المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

خاص للدكتوور سلطان العويضة..؟ عاجل

بسم اللة الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكلتي يادكتور كبيرة جداا ارجو منكم التكرم بايصالي الى الطريق الصحيح وارجو الاجابة في اسرع وقت بالتفصيل. انا

قديم 14-02-2004, 05:20 AM   #1
فاقد الامل
عضو جديد

الصورة الرمزية فاقد الامل
فاقد الامل غير متواجد حالياً

خاص للدكتوور سلطان العويضة..؟ عاجل

بسم اللة الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

مشكلتي يادكتور كبيرة جداا ارجو منكم التكرم بايصالي الى الطريق الصحيح وارجو الاجابة في اسرع وقت بالتفصيل.

انا شاب عمري 21 سنة تعرضت للاغتصاب عددة مرات منذ كان عمري 13 سنة حتى كبرت حتى وصلت 19 من عمري صرت اخاف من الناس وانفضحت امامهم علما انهم عرفوا عني قاموا يتكلمون على حتى صرت لااطيق احد لان كل من اصداقة يعلم باانني فاقد للشرف حتى اذا غلطت على احد منهم يرد على ياا.....؟ انحرج انا واغضب وانزجر واذهب للمنزل وانا حزين دائما عندما اخرج من المنزل انظر للناس بخوف لااستطيع ان اتكلم على احد او ارد علية لانني اخاف من كلمة ...........؟ واذا جلست عند اناس ثم انصرفت عنهم يتكلمون علي هذا فية وهذا فية حتى المدرسة الثانوية كانوا يتكلمون علي يا......؟ المدرسة كلها علمت اني فاقد للشرف مع ذلك تحملت كرهت كل من حولي .
تخرجت من الثانوية قبل حوالي ثلاث سنوات كان وقتي فراغ تعرفت على شلل كثيرة ودائما يحرجوني قبل عام دخلت السجن بقضية سرقة سببت لاهلي مشكلة كبيرة حكم علي بالسجن ستة اشهر تعرفت على اناس بالسجن علموني للحشيش وكانوا يعطوونني حبة منومة اسمها ملاريم كانت تنومي اكثر من 18 ساعة لكي اضيع الايام ولكن للاسف خرجت من السجن والناس عرفت انني فاقد للشرف والامانة لم ياتيني احد عندما خرجت من السجن ليحمد لي على السلامة
جلست في المنزل مالي وجة اطلع امام الناس احس ان الناس تنظر لي بحقد واحتقار ومع مرور الايام صار الوضع عادي صرت اطلع واتمشى ولكن اهلي يظغطون علي كثيرا علما باان اخي الكبير كان يعاقبني كثيرا ويضربني ضربا مبرحا منذ بداية انحرافي وانا في الصف السادس حتى والدي دائما يسالني اين كنت مع مين تعقد زملائي لية اخوك دائما يجي ياخذك من عندنا واطفش اذا جلست في المنزل كنت اغيب ساعات كثيرة خارج المنزل ؟؟

................ ................. .............. ...........

اما الان فقد تغيرت الاحوال دخلت الجامعة مع بداية الفصل الماضي وحملت مادة تعرفت على شلة جديدة يحبوني كثيرا ويضحكون معي لاتهم لايعرفون الماضي اللذي حصل لي..

والان يادكتور لازلت ملازما مع احد زملائي العزيزين على قلبي كان بيني وبينة اتصالات هاتفية وانا في السجن هو الوحيد اللذي يعرف جميع اسراري ولكنة راعي مخدارات يصغرني بسنة يستخدم الحبوب المنشطة بكثرة لااستطيع انا اتخلى عنة لان لايوجد لدي اصدقاء الا هو.....؟

......... ............... ........

