المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

إني أغرق د.السبيعي

:( د.عبدالله أنا طالبة في الكلية وأعاني من ازمة نفسية اعتقد انها شديدة ذهب الى طبيب عام وعرف ان سببس الصداع النصفي والكتمة والارق سببها الاكتئاب طلب مني ان

قديم 27-08-2002, 03:36 AM   #1
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية جروح تبتسم
جروح تبتسم غير متواجد حالياً

د.السبيعي

:( د.عبدالله
أنا طالبة في الكلية وأعاني من ازمة نفسية اعتقد انها شديدة ذهب الى طبيب عام وعرف ان سببس الصداع النصفي والكتمة والارق سببها الاكتئاب طلب مني ان يجلس معي ويتحدث واعطاني بعض المضادات مثل سبرام ولم أشعر بتحسن
أنا الان مهمومة جدا وهل تعتقد ان طفولتي المرة التي عشتها مع والدي هي السبب د.مشكلتي طلب الدكتور مني التحدث عن نفسي وعن المشاكل لكنني لم أستطع وأعاني كثير هل تعتقد من حل لاخرج ما في قلبي من هموم وحزن
أشعر برغبة في البكاء وأبكي كثيرا ..بدأت العصبية تصيطر علي بدأت أكرة نفسي وكل شي فكرت بالإنتحار لكني خفت من الله والنار دكتور هل يستطيع الطبيب العام علاجي على أني مريضة وأنا حائرة وخائفة أشعر أني وحيدة غريبة على هذا العالم ..أنا خائفة من القادم أحس أنني فاشلة مع أنني لم أفشل في حياتي لكنه شعور يجعلني أعيش ذلك الجو وأتعذب أمي تكرهنني وتتركني أبحر في هذا العالم المجهول وأنا أعيش في دوامة لاأدري إلى من أشتكي أعيش مشاكلي بنفسي كرهت الحياة أعاني من ذلك تقريبا 6أشهر وأكثر من بدأ علاجي بالسبرام هل لي حل أحس كل الناس يخرجون مما هم فيه وأنا ليس لمشكلتي حل ساعدني ؟؟أأأاااارجواااا إنني الان أغرق
أعرفك بنفسي أنا طالبة برمجة وعمري 20 سنة وأنا اكبر اخواني بعدي أربعة اولاد ثم بنتين صغيرتين والدي ضابط بالجيش قد يكون لذلك سبب لقسوتة علي
فليس لي علاقة به أبدا سوا التهزء والتحطيم والصراخ ولا يشعر فينا مع انه من النلتزمين ولا أعلم أرجو منك مساعدتي ؟؟؟
الجريحة والمظلومة ..
المصدر: نفساني

قديم 28-08-2002, 12:44 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

أختي الكريمة: لا شك أنك تعانين و لا أستبعد أن يكون للوضع الأسري الذي تعيشينه دور في ما أنت فيه.

لا أرى أن الطبيب العام خاصة في بلادنا قادر على مساعدتك حتى لو تحدثت معه. على العموم أنت تعانين من أعراض إكتئاب نفسي واضحة و الدواء الذي تستعملينه جيد و لكن قد يحتاج لزيادة في جرعته أو حتى تغييره لغيره.
رؤيتك لنفسك و للحياة و ... تحتاج لتغيير من خلال برنامج علاج معرفي يساعدك على أن تكوني أكثر إيجابية و تفاؤلاً.
والدتك لا تكرهك و لا والدك و أجزم بذلك. لا شك أن التعامل قد يوحي بذلك و لكن النوايا قد لا يعكسها التعامل. و المعالجة النفسية قد تتحدث معهما بما ينعكس على علاقتكم إيجاباً.

وفقك الله و عافاك و السلام.

قديم 29-08-2002, 03:17 AM   #3
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

