المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل تحسون بفرق بينكم وبين الناس الطبيعين

حاب استفسر هل تحسون بفروقات بينكم وبين الناس الي ماتعاني من شي لما تجلسون معهم وهل تعملون مقارنه انا دايم اعمل مقارنه مع أي أحد لأن الإكتئاب ماتحسن معاي

قديم 01-03-2019, 11:12 PM   #1
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
هل تحسون بفرق بينكم وبين الناس الطبيعين

حاب استفسر هل تحسون بفروقات بينكم وبين الناس الي ماتعاني من شي لما تجلسون معهم وهل تعملون مقارنه

انا دايم اعمل مقارنه مع أي أحد لأن الإكتئاب ماتحسن معاي لوبس يصير تحسن كان تروح هاالاعراض لأن هذي أعراض الإكتئاب
وبرضو احس بفرق بيني وبينهم كبير هم ابدا مو سلبييين ومتفائلين ويحبون الوناسه والانبساط وحتا انا احبها لاكن الفرق اني ماقدر اعملها بسبب المزاج الخربان لو يرتفع ويصير وسط كان انحلت المصيبه
والله العضيم أني من سنوات طويله ماذقت طعم الفرحه والسعاده والضحكه إلى من القلب ومشاعر الحب من الناس
فعلا إلى سمى الإكتئاب سرطان النفس
المصدر: نفساني

قديم 02-03-2019, 01:02 AM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبري مشاهدة المشاركة
حاب استفسر هل تحسون بفروقات بينكم وبين الناس الي ماتعاني من شي لما تجلسون معهم وهل تعملون مقارنه

انا دايم اعمل مقارنه مع أي أحد لأن الإكتئاب ماتحسن معاي لوبس يصير تحسن كان تروح هاالاعراض لأن هذي أعراض الإكتئاب
وبرضو احس بفرق بيني وبينهم كبير هم ابدا مو سلبييين ومتفائلين ويحبون الوناسه والانبساط وحتا انا احبها لاكن الفرق اني ماقدر اعملها بسبب المزاج الخربان لو يرتفع ويصير وسط كان انحلت المصيبه
والله العضيم أني من سنوات طويله ماذقت طعم الفرحه والسعاده والضحكه إلى من القلب ومشاعر الحب من الناس
فعلا إلى سمى الإكتئاب سرطان النفس
مو دليل انهم مافيهم شي ماتدري عنهم اعرف ناس واجد يعانون معاناة لكنهم يطنشون ويشغلون انفسهم باي شي

قديم 02-03-2019, 09:16 AM   #3
( هبة الرحمن )
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ( هبة الرحمن )
( هبة الرحمن ) غير متواجد حالياً

شوف كل انواع المقارنة ظالمة الا اذا حاولت اتعلم منها

اما انك تظلم نفسك بمقارنة من الاساس مو صحيحة

يعني كمثال انت تقول الناس طالعه مبسوطة تستمتع بالخميس الونيس

و الحقيقة هي ناس مكروفة طول الاسبوع و هذي فرصتها الوحيدة للتغيير

طيب اذا تقارن نفسك بهم فما الجديد..

هل انت مكروف طول الاسبوع

هل انت تعلمت شي منهم

اظن ما تعلمت شي..

يعني ما استفدت شي.. و لا غيرت شي.. و لا كافأت نفسك نهاية الاسبوع و النتيجة صفر

هل هم يصلون او يبرون والديهم او يتصدقون او يدرسون او يشتغلون او يقرأون او يتريضون

؟؟؟

قديم 02-03-2019, 03:07 PM   #4
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخذ ادويتي بشكل منتظم ولا اهتم لما يراه الناس

انا افضل بكثير من الذين لم يمرضون نفسيا

نحن طبيعيين ولسنا مختلفين ، فقط نعاني من امراض لا اكثر ولا اقل وعن نفسي اعيش افضل من الذين لم يصابون بالمرض لاني استمتع بكل لحظه اعيشها

قديم 03-03-2019, 03:51 PM   #5
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

( عايش بغربة و أنا بوطني ) هذا اللي أحسه - إحساسي بالغربة :(

ما أخفيك بعض الأحيان تجذبني المقارنة من غير قصد و لا شعوريا خصوصا إذا كنت برى البيت

حتى إني أشوف الأجانب تضحك و تسولف و بأعمالها و راضيه بمقسومها و تسعى ورى رزقها و رزق عيالها اللي بعد ألاف الأميال و أنا محلك راوح وحيد لا صديق و لا رفيق و لا طريق أتبعه

و موضوعك بالنسبة لي غريب تدري ليش هههه لأنك ما قلت إن الموضوع لا يشمل المضطربين وجدانيا ثنائيي القطب :)

و الله و أنا أخوك يا خالد ما أبغى أتشكى لكني محروم لا وظيفة و لا زوجة و لا عيال و لا مزاج زي الناس الطبيعيين :( و تبغى الصحيح و لا حتى عقلي بعقل واحد عاقل و عمره 36 ما أدري بس هذا متأكد منه و لا أدري ويش التصنيف اللي يندرج تحته عقلي الغريب

