المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

تعبت خلاص ابي حل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة انا ما اعرف شو اقول (يعني من وين ابتدي)لاني متضايقة من كل شئ بهالدنيا ولا اشوف الدنيا الا سحابة سوداء مظلمة المكان اكمله تعبانه

قديم 16-03-2009, 11:21 AM   #1
تيمــا
عضو

الصورة الرمزية تيمــا
تيمــا غير متواجد حالياً

تعبت خلاص ابي حل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة انا ما اعرف شو اقول (يعني من وين ابتدي)لاني متضايقة من كل شئ بهالدنيا ولا اشوف الدنيا الا سحابة سوداء مظلمة المكان اكمله
تعبانه من كل شئ .. كل شئ .. نفسي.. شغلي .. زوجي.. شغله .. اهله .. اهلي .. متضايقة من كل شئ .. كل شئ بهالدنيا . ما ادري شسوي .. حتى احس عقلي مشوش وملخبط مو قادره اركز في شئ مولية .. مولية
انا ما راح اتكلم في اي شئ من مشاكلي الا لما اكون على ثقة بان احد راح يتكلم معي ويساعدني لاني تعبت من كثر الشكوى بدون جدوى
اتمنى .. اتمنى .. اتمنى .. احصل احد صدق من جد ومن نفسه وخاطره مستعد انه يوقف معي ويساعدني في حل مشاكلي كلها .. ويكون صااااااااااااادق معي .. ويعاملني كأنسانه لها مشاعر واحاسيس ....... اتمنى .. اتمنى والله .. احصل احد يفهمني ويساعدني
المصدر: نفساني

قديم 16-03-2009, 08:53 PM   #2
المستشارة
أخصائية

الصورة الرمزية المستشارة
المستشارة غير متواجد حالياً

غاليتي تيما اسعد الله اوقاتك بكل خير

تمر على الانسان اوقات يكره كل شئ من حوله ولا يجد مبرر لهذا الاحساس يمل ويسئم الحياة بكل ما فيها من اشخاص يفقد كل معاني السعادة - ولاكن عندما يجد من يسمع له ويقف بجانبه ويقول كل ما في جعبته من مشاكل وهموم ويجد المساعدة من الطرف الاخر تختلف لديه الامور وتبدا السحابة السوداء كما وصفتيها بالزوال تدريجيا - لا تقلقي اختي الكريمة لا توجد مشكلة بدون حل طالما هناك اشخاص يمرون بمثل ظروفك ايا كان نوعها واستطاعوا اجتيازها - هذا يعني انك انتي ايضا يمكنك اجتيازها بكل سهولة .

اتمنى ان تقولي ما يزعجك وساقف بجانبك قدر المستطاع .

انتظر ردك شكرا

قديم 17-03-2009, 01:56 AM   #3
د. هاني الغامدي
محلل نفسي ومستشار الشؤون الأسريه والمجتمعيه

الصورة الرمزية د. هاني الغامدي
د. هاني الغامدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

منذ اليوم الذي تركت فيه رسالتك سيدتي ردت عليك المستشارة منتظرة أن تجد منك جدية انك تريدين التحدث مع شخص مختص

وها أنا ذا أنتظر أيضا
حددي ماتريدينه ونحن في خدمتك

مع التحية ،،،

قديم 17-03-2009, 08:16 AM   #4
تيمــا
عضو

الصورة الرمزية تيمــا
تيمــا غير متواجد حالياً

شكرا على اهتمامكم بمساعدتي
أنا راح ابتدئ على طول في طرح مشكلتي

* اول شئ : احس اني من طلعت على هالدنيا وانا حظي نحس في كل شئ حتى في يوم عرسي استوت لي مشاكل
ما حاسة ان لي قيمة فقلب احد ابدا ابدا.. احس ان كل مكان اروح فيه أول ما احط رجلي فيه تبتدا المشاكل .. او يمكن الاشخاص اللي حولي ومتعايشه معهم كذا يحسسوني
احس ان مالي قيمه ولا لي هدف في هالحياه وحتى لي اي هدف كأنه مو من حقي احلم بشئ او اخطط لهدف معين
توقعت لما اتزوج تتغير حياتي .. بس مافي شئ جديد .. حياتي مثل ما هي وادمر بعد ..
حتى زوجي اقرب الناس لي ما عاطني اهميه فشئ ابدا .. هوه صح يحبني .. بس ما يعتمد علي فشئ ابدا وكأنه مستهين بقدراتي .. بس كله يقولي .. (انتي بارده .. بارده وكسوله وتنسين كل شئ ولا تذكرين شئ موليه) ..ويحسسني اني مو قد المسؤوليه ..
انا ما انفي هالشئ يمكن صحيح فيني هدوء زياده بس اللي حوليني يفسرونه انه برود بس انا عاجبتني طبيعتي وعاجبني هدوئي .. ما اعرف ليش هالانتقادات اللي هم يسوونها علي

