المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

وسواسي حطمني

السلام عليكم ارجو منكم المساعده انا في بدايه حياتي ولله الحمدالله ما كنت اعااني من شيء لكن وانا صغيره تعرضت الموقف وبعد الموقف بيومين بدات تطلع عليه

قديم 05-06-2012, 05:52 PM   #1
دهري حطمني
عضو نشط

الصورة الرمزية دهري حطمني
دهري حطمني غير متواجد حالياً

Icon9 وسواسي حطمني

السلام عليكم

ارجو منكم المساعده
انا في بدايه حياتي ولله الحمدالله ما كنت اعااني من شيء لكن وانا صغيره تعرضت الموقف وبعد الموقف بيومين بدات تطلع عليه اعراض الوسواس اني اغسل يديني خوف من الاصابه بالمرض او الجراثيم وكل يوم تكون اشد من اليوم اللي قبل لكن الحمدالله بعد فتره تمكنت من السيطره على الوضع واختفت اثار المرض لكن بقت في اشياء صغيره ممكن سيطره عليه
لكن لمن صار عمري تقريباً 16 بدأت الاعراض تطلع عليه شوي شوي الى الحين سيطر عليه الوسواس في كل امور حياااتي وتعبت كثيررر من الوضع
صار معاااي في الصلاه والطهاره والصوم وحتى في أثنا قراتي للقران ما اقدر اقرأ كل احس نفسي خطأت والا في الصوم والطهاااره الوضع مره متعب
حتى اني ما احب اطلع من البيت قبل الصلاه على شان الناس ما تعرف بالوضع اللي انا فيه وحبست نفسي بالبيت اثناء الصلاه والصوم
ارجو منكم مسااعدتي لان حياااتي صارت اشبه بالجحيم ماقمت اشوف الا الدنياا سواد واتمنى كل يوم اموت على شان ارتاح من هالوضع لاني تعبت بقوووووه فقدت الامل بشفاء لان كل يوم اشوف الوضع يصير اسوء من قبل
وجزاكم الله الف خير
المصدر: نفساني

قديم 05-06-2012, 10:49 PM   #2
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

عليكم السلام ورحمه الله

أغلب الناس حين ماتعاني من أ مرض عضويه تسارع بالعلاج والبحث والتنقل من طبيب الى آخر

وفي حاله الاضطراب النفسي لانعالجه من البدايه ويتراكم وتتداخل الاعراض فيه من وساوس واكتئاب وقلق

لاكن الحمد لله وجد بأن الادويه النفسيه عموما ( مضادات الاكتئاب ) تعيد التوازن بالنواقل العصبيه وبذالك تكف الافعال القهريه ( الوسواس القهري ) متضمن وسواس النظافه والطهارة والعبادة

في حالتك ستجد الكثير يقول عليك بالعلاج بالرقيه وهذا الاصل والله ان العلاج الرباني هو العلاج وهو الاساس لاكن يجب عليك فعل الاسباب كذالك ومنها العلاج الدوائي خاصه في حالتك المتأخرة .

كورس علاجي بمضادات الاكتئاب والوساوس لمدة 6 أشهر على الاقل تحت اشراف طبيب نفسي كفيله بأذن الله بأخراجك من دائرة الحيرة والحزن والنظرة السوداويه للحياة حينها يجب عليك المواصله على الرقيه الشرعيه والعلاج السلوكي وستجد بأذن الله ان وضعك تغير تماما .

أسئل الله لك الشفاء والعافيه

قديم 07-06-2012, 11:51 AM   #3
دهري حطمني
عضو نشط

شكراً لك اخي يزيد على الاجااابه
لكن انا اول ما بدأت الاعراض عندي فكرت هذا شيء طبيعي لذلك ما جاني في فكري ممكن الاعراض راح تتطور ويصير هذا شيء لذلك انااا بقيت سااكته
طيب شنو دخل الاكتااب والقلق في حااالتي انا مافيني الا وسواس بس ؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب العلاج السلوكي يعني مثلاً وش الاشيااء اللي ممكن اناا اعمله والعلاج الدوائي الصراحه اناا اتخوف من اخذه لذلك افضل العلاج السلوكي عليه يعني مثلاً العلاج السلوكي لوحده ما ينفع الان مع حالتي ؟؟؟
واسفه على الازعاااج تعبتك معااي

قديم 10-06-2012, 12:08 PM   #4
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

لابأس عليك

القلق يترافق مع جميع الاضطرابات النفسيه وعلاج الاكتئاب والوساوس القهريه تندرج تحت مسمى الاضطراب العصابي