إلى متى و النوم ما يجيني إلا بأدوية و لما أنام كأني نمت ساعة وحدة

أخواني أصغر مني بوظايف و ببيوت و متزوجين و مخلفين كتاكيت و سياراتهم فارهة بس الحمدلله ما قارنت نفسي بهم و راضي بقضاء الله و قدره و إن شاء الأمور تزين لي و لك و لكل مسلم

أنا عقدتي المزاج و العقل و لما أقول العقل يعني التفكير و التنسيق و حساب الوقت و الترتيب للمستقبل مو إني حمار غبي هههه بس تبغى الصدق جحش من ذاك الحصان :(

قديم 03-03-2019, 10:25 PM   #6
لاتبتئس
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لاتبتئس
لاتبتئس غير متواجد حالياً

ايوه كثير اقارن نفسي ببنات غيري..

لكن سبحان الله من كثر ماصرت اتقن اني أخفي ألمي وتعبي وحده تعبت من القولون وجاها اكتئاب كلمتها وهديتها وقلت ترا انا كذا واحاول اهديها
انصدمت صدمه قويه قالت مستحيل انتي تعبانه
وقتها عرفت قلت يمكن قابلت بنات كثير مخبين ألمهم مثلي
الحمد لله ربي على كل شي

قديم 04-03-2019, 12:55 AM   #7
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

فرق كبير جدا

قديم 04-03-2019, 03:15 AM   #8
سلطان السحيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سلطان السحيمي
سلطان السحيمي غير متواجد حالياً

ايه فرق بين السماء والارض ذولك وظايف طلعات سفاريات يجتمعون بستراحه او مجلس وكل يوم عند واحد عشاء وتواصل بينهم حتى ابرامج الجوال وانا كلن ساحب علي من اخوان وخوات وقرابه يشفوني مريض منتهي فقط لاني مريض اكتئاب .. مافيه الا امي تدق علي وتعطيني فلوس اتعشاء واتغداء وافطر من المطاعم . ماقدر اتوضف عجزت اشوف الوظيفه حرب اخاف من حتى من طاري الوظيفه والعمر يمشي والناس ماترحم اه من المرض تعبني يااخي الاكتئاب يخليك ضعيف مكسور ماتقوا شي لا وظيفه ولا زواج ولا مقابلة احد ولا تقدر تنهي حياتك لإن فيه عذاب وحساب يعني كذا كذا مانت مرتاح كل اللي اعرفهم من اخويا وعيال خاله وعيال عم وقرايب تزوجوا وتوضفوا وانا الوحيد اللي طايح بالغرفه . الا فرق وفرق شاسع جداً جداً جداً ..

قديم 04-03-2019, 03:49 AM   #9
حتوم
عضو

الصورة الرمزية حتوم
حتوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان السحيمي مشاهدة المشاركة
ايه فرق بين السماء والارض ذولك وظايف طلعات سفاريات يجتمعون بستراحه او مجلس وكل يوم عند واحد عشاء وتواصل بينهم حتى ابرامج الجوال وانا كلن ساحب علي من اخوان وخوات وقرابه يشفوني مريض منتهي فقط لاني مريض اكتئاب .. مافيه الا امي تدق علي وتعطيني فلوس اتعشاء واتغداء وافطر من المطاعم . ماقدر اتوضف عجزت اشوف الوظيفه حرب اخاف من حتى من طاري الوظيفه والعمر يمشي والناس ماترحم اه من المرض تعبني يااخي الاكتئاب يخليك ضعيف مكسور ماتقوا شي لا وظيفه ولا زواج ولا مقابلة احد ولا تقدر تنهي حياتك لإن فيه عذاب وحساب يعني كذا كذا مانت مرتاح كل اللي اعرفهم من اخويا وعيال خاله وعيال عم وقرايب تزوجوا وتوضفوا وانا الوحيد اللي طايح بالغرفه . الا فرق وفرق شاسع جداً جداً جداً ..
ي صاحبي اعتبرني اخوك و اعطيك نصيحه من شخص محب لك بكره احزم امرك وتوكل على الله سبحانه و ابحث عن عمل اقل شي لين تشتري سياره وبعدها اذا شفت الوظيفه جدا جدا لاعبه بنفسيتك اتركها وسجل في اوبر وترزق الله اهم شي تخرج من مكانك اقل شي توظف حارس امن مافيها مقابله مع الجمهور ولا فيها مقابله واجده مع المدير عملك حراسات الين تشتري سياره ورح اوبر اهم شي تشتغل

