المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

امي اﻵن سببت لي اكتئاب شديد خلتني انهار

ودوبي اخذت الحبوب فراح تخفف الكآبة تدريجيا بس مشاكل لازالت موجودة يعني مجرد كبت كبت كبت مني قادرة اكتب كلامي بصعوبة احس اجمع المشاعري وحالتي واحطها في جملة

قديم 04-11-2012, 07:28 AM   #1
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

امي اﻵن سببت لي اكتئاب شديد خلتني انهار

ودوبي اخذت الحبوب فراح تخفف الكآبة تدريجيا بس مشاكل لازالت موجودة يعني مجرد كبت كبت كبت

مني قادرة اكتب كلامي بصعوبة احس اجمع المشاعري وحالتي واحطها في جملة
انا اعرف حالتي جدا صعبة وانا رضيت بحالتي عشان اقدر اعيش على الاقل حياتي لكني مني قادرة الناس واهلي وكمان احيانا نفسي مايخلوني قبل ايام صديقتي الوحيدة قالت لي كلام صدمتني تقول معد نتكلم عن هذا الاشياء اني اقولها هي تقول انها تحس فيني بس لما اقول لها عن حالتي ماتعرف ايش تسوي لي بس تحزن و تقول حل واحد انتي لازم تخرج وتروحي معهد وتصحابي بنات بس هذا الحل واهلي كمان ولما اقول لهم حالتي واوصفها ينصدموا يطردوني اويتهربوا مني اويقولوا مانبغى نسمع
وكمان انا في مشاكل مع اهلي منا متفقين مع بعض كل واحد في حاله بس هما اخواتي اخواني عندهم مستقبل انا ماعندي انا احاول كل ماجتني نوبة الهوس افرح اقول اني بدات اشفى بعدين تجيني حالة الاكتئاب ولماتجيني مشكلة او ابغى شي ما اقدر احصل عليه زي مثلا اروح جامعة وزي كذا
امي جدا متعبتني اهلي كلهم بس انا ابغى على الاقل امي بس بس تنتقدني وتقعد ايش القرف روحي تروشي صلي زي العالم بس تأكلي ولما اكلمها اقول حرام عليكي يايمه المفروض تساعديني بكلام حلو تقول والله مدلعتك لو اضربك راح تتنعدلي
امي كذا تحسبني مدلعة اهلي يقولوا اتركي دواء دلع
والله مصدومة يودوني المستشفى اخذ حبوبي ولما اروح وفي سيارة يجلس ابوي يسبب فيني دلع كل شوي واحنا رايحين مستشفى
بصراحة مع هذا كله انا في صراعين بجد احيانا ارضى واحيانا ابغى ابعد عن اهلي والناس
نفسي لو اقدر اتنوم في مستشفى زي اول
كنت استغفر بالايام بس قدر الله
هناك فعلا حياتي هناك احس بأمان
بالراحة النفسية مافي شي اسمه مشاعر الكره اكل مع مجموعة وانام كمان اهتمام كل شي
مافيه مشاكل او الناس
سيئين اعرف تقولوا ايش هذا الفكرة سخيفة مستشفى
بس لو عشتوا معناتي مع مرضي غير اهلي
هم سبب تدميري
هذي الايام ما اكلم ثلاثة اشخاص لانه يبغون سوالف ضحك وانا ماعندي الا اذا جاء هوس
اصارحكم انا اكره جدا جدا اهلي
اتمنى لو ابتعد عنهم جدا سيئين
الان انا محطمة وما اعرف الا اني اشغل عقلي بتخيلان اني في مستشفى احس باكتئاب شديد جدا جدا ابغى حل طريقة تنسيني عذابي لاني وحيدة وعندي فراغ شديد صح اني ابغى الفراغ بس احيانا في اوقات اهاي لازم يشغلوني
المصدر: نفساني

قديم 04-11-2012, 07:36 AM   #2
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

انا المرض دمرني ومع هذا متحملة وكمان لما اشوف الي حولي عايشين حياتهم يسولفون يضحكوا مع بعض انا بس كراهية أبيت كله يحمل طاقة الكراهية لي طبعا كيف صار كذا غباءلما كنا صغار منكلم بعض وجلسنا سنين مع طول الوقت معد فيه مشاعر الاخوة والحب راحت فيه بدالها كره وحقد مدري كنت غبية زعلتهم اخواتي وبطلت اكلمهم لانها كانت عندي اخت معي وكانت تكفيني بعدها راحت الاخت تزوجت وتركتني
مشكلة اني معد ابغى اجلس مع شخص بخير
ابغى مرضى نفسيين بس مدري
تعبت من الكراهية

قديم 04-11-2012, 07:50 AM   #3
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