وادويه الاكتئاب تعالج القلق وتعالج الوساوس كذالك

بالنسبه للعلاج السلوكي هو مطلوب ومفيد وجيد لاكن مشكلتنا بالدول العربيه لانعالج الاعراض بدري جهل منا وخوف ! وتجنب وكان الاعراض النفسيه ستزول مع الوقت وهذا غير صحيح ابدا , من منا تجرع الالم سنوات لذالك يجب التدخل الدوائي مدعم بالعلاج السلوكي وهذا المبداء الصحيح الذي ينهجه الاطباء النفسيين في العيادات المرموقه اذ صح التعبير

لذالك لااريدك ان تدوري في حلقه مفرغه اريدك ان تتوكلي على الله وتصلي استخارة وتفكري جديا بالذهاب الى عيادة نفسيه او طلب الاستشارة من خلال طبيب نفسي متمكن وثقه عن طريق النت .

أسئل الله لك الشفاء

قديم 12-06-2012, 09:17 PM   #5
دهري حطمني
عضو نشط

مشكـــــــــــــــوررررر اخي على الاجااابه وتعبتك معاااي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةـنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لكن ما اتوقع بعد طبيب يقدر يفيدني لان وضعي صااار صعب مره
لذلك انااا خلاااص فوضت أمري لله وانتظر بس الساااعه اللي اخلص فيها من هالدنيااا وارتاااح الى الابد
ورحم الله والديك اخي العزيز وجزااك الله الف خيررررررررررررررر

قديم 13-06-2012, 01:22 PM   #6
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

لماذا كل هذا الاحباط

والله ان حالتك من الحالات السهله التي يميزها اي مختص بالمجال النفسي وساوس لااكثر ولااقل تندرج تحت القلق النفسي

عليك بالدعاء اسألي الله بقول: " يا كافي من كل شئ اكفنى ما أهمني "

قديم 13-06-2012, 02:02 PM   #7
دهري حطمني
عضو نشط

اي صح اخي حاااالتي سهل لكن اللي يعيش الوضع غير واللي يحس بالالم بسنوااات طويله ليش ما يصير يأس ومنحبط ولمن يحس ان حياااته توقفت وما يقدر بسوي شيء من غير مسااعدته احد له بالاحرى اهو عااايش على وجود غيره معاها بكل لحظه وكل شيء راح يسوي راح يجي له من تحت الم وتعب بالله عليك قلي هذي حياااه هذي اشبه بالجحيم
حتى طلعه من البيت ما اقدر اطلع نفس اهلي حتى اكل ما اقدر اكل زين ليش كل خوفي من وسواسي يتعبني اكثر صلاااتي ما اقدر اركز فيهااا نفس قبل صومي ماني قااادره اصوم الحين ابد والحين هذي المشكله لو انااا متت وشلون بكون عند ربي حتى الفروض ما اقدر اقوم فيهااا نفس اول يعني بكذا انااا خسرت الدنيااا والاخره
وانا ماعمري حسيت اني ضعيفه وبقيت سنوات صابره ومتفااائل بالامل وما احب انظر لدنيا بتشاؤم بس لمن صار الوضع اكبر مني خلاص زهقت وتعبت ومليت وش ابقى بعد في دنيااا تعبتني وكل يوم انجرح واحس بالالم من وراهااا احاول اقضى على شيء واتعب في شيء ثاني

وكل هذا وما تبقاني اتمنى الموت الا اتمنى كل لحظه

قديم 13-06-2012, 04:26 PM   #8
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

لهذا السبب يجب التدخل الدوائي لان اغلب طلب المساعدة يأتي متأخرا وسواسك ليس وليد اليوم او الامس

من سنوات ولذالك لاتحرمي نفسك العلاج وهو متوفر وحلال وآمن .

قديم 13-06-2012, 05:17 PM   #9
دهري حطمني
عضو نشط

اناا مو بيدي اهلي ما يقبلون بالعلاج الدوائي ما خذين عن فكره خطأ وهم مستحيل راح يقبلون اني اروحو للصحه النفسيه بحجة انتي مايصير تروحيني هذا المكان والناس وش تقول عنه
يعني ماافي اي وسيله عندي الحين الا الصبر وبس واناا عاارفه ان وضعي راح يصير اسوء من قبل بس الله كريم
وجزاك الله الف خيررر
واسفه على كلامي اللي قبل لاني كنت منفعله في الرد بقوووه
وربي يعطيكـ الف عااااااافيه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةـنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة