المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اخي عيسى الشهري

السلام عليكم اخي عيسى احتاج أتواصل معك

قديم 19-02-2015, 12:29 AM   #1
محمد المتفائل
عضو فعال

الصورة الرمزية محمد المتفائل
محمد المتفائل غير متواجد حالياً

اخي عيسى الشهري

السلام عليكم
اخي عيسى احتاج أتواصل معك
المصدر: نفساني

قديم 19-02-2015, 04:00 PM   #2
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المتفائل مشاهدة المشاركة
اخوي ربي يحبك
انت ليش متأكد انو لازم يكون التهاب بالمعدة والقولون عشان انت طلع عندك التهاب لازم البقية يكونوا نفس المشكلة ، وليش تصر انو لازم يكون في شي ، انا اعراضي كلها في الجهاز الهضمي وعملت منظار قبل سنة ولا طلع في شي واخذت خزعة من المعدة ولا في جرثومة ، ومع هذا أخذت علاجات ولا في فائدة يا اخي اكثر اعراض تتأثر مع النفسية الاعراض الجسدية ، والأطباء يقولوا 50 في المية من الحالات الي تجينا مالها سبب عضوي ويكون الاعراض نفس اعراض القرحة والتهاب في المعده بس في الفحص المنظار ما يطلع شي، حتى اعراض القولون من التفكير والقلق

أخوي محمد المتفائل
الشي الأول :
أنت ذكرت لي اعراضك وشخصت حالك وقلت لك فيك كذا وطلع كلامي مو صحيح من الاساس هذا اول حوار يدور بيني وبينك .
الشي الثاني :
أنت الحين تقول لي انك فحصت من زمان واخذت منظار ولا طلع معك شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله غريبه طيب ليه من الاساس تاخذ علاج للمعده 4334RR
الا أن فيه مشكلة في المعده عندك.
هذا يدل على أن عندك مشكله في المعده أو القولون .

الشي الثالث :
انت قمت وفحصت المعده وماطلع معك شي سبحان الله والدكتور صرف لك علاج للمعده ما ادري الدكتور يبي يعطيك العلاج علشان يجبر خاطرك والا ان فيه مشكله عندك و هل كملت باقي فحصك وفحصت القولون صدقني ما فحصت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشي الثالث :
اخوي محمد علشان تكون بالصورة فيه مثال ضربته أنا علشان ابسط الفكره له في موضوع كاتبه واحد ورديت عليه أنا وراح انسخ الحوار كامل مو المثل لحاله واعيده لك هنا اتمنى تقراه وتفكر بعقل وبعدين لك حرية الاختيار وأنا بدروي عطيت كل شخص قلت فيك كذا نصف العلاج والباقي عليه يروح للطبيب ويصرف له العلاج المناسب وللعلم التشخيص الصحيح نصف العلاج .
وأنا من هنا أبغاك تشوف ردودي على أي شخص شخصت حالته ولا طلع فيه نفس كلامي انا مستعد للي تبيه واقسم لك بالله العظيم ما راح اكتب بالمنتدى هذا نهائيا ً.

اتمنى تقرا ردي على موضوع احد الاعضاء هناء وتتمعن بكلامي زين لعلك تستفيد والهدف ما بي الا جر منك ابيه من الله لو ابغى الدنيا كان اقول لكل شخص اعلمه وش فيه ما راح اعلمك الا بمبلغ وقدره لكن ابي اجري من الله الله يأجرني على ما سويته ويعوضني لما هو خير لي واترك مع ردي لبعض الاخوان

أخوي ميدو المدني

أهنيك على اصرارك في مواجهة مرضك بس فيه حاجه أعتقد أنك ما بحثت أنت عنها بنفسك وهي اللي الى الآن ما بعد سويتها

سؤالي بما أنك تشعر بالاعراض اللي أنت ذكرت وفحصت ولا طلع فيك شي أسألك بالله العظيم هل رحت وفحصت المعده والقولون عندك ولا طلع فيك اللتهاب طبعاً لا

اخوي ميدو المدني
أنت تدري أن 90% من اللي يشكون الاعراض هذي جميع الاطباء اتحدى أنهم يدرون عنها لأنهم ما جربوا الشي هذا وبالحالة هذي يقولون مرض نفسي