في منتصف شعبان كنا نطلع انا وزميلي برى المدينة لنغير جوو وكان ياتينا احد زملائة كنت لااطيق هذا الشخص اعرفة انا لكنني لا اطيقة كنت اقول لزميلي ماذا يريد هذا لاعد يجي هنا كنت اغادر من المكان كان يسولف معي وانا ارد علية بدون نفس ومن هنا وهنا بدات العلاقة تزيد معة حتى جاء رمضان وبدات الاتصالات يتصل وينك اطلع عند بابكم ومرت الاياااام حتى جاءت العشر الاوخر من رمضان الماضي بدات احب الشخص من قلبي انام افكر فية واصحى افكر فية صرت اعشقة بجنون زميلي السابق صرت اتصل علية قليلا حتى بعض الاحيان اذا طلعت مع ( م) الجديد لا اريد ان يكون معنا زميلي السابق احب ان اكون انا معاة دائما واللة احبة في اللة واحس اني مرتحالة كثيرر علما بانني اصارحة اقولة احبك واعزك ومن هاكلام واللة حتى لو يحتاج فلوس مقصر معااة افرح بلقياة واتمنى ان يكون منزلا بجوارة انصحة دائما ان يترك الحشيش وفعلا ترك الحشيش والحبوب اصغر مني بثلاث سنوات قبل ثلاثة اسابيع قال لي ماريك نذهب للبطحاء قلت لة قدام ذهبنا هناك اشترى كحول قال نبي نشرب ومع حبي لة قلت اوكية شربنا المرر والقرف علما بانة يشررب من زمان وانا اول مررة بدات الايام صرت احب الشراب وحبة زاد في قلبي وكل يومين نذهب ونشتري الشراب نخرج من منازلنا من بعد العشاء ولانرجع الا في الصباح كانوا اهلي يزعجوني كثيرا علما عند اشرب واسمع اغاني ابكي بكاء شديدا واقول كل شئ في صدري وقبل عيد الاضحى بيومين اصيب زميلي وتعب كثيراا ولايوجد احد في منزلة كانو اهلة مسافرين اصيب بحوموضة في المعدة مسببة لة الام في البطن كان يتعذب من شددة الالم خفت علية كثيرا وخفت من ان يفتضح امرنا دهبت لاقرب مستشفى ادخولة الطوارئ واعطوة مهدئات وابر ومغذي لمدة ثلاث ساعات كنت بجانبة طوال مرضة تشافى بعد اربعة ايام ثم غادر الى اهلة ورجع مع اهلة قبل بدء الدارسة بيومين اتصلت بة كنت مشتاقا لة علما بانها اول مررة احب واحد بهالطريقة سبق ان حبيت لكن اول واحد اشتاقلة اذا غاب وازعل اذا كان زعلان اريدة ان يكون فرحان قابلتة في ذاك اليوم كنت مبوسوطا للقائة فاتفقنا ان نشرب وذهبنا وشربنا وانبسطنا لكن مشكلتي عادت بكيت في ذلك اليوم واخرجت كل احزاني وعدنا لمانازلنا في اليوم التالي فاتصلت بة وتواعدانا وخرجنا قال لي يريد ان يسافر لشقيقة في المدينة الفلانية قلت افاا تروح وتخليني قال طفشاان بروح اوسع صدري اسبوعين وارجع حزنت كثيراا وقلت لة مجاملة احسلك روح ضيع وقتك وسل نفسك وغير جو قال لي انت ماتبيني اروح انا ماودي بس ابي اغير جو على العموم مرت الايام وتواعدنا على ان نذهب لنشرب وافق زميلي ذهبنا وشربنا حتى الصباح ثم قلت لة وش رايك تحجز قال يلة كنت لااريدة ان يسافر لاني سوف اتعذب لفراقة ولكن شاءت الالقدار ان نفترق حجز زميلي وكان غير راضي للسفرة رجعنا لمنازلنا في الظهر رجعت وانا حزين راح يسافر ويتركني اعاني باقي على السفر ثلاثة ايام لارايد ان اخرج من المنزل يتصل بي اطلع بسافر بعد يومين لالا مقدر وجاءت ليلة السفر كنت حزين كثيرا اتصلت بة وش رايك نخربها قبل ماتسافر نشررب قال قدام ذهبنا وشربنا حتى الواحدة صباخا رحلتة كانت الساعة التاسعة صباحا رجعنا منازلنا الساعة الثالثة لم يشرب كثيرا انا شربت كثير حتى فقد عقلي وكنت حزينا اتفق معي على السادسة صباحا لكي اوصلة للمطار قلت لة اوكية ذهبت المنزل وانا سكرران طرقت الباب شكوا فيني اهلي ذهبت على طول للفراش كنت مرهق كثيرا نمت لمدة ساعة ونصف قمت مفزوعا وهم يصلون الفجر وكنت اريد انا انام لكن لانة عزيز علي اجبرت نفسي على ان اوصلة قلت لاهلي اين المفتاح بسرعة اخذتة منطلقا ومسرعا وخائفا وحزينا في نفس الوقت
مشيت بالسيارة حتى وصلت منزلة طرقت الباب خرج قال انتظر اريد ان اود ع اهلي هذا الكلام قبل خمسة ايام بالظبط ركب معي وقال اتصل على زميلنا فلان الي هو صديقي عشان يعطيني حبتين عشان اوصل رفضت لانني احبة قلت لا خرجت على الطريق السريع قاصدا المطار كان الجو ضبابا كثيفا وكنت مسرعا وفاقدا للوعي وكنت اسير بسرعة جنونية وصلنا للمطار عملنا البوردنق دهبنا لصالة المغادرة كنت حزين وهو كذلك جلست معة ربع ساعة وبقي نصف ساعة على الاقلاع اخذت منة ارقامة في المدينة الفلانية وكنت حزين والدمعة في عيني وبعدها مكثنا بضع دقائق وقلت لة انا ذاهب قام ووادعني قلت لة بتصل عليك بالليل قال لا خلها بعد بكررة قلت اوكية دخل الصالة وذهبت انا وبعدها قمت اكلم نفسي وزاد خوفي وحزني واللة احبة من كل اعماقي اتمنى لة الخير اكثر مني هو يصارحني كثيرا وانا ايضا رجعت لمدينتي وانا حزين ذهبت لاحدى المستشفيات اتعالج من حب الشباب والاحمرار والدهون دخلت على الدكتورة قالت لي ليش كذا صاير نحيف هالكان كنت قبل ان يسافر لاانام افكر فية وبعض الخوف لا اكل كثيرا واسكت في المنزل لا احب ان اخرج من غرفتي قالت الدكتور وجهك نحفان وجسمك هزيل هذي دكتورة جلدية قالت اشفيك خفت ان اصارحها بالماضي اللذي عشتة والصديق اللذي احببتة قالت قول اشفيك كلمتها ودموعي في عيني كذبت عليها قلت الصراحة نفسيتي تعبانة عشاني حملت مادتين وزعلان كثير قالت كم يوم مانمت قلت لها يومين وقبل اسبوع مانام كثير نوم متقطع وفيني خووف قامت تنصحني شد حيلك ومن ذا الكلام وصرفتلي ادوية مهدئة للاكتئاب واحد منوم اسمة trazolan

