المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 07-07-2011, 07:30 PM   #16
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو الافكار
ابو الافكار غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الارهاب مشاهدة المشاركة
ان كنت قد شفيت كما تدعي . فان ذلك ليس بارادتك بل هناك سلك اشتغل في راسك وضبطت امورك وتوهمت بانك انت من استطاع التغلب على مرضك .
شكرا على المعلومات القيمة يا سيد ولاكنني انصحك بالقراء افضل من اعطاء راي لايقدم و لا ياخر و يدل على عدم الاحترام و قلة الثقافة و اظن ان توهم الشفاء افضل كثيرا من توهم المرض و انا لا ادعي شيئا باطلا لانني ببساطة لا اريد من احد لا حمدا و لا شكورا و ليس لي مصلحة الا ان ارى الاخوة و الاخوات قد تخلصو من الاعراض التي حولت حياتهم الى جحيم

(كل اناء ينضح بما فيه )

قديم 07-07-2011, 09:32 PM   #17
ايام وبنعيشها
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ايام وبنعيشها
ايام وبنعيشها غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اخى ابو الافكار ولا يهمك انته انسان محترم ونحن استفدنا من تجربتك انا عن نفسى والله كلامك يعطينى دفعه قويه انى اقاوم مرضى وشاكر لك اخى الكريم على موضوعك ومساندتك لنا جزاك الله كل خير

قديم 07-07-2011, 10:41 PM   #18
غريب الهوى
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية غريب الهوى
غريب الهوى غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

يعطيك العافيه

اختي ام جميل
انا مثلك مجنني التفكير بالموت وعصبي

قديم 07-07-2011, 11:37 PM   #19
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

الف مبروك اخب ابو الافكار اهنيك على النظرة الايجابية اللي عندك و الله يوفقك يا رب
تسلم على الموضوع الرائع و المفيد و ان شاء الله يستفيد منه باقي الاخوة

قديم 08-07-2011, 01:28 AM   #20
مرام الحياة
عضو نشط

الصورة الرمزية مرام الحياة
مرام الحياة غير متواجد حالياً

وفقك الله أخي الكريم وإلى الأمام دون رجوع ... عقباااااااااااااااالنا ياااااااااااااااااااارب

قديم 08-07-2011, 03:44 AM   #21
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

اشكركم جميعا اخوتي و انا مقدر دعمكم و اخلاصكم في الدعاء لانني عانيت كما عانيتم و سبق لي من قبل ان تسالت في موضوع طرحته ان على الاخوة الذين تشافوا ان يعودوا و ينصحو اخوتهم في المنتدى و يدلوهم على طريق الشفاء لانني عانيت معناه شديدة و كنت اتمنى في مرحلة المرض ان ارى شخص قد تشافى من الهلع لكي ينصحني و لو نصيحة و ها انا اخوتي بحمد الله و قدرته قد اكرمني الله و شفاني مما كنت فيه و احب ان ابشركم ان العلاج سهل و بسيط و بايديكم ,

قديم 08-07-2011, 07:20 PM   #22
نور نجد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نور نجد
نور نجد غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

السلام عليكم أخي مبروك الشفاء دوم يارب لا أعاده الله

انا الآن أحاول التهرب
والتناسي
والتجاهل والتحقير خف الخوف والهلع وخفقان القلب وضيق التنفس وووو كثير من الأعراض وأحس أن هذا تحسن ولكنه تحسن هشش يعني أية قصة أو صورة أو حدث سيعيدني لأنتكاسة مع اني اول عااااااااااااااااااااااااادي

لكن مازال الحزن مخيم
الخوف مخيم
الوسوسة مخيمة
عدم الأحساس بطعم الحياة أبدا وأقول في نفسي لم نأكل ونعتني بالتغذية والصحة وووونسافر ونشتري ونتزوج ونحن سنموت

أيضا أحس بخوف وعدم أستعياب لخروج الروح والقبر وتحول الجسد لعظام والعذاب والموت والحياة الآخرة وكأنني للتو فهمت ذلك وأدركت الحقيقية
الوسواس يلاحقي عند كل صلاة وسجود في كل مره أقول شكلي بمون هذي الصلاة هذي السجدة

لو حفلة زواج انتظرها من فترة أقول شكلي طالما استناها على احر من الجمر مار أحظرها بموت وهكذا

للعلم من سنوات كنت اعاني من وسواس المرض عشت لحظات عصيبه ولكن لاتصل لدرجة الآن خوفي فقط كان من المرض المؤدي للموت ولما تطمأنت شفيت تماما لأاني أتصور أن لاموت إلا بسبب مرض

أما الآن بعد أنتشار الموت الفجأه وكثر القصقص لأاناس صغار ماتوا فجأة
أصبحت أقول حتى لو كنت طيبة وبصحة وعافيه ممكن أموت الآن أو بعد قليل وهكذا الوسواس والرعب يلاحقني طواااال الوقت

من أستخدم حشيشة القلب او عشبة القديسين أو سانت جونز للعلاج من هذا الوسواس ؟

أنالدي خوف وكآبة ولكن المشكلو الاساسية هي وسواس الخوف من الموت هو سبب عدم الشعور بأي لذة للحياة

قديم 09-07-2011, 02:37 AM   #23
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

اختي العزيزة لؤلؤة مكنونة انت تتحدثين و كانك تتحدثين عني و انا مثلك تماما تقريبا بجميع الافكار و اعتقد ان سبب هاذا الشعور و التفكير هو ناتج عن متابعة الامراض و اخبار الموت و هو ينم عن ذكاء و لاكن في هاذا الموقف يعتبر تعطيل للحياة و انا انصحك ان تغيري من الاخبار التي تستمعين لها اي ان تنتبهي لما تسمعي او تشاهدي او ما يمكن ان يقال لك فواضح جدا انك من الاشخاص التي تستجيب للايحاء بسهولة و انصحك ايضا بعلاج انا اتبعته و اهتقد انه ممتاز جدا و هو ان لا تسترسلي ابدا في التفكير بالاشياء المخيفة و الموت و ما شابه و ان تقومي بفروضك الدينة و ان تقولي لنفسك بان الله غفور رحيم و ان الله لا يعني عذاب و جحيم و اهوال كما يصور بعض الشيوخ هداهم الله بل ان الله من اسمائه الرحيم و الغفور و السميع و المجيب و هو ارحم بنا من انفسنا و تذكري اختي العزيزة بان الخوف لا يمنع الموت بل انه الموت بعينه و الفرق بين الجبان و الشجاع ان الجبان يموت في اليوم 100 مرة اما الشجاع يموت مرة واحدة في العمر و هناك سبب وجيه لما كنت اعانيه و هي الفراغ و عدم الانشغال الدائم باي عمل نافع حتى و ان كان هواية جميلة تحبين ان تقومي بها فهي تلهيكي و تحسن من افكارك و نفسيتك و ارجو من الله ان يطمئن بالك و ان اسمع انك تشافيتي تماما

قديم 09-07-2011, 03:01 AM   #24
عيون اهلها
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عيون اهلها
عيون اهلها غير متواجد حالياً

الف الف مبروك

وانشاءالله الكل يستفييد ماقصرت والله

قديم 09-07-2011, 06:08 AM   #25
يمكن بالعربي
عضو نشط

الصورة الرمزية يمكن بالعربي
يمكن بالعربي غير متواجد حالياً

اعراضك وسواس قهري مو هلع يا ابو الافكار

قديم 09-07-2011, 01:06 PM   #26
ابو الافكار
عضـو مُـبـدع

والله يا عزيزي انا كنت اعاني من اعراض الوسواس القهري البسيط طول عمري بس اتغلبت عليه و بعد سنوات خلال فترة صعبة من الضغوط النفسية الكثيرة اصبت بالهلع و كان عندي وسواس النظافة و الامراض سابقا