وبصراحه احس احيانا انه ما عندي ثقه بنفسي ابدا ابدا.. من كثر ما اسمع الانتقادات
ثاني شئ : انا عصبيه زياده .. وعاد عصبيتي على عصبية زوجي تولد مشاكل كثير .. يعني انا احس انه يظلمني هو واهله في اشياء كثيره .. والمشكله اني ما اقدر اسكت.. اتكلم وادافع عن الحق وعشان كذا تجيلي مشاكل مره كثيره
لدرجة ان زوجي يخاصمني ويهجرني ولا يرد علي مول .. حتى لو اتصل فيه وحتى لو ارسل له مسج اني مريضه وابي اروح المستشفى .. وربي ما يسأل عني ولا حتى يرد علي ولا بكلمه
وانا ما ابي اكبر الموضوع والا وحده غيري كان راحت واشتكت لأهلها ولا قدرت تصبر لدقيقه وحده ... بس انا تحملت وسكت وعشت معه فغرفه وحده وتحت سقف واحد وهو على هالحاله بعدين كلمت ابوه لاني كنت متضايقه منه كثير .. وراح ابوه وكلمه فموضوعي .. ولا كأني سويت شئ .. ظل الحال مثل ما هو عليه .. وسكت وتحملت .. وهوه عنيد كثير بدرجه ما احد يتصورها .. وبعد مده كلمت مرت اخوه الكبير عشان تكلم اخوه يتكلم معه يمكن يقدر يأثر عليه .. وتكلم معه اخوه بدون لا يبين له اني انا اللي مشتكيه له منه.. لكن الحمد لله تغير شوي بعد ما تكلم معه اخوه ورجع معي شبه طبيعي .. بس اول ما ابتدا كلامه ظل يهددني ويقولي كلام قاسي .. وبعد قالي ( لا تفكرين ان شكواك حق ابوي مني يغيرني .. ولا تفكرين ان كلام ابوي لي يقدر يأثر علي .. انا ما اخاف لا من ابوي ولا غيره .. ما اخاف الا من الله.. حتى لو توصلينها حق اهلك .. انا ما يهمني ) .. بس انا سكت وتحملت كلامه ... لاني اذا تكلمت راح يقولي انتي لسانك طويل وانتي ما تسوين احترام حق احد موليه

لان طبيعتي اسكت واسكت واتحمل .. لكن اذا صار شئ يضايقني كثير انهار مره .. واطلع كل شئ بقلبي بصوت عالي وبصياح وبكاء كبير
وسبق وتكلمت مع ابوه و امه بهالطريقه .. لان امه صارت تتهمني بأشياء كبيره انا ما سويتها .. وتقولي بعد انتي اللي توسوسيله علينا .. عاد انا ما قدرت اتحمل كلامها وجلست ابكي كثير وادافع عن نفسي بصوت عالي ..

انا متضايقه كثير من نفسي لاني ما قدرت امسك اعصابي .. ولاني احس اني ضعيفة شخصيه وعلى طول ابكي من اقل شئ يصير لي .. واحس ان الكل يضحك ويستهزا على بهالطريقه

ثالث شئ : احس ان اخواته ما يدانوني بسبب مشاكل صايره من قبل في العائله من قبل حتى زواجي بأخوهم .. واتعرض لمواقف كثيره منهم بس اسكت ولما اتكلم يطلعوني انا الغلطانه

اهم شئ الحين :-

ابي تساعدوني على اني اغير نفسي واكون شخصيه قويه .. انا ما ابي اعصب ولا ابكي ابدا .. البكاء والعصبيه سببت لي مشاكل كثيره .. ابي اكون شخصيه قويه مره عشان اقدر اوقف فوجه اي احد يحاول يتعرض لي

ابي اكون على ثقه كبيره بنفسي .. بس ما اعرف كيف ؟ .. وبشو ابدا

قديم 19-03-2009, 07:22 AM   #5
تيمــا
عضو

الصورة الرمزية تيمــا
تيمــا غير متواجد حالياً

انتظر ردكم ...
انا لو مو متألمه ومحتاجه مساعدتكم ما كنت تكلمت معكم ..

بالنسبه للمعلومات المطلوب تواجدها في الشكوى :
عمري 23 وعمر زوجي 25
مؤهلي ومؤهله ثانويه عامه
ونشتغل في قطاع خاص وبنفس مكان العمل
انا وزوجي من نفس المنطقة ومن نفس القبيله

بالإضافة الى اني سبق وتعرضت للضرب من زوجي بسبب عصبيته

اتمنى تساعدوني لو بنصيحة اقدر أمشي فيها حياتي بهدوء معه اهو واهله .. لان نفسيتي تعبانه مره .. واي معلومات ثانيه تطلبوها انا موجوده بس المهم احصل حل حق هالمشاكل اللي بحياتي ..

قديم 19-03-2009, 03:15 PM   #6
د. هاني الغامدي

السلام عليكم ورحمة الله
أهلا بك
البكاء والعصبية ليس علاجها هنا
علاجها بيدك
ولكن بعد أن نواجهك بمن هو أنت

هل تعرفين من أنت ؟؟

أكتبي من انت حسب وجة نظرك عن نفسك بشكل جمل وليس سرد
إعطني الإجابة لنكمل
مع التحة ،،

قديم 21-03-2009, 07:42 AM   #7
تيمــا
عضو

الصورة الرمزية تيمــا
تيمــا غير متواجد حالياً

أنا ؟!........
ما ادري شو اجاوبك...

