل تاني يوم أشعر بالشد أكثر والدوخه أكثر. وايضا ملاحظه فى رمضان علي آخر اليوم قبل المغرب أيضا كنت أشعر بالشد والدوخه وبعد الإفطار خفقان علي غير المعتاد.ارجو منك النصيحه والإرشاد وجزاك الله خيرا

الكثير من الأشخاص لا يعلمون أن الوسواس القهري هو مرض حقيقي مرتبط باختلالات كيميائية تحصل في الدماغ وقد تكون في بعض الأحيان وراثية حيث إن هناك اضطرابا في الاتصال بين الأجزاء الأمامية في المخ وبين الأجزاء الأكثرعمقا والتي تفقد المرء قدرته على التحكم في بدء وتوقف الأفكار

التوقّف عن الاستمرار في نقاش مثل هذه الأفكار والاسترسال فيها أو حتى التفكير فيها، لأنّها في النهاية لن تؤدي إلى نتيجة إنما ستسبب الكثير من القلق والتوتر والخوف الإضافي. عدم الاستجابة للطلبات الملحّة من الوسواس الفكري والتوقف عن تنفيذها، فإذا طلب هذا الوسواس من شخص التأكّد من الباب مغلقاً أم لا، يجب عدم الاستجابة لذلك وينطبق على باقي الأفكار
شفاك الله يا عزيزي

قديم 15-07-2018, 08:54 AM   #1376
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
كيف حالكم جميعا
الله يشفينا جميعا
انا صراحه ماادري وش يصير لي وحتى لما دخلت وقرءت وشفت عندي نفس الاعراض لوسواس الموت والهلع والفزع
واحيانا اقول لا تضحكين على نفسك هذا مو وسواس هذا حقيقه واجلس احارب واحارب داخلي مرات اقدر ومرات لا
ودائما اخاف من الموت خوف عادي لكن لم احد يذكر شي عن احداث القيامه تجيني رجفات مو طبيعيه واصير داخليا ارتجف واخاف واجلس ايام لين اقدر اسيطر على نفسي واقول هذا قدر الله وانا اسوي لاخرتي وربنا رحيم بعباده...
قبل تقريبا شهرين بالضبط كنت بمكتبي وفجاءة احسست انه حيغمى علي وصرت انفض رأسي واقول حتموتي فتحي عيونك وصرت ارجف ارجف ارجف ومو قادرة اوقف ع رجولي واحط قرءان باذني ويزيد الرجفان ويومها ماقدرت انام بسهولة ومن يومها لليوم زادت عندي الحاله اي شي اربطه بالموت اي احد يقول قدامي بكرا اخاف اخوي يقول بسافر اخاف امي تقول بكرا بيجونا ناس اخاف ماعدت استمتع بطعم الحياة مكتئبه احاول اشغل وقتي مافي امل داخلي احس بنار وتشويش وصراع يقولي بتموتين لاتسوي كذا اطالع في اهلي اقول وش بسوون اذا مت اقول يمكن احساس وداع داخلي صرت ادخل النت واقرء عرفت انه في وسواس اسمه الموت واعراضه عالنفس والجسد وبدءت اقرء تجارب الناس وارتاح شوي شوي واحيانا احلم احلام مزعجه اقوم خايفه وابكي وحالتي مايعلم فيها الا اللهارجع ادور وادخل واقرء وارجف مدري ايش يصير لي حتى لو دخت شوي اقول خلاص بموت واكتر شي يضايقني وانا جالسه مع الناس اكون ساكته لكن جواي احساس غريب وبشع يخلي النار تضرب في وجهي من كتر الخوف ان خلاص هذا مو وسواس هذه حقيقه قبل اسبوع ارتحت منه صرت ابتسم وابعد تفكيري عنه ولا حاولت دقيقه اني استسلم فجاءة اول امس داهمني احساس غريب احس داخلي يهوي فجاءة كان قلبي يطيح جواي ومن امس وانا حالتي حاله احس اني مضايقه بس احس داخلي يهوي وانا اكل وانا اتكلم قلت لازم اتشجع واكتبلكم عل وعسى تفهموني هذا ايش الي يصير معاي خصوصا ان عرس اخوي قرب وكل مااجي ابي استانس ولا اجيب فستان وكذا احس بضيقه وماادري وش اسوي قولولي طمنوني ايش يصير معاي