انا المرض دمرني ومع هذا متحملة وكمان لما اشوف اخواتي عايشين حياتهم يسولفون يضحكوا مع بعض وانالحالي ومتحملة
انا مقهورة انا اعاني بجد
يعني لما ما اهتم في نظافة نفسي وشعري ما امشطه غصب عني
ابغىما اكلم احد ابدا
واسمع اصوات اشياء واشخاص كمان
ابغى انشغل ابغى انسى اني انسانة اني اتنفس
من كثر الفراغ تعبت وانا اسمع بس صوت انفاسي
ابغى ابكي مني قادرة اختفت الدموع
لا احد يسبني على هذا الكلام
فلا تلوموني عشان قلت الي في نفسي هذا من اعراض

قديم 04-11-2012, 08:03 AM   #4
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

رحمة من ربي انه عندي هوس ولا كانت قتلت نفسي من زمان فانا سعيدة انه جاني اضطراب وجداني لان الهوس يخﻹ ايام كثير علي ويخليني اتحمل الايام الجاية
انا الان في الغرفة وحدي الكل نايم صديقتي في تحفيظ وانا هنا ماعندي شي جالسة
الحبوب تسبب لي نوم بس مني قادرة انام ابدا

قديم 04-11-2012, 08:16 AM   #5
يحيي الزهراني
عضـو مُـبـدع
دكتوراه في علم الادويه

الصورة الرمزية يحيي الزهراني
يحيي الزهراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اهلا وسهلا بك أختي الكريمه متحديه المرض .. حفظك الله من سوء وشر .. واسأل الله رب العرش العظيم ان يشفيكـ .. ان ما اصابك من مكروه هو من الله سبحـــانه وتعالي ويجب علينا ان نكرر قول (قدر الله وما شاء فعل) والابتلاء انما هو اختبار لمدي صبرك واختبار لمقيـــاس الصبر .. كثرة الامراض النفسيه والتي اثبتت الدراسات العلميه بأن السبب الرئيسي هو الحاله الاجتماعيه .. فيجب علينـــا الصبر وتحمل الضغوطات النفسيه والواقع الذي نعيشه .. سبحان الله هناك الكثير من الناس لديهم من المصائب العظمي والتي ليس لها حلول ولكن باارادة الله سبحانه الملجئ هو الصبر .. قرئة ما تعاني منه ويجب علينا ان نؤمن بالمرض .. وكما قال رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه واتم التسليم (لكل داء دواء) وان شاء الله تكوني بصحه وخير .. من الناحية العائليه لا ينبغي علينا ان نحكم علي الاهل بأنهم يكرهونني او لا يردونني او لا يردون ان يسمعون لي .. بل لابد ان نأخذ باالاسباب الظروف التي تحكم علي الشخص ذاته .. ولكن يجب عليك انت ايضا ان تسمعي كلام الوالدين وأن لا يؤثر فيك مجتمعا صعب التفاهم معه ولكن في نفس الوقت من السهل ان لا نفكر في كل كلمة تؤدي بنا الي امور ليس لها بداية ولا نهايه .. في يوم من الايام تظاهري بالمرض الشديد .. أنظري النتيجه ومن سيقف معك سوف تغيرين نظريتك التي حكمتي عليهم بالخطأ .. ان لا اعرف ما تعانين منه وما تم تشخيص مرضك وما هي الادويه التي يتم استخدمها حاليا ولكن يجب عليك ان تعلمي لا يوجد في هذه الدنيا انسان لايمر بظروف او مشاكل خارجه عن ارادته .. واكبر وادهي من المشكله التي تعاني منها .. ولا يوجد انسان في هذه الدنيا يخاف عليك اكثر من اهلك .. اريد فقط ان تكون المتابع مع الطبيب في العلاج السلوكي ليتم توجيهك الي الاصح .. وأسال الله رب العرش العظيم ان يشفيك .. وانا بالخدمه اختي الكريمه

قديم 04-11-2012, 02:13 PM   #6
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يفرج همك يارب وحاولي انتي تتقربي من اهلك وتتوددي لهم يعني اغسلي وجهك بمرق واجلسي جنب امك واحضنيها وخليها تستغرب منك وراح تبادلك نفس الشعور ان شاء اللهالشي اللي مايجي من نفسه لازم نجيبه غصب

كل التوفيق لكي يا اختي

قديم 04-11-2012, 03:42 PM   #7
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

ياعزيزتي تعالجي واخذي ادويه احمدي ربك عندك هوس

انا كله اكتئاب حزن حزن حزن حزن قهر والله اتمنى يجيني هوس على الاقل سعاده

لاتجلسين تشكين لازم تفكرين تسوين شي

اولا روحي عند وحده تقرا رقيه شرعيه يمكن فيك شي اذا تاكدنا مو عين او شي ثاني

تكون العله نفسيه ميه بالميه وهذي علاجها بالادويه واضح اختي والله ماحب احد يعاني سمعي كلامي وطبقيه

قديم 04-11-2012, 09:12 PM   #8
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