شف وقدام مراقبين المنتدى والمشرفين والاعضاء والزوار أنا اقول اللي فيك اللتهاب بالمعده والقولون لأن سبحان الله اذا تأثرت المعده والقولون خلاص راح يضطرب الجسم كله
تدري ليه .
لأن أكثر الاعصاب موجوده في المعده والقولون وهم المسؤولين في توصيل الغذاء وهضم الغذاء عن طريق افراز الانزيمات الموجوده فيهم واللي تساعد في تغذية الهرمونات والدماغ واذا حصل اللتهاب فيهم حصل اللتهاب في الاعصاب وتبدا الاعراض اللي عندك تطلع بسبب نقص العناصر اللي المفروض تاصل للدماغ وتخليه يعمل بالشكل الصحيح .

وراح ابسط الشي هذا بمثال بسيط حتى تعرف ليه الاعراض تجيك فجأة وتروح فجأة وابصم لك بالعشره أن جميع الاطباء ما يعرفون الشي هذا لأنهم فاشلين ولا قاموا وجمعوا اللي يشكون من نفس الحالات هذي وسألوهم ليه يحصل كذا .

ارجع وابسط بمثال حتى تأكد من صحة كلامي

شف الآن عندك جهاز تلفزيون ورسيفر وصحن الدش واضح وكلهم مربوطين في سلك راح اسألك سؤال لو اجيب السلك اللي يربط بينهم واجرحه هل الصوره تكون واضحه على التلفزيون او لا طبعاً راح تكون تطلع شوي وشوي تختفي لكن اذا كان السلك سليم راح تطلع الصورة واضحه على التلفزيون

وطبق الكلام هذا على الانسان
اذا كانت المعده والقولون فيهم اللتهاب راح تضر الاعصاب وراح تكون التغذيه سيئة للجسم والدماغ وراح تطلع الاعراض اللي انت تشعر فيها واذا كانت المعده والقولون سليمين ما راح تطلع الاعراض لأن التغذيه صارت سليمة ووصلت الدماغ بالشكل المطلوب .

أتمنى تكون فهمت ووصلت لك الفكره
يعني وبأختصار متى ما راح اللتهاب اللي في المعده والقولون راح ترجع طبيعي 100%100 .

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم

قديم 19-02-2015, 08:07 PM   #3
محمد المتفائل
عضو فعال

اعطاني العلاج الدكتور ، قال يمكن تكون الاعراض زيادة حموضة لأنو ما لقى سبب عضوي في المنظار وبعد شهر من العلاج اعراض مستمرة قلي انا أعطيتك علاجات كفيله انها تعالج اذا في شي وبعدين قلي انتى ما عندك سبب عضوي في المنظار ، قلي هذا عامل نفسي ،

قديم 19-02-2015, 08:09 PM   #4
محمد المتفائل
عضو فعال

وبعدين كل الدكاترة يقولوا القولون مرض وظيفي وليس عضوي ، يعني لو فتحتنا بطنك راح نلاقيه سليم ، الا حالات نادرة الا عندهم تقرحات ونزيف

قديم 19-02-2015, 08:10 PM   #5
محمد المتفائل
عضو فعال

بعدين كثير ناس الي اتخلصوا من الوسواس يقولك كان عندي الام في المعدة والقولون ، بسبب القلق والتفكير

قديم 19-02-2015, 08:12 PM   #6
محمد المتفائل
عضو فعال

انا أخذت علاجات في البداية فترة لو في شي كان راح ، بس انا الخوف والقلق كان مسيطر عليا عشان صارلي موقف ، وبعدين ايش العلاجات الي تعالج القولون كلها تخفيف بسيط

قديم 19-02-2015, 08:23 PM   #7
محمد المتفائل
عضو فعال

بعدين انت غير مقتنع ان الحاله النفسية من قلق وسواس تؤثر على المعدة والقولون وتسبب سوء هضم وغيرها كثير ، لازم تعالج أسباب المشكلة الي هيا الافكار