اهلا بكِ اختي الكريمة

نوبات الهلع هي جزء من القلق وأحيانًا نوبات الهلع تؤدي إلى الاكتئاب النفسي، وفي كثير من الأحيان الاكتئاب النفسي نفسه أصحابه يعانون من القلق، ثلاثون بالمائة من أصحاب الاكتئاب النفسي تجيئهم أعراض للقلق فإذا هناك ارتباط فيما بين الاكتئاب والقلق
ويجب أن تعيشي حياة صحية، أن تمارسي الرياضة، أن تنامي مبكرا، تستيقظي مبكرا، تصلي الفجر في وقته، تبدأي يومك بنشاط كبير وأنتِ قد وهنالك الكثير من الكورسات المكمّلة والمتممة، ومن خلال حسن إدارة وقتك وانشغالك بصورة صحيحة سوف تُزاح هذه الوساوس وهذا القلق، ولن يجد مكانًا في وجدانك المعرفي.
لا تتركي فراغات نفسية كبيرة بهذه الصورة حتى ينفذ منها الخوف والوسواس. الحياة فيها أشياء طيبة، ومن هم في عمرك يمكن أن يقوموا بعمل الكثير والكثير. اجعل لنفسك مشروعًا حياتيًا، تضع الآليات التي توصلك إليه. لا تخافي أبدًا من المستقبل ولا تتحسري على الماضي ويجب أن تعيشي الحاضر بقوة متوكلة على الله وتقوي عزيمتك وإرادتك حتى تتغلبي على مرضك

قديم 15-07-2018, 08:56 AM   #1377
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

قديم 15-07-2018, 08:56 AM   #1378
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

قديم 15-07-2018, 10:58 AM   #1379
تقهويتك مواجع
عضـو مُـبـدع
شموخ أنثى

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
اهلا بكِ اختي الكريمة

نوبات الهلع هي جزء من القلق وأحيانًا نوبات الهلع تؤدي إلى الاكتئاب النفسي، وفي كثير من الأحيان الاكتئاب النفسي نفسه أصحابه يعانون من القلق، ثلاثون بالمائة من أصحاب الاكتئاب النفسي تجيئهم أعراض للقلق فإذا هناك ارتباط فيما بين الاكتئاب والقلق
ويجب أن تعيشي حياة صحية، أن تمارسي الرياضة، أن تنامي مبكرا، تستيقظي مبكرا، تصلي الفجر في وقته، تبدأي يومك بنشاط كبير وأنتِ قد وهنالك الكثير من الكورسات المكمّلة والمتممة، ومن خلال حسن إدارة وقتك وانشغالك بصورة صحيحة سوف تُزاح هذه الوساوس وهذا القلق، ولن يجد مكانًا في وجدانك المعرفي.
لا تتركي فراغات نفسية كبيرة بهذه الصورة حتى ينفذ منها الخوف والوسواس. الحياة فيها أشياء طيبة، ومن هم في عمرك يمكن أن يقوموا بعمل الكثير والكثير. اجعل لنفسك مشروعًا حياتيًا، تضع الآليات التي توصلك إليه. لا تخافي أبدًا من المستقبل ولا تتحسري على الماضي ويجب أن تعيشي الحاضر بقوة متوكلة على الله وتقوي عزيمتك وإرادتك حتى تتغلبي على مرضك

جزاك الله خيرا اخي الشاكر على كلامك الرائع والذي يبعث الراحة هل تصدقني لو قلت لك كنت أنتظر أي شخص يرد على رسالتي كنت أقول في نفسي لم يجب على رسالتي أحد لأنه هذا مو وسواس وأني سوف أموت وكنت خائفة طمئنك الله وجزاك خيرا صدقا الله يشفينا يارب ويبعد عنا وساوس الشيطان
تحياتي لك

قديم 15-07-2018, 01:00 PM   #1380
ام محمد الحكيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام محمد الحكيم
ام محمد الحكيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقهويتك مواجع مشاهدة المشاركة
كيف حالكم جميعا
الله يشفينا جميعا
اهلا وسهلا بيكي اختي الكريمه احنا هنا بنساعد بعض ومعظمنا نفس مخاوفك واعراضك واكترررر بكتير
افتحي الموضوع هذا من اول صفحه فيه واقرءي معاناه الناس
وافتحي باقي المواضيع واقرءي كلناً كاتبين معاناتنا
هتلاحظي ان حالتك مثل ناس كتير
الله يشفيكي ويشفينا يارب