قديم 09-07-2011, 10:49 PM   #27
ديو
عضو نشط

الصورة الرمزية ديو
ديو غير متواجد حالياً

الهلع او الفوبيا كارثة

فهي كالسجن المؤبد

ما ان ينتصر احد عليه يجد انه ملك العالم باسره

قديم 20-09-2013, 08:56 AM   #28
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الصورة الرمزية علي اليامي
علي اليامي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله اكبر يلهلع سبحان اللله كله كذب في كذب في كذب اسألو علي يعلمكم (اختلال انيه وسوسه انعدام الشهيه تقوم من النوم دقات قلبك قويه خوف من مجهول ورب الكعبه في بدايه مرضي اني حسيت الطمأنينه راحت سبحان مغير الاحوال وطبعا انا بفضل ربي شفيت منه ولله الحمد ومن غير حبة دواء ودوائي كان التوكل علا الله وحده والتطنيششششششششششششششششششششششششش) وبرجع اكمل قصتي وتراه وربي مرض تافه الشيطان يبغى يحزن الانسان وربي مايستاهل كل قلقكم وتراه موب مرض نفسي هاذا اضطراب يعني بلعربي يجي الانسان بعد مواقف او صدمات واكثرنا يجيه من تفكيرنا ايه تفكيرنا السلبي .وبرجع لكم بعدين اقولكم قصتي كامله وترى اعراضي كثيره واااجد حتى الكلى صارت تعورني ههههههههههههههههه .

قديم 20-09-2013, 09:10 AM   #29
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

انا ماقول الا حضكم يلي عرفتو مرضكم بدري علي جلس سنتين وهو موب عارف وش السالفه جلست سنتين ونا من تحليل في تحليل لدرجة انوملفي في المستشفى مايقدر يشيلونه ثنين من كثر التقارير وجلست اكل من ادويه الجرثومه 6اشهر ونا اللهم سبحان الي انجاني من الا دويه والمضادات الحيويه ماسببت لي مشكله في الكبد لا وعاد البلا في الطب الغشيم الي عندنا تدرون ليه ماراحت الجرثومه لان المرض نفسي وهو الي يجيب الجرثومه لان النفسيه سبب المرض وبعدها تحاليل الكبد الغده نقص المناعه تخطيط مخ وضائف الكلى ووووووووووووووووووووووو ولما انتهيت انا خلاص تحطمت ماعرفت وش فيني راحت الايام وحصلت واحد الله يجزاه بلخير مر بنفس مشكلتي قال ياعلي انصحك نصيحه قلت ايه قال لاتعب نفسك ترى الي فيك مرض نفسي قلت كيف؟؟ قال واسمه الهلع والقلق . قلت يعني وشو وش علاجه قال علاجه التطنيش وعدم الاسترسال مع الافكار وعش حياتك زي اول . اها اتاري الموضوع فيه الشيطان المهم رجعت للبيت وصليت وتوكلت علا الله سبحانه . لي تكمله لاني في اندنيسيا اتمشى هههههههههه لا واسوق دباب هههههههههه

قديم 20-09-2013, 09:25 AM   #30
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

المهم صليت الفجر وتجهزت مع الحرب مع الشيطان ونسيت اقولكم نقطه (ترى اكثر شي لعب فيني الاكتآب واختلال الانيه) نرجع ونكمل المهم جبت جركل مويه وجيب القرآن واجلس اقراء علا المويه ايات المس والحسد والسحر كلها . وسلاحي الثاني بعد الله التفاؤل كنت سبحان الله حاط في راسي اني بتخلص من هاذا المرض التافه والتفاؤل نقطه مهمه المهم تجهزت للشيطان وبتدا وقت الجد ما اخفيكم اول اسبوع زادت وربي الاعراض زادت زادت لاكن سبحان الله جلست اطنش واضحك واطنش ما اخفيكم انها صعبه شوي لاكن ربي نصرني بعد اسبوع بدت تخف وتخف تدريجي اختلال الانيه خف والاكتآب خف والدوخه خفت وعدم التوازن خف والغشاوه الي علا العين خفت واللم البطن خف والوساوس خفت لاني وسوسة انا للشيطان وطق هرب بدال مايوس لي وس وست له النسيان خف الخمول خف برودة الاطراف خفت النعاس خف بديت استرجع نشاطي يالله لك الحمد . ولي تكمله