إنني أغرق ..د.السبيعي

:confused: السلام عليكم
شكرا دكتور على إجابتك لي وأنت بالفعل رفعت من معنوياتي وإحساسي بالغربة والوحدة..
د.أريد أن أوضح نقطة بأن الطبيب العام أخبرني بأنه قد درس علم النفس كجزء من دراستة ولا أدري هل هو يخفي ذلك لكي أستطيع الحديث عن مشكلتي إنني حائر مشكلتي أنني لا أستطيع الحديث عن ما يكدر حياتي أبي يضغط علي من جهة وكيف تقول لي أن أمك لا تكرهك وهي تدعي لي بعدم التوفيق والموت وأن ترتاح مني ولا تحس مماأعاني منه ..؟؟:confused:
دكتور طبيبي حولني لكن موعدي وتعرف مواعيد المستشفى العسكري السنة القادمة بعد ما ؟؟
قد أستطيع أن أوصل لك شئ وهو أني أشعر بالوحدة أفقد حنان أمي ولا أجد من أحكي معه وأبث له مشاكلي فعند حدوث مشكلة أعيش في دوامه وأفكر أحيانا خوف من أهلي بأن أنهي حياتي وأموت ؟أمي لا تحس فيني
وإن كنت أبكي لضيقه في نفسي مع أني أبكي لوحدي في غرفتي ..بدل أن تسألني ..:( تكمل بأني السبب مما أنا فيه وتتكلم بكلام يولمني أكثر مما يزيد المي وحزني إلى أن يولمني قلبي ولا أعد أستطيع البكاء ..يفضلون أخي وأجدها صعبة علي قول أخي لأنني متبرءة منه ولا أطيقة ولا الحديث معه أفتقد كل شئ ~أمي وأبي موجودون بأسم فقط وأشعر انني مثل اليتيم ..بدأت اكره الدنيا بحلوها ومرها كل شئ وأخاف من أن يكون غدا أسوأ من ذلك أخاف من الفشل في الدراسة والزواج وانني إنسانة فاشلة لاأستطيع خوض معركة الحياة أشعر بأنني أغرق وأنني في دوامة هل ذهابي للدكتور خطأ أم صح ..اشعر انني احفر لاأخرج للعالم الذي حولي ولكني أحفر إلى الاسفل ولم أستطع الوصول ولو إلى بصيص نور وأمل تحطمة كل أحلامي وأمالي لم أعد أطيق البيت وأريد الهروب لكن كيف لا أدري إلى أين لا أدري الموت ليس نهاية وإنما وراءه قبر وحساب لكن أين اذهب إلى الشارع أنا بنت ولكنني أنتعذب ممللت الحياة
د .د.د.أأأأرجوك ساعدني إنني في الدموع غريقة ودموعي تحتضر
د.عبدالله السبيعي . .جزاك الله خير الجزاء ساعدني فأنا وحيدة ..:( :confused;

قديم 29-08-2002, 03:30 AM   #4
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

أختي الفاضلة ........ جروح تبتسم
سلام الله عليك ، ورحمته .......
وصباح لخير ........
اختي حالتك كما وصفتي تستدعي المراجعة إلى طبيب نفسي ...... وبعد عام مسافة طويلة مع المستشفى .... وايضا حالتك تتطلب المتابعة مع مختصة نفسية لمناقشة أفكارك ومساعدتك لتجاوز شعورك بالفشل ، والوضع النفسي الذي تعيشينه ....... وما دمتي قادرة على مراجعة الطبيب في المستشفى العكسري ، ومتقبلة هذا ، واسرتك تسمح لك ....... فأرى أن تراجعي عيادات ميدي كير التخصصية ، ولدى الدكتور عبد الله السبيعي فلن تجدي أجدر منه ، وسوف يحيلك بعد منحك الدواء المناسب أو أبقاءالدواء المصروف لك بعد تحديد الجرعة المناسبة إلى إحدى الأخصائيات النفسية ... فبادري بالمراجعة ، وبإمكانك مراجعة العيادة غدا أو يوم السبت .......
وفقك الله وشرح صدرك .... وحفظك من كل سوء .

قديم 29-08-2002, 04:08 AM   #5
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

د.القحطاني

بعد التحية أنا لا أستطيع الذهاب غير المستشفى العسكري ولا أستطيع الذهاب إلى عيادة خاصة بدون علم أهلي ..ولا أدري ماذا أفعل.؟.وطلبت تقديع الموعد ولكن دون فائدة
وشكراالك:confused:

قديم 29-08-2002, 04:10 AM   #6
جروح تبتسم
( عضو دائم ولديه حصانه )

كيف؟؟

كيف أستطيع الرد في نفس الصفحة فهو لا يسمح لي بدوا الخطأ ونسيان كلمة المرور أو ان المشرف قد حذفني
أرجو مسحها بعد الرد علي

قديم 29-08-2002, 04:36 AM   #7
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

اختي الفاضلـة ........ جروح تبتســــم
سلام الله عليك ....... وصباح الخير .....
* اختي إن ساعادوك بتقديـم موعـدك فالحمد لله ففي العسكري اطباء لهـم خبرتهـم ... لكن انا اقترحت عليك الخاص لاعتقادي ان اهلك يعرفون بذهابك للعسكري لمراجعـة العيادة النفسيــــــــة ..... أم أنهم يجهلون العيادة التي ستراجعينهـا ....... إذن ليس لك إلا الإلحاح بطلب تقديم الموعــد أو إقناع اهلك او احد اخوتك او عمك او خالك من يقدر على تفهم حالتك ، ومراجعة العيادة النفسية بمصاحبتك من أجل توفير الوقت .......

قديم 29-08-2002, 04:40 AM   #8
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

اختي الفاضلة ....... جروح تبتسـم
سلام الله عليك ....... وصباح الخير .....
في العيادات ........ لا يملك خاصية التعقيب على المشكلـة أو الغضافــــة إلا المستشارين .... أما العام وحلقة نقاش فتستطيعي التعقيب خلف أي موضوع بالإضافــــة ...... أي في العيادة تطرحي تعقيبك أو تساؤلك في موضوع جديد كما فعلتي .....
لك الدعاء يا أختي أن يفرج الله همك ،،،