قديم 19-02-2015, 08:25 PM   #8
محمد المتفائل
عضو فعال

اسمح لي أسألك انت غير طبيب لماذا متيقن انو في التهاب معدة وقولون ، ايش مصدرك

قديم 19-02-2015, 08:27 PM   #9
محمد المتفائل
عضو فعال

اخي في دكاترة فاشلين اوهموا مرضى انو انت معاك التهاب معدة مزمن وأخذ علاجات شهور وسنوات وبعدين طلع نفسي ، وبعض الناس مع القلق والوسواس ما تجيهم اعراض نفسية تجيهم في صورة اعراض جسدية يعني عرض المعدة والقولون مثل الخفقان وغيرة من يتأثر بالقلق

قديم 19-02-2015, 08:59 PM   #10
محمد المتفائل
عضو فعال

اخي عيسى الشهري
هل انت موجود

قديم 19-02-2015, 11:14 PM   #11
ربي يحبك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ربي يحبك
ربي يحبك غير متواجد حالياً

ما شاء الله عليك وش الاسئلة هذي كلها كان كتبتها مره وحده
على العموم راح اجاوبك على قدر اسألك
لأن فيه مثل يقول أفعل خير وقطه بحر لكن انا اقول افعل خير واطلب ما عند الله .

نقول بسم الله جواب سؤالك الاول :

من كلامك تقول رحت لدكتور وعطاني دواء حموضه لأنه ما لقى سبب عضوي بالمنظار كلام سليم طيب أنت قطعت نصف المشوار ليه ما كملت الباقي وفحصت القولون لأنه راح يكون عندك اللتهاب بالقولون لكن عاد أنت ما شاء الله صدقت دكتورك الفاشل وأنت بلسانك تقول فيه دكاتره أوهمو الناس ليه الدكتور هذا بعد ما أوهمك أنه ما فيك شي لكن مشيت على كلامه وأخذت علاج الحموضة ومشكلة ما هي من الحموضة الله يحفظك بما أن المعده ما فيها شي مشكلة من القولون .

جواب سؤالك الثاني :

ما شاء الله عليك دكاترك يقولون القولون مرض وظيفي ماهو عضوي الا اذا صار عند الشخص تقرحات طيب يا خوي تدري ان بداية القرحة اللتهاب ويتطور الى التهاب مزمن ثم يتطور الى قرحه وتدري الله يحفظك اذا كان القولون مرض وظيفي لازم يكون له سبب وتدري وش السبب بس دكاترك الفاشلين ما يدرون وأنا اعلمك السبب الوظيفي بسبب خلل في افراز بعض الانزيمات في جدار الامعاء وسبب نقصه كذا فيه ناس يكون عندهم وراثي وفيه ناس بسبب تفريطهم واكلهم الاشياء اللي تضرهم وتسبب لهم باللتهابات في جدار الامعاء لعلك تكون فهمت .

جواب سؤالك الثالث:
تقول فيه ناس تخصوا من الوسواس و عندهم مشاكل بالمعده والقولون بسب القلق والتفكير حاب اقولك القلق والتفكير أنواع :
- فيه ناس يكون عندها سوء تغذيه ما تاكل تهمل نفسها ومع الوقت المعده والقولون يتأثرن ويصابون بالوسواس ومن يوم الشخص يرجع ياكل نقص العناصر اللي فيه راح يتعوض لأنه ما بعد وصلت معدته وقولونه لدرجة اللتهابات فقط عنده سوء تغذيه وفي هذه الحالة راح يروح الوسواس بمجرد ما ياكل .

- فيه ناس يكون فيها اللتهاب شديد يعني مهما فعلت ما راح تستفيد لا بد من علاج واتباع حمية غذائية ومتى ما راح اللتهاب راح تروح الاعراض .
لعله وصلك المعلومة

جواب سؤالك الرابع :

واضح انك متحمس ومشدوده اعصابك من كتابك وصغير بالسن الله يخليك لأهلك
والله مشكلك انك ترجم نفسك على أي دكتور وتقول اخذت علاج لو كان فيني شي كان راح يعني دكتورك اللي رحت له يتخرص يعطيك أي علاج اما ينفع معك والا بسلامك اسمحي اقولك الخطأ منك انت
ليه تاخذ علاج وأنت أصلا ما تأكدت من مشكلك اخوي صرف العلاج ماهو تخريص انت تلعب على نفسك وبعدين لما تروح وتفحص قولونك ويصير فيه اللتهاب اعرف مع العلاج لازم حمية ، العلاج ماهو عصا سحريه من يوم تاكل الحبه راح تطيب .

