المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اكمّل علاج ولا ؟

السلام عليكم ... حالتي النفسية سيئة ايام اكون حزين ومكتئب لكن اقدر اتعايش مع الوضع وايام حزين ومكتئب لكن احس بانهيار عصبي واكون ملازم غرفتي وعصبي جدا .

قديم 31-01-2013, 11:07 PM   #1
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

اكمّل علاج ولا ؟

السلام عليكم ...

حالتي النفسية سيئة ايام اكون حزين ومكتئب لكن اقدر اتعايش مع الوضع وايام حزين ومكتئب لكن احس بانهيار عصبي واكون ملازم غرفتي وعصبي جدا .

متقلب المزاج بشكل كبير ودائم التفكير وقلق وخائف .

حاليا انا مقبل على عمل واول مرة اتوظف وانا الحين اتعالج ببروزاك 20 مج وكملت ما يقارب شهرين وما احس بفايدة .. ان شاء الله بشوف دكتور غير عن اللي كنت اروح له دايم ,, ومب عارف اقوله يزيد الجرعة الى 40 مج اي حبتين باليوم ؟ او اقطع الدوا نهائيا لاني ماشفت فايدة وفي نفس الوقت اعاني من اعراض جانبية ما ودي اتكلم عنها احتراما للمنتدى وللعلم هذا ثاني مضاد اكتئاب اخذه بعد سيبرالكس اللي ما نفع وياي .

اخاف اوقف وانا توني متوظف واحس باعراض انسحابية ويبدا الغياب الخ من الامور اللي عارفينها انتوا .

أتمنى تفيدوني .
المصدر: نفساني

قديم 31-01-2013, 11:09 PM   #2
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

انا ودي اوقف علاج بالادوية لاني حاس اني ما استفدت وفي نفس الوقت الاعراض الجانبية مخوفتني وانا ما تزوجت بعدني .

لكن اخاف الاعراض الانسحابية كيف بتكون وبشو بحس ؟

قديم 31-01-2013, 11:24 PM   #3
كريم فوزي
عضو نشط

الصورة الرمزية كريم فوزي
كريم فوزي غير متواجد حالياً

متستعجلش خلي الدكتور يغيرلك الدوا في ناس بتيجي علي دوا معين مش كله واصبر يا اخي. الموضوع عاوز صبر وقوه تحمل رهيبه الف سلامه

قديم 01-02-2013, 02:28 AM   #4
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

ماذا تقصد اقول له يزود الجرعة ...إقتراح منك ام أمر؟؟!!! لا أخي امر الجرعات بيد الطبيب هو اللي يقرر...بس اسمعني زين وهي نصيحة للجميع ...إذا الدوا أخذتو لمدة شهرين ولم تحس بتحسن لازم تطلب من الطبيب يبدلو ليك ... كذلك إذا لم تختف الأعراض الجانبية بعد عشرة أيام إلى خمسة عشر على أقصى تقدير تراجع الطبيب وتطلب منه ان يغير لك الدواء ــــــ طبعا تشرح له ماوقع ــــــــ ولا تقبل منه الى ذلك ...فإن أبى فغير الطبيب..اعتبروها قاعدة إن شئتم ...يجب ان يأتي لك الطبيب بالدواء الذي يناسبك من الأول بنسبة 70% على الأقل ولا يجعلك فأر تجارب..بمعنى أنه في المقابلة الأولى لازم يدقق في حالتك جيدا ... بالنسبة للاعراض الإنسحابية فهي تضر ولا تقتل ..لكن التدرج في قطع الدواء هو الأفضل ..مثلا كنت تاخذ حبة 25 مغ في اليوم تجعلها النصف لمدة 10 إلى15 يوم وإذا زادة الكمية مثلا 75 مغ فتكون على ثلاث مراحل يعني كل 10 ايام تنقص الربع ...أخيرا بتركك للدواء لن تحل المشكلة ...ارجو لك التوفيق

قديم 01-02-2013, 08:55 AM   #5
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

جرعة بروزاك 20 مج تعتبر قليلة بما ان الجرعة القصوى هي 80 مج .

وبصراحة انا ما كنت مواظب على مواعيدي مع الدكتور لاني كنت ابدا مب مقتنع بالدكتور ما يعطيني وقت اتكلم يكلمني دقيقتين ويصرف لي الدوا من دون اي اهتمام لذلك قررت اروح لدكتور ثاني واشرح له الوضع بالتفصيل .

