المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

ساعديتي يا دكتوره بينهدم بيتي

السلام عليكم يا دكتوره مشكلتي اني زهقت من المشاكل من كثرة الشك انا وزوجي خذينا عن بعض على حب وفي مشاكل بيني وبين اهله بسبب العادات والتقاليد (بدو) اوهم اهله

قديم 14-09-2005, 05:24 PM   #1
العذوب
عضو جديد

الصورة الرمزية العذوب
العذوب غير متواجد حالياً

ساعديتي يا دكتوره بينهدم بيتي

السلام عليكم يا دكتوره
مشكلتي اني زهقت من المشاكل من كثرة الشك
انا وزوجي خذينا عن بعض على حب وفي مشاكل بيني وبين اهله بسبب العادات والتقاليد (بدو) اوهم اهله انه طلقني بس في الواقع مازلت على ذمته واحبه حب الله العالم شنو حبه بداخلي وانا واثقه من حبه لي استمر زواجنا اربع سنين وماعندنا عيال والسبب النسل.
اكتشفت زوجي انه يخوني وصارله سنتين ونص تقريبا والسبب مرض النزوه اللي بداخله واوهمني انه انهى العلاقه وبعدها استمر معاها وكان يوهمني من شكي انه مو بمحله واني هاوية مشاكل واني نكديه وكنت اشوف تصرفات تأكدلي انه مازال يخون بس بعصب ويزعل ويوهمني اني مريضه واني شكاكه وبعدها اكتشفت انه مازال يخون مع العلم ان قايل لصاحبته انه مطلقني بس اتصلت على البنت وقلت لها اني زوجته وصدقتني وانهت علاقتها مع زوجي.
حسيت بالندم على زوجي باللي سواه معاي والاستغفال والكذب سامحته بس ماني قادره اثق فيه كل ماشفت التليفون انتظار شكيت تبين بصراحه انا كثير راميه نفسي عليه احس انه زهق مني.
وصدقيني مااقدر اتخلى عنه وبنفس الوقت ماارضى على الخيانه مره ثانيه.
اللي اطلبه منج يادكتوره ابي اغير طريقة تعاملي معاه اشلون اتغلى عليه واثقل وألفت انتباهه.
شنو الكلام اللي لازم اقوله له عشان يتأثر بوضعي وخصوصا ان اهله مايعرفون عن وجودي معاه
أبيه شلون يلاحقني مثل ما ألاحقه مع العلم استحاله يبين لي مشاعره ويستحي يقولي كلام حلو بس صدقيني واثقه من حبه لي بس عيبه دايما يتغلى ويعطيني ظهره.
ودايما أسأله مثل التحقيق قام يزهق من اسألتي.
ابي اطنشه بأسلوب احسسه اني احبه وبنفس الوقت مايهمني.
ابيه يخاف على زعلي ويخاف علي انه يخسرني وابيه يستغرب اني ماعدت زوجته اللي يعرفها من طريقة تعاملي معاي وخصوصا لاطال غيابه أو بوقت الزعل لأني مثل الهبله اذا زعلت منه اقسى عليه بكلام جارح وبعدها اقعد اراضيه وهو يكبر راسه علي ويحسسني انا الغلطانه.
ابي اغير شخصيتي قدامه تكفين يادكتوره.
ماأبي حياتي تنهدم والسبب شكي ونكدي واسألتي مثل التحقيق
وابي اعطيه فرصه اني اثق فيه بس ماني قادره.
ابي استرجع زوجي مثل ماطان يحبني بعد ماطفشته من ايديني بطريقة اسلوبي وتعاملي معاه.
اتمنى انج تنقذين حياتي
واذا مافي أي مانع تردين علي برساله خاصه.
المصدر: نفساني

قديم 17-09-2005, 03:14 PM   #2
أ.رشا التويجري
عضو نشط

الصورة الرمزية أ.رشا التويجري
أ.رشا التويجري غير متواجد حالياً

هلا بك أختي :
أولا لماذا تلومين نفسك بهذه الطريقة و ترمين جميع أخطاء زوجك عليك فأنت لم تخطأي في شي سوى حفاظك على زوجك وبيتك خاصة إنك تحبيه على العموم من الخطأومن ضعف الشخصية أن زوجك يوهم أهله أنه طلقك و أنت يجب أن لا ترضي أبدا بهذا لأنك زوجته على سنة الله و رسوله و لم يتزوجك إلا برضا الجميع و المهم بالموضوع هو الآن فلابد من أن يعرفوا أهله بوجودك على ذمته حتىتتلافي المشاكل ولا تعلمي قد يطلبون الأهل من زوجك الزواج علما أنه مطلق !!!
لا أريد أشغلك بقدر ما أود أرشدك و ألفت نظرك عزيزتي , أما بالنسبة لموضوع الخيانة فهذه غلطة لا تغتفر و أنت تعلمين أنه عاشر أخرى و بالزنا ؟! فلا تلومي نفسك كثيرا خاصة أنه لا يوجد أي تصرف من تصرفاته تدل على حبه لك و الآن أنصحك بأن تجلسي مع زوجك جلسة صادقة بدون التفكير بالثقل و التطنيش لأنها عمرها الحياة الزوجية ما كانت مقنعة بقناع مزيف أبدا عليك بالصراحة التامة على أي حال ناقشيه بما هو لا يعجبه فيك و ما أنت لا يعجبك فيه و تكلمي عما في داخلك في منتهى الوضوح و بدون إنفعال و حاولي تتوصلي للأسباب التي جعلته يخونك و ما هي الأشياء التي يبحث عنها خارج منزله مع العلم من وجهة نظري الخيانة لا تغتفر مهما كان السبب ولكن فلتعطيه فرصة ثانية بعد تعديل و ضعك مع أهله
أتمنى لك السعادة وأنابإنتظار ردك
وعبري عما في داخلك من حب له و ذكريه بذكرياتكم الحلوة و لا تكبري المواضيع بأنك تثقلي فهذا ليس بحل و إن نفع فإنه كبنج مؤقت لا غير