جواب سؤالك الخامس :

أنا الله يحفظك اقول ان سبب مشكلة المعده القولون هو وجود اللتهاب واللتهاب هو اللي يسبب سوء الهضم والكلام اللي انت قلته هذا من راسك تقول الافكار هي سبب المعده والقولون ياخوي لو التفكير يسوي شي بالقولون والمعده كان اول من اصيب فيها العلماء .

جواب سؤالك السادس :

يعني تبيني اقولك اني طبيب علشان تصدق الكلام من خلال كلامي راح تعرف انا دكتور او لا الله يحفظك ابغاك تسأل أي شخص عنده مشكله بالمعده وتشوف نفسيته وخله يذكر لك الاعراض اللي يحس فيها وتعرف صحة كلامي .

جواب سؤالك السابع :

اخوي تقول فيه ناس طلع فيهم التهابات مزمنه واستخدموا العلاج واخر شي طلع اللي فيهم نفسي حاب اقولك وبالفم المليان اتحداك تلقى أي شخص فيه اللتهاب وتشافي من العلاج النفسي .
اخوي كان المفروض على الناس اذا كان عندهم التهابات مزمنه مع علاج اللتهاب ياخذ علاج نفسي معه ، علاج اللتهاب يساعد المعده على بناء نفسها والعلاج النفسي يخلي الجسم كأنه ما فيه اللتهاب ويرجع يعمل طبيعي ومن يوم يلتأم اللتهاب خلاص راح يرجع الشخص طبيعي اتمنى تكون فهمت .

وأخيراً
أخوي أنا ما اجبرك على انك تقتنع اكرام النفس هواها وخلق الله للناس عقل تفكر فيه وانت حر وبراحه اتمنى أن الله يشفيني ويشفيك ويشفي كل مسلم

ولك فائق التحيه والتقدير ...

قديم 19-02-2015, 11:21 PM   #12
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طبطب الاوان
طبطب الاوان غير متواجد حالياً

اخوي ربي يحبك...طلبت من الاداره يعطونك رقم جوالي...هل عطوك؟؟؟

قديم 19-02-2015, 11:49 PM   #13
محمد المتفائل
عضو فعال

اخي انا عملت منظار للمعدة وماطلع عندي شي وما زلت الا الان أعاني بعد الأكل بكثرة التشجيؤ والتقريع وحتى من اشرب الماء احس بنفس الاعراض والحمد لله مريت بفترة صعيبة والوضع احسن من السابق ولاكن ماني قادر اتخلص من الافكار الا الان والاعراض الجسدية

قديم 19-02-2015, 11:58 PM   #14
محمد المتفائل
عضو فعال

اخي العزيز ، لا أقول كلامك خطأ ، بس لاحظت من كلامك انك تقول الوسواس ما يجي الا بسبب التهاب في المعدة والقولون ، اخي العزيز انا الي زاد حالتي اكثر القراءة في الانترنت بصفه يومية في كل وقت لمدة طويله من الخوف من الاعراض وأقرأ في الأمراض ماخليت شي ماتتخيل الا قرأت عنه ، انا ادخلت نفسي في وسواس الافكار المزعجة بسبب الالام حدثت لي ، جعلتني ادخل في وساوس

قديم 20-02-2015, 12:53 AM   #15
طبطب الاوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طبطب الاوان
طبطب الاوان غير متواجد حالياً

الاخوان
ربي يحبك- محمدالمتفائل

كلاكما يبالغ في الدفاع عن وجهة نظره بكلام نظري لادليل عليه يؤكده لدرجة اليقين
فربما كان للنفسيه وللالتهابات القولون تأثير بتلك الاعراض
لكن مالاثبات انها السبب حصرا؟؟؟؟
خاصة ان الاعراض المرضيه متنوعه ومؤلمه ومتعبه بل ومرعبه
لو كانت الامور بهذه البساطه لوجدتم كل يوم موضوع مفتوح بالمنتدى للاعضاء القدماء
لتسمعو كلمة( الحمدلله تعالجت وشفيت تماما)
لكن اللي نجده تذبذب، والجميع يبحث عن الشفاء ، والقلة من يجدونه
حتى انتما لم تذكرا تجارب لشفائكما وهذا يدل على استمرار المعاناة