انا توظفت بثلاث شركات و حاربت الاكتاب شر محاربه اعتبره عدوي لي اعدله م استطعت الحين بشركة ولازلت مكافح وبعدين اوبر ترا تغيير جو تطلع من البيت وتتمشي فكر بكلامي طيب اكيد اكيد تسأل كيف ابدا م عندي سياره اروح بعيد كيف اقدم وين اروح اسأله كثيره تدور بخاطرك و الله كل شي ميسر بزمن ذا تابع معي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حاليا كثير قطاعات متسعوده ويدورو سعوديين لجل كذا روح اي محل من القطاعات المتسعوده جنب بيتكم سوا محل ملابس او محل حلويات او اي محل يطلب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واذا خايف من نظره الناس لك شيلها من راسك ترا محد بيعطيك فلوس وانت جالس اقل شي ضحي لجل توصل لهدف معين شي انت تبي تبنيه لنفسك حتى لو راتب قليل جمع راتبك كم شهر و اشتر سياره وزي م قلت لك خلك في اوبر و الله يرزقك ي رب جرب طريقتك وكل يوم قول لنفسك هذا يوم كفاح جديد وتحدي جديد حتى لو رحت مقابله شخصيه وفشلت اجمع نفسك ورح اكثر من مقابله لين الله يفجرها لك بتوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة حتوم ; 04-03-2019 الساعة 03:51 AM

قديم 05-03-2019, 01:42 PM   #10
عمر عبدالله
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عمر عبدالله
عمر عبدالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

كثير يقارنون انفسهم بي
الحمدلله

قديم 05-03-2019, 10:29 PM   #11
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر عبدالله مشاهدة المشاركة
كثير يقارنون انفسهم بي
الحمدلله
يقارنون أنفسهم بي كأني قدوة عظيمة ولا يعلمون شيئا عن صراعاتي وهواجسي وأفكاري المؤلمة وضعفي الشديد

قديم 05-03-2019, 11:31 PM   #12
كلمة طيبة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية كلمة طيبة
كلمة طيبة غير متواجد حالياً

المقارنات حالة من الظلم على النفس وعلى الآخر
وهي كانت سبب في تعنت الشيطان عن الإنصياع لأمر الله تعالى بالسجود لآدم عليه السلام

لكن إذا كنت ستقارن حالتك قبل وبعد والعودة بنفسك لماقبل الإضطراب
فربما يكون شيء من محاولة البحث عن العلة والحل وقد يبدو به فائدة

قديم 06-03-2019, 03:35 AM   #13
سلطان السحيمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سلطان السحيمي
سلطان السحيمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حتوم مشاهدة المشاركة
ي صاحبي اعتبرني اخوك و اعطيك نصيحه من شخص محب لك بكره احزم امرك وتوكل على الله سبحانه و ابحث عن عمل اقل شي لين تشتري سياره وبعدها اذا شفت الوظيفه جدا جدا لاعبه بنفسيتك اتركها وسجل في اوبر وترزق الله اهم شي تخرج من مكانك اقل شي توظف حارس امن مافيها مقابله مع الجمهور ولا فيها مقابله واجده مع المدير عملك حراسات الين تشتري سياره ورح اوبر اهم شي تشتغل

انا توظفت بثلاث شركات و حاربت الاكتاب شر محاربه اعتبره عدوي لي اعدله م استطعت الحين بشركة ولازلت مكافح وبعدين اوبر ترا تغيير جو تطلع من البيت وتتمشي فكر بكلامي طيب اكيد اكيد تسأل كيف ابدا م عندي سياره اروح بعيد كيف اقدم وين اروح اسأله كثيره تدور بخاطرك و الله كل شي ميسر بزمن ذا تابع معي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حاليا كثير قطاعات متسعوده ويدورو سعوديين لجل كذا روح اي محل من القطاعات المتسعوده جنب بيتكم سوا محل ملابس او محل حلويات او اي محل يطلب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واذا خايف من نظره الناس لك شيلها من راسك ترا محد بيعطيك فلوس وانت جالس اقل شي ضحي لجل توصل لهدف معين شي انت تبي تبنيه لنفسك حتى لو راتب قليل جمع راتبك كم شهر و اشتر سياره وزي م قلت لك خلك في اوبر و الله يرزقك ي رب جرب طريقتك وكل يوم قول لنفسك هذا يوم كفاح جديد وتحدي جديد حتى لو رحت مقابله شخصيه وفشلت اجمع نفسك ورح اكثر من مقابله لين الله يفجرها لك بتوفيق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشكور يالغالي على النصيحة ايو الله اخوي وتاج راسي بعد ، بإذن الله احاول اغير افكاري ودور اي وظيفه شاكر لك مرة اخرا على النصيحة

قديم 06-03-2019, 12:04 PM   #14
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

المقارنة هي موت على قيد الحياة . تنتفي فيها العدالة والايجابية وقبل ذلك الرضا واليقين الذي هو أساس الراحة .

قديم 06-03-2019, 02:31 PM   #15
عمر عبدالله
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عمر عبدالله
عمر عبدالله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صامدة رغم المحن مشاهدة المشاركة
يقارنون أنفسهم بي كأني قدوة عظيمة ولا يعلمون شيئا عن صراعاتي وهواجسي وأفكاري المؤلمة وضعفي الشديد
ربي معاك