المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

دوامة الاكتئاب والضياع في متاهاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله مساكم بكل خير اخواني اخواتي انا معاناتي مع الاكتئاب تقريباً بدأت قبل عشر سنوات واسال الله الشفاء لي ولكل مرضى

قديم 29-10-2014, 01:56 AM   #1
أبحث عن روحي
عضو

الصورة الرمزية أبحث عن روحي
أبحث عن روحي غير متواجد حالياً

Icon9 دوامة الاكتئاب والضياع في متاهاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مساكم بكل خير اخواني اخواتي

انا معاناتي مع الاكتئاب تقريباً بدأت قبل عشر سنوات واسال الله الشفاء لي ولكل مرضى المسلمين

بالنسبة لي لم اعي ان وضعي عبارة عن اكتئاب وانه يحتاج الى تدخل طبي الا قبل خمس سنوات تقريبا بعد القراءة في الاكتئاب واعراضه والخ

باختصار جربت اكثر من طبيبين للان واولهم اعطتني مهدئات لفترة وجيزه فقط ، ثم اعطتني ريميرون ولاحظت الرميرون ينومني بشكل سريع وفتح شهيتي للاكل وزاد وزني فبسرعه طلبت من الطبيبة انها تغيره لانه بهذاك الوقت كنت ادرس وماينفع لكن للامانه اذكر اني لاول مره بعد اصابتي للاكتئاب اشعر بنشاط ورغبة في ممارسة نشاطاتي اليوميه بدون اي تثاقل مثل الطبخ والخ يعني حسن من مزاجي وحالتي بسرعه

غيرته الطبيبه بناء على رغبتي واعطتني نوعين دواء مضادات احدهم كان سيبرالكس ونوع اخر لكن لااذكره واستمريت عليهم فتره طويله وبصراحه لم اشعر بالتحسن ابدا ع الرغم من انها رفعت الجرعه الى اقصاها للسبرالكس ، ولكن لافائده صارت لي ظروف وماكنت اداوم ع المواعيد ، ومليت من الدواء وقررت ان اقطعه من نفسي تدريجيا واصبت بنكسه والله اعلم

اتجهت للرقية الشرعية ومشايخ قالوا عين وحسد ومس والخ كل واحد يعطيني راي ، واخرهم اعطاني برنامج اتبعه قاسي جدا وفيه حرمان من اكلات معينه والمرخ بدهونات يعني نفسيتي زادت سوءا ، ممكن تحسنت قليلا لكن لازلت مكتئبه وبطبيعة الحال تركت علاجه وقطعته لاني لاحظت انه مادي اكثر من كونه يرغب بعلاجي !

اتبعت رقيتي انا لنفسي ولكن لااستطيع المداومه عليها كعادتي

عدت للعلاج النفسي ووعدت نفسي بالانضباط ع المواعيد والجرعات ، مع طبيب جديد وعيادة جديده وقرات عنه انه ممتاز واسمه تكرر ببعض المواقع الناس كانت تمدح فيه ، اتجهت له واعطاني نوع دواء واحد بعد ان مدحه لي وتدرج في الجرعه من قليل ثم زادها واسم الدواء برستيك الان انا مداومه عليه صار لي تقريبا سنتين بجرعة 100ج يوميا صباح ومساء ، بالبداية كان هناك تحسن ثم اصبح عااادي لايؤثر بي ولاحظت اني اذا جلست يومين او يوم مااخذ الدواء اصبح مثل المجنونه اهيج واعصب بسرعه على اتفه سبب لااحتمل الكلام مع اي احد

الان لا زالت معاناتي مستمره واعراض الاكتئاب كلها معي واتمنى الموت كثيرا وتاتيني افكار انتحارية احيانا لكنها فقط مجرد افكار وخيالات كاني بوضع انتحار !

زاكثر مايزعجني من اكتئابي هو انه يؤثر على علاقاتي الاجتمتماعية مع من حولي لااحب الخروج من المنزل والذهاب للمناسبات وكانه عندي اعراض رهاب اجتماعي ولكنها بسيطه لكني مررت بالسابق اول اصابتي بالاكتئاب برهاب اجتماعي قوي كنت اخجل من ان اتحدث واذا تحدثت او احد تحدث معي يحمر وجهي وارتجف ، قبل عشر سنوات كنت انسانه مقبله ع الحياة وجريئة لااعلم ماهذه النكسة التي اصابتني

للمعلومية انا مررت بصدمة عاطفية من قريب جدا خلال هذه العشر سنوات وفعلا اثرت بي كثيرا وايضا فشلت بدراستي الجامعية ومؤخرا عملت بوظيفه وحصلت لي مشكله مع طاقم العمل وظلمت فيها وتم الكيد بي وتركتها واكتئبت واصبحت اتلاشى البحث عن عمل في هذه الفتره لاني اشعر بخوف من الخوض باي تجربه، هل يعقل ان تكون هذه هي الاسباب لاكتئابي ؟ الفشل ؟ لكن الى متى

برايكم هل اعود لريميرون على الرغم من سلبياته بدون وصفة طبيب ؟ بان اخفف جرعة البرستك وابدا بالرمرون ؟ وهل منكم هنا من تحسن على الرميرون ؟ اصبحت اريد الشفاء فقط والتغلب على الاكتئاب لم يعد يهمني وزني او حتى نومي او اي امر اخر تعب نفسي وكل من حولي يلومني على وضعي ولايتفهمونه ويراعون على الرغم من انهم عائلتي امي وابي واخوتي والبعض يعرف حالتي والاقي اللوم منهم على تصرفاتي وهذا الشيء يقتلني لان مو بيدي ، صبر جميل والله المستعان

والله احيانا اشعر ان الاكتئاب يوازي السرطان في خطورته والعذاب

ارائكم عندك حل او نصيحه
واعذروني ان كان كلامي غير مترابط حتى الكتابه والبوح استثقلها
المصدر: نفساني

قديم 29-10-2014, 02:14 AM   #2
أبحث عن روحي
عضو

لم اعد استمتع باي شيء في هذه الحياة ، وصلت لدرجة اني كرهت كل شيء واتعب من تصنع الابتسامه !
ولا اذهب لاي مناسبة اجتماعية الا اذا كنت مجبورة ومجاملة يعني مضطره

اصبح متنفسي الوحيد هو ان اخرج بحجة اني اريد التسوق وانا فقط اختنقت من المنزل ، اصبحت اكره الصخب والازعاج والاجتماع مع الناس لدرجة اني بدات الفت الانظار واشعر ان الكل بدا يعي وضعي واني مصابه بالاكتئاب بل متاكده

اشعر ان الناس اصبحت تافهه وسطحية وكل همهم هو المظاهر وهذا الشيء يزعجني ان اراه بدا ينتشر في اسرتي خاصة مع طفرة برامج التواصل وانستقرام وسناب وغيرها كثير لااحبذها وان اخبرتهم اني لااملكها يتعجبون !

الى هذه الدرجة انا شاذه عن هذه الدنيا وناسها

الله المستعان ، اعذروني مجرد فضفضه

قديم 29-10-2014, 04:15 AM   #3
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

عزيزي

شفاك الله من كل هم وغم فالانسان في دار ابتلاء اما الصبر واما التسخط
تصبر واسال الله وداوم علي اارقياا واستمع لرقيا خالد الحبشي وصدقتي لست وحدك من يعاني فهناك كثرر

اتمني لك السعاده القريبه

قديم 29-10-2014, 06:13 AM   #4
إكتئاب وإكتئاب
عضو نشط

الصورة الرمزية إكتئاب وإكتئاب
إكتئاب وإكتئاب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

الله يشفيك أختي

القي نظره على تجربتي ماعليك امر وفالك العافييييية

قديم 10-11-2014, 07:22 AM   #5
أبحث عن روحي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام حنين الشهري مشاهدة المشاركة
عزيزي

شفاك الله من كل هم وغم فالانسان في دار ابتلاء اما الصبر واما التسخط
تصبر واسال الله وداوم علي اارقياا واستمع لرقيا خالد الحبشي وصدقتي لست وحدك من يعاني فهناك كثرر

اتمني لك السعاده القريبه

امين الله يشفي كل مريض

والله سمعت انواع الرقى وبعضها اتاثر منها وهي رقية العين والحسد بس مافي فايده لازلت مريضه ولاتشافيت يعني وش الحل ماادري جربت العلاج بالقران وجربت الادوية الخاصة بالاكتئاب بس وضعي يزيد وكرهت الحياة ، بس مااقول الا صبر جميل والله المستعان يارب لاتجعلني من المتسخطين اللي يخفف عني الوضع هو اذا عرفت ان في المي ومعاناتي هذه اجر باذن الله

جزاك الله خير اختي اشكر لك مرورك ونصحك

قديم 10-11-2014, 07:27 AM   #6
أبحث عن روحي
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكتئاب وإكتئاب مشاهدة المشاركة
الله يشفيك أختي

القي نظره على تجربتي ماعليك امر وفالك العافييييية

امين الله يشفينا جميع يارب

باذن الله راح امر على موضوعك مره اخرى واقراه بتمعن اكثر

شكرا لك اتمنى ان تجربتك تبعث لي الامل والعلاج النهائي

قديم 10-11-2014, 03:59 PM   #7
المتفائل
عضو موقوف

الصورة الرمزية المتفائل
المتفائل غير متواجد حالياً

جربتي المكملات الغذائية , انا وضعي النفسي سيئ من يوم وانا طفل وانا استعمل ادوية , احيانا الادويه تبدء تفقد مفعولها واحيانا مع الوقت تسبب خلل في الهرمونات واي خلل في الهرمونات يسبب اكتئاب , لاكن الحمد لله اكتشفت حلول مساعده بالاضافة لادوية الاكتئاب , عندك المكملات الغذائية مفيده , عندك التامل وعلوم الطاقة مفيدة جدا , لازم تتعلمي التأمل على طريقة الرهبان البوذيين انا امارسه وافادني بشكل رهيب , انا كنت استغرب ليش الرهبان يجلسون بالساعات كنت احسب انهم يتعبدون بوذا لاكن بعدين عرفت وش الفائدة بعد ماجربته , التامل يرفع من تردد طاقة الروح ومع الوقت توصلين لمرحلة النشوة او النيرفانا او الغبطة والسعادة القصوى .
انا امارس التامل اثناء سماع الصوتيات الدماغية ومع الوقت صرت احس شي بداخلي مثل الدوامه تدور ثم اختفى بعدها هالاحساس وضهرت احاسيس عجيبه ثانيه والان وصلت اني اشعر بنبض في منطقة الجبهة وهذي علامة لبداية لتفتح العين الثالثة .
طبعا ادري اغلبكم ماراح يفهم عن ايش اتكلم بس يلا الي مافهم يسال وانا اجاوب هههههههه