المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

اخي علي اليامي هل لديك معلومة عن هذا

السلام عليكم اخي علي ممكن اسألك هل عندك معلومة عن هذا لأني وجدته في احد المنتديات هل له علاقة بنوبات الهلع شريان الابهر (الهلع او الفزع)

قديم 16-07-2014, 10:20 PM   #1
موسوسة ا
عضو نشط

الصورة الرمزية موسوسة ا
موسوسة ا غير متواجد حالياً

اخي علي اليامي هل لديك معلومة عن هذا

السلام عليكم اخي علي ممكن اسألك هل عندك معلومة عن هذا لأني وجدته في احد المنتديات هل له علاقة بنوبات الهلع

شريان الابهر (الهلع او الفزع)
الاعراضه

1-نقص في الوزن
2-الم اسفل الظهر
3-قلق
4-سرعة الغضب
5-الوسواس
6-فقد الشهية
7-ضعف جنسي

كيفية تشخيص المرض, : يستلقي المصاب على ظهره ثم يقوم الشيخ بوضع اصبعه السبابة والابهام على السرة مع القليل من الضغط فان وجد نبضات قلب جهة السرة فهذه أول علامة اما العلامة الثانية فهي انه اذا زاد في الضغط يجد شيء صلب كالصخرة ويحس المريض بالم شديد
سبب الاهتمام بهذا المرض ان له اعراض تشابه بعض اعراض المس وربما لو تلي القرآن على صاحب هذا المرض فسوف يتقمص صورة الممسوس وهذا التقمص لا ارادي وهو ما يسمى بالصرع النفسي
الممنوعات فترة العلاج:

1-الحار
2-الحامض
3-المشروبات الغازية
4-اللحم5-القهوة
6-المكسرات
7- الجماع مدةاسبوع
8- التدخين

كل هذا 21 يوما من لحظة التداوي طريقة العلاج هي : يستلقي المريض على ظهره ثم نحدد مكان العمل وهو 2 سنتيمتر عن يمين السرة ونرسم خطا وهميا من الاعلى الى الاسفل وايضا 2 سنتيمتر من جهة اليسار ونضع خطا وهميا من الاعلى الى الاسفل وايضا 2 سنتيمتر اسفل السرة ونرسم خطا يقاطع الخطين ...وبهذا نكون قد حددنا مكان العمل وهو المساحة المنحصرة بين الخط الاول والخط الثاني والخط الثالث وعظم القفص الصدري
الخطوة الاولى : نقوم بالدلك من الاعلى الى الاسفل فقط باستخدام زيت الزيتون (ممنوع التدليك بالعكس ) لمدة خمس دقائق ويكون هذا الدلك بشيء من القوة
ملاحظة : الدلك يشمل كامل المنطقة التي حددناها مع التركيز على جهة السرة
الخطوة الثانية : تشريط المنطقة من الاعلى الى الاسفل يعني بشكل عمودي.....وعدد التشريط غير مهم وكلما كثر فهذا افضل بحيث لا يتجاوز طول الشرطة الواحدة 5 سنتيمتر ويركز على ثلاث نقاط في التشريط وهي 2 سنتيمتر عن يمين السرة و 2 سنتيمتر عن شمال السرة و 2 سنتيمتر فوق السرة ....................(التشريط يكون بآلة حادة جدا بعد غمسها في زيت الزيتون )
الخطوة الثالثة: يوضع القليل من زيت الزيتون على المنطقة ويحرك حتى يخرج الدم
الخطوة الرابعة : وهي الاهم .....( يوضع القليل من البارود العربي على المنطقة ويوضع فوقه القليل من الزيت ويقوم المعالج بتوزيعه على المنطقة ببطئ شديد وفي لحظة مفاجئة بالنسبة للمريض يسرع الدلك )
ثم تنظف المنطقة بزيت الزيتون ثم تمسح بزيت القسط الهندي ان وجد لكي لا يبقى اثر التشريط
مدة الحمية المذكورة في الاول 21 يوما وينصح في هذه المدة باكل التفاح .......وشرب العسل المذاب في الماء قبل الاكل ب30دقيقة..............وشرب النعناع مع قليل من الفيجل (الفيجن)ليلا
والله انها فائدة عملت بها مرارا ولم تخطئ ابدا وافعلوها ولاحظوا التغير على المريض ..فسيحس بالراحة مباشرة بعد اليوم الرابع وسيزيد وزنه ويعتدل واهم علامات الشفاء زوال النبض جهة السرة وزوال الخوف والقلق .......اسال الله ان يشف مرضى المسلمين وان يوفقنا لما يحب ويرضى وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين موضوع منقول أدعوا لصاحبه و لمن نقله
المصدر: نفساني

