المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الأطفال

عيادة مشاكل الأطفال لطرح الأسئلة الخاصة بمشاكل الأطـفـال الـنـفـسـية ويقتصر الرد على المشكلات من المختصين النفسيين والتربويين

اللعب بالأعضاء التناسلية

هذه الرسالة من أحد الأصدقاء ، ارجو مساعدته : لي طفل عمره الان سنتين وعشرة اشهر ولاحظت امه انه يحك عضوه التناسلي بطريقه مريبه انا لدي شغالتين فلبينيه لا

قديم 02-08-2004, 10:13 AM   #1
البرقان
عضو فعال

الصورة الرمزية البرقان
البرقان غير متواجد حالياً

اللعب بالأعضاء التناسلية

هذه الرسالة من أحد الأصدقاء ، ارجو مساعدته :

لي طفل عمره الان سنتين وعشرة اشهر ولاحظت امه انه يحك عضوه التناسلي بطريقه مريبه انا لدي شغالتين فلبينيه لا اشك فيها اطلاقا وحبشيه لها ست شهور وهي مسكينه مع العلم انا نراقبهم دائما .ليس لدينا مشاكل خارجه عن المألوف .انا وزوجتي نعمل . انا اعمل ساعات طويله . نحن قليلي الاختلاط بالناس وكذلك اطفالنا. لااعرف ماذا اعمل .هل اذهب به الى الطبيب .واي الاطباء .هل نعاقبه ؟ هل هو يكتشف نفسه هل هي حالة وتزول ارجو من الاخوان المساعده ولهم مني الشكر والدعاء
المصدر: نفساني

قديم 02-08-2004, 11:30 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم (( البرقان ))
وأسأل الله أن يصلح هذه الطفل، وأن يجعل فيه قرة عين لوالديه، وشكراً لك على اهتمامك بطفلك ولا يستغني طفل عن رعاية ولدية.
و بخصوص موضوعك يا أخي الكريم : أقول لك وما أدراك ان الخادمات هم جديرين بثقة التي أنت تعتقد فقد يحدث ملا علم لك به ، وانا لا اجزم بذلك ولا ارغب ان اظلم الخدم لديك ولكن أقول ان نحن بشر ولا نعلم الغيب قد تحدث أمور لا نعلم بها ، وعلي ذلك أقول لك يا أخي الكريم لا داعي لقلق بخصوص هذا الطفل
الأطفال دائماً يحبون لفت الأنظار إليهم، وكان المفروض صرف النظر عن الممارسات الخاطئة حتى لا تترسخ عند الأطفال، بدافع العناد أحياناً، أو رغبته في استجلاب العطف والحنان، وأرجو عدم إظهار الانزعاج من هذه الظاهرة أمام هذه الطفل، وأمام الآخرين وليس من مصلحته إشاعة هذه الخطيئة، فقد تضرر مستقبلاً من ذلك، وعلينا عرض هذه الممارسة على طبيب موثوق، وقبل هذا أرجو الاهتمام بنظافة الأعضاء التناسلية الخاصة به فربما كان لتراكم الفضلات أثر وهذا يحدث كثيراً، لوجود أملاح في البول وقد يسبب (حكة) في الجسد.

وعلينا مراجعة طريقة تعاملنا مع هذه الطفل، فبعض الناس يلاطف أطفاله بالعبث بأجهزتهم الداخلية، وربما كان للطريقة التي كنا نحمله بها أثراً أيضا، فبعض الناس والخادمات يضغط أيديهم على عورات الأطفال عندما يحملونهم.
وعليك أن تكون إلى جواره دائماً فالوحدة شر، وأرجو أن تستبدل التوبيخ بالتشجيع والملاطفة، فكثرة التوبيخ تشعر الطفل بأنه فاشل، وهذا يجعله يتمادى في الخطأ.

و في الختام اسال الله العالي القدير ان يعينكم علي تربيت ابنائكم التربية الطيبة و اسال الله لكم التوفيق