قديم 01-02-2013, 05:44 PM   #6
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيف الحال ؟ مشاهدة المشاركة

وبصراحة انا ما كنت مواظب على مواعيدي مع الدكتور لاني كنت ابدا مب مقتنع بالدكتور ما يعطيني وقت اتكلم يكلمني دقيقتين ويصرف لي الدوا من دون اي اهتمام لذلك قررت اروح لدكتور ثاني واشرح له الوضع بالتفصيل .

1. مش مشكل اذهب لغيرو حتي تجد الطبيب الذي ترتاح إليه ويلائمك دوائو ...دا كلو من حقك ...تشرح لو الوضعية الجديدة التي أنت مقبل عليها يعني الوظيفة لكي يبدأ معاك بجرعات صغيرة تستطيع معها القيا بامورك بعدها اذا احسنت بتحسن ولو طفيف واختفاء للأعراض الجابية يزيد في الجرعة تدريجيا ...لكنن انضبط في مواعيدك لينضبط معاك الطبيب ...؛ثم اياك ان تقطع الدواء القديم حتى تستشير الطبيب الجديد...بالشفاء والتوفيق ان شاء الله

قديم 01-02-2013, 05:53 PM   #7
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:

مش مشكل اذهب لغيرو حتي تجد الطبيب الذي ترتاح إليه ويلائمك دوائو ...دا كلو من حقك ...تشرح لو الوضعية الجديدة التي أنت مقبل عليها يعني الوظيفة لكي يبدأ معاك بجرعات صغيرة تستطيع معها القيا بامورك بعدها اذا احسنت بتحسن ولو طفيف واختفاء للأعراض الجابية يزيد في الجرعة تدريجيا ...لكنن انضبط في مواعيدك لينضبط معاك الطبيب ...؛ثم اياك ان تقطع الدواء القديم حتى تستشير الطبيب الجديد...بالشفاء والتوفيق ان شاء الله

قديم 01-02-2013, 06:46 PM   #8
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اخوي كيف الحال ودي اعرف بدايتك مع المرض

قديم 01-02-2013, 06:50 PM   #9
زائر11
عضو نشط

الصورة الرمزية زائر11
زائر11 غير متواجد حالياً

اخوي انا صارت لي هالحاله اخذت كرتونين بروزاك بجرعة 20 يعني 56 يوم ولا حصل اي تحسن بعدها رفعت الجرعه ل40 ثالث يوم حصلي تحسن عجيب وخفت الاعراض كثير والى الان لي اكثر من شهر ولله الحمد وانا متحسن وللمعلوميه انا منذ ان بدأت بأخذ الادويه قبل 3 سنين لم يحصلي هذا التحسن وبطول هالمده لذا يا اخي انصحك لا تستعجل بتركه وارفع الجرعه 40 وبعد شهر اذا لم يحصل تحسن 60 حتى تعطي العلاج فرصه وترى البروزاك افضل علاج للأكتئاب حتى الان وثانيا كلم طبيبك في انك تاخذ علاج داعم للبروزاك وافضل شي الدوغماتيل او الميرزاجين وفالك الشفاء ان شاء الله

قديم 03-02-2013, 12:18 AM   #10
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة

مش مشكل اذهب لغيرو حتي تجد الطبيب الذي ترتاح إليه ويلائمك دوائو ...دا كلو من حقك ...تشرح لو الوضعية الجديدة التي أنت مقبل عليها يعني الوظيفة لكي يبدأ معاك بجرعات صغيرة تستطيع معها القيا بامورك بعدها اذا احسنت بتحسن ولو طفيف واختفاء للأعراض الجابية يزيد في الجرعة تدريجيا ...لكنن انضبط في مواعيدك لينضبط معاك الطبيب ...؛ثم اياك ان تقطع الدواء القديم حتى تستشير الطبيب الجديد...بالشفاء والتوفيق ان شاء الله
حجزت موعد مع الدكتور وان شاء الله بكلمه وبقوله وضعي , كل الشكر لك

قديم 03-02-2013, 12:25 AM   #11
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله ون مشاهدة المشاركة
اخوي كيف الحال ودي اعرف بدايتك مع المرض
والله ياخوي عبد الله مادري شقولك بدايتي مع المرض غريبة عجيبة وانا لحد الان مب فاهم كيف ابتدا معاي هالشي وتفاقم مع السنين .

بدايتي مع المرض كانت في صيف 2008 يعني الموضوع صار له اكثر من 4 سنوات كنت انسان متيمز دراسيا واموري عال العال , في صيف 2008 بدت تجيني افكار ووساوس وبديت انشغل بنفسي وبامور تافهة وقلق وخوف من مجهول الخ من اعراض الاكتئاب .