والثاني اسمة ( marnys (fosginjal

================================================== ==
عزيزي يادكتور يافاضل ارجو الاجابة على الاسئلة التالية بكل صراحة بعد قرائتك لقصتي ولك الشكر والتقدير..

س1 لماذا الخوف يلازمني دائما.؟
س2 فقداني للشرف سبب كرهي من الناس؟
س3 توبيخي من الاهل وانا صغير لة اثر نفسي؟
س4 دخولي للسجن صدمة قوية سببت لاهلي احراجات مع الناس حتى المجتمع لايقبلني؟
س5 الشلل التي مشيت معها اكثرها منحرفة اخلاقيا ؟
س6 دخولي للجامعة نساني قليلا من الماضي؟
س7 رفيق دربي يتعاطى الحبوب المنشطة كثيرا حتى صرت انصحة لكن دون جدوى؟
س8 الصديق الجديد ( م) ماريكم بة كان يتعاطى الحشيش والحبوب واوقعني في الشراب علاقتي معة حتى الان اربعة اشهر؟
س9 الصديق ( م) احببتة كثيرا ولا اريدة ان يقاطعني ولكن هل تعتقدون انة يحبني مثل مانا احبة؟
س10 التضحية والوقوف معة في المستشفى هذا دليل لوفائي معة فهل تعتقدون ان يوقف معي هذي الوقفة وتوصيلة للمطار وانا فاقد اتعتقدون انها جنون ام ماذا؟
س11 عندما اشرب ابكي كثيرا وعند سماع الاغاني الحزينة ايضا ابكي علما بان اللاسبوعين الماضيين جميعها انا اسمع الاغاني الحزينة منذ مرضة وحتى سفرة؟
س12 تاتيني كنمة في الصدر وضيقة خاطر هذا ماجعلني اعرض نفسي للدكتورة؟

================== =============

اعرف انني يادكتور اطلت عليكم كثيراا لكن هذا مافي خاطري وارجو ان تساعدونني والاجابة على القصة وجزاكم اللة خيرا

اتمنى الاجابة في اسرع وقت ممكن ؟
المصدر: نفساني

قديم 14-02-2004, 04:12 PM   #2
د.سلطان العويضه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية د.سلطان العويضه
د.سلطان العويضه غير متواجد حالياً

سلام لأخي الكريم وأبدأ بلا حول و لا قوة إلا بالله......

ماذكرته هو سلسلة من الأخطاء السلوكية أفضى بعضها إلى بعض ... وما تفضلت به ليست أسئلة بل معظمها جمل خبرية. على أية حال أنا سعيد أنك خرجت إلى النور طالبا المعونة - بعد الله- فهذا بحد ذاته خطوة إيجابية.

أخي ... تقول أنك تعرضت "للإغتصاب" منذ الثالثة عشر من عمرك... هل كان عليك مسؤؤلية تجاه ما حدث؟ ...ثم ما جاء بعد ما أسميته إغتصابا يبدو لي - ومن خلال ما تفضلت به - أن عليك مسؤولية تجاهه - الأمر الذي جعلك تستمريء هذا المسلك وكان -للأسف- الطريق الوحيد - كما يبدو- لجلب الإنتباه واستشعار الأمان والإحساس بالقيول من الجماعة.... ومع بدء الحياة الجامعية غديت إنتقائيا لتطور علاقة "الزمالة" إلى علاقة "عشق"! ... موضوع المخدرات هو أمر ترتب على هذا السلوك أيضا وكذلك أمر السرقة.

لدينا في الإسلام باب كبير وعظيم هو باب "التوبة" وعُلمنا أنها "تجب" -إن كانت نصوحا- ما قبلها. فأنصحك باللجوء لله سبحانه وتعالى بقلب صادق وإعلان توبتك من كل ما ذكرت والإبتعاد عن زملاء السوء ومنهم "م" والتركيز على دراستك ... وطلب المساعدة - بعد الله- من متخصص نفسي. أعانك الله ووفقك.

تحياتي.

قديم 14-02-2004, 07:31 PM   #3
د.سلطان العويضه
عضـو مُـبـدع

وددت أن أضيف أن هناك حالات كثيرة واجهتني في العيادة مشابهة لحالتك وقد تجاوزت ما تمر به و نجحت في الزواج وفي الإنجاب ...فلا تئيس أخي الكريم....فقط أحسن النية وتوكل على الحي القيوم.

قديم 15-02-2004, 01:20 PM   #4
فاقد الامل
عضو جديد

الصورة الرمزية فاقد الامل
فاقد الامل غير متواجد حالياً

ياادكتوور سلطان اريد شئيا من التفصيل اذا امكن..؟

عزيزي الدكتور سلطان انت لم تجب عن الاسئلة اريد ان تجيب عليها..؟

س8 الصديق الجديد ( م) ماريكم بة كان يتعاطى الحشيش والحبوب واوقعني في الشراب علاقتي معة حتى الان اربعة اشهر؟
س9 الصديق ( م) احببتة كثيرا ولا اريدة ان يقاطعني ولكن هل تعتقدون انة يحبني مثل مانا احبة؟
س10 التضحية والوقوف معة في المستشفى هذا دليل لوفائي معة فهل تعتقدون ان يوقف معي هذي الوقفة وتوصيلة للمطار وانا فاقد اتعتقدون انها جنون ام ماذا؟
س11 عندما اشرب ابكي كثيرا وعند سماع الاغاني الحزينة ايضا ابكي علما بان اللاسبوعين الماضيين جميعها انا اسمع الاغاني الحزينة منذ مرضة وحتى سفرة؟

انت قلت ابتعد عن (م) ماهو السبب علما بانة ترك الحبوب والحشيش ولكن ارغمة بعض الاحيان على اكلحول والان سوف اقنعة ان يتركة اذا جاء من السفر,,؟

س13 ماهي نظر المجتمع لي هل احتك معهم ام ابتعد عنهم برايكم ماهو الحل الامثل بعد التوبة ارجو ااجابة عليها مشكوورين..؟

قديم 15-02-2004, 01:54 PM   #5
د.سلطان العويضه
عضـو مُـبـدع

قد قلت لك في إجالتي السابقة ما نصه " ما تفضلت به ليست أسئلة بل معظمها جمل خبرية." ومع ذلك ساحاول!

لأن ثقتك بنفسك ضعيفة.

الشرف ليس حصرا على "الأعضاء التناسلية" وعلى أخطاء مورست في حقك.

لاشك أن اساليب التربية أثناء الطفولة لها إنعكاساتها في الكبر.

قد يكون ذلك صحيحا ولكن ما زلت قادر -بإذن اله- على تعديل صورتك ذاتك الإجتماعية إن شئت.

لاشك، وقد رأيت ما آل إليه وضعك. فإستفد من هذه التجارب وإختر صحبة الأخيار.

قد يكون ذلك صحيحا لكنك فتحت صفحة أخرى غير موفقة.

"رفيق دربك"! أرجو أن تفكر ما لذي قد يسببه لك متعاطي؟

رأيي - إن كنت تريد أن تتغير- أن تتركه وتحاول أن تنفطم عنه عاطفيا ولو بالتدريج.

الله أعلم!

الله أعلم!

- شراب وتعلق مرضي ما الذي تتوقع ؟ أقلها "البكاء"!

دكتوره؟ يفترض أن تتعالج علاجا نفسيا مكثفا ولمدة طويلة مع متخصص في العلاج النفسي.

الله يعينك.