انسانه طيبه و حساسه .. واتمنى اعيش بطمأنينه وسلام فهالدنيا
لكني كثيرة الشكوى .. لاني ما ادري شو ابي ولوين رايحه .. وكيف اتصرف مع اي شئ يواجهني بهالدنيا..
بشكل عام.. احس اني ما قادره افهم الدنيا ولا الناس اللي فيها

ما ادري اذا هو هذا الجواب اللي انت تقصده من سؤالك

قديم 22-03-2009, 05:19 PM   #8
د. هاني الغامدي

السلام عليكم ورحمة الله

أنت تشعرين يبنتي وكأن الثوب الذي تم تفصيله لك وهو ثوب الأحداث والأشخاص وكأنه لا يتناسب مع مقاساتك الفكرية والمشاعرية

لذا اختنقت الذات تحت وطأة هذا القياس الضيق الذي لا يتناسب مع إنطلاقة أفكارك في إتجاهات قدر الله عليك بأنها إتجاهات تختلف عن إتجاهات وفكر من هم حولك

فأصبح هناك صراع داخلي مستمر أدى بك في نهاية الأمر بعد طول إثباتات وتعزيز منك على نفسك بأنك النحس الذي أنت ذكرته وبأنك المتسببة في إختلاط الأمور وجعل النتائج تخرج بما لا تتمنينه لا أنت ولا غيرك بسببك

يبنتي إن الإنسان خلق عجولا بطبعه

أنت عمرك 23 سنة أي أنك في بداية المرحلة الإبتدائية للإنطلاق والتعامل مع أحداث وأشخاص الحياة الخاصة بك

ولذا وجب أن نعيد صياغة افكارنا وأن ننظر إلى الأمور بشكل وزوايا مختلفة

ولكن هيهات فنحن لا نستطيع فعل ذلك بأنفسنا ونحتاج إلى مساندة ومساعدة من الآخرين - هذا سيكون جوابك بالطبع

وجوابنا هو

إبحثي في داخلك عن هدف كبير وتحته مجموعة من الأهداف الصغيرة التي ستعطي في مجموعها إنشغالا للعقل والذات الخاصة بك والتي لو لم تشغلهما بالحق لشغلاك بالباطل

أنتظر ردك

مع التحية ،

قديم 23-03-2009, 07:16 AM   #9
تيمــا
عضو

الصورة الرمزية تيمــا
تيمــا غير متواجد حالياً

كلامك صحيح دكتور.....
أنا فعلا حاسه اني غير عن الناس .. وحظي بالدنيا دائما مو حلو .. ودائما اسأل نفسي .. ليش انا بس اللي كل شئ عندي نحس ومو حلو ؟ .. دائما اسأل نفسي هالسؤال .. بعدين ارجع استغفر الله
ودائما لما تصادفني اي مشكله كبيره.. حالتي تكون جدا سيئه .. لدرجة اتمنى فيها الموت .. رغم اني اخاف الموت .. واخاف من كلمة الموت بحد ذاتها .. مع اني مقره فنفسي انا الموت نهاية كل انسان
من كثر خوفي من الموت .. صرت عايشه بهواجس الموت .. فكل وقت افكر فيه .. ارق .. وعدم تركيز فالصلاه .. وتحولت هواجيس الموت الى امراض عضويه .. اهمها القرحه

انت تقولي ابحث في داخلي عن هدف كبير وتحته مجموعة اهداف كبيره .. انا بصراحه عندي هدف من زمان من قبل لا اتزوج وهو ان اكمل دراستي
قبل زواجي كان ابوي واقف ضدي ولا يبيني اكمل دراسه .. بسبب اني راح اتغرب في منطقة غير منطقتنا .. لان معظم الجامعات بعيدة عن منتطقتنا كثير ..
وبعد الزواج .. زوجي ما يرضى اروح اي مكان بعيد عنه .. وحتى لو الجامعه ف منطقتنا .. اساسا احس انه ما يبيني ادرس اي شئ ما ادري ليش .. كل مره اقوله ابي ادرس يقولي انتي مو فالحه ف الشغل بتفلحي فالدراسه .. ويتمسخر علي كثير بكلامه

هذا اكبر هدف انا اتمناه فحياتي .. اني اكمل دراستي .. واتوظف في شغل حكومي

لكن انا يأست من هالحلم لاني ما حصلت باب ادخل منه له
عشان كذا الحين تفكيري بس ان شاء الله يرزقني الله بالذريه الصالحه
يعينني ان شاء الله على تربيتهم تربيه دينيه واخلاقيه عاليه

قديم 26-03-2009, 05:57 PM   #10
د. هاني الغامدي

السلام عليكم ورحمة الله

الوقوف عند عتبة الأحلام دون أن نخطوا للأمام لتحقيقها هو مضيعة للوقت والفكر

إتخذي موقفا بعد البحث والتأكد بما يناسبك