رسبت سنتين في الجامعة وطردت من البعثة اللي كنت عليها ,, تراكمت علي الهموم والاكتئاب اتعبني وحالتي زادت سوء وتركت اصدقائي وصرت منعزل عن الناس وابتدت علي اعراض الرهبة من الناس ورجفة باليد لما اكون في مكان عام الخ الى يومك هذا .

الحمد لله على كل حال .

قديم 03-02-2013, 12:28 AM   #12
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زائر11 مشاهدة المشاركة
اخوي انا صارت لي هالحاله اخذت كرتونين بروزاك بجرعة 20 يعني 56 يوم ولا حصل اي تحسن بعدها رفعت الجرعه ل40 ثالث يوم حصلي تحسن عجيب وخفت الاعراض كثير والى الان لي اكثر من شهر ولله الحمد وانا متحسن وللمعلوميه انا منذ ان بدأت بأخذ الادويه قبل 3 سنين لم يحصلي هذا التحسن وبطول هالمده لذا يا اخي انصحك لا تستعجل بتركه وارفع الجرعه 40 وبعد شهر اذا لم يحصل تحسن 60 حتى تعطي العلاج فرصه وترى البروزاك افضل علاج للأكتئاب حتى الان وثانيا كلم طبيبك في انك تاخذ علاج داعم للبروزاك وافضل شي الدوغماتيل او الميرزاجين وفالك الشفاء ان شاء الله
مشكور اخوي زائر انا حقيقة ودي اعطي بروزاك حقه الكامل عشان احكم عليه , لاني لما كنت على سيبرالكس وصلت لاعلى جرعة اللي هي 20 مج وماشفت معاه نتيجة بالتالي حكمي عليه كان في محله اما بروزاك فانا مازلت على جرعة 20 مج وهي تعتبر قليلة مثل ما تعرف .

ناوي ارفع الجرعة لكن اخاف لو اني رفعتها في هالوقت بالذات وانا توني بادي شغل ترجع لي الاعراض اللي حسيت فيها مع بداية استخدامي للبروزاك من تفكير وقلق رهييب والله اعراض كانت صعبة وايام مريرة مرت علي مادري اذا انت جاتك هالاعراض في البداية ؟

قديم 03-02-2013, 12:50 AM   #13
غدر الفرح
عضو نشط

الصورة الرمزية غدر الفرح
غدر الفرح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخي جرعه بروزاك 20 تعتبر جرعه خفيفه
اكثر جرعه هي 80 ملج
في موعدك الثاني مع الدكتور اقترح عليه رفع الجرعه الى 40 ملج
وانتظر شهر لترى النتائج
بس اهم شي لاتقطع العلاج على 20 ملج لانها قليله للاكتئآب

الله يوفقك ويشفيك ...

قديم 03-02-2013, 04:48 AM   #14
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اضيفك انك لازم تعرف ان عندك رهاب وﻻزم تقول للطبيب عليه..دمن كﻻمك

قديم 03-02-2013, 08:24 PM   #15
زائر11
عضو نشط

الصورة الرمزية زائر11
زائر11 غير متواجد حالياً

اقتباس:
مشكور اخوي زائر انا حقيقة ودي اعطي بروزاك حقه الكامل عشان احكم عليه , لاني لما كنت على سيبرالكس وصلت لاعلى جرعة اللي هي 20 مج وماشفت معاه نتيجة بالتالي حكمي عليه كان في محله اما بروزاك فانا مازلت على جرعة 20 مج وهي تعتبر قليلة مثل ما تعرف .

ناوي ارفع الجرعة لكن اخاف لو اني رفعتها في هالوقت بالذات وانا توني بادي شغل ترجع لي الاعراض اللي حسيت فيها مع بداية استخدامي للبروزاك من تفكير وقلق رهييب والله اعراض كانت صعبة وايام مريرة مرت علي مادري اذا انت جاتك هالاعراض في البداية ؟
انا ولله الحمد والمنه ما اذكر استخدمت علاج وحسيت بأعراض جانبيه غير كثرة التثاوب مع البروزاك وغير البروزاك وهذا فضل من الله لكن لا تقيس علي انا حاله شاذه بالنسبه للأعراض واذا انت خايف من الاعراض اصبر على نفس الجرعه حتى تثبت نفسك في العمل مع اني افضل انك ترفع الجرعه بأسرع وقت لأنك يمكن يصير لك مثل ما صار لي ثاني او ثالث يوم رفعت به الجرعه تحسنت والله اعلم
الله يشفيك ويوفقك في عملك