انا فرحانة جدا اني عندي هوس انا مني زعلانة وامي ترى تحبني بس اسلوبها معي يتعبني تحسب انها كذا راح تغيريني امي ترى طيبة بس تضايقني بالكلام وهي تحسب انها راح يأثر علي واتغير او احس امي. الان في حالة ما اعرف افسرها هي مرتاحة ومني مرتاحة ومنعزلة جدا مااكلم احد احس كل ماانعزلت كل ماارتحت اكثر ابغى انام. منتضرة الفرح انا ما اشكي وما اسوي شي انا اسوي اشغل نفسي كثير واقول الحمدالله

قديم 04-11-2012, 09:23 PM   #9
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

اخ ابوتركي صعب خدا جدا بس انا احيانا اتعايش مع الوضع شكرا لك نفسي لو اقدر اشرح لكم حالتي بس اخاف تتلخبطوا اكثر انا احيانا اعيش بالنسبة لي انسى واحيانا لا خلاص معد اعرف اشرح بس عشان عندي ثنائي القطب خﻹ كثير واحيانا اسوء وعلى هذا الحال يعني الان مرتاحة بس ابغى انعزل ما اكلم احد واشغل نفسي بالنت يمكن بعد ساعة تجيني حالة سعادةبعدين بعد خمس دقايق اكتئاب انا كذا واذا صار موقف مؤحزن بعد عشر دقايق او بعد يومين تجيني حالة بين الاكتئاب والهوس وكذا

قديم 04-11-2012, 09:31 PM   #10
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

انا بجد نفسي افسر لكم الي يحصل لي لانه شي جدا عجيب لاني الان لوتعرفون اني وانا اكتب مشاعري تتغير بين اكتئاب بين عزلة بين مرتاحة بين سعادة بين رضى بين رواقة ويمكن بعد ساعة اكتئاب مدري احيانا اتعب من هذا شي واحيانا لا

قديم 04-11-2012, 09:48 PM   #11
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

مافيكي شي يابنت الحلال , واذكري الله واقرأي القرآن وحاولي تختمينه تلاوةً , وتقرأين سورة البقرة يومياً ..
بإذن الله حالك راح يتغير انا واثق بإذن الله اذا استمريتي بهالشي راح تتغيرين, واذا راح تسوينها حاولي تطمنينا بعد اسبوع وقوليلنا كيف نفسيتك بتصير
صدقيني راح يتغير كل شي اقرأي بنية الراحة والسعادة والشفاء, وراح يتغير حالك , اعرف ناس كثير نفس حالتك والحمدلله تغيروا بفضل الله ثم سورة البقرة ومحاولة ختم القرآن في اسبوع خلال 7 ايام

قديم 04-11-2012, 11:14 PM   #12
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

عندي ثنائي القطبين يعني اتئاب بس يجي معه هوس سعادة انا مريضة يا اخ الكريم انا مريضة اعاني من ثنائي القطبين اخو الاكتئاب بس الي يفرق فيه الهوس وانا الاكتئاب يجيني ويتعبني بشدة وكانت من الشهور اعاني من اكتئاب وهوس بسيط بس الحين نوبة اختلفت الهوس اشتد والاكتئاب خف بس يجيني ويمكن في اي لحظة تنقلب الاوضاع
يمكن انت ماتعرف المرض

قديم 04-11-2012, 11:43 PM   #13
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحدية مرضي مشاهدة المشاركة
عندي ثنائي القطبين يعني اتئاب بس يجي معه هوس سعادة انا مريضة يا اخ الكريم انا مريضة اعاني من ثنائي القطبين اخو الاكتئاب بس الي يفرق فيه الهوس وانا الاكتئاب يجيني ويتعبني بشدة وكانت من الشهور اعاني من اكتئاب وهوس بسيط بس الحين نوبة اختلفت الهوس اشتد والاكتئاب خف بس يجيني ويمكن في اي لحظة تنقلب الاوضاع
يمكن انت ماتعرف المرض
اختي الفاضله انا اعرف المرض وعشان كذا قلتلك سوي اللي قلتلك عليه وراح تشوفين الراحه وراح يكون في فرق من اول اسبوع ان شاء الله , حاولي تخلين احد يذكرك ..
الله يشفيكي ويعافيكي يارب , وابتعدي عن التشاؤم وكوني متفائله فـ انتي بخير

قديم 05-11-2012, 12:40 AM   #14
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

مني فاهمة ايش قصدك لما تقول هذي الجملة فانتي بخير يعني اكتشفت من كلامي اني بخير بجد مني فاهمة وتضايقت كثير لحد يفهمني غلط اني ما ابغى صحة الا بس انا اعاني لكن هذي الان مجرد نوبة هوس زمان كنت اقول زيك اني صرت بخير ايام او اسبوع وانتكس فتعلمت والان تجي وتروح حالة تعب عندي مشاكل بس انا مااشتكي كثير لانه اعرف انه محد بيده يساعدني
القران جدا يساعدني بس انا مااقرا او اسوي شي ابدا في حالة فراغ

قديم 05-11-2012, 12:41 AM   #15
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

معليش انا اعاني فكيف تقول انتي بخير بجد شي صعب