قديم 17-07-2014, 01:58 AM   #2
راجيه الفردوس
عضو نشط

الصورة الرمزية راجيه الفردوس
راجيه الفردوس غير متواجد حالياً

اخ علي انا كمان عندي سوال الام الظهر والكتف وتكون مشدوده وضيق معاها ومخنوق على الرقبه هذي اعراض الهلع لاني اول مرا جيني مخوفتني مع انها راحت ذحين بس برضو مخوفتني
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=97970

بدأت اطبق كلامك اللي في ابشروا بلخير وصح صعبه بس احاول قد ما اقدر اكمل طنيش نفسي كمان تتابع في هذاك الموضوع او تتقتح موضوع غيرو نبغى نستفيد من واحد زيك الله يساعدك ويسعدك

قديم 17-07-2014, 02:09 AM   #3
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الصورة الرمزية علي اليامي
علي اليامي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

موسوسه اسألك بلله كم موضوع مر عليك عن الهلع وكم طريقه الناس يتخذونها أنا بقول لك شي تبين الهلع يوقف ويروح بلا رجعه فيه ماده يفرزها الدماغ عند الخوف وهذي الماده سبب كل المشاكل الي عندك من اغراض جسميه ونفسيه هذي الماده لها فوائد في وقت الخوف بس تحث الانسان على الهرب من حيوان مفترس او من شي يخوفه ( لاكن انتي الماده هذي شغاله عندك 24 ساعه ) يعني خايفه على طول كيف تبينها توقف !! يعني انتي اللحين مشغوله بمرضك وجالسه تفكرين فيه المخ عندك فيه شي مشغله يبدأ يقلق ويفرز هذي الماده وهي ماده الخوف فتزيد عندك الاعراض الجسميه والنفسيه يعني الحل الوحيد للقضاء عليها بعد الله سبحانه قطع التفكير نهائيا وعدم الانشغال بلمرض بتقولين صعبه صح ؟ أنا اقول لك مافيه شي اصعب من الي انتي فيه جربي تقطعين التفكير نهائيااااا مهما حسيتي انها زادت الاعراض عليك وبتشوفين كيف تخف معك بتدريج يوم ورا يوم يبدا المخ يفرز الماده اقل ثم اقل ثم اقل لانك انتي حسستيه بلامان .

قديم 17-07-2014, 02:20 AM   #4
راجيه الفردوس
عضو نشط

الصورة الرمزية راجيه الفردوس
راجيه الفردوس غير متواجد حالياً

مارديت علي ...؟؟؟

قديم 17-07-2014, 03:16 AM   #5
موسوسة ا
عضو نشط

الصورة الرمزية موسوسة ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي اليامي مشاهدة المشاركة
موسوسه اسألك بلله كم موضوع مر عليك عن الهلع وكم طريقه الناس يتخذونها أنا بقول لك شي تبين الهلع يوقف ويروح بلا رجعه فيه ماده يفرزها الدماغ عند الخوف وهذي الماده سبب كل المشاكل الي عندك من اغراض جسميه ونفسيه هذي الماده لها فوائد في وقت الخوف بس تحث الانسان على الهرب من حيوان مفترس او من شي يخوفه ( لاكن انتي الماده هذي شغاله عندك 24 ساعه ) يعني خايفه على طول كيف تبينها توقف !! يعني انتي اللحين مشغوله بمرضك وجالسه تفكرين فيه المخ عندك فيه شي مشغله يبدأ يقلق ويفرز هذي الماده وهي ماده الخوف فتزيد عندك الاعراض الجسميه والنفسيه يعني الحل الوحيد للقضاء عليها بعد الله سبحانه قطع التفكير نهائيا وعدم الانشغال بلمرض بتقولين صعبه صح ؟ أنا اقول لك مافيه شي اصعب من الي انتي فيه جربي تقطعين التفكير نهائيااااا مهما حسيتي انها زادت الاعراض عليك وبتشوفين كيف تخف معك بتدريج يوم ورا يوم يبدا المخ يفرز الماده اقل ثم اقل ثم اقل لانك انتي حسستيه بلامان .

كلامك صحيح جزاك الله خير

قديم 17-07-2014, 03:19 AM   #6
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجيه الفردوس مشاهدة المشاركة
اخ علي انا كمان عندي سوال الام الظهر والكتف وتكون مشدوده وضيق معاها ومخنوق على الرقبه هذي اعراض الهلع لاني اول مرا جيني مخوفتني مع انها راحت ذحين بس برضو مخوفتني
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=97970

بدأت اطبق كلامك اللي في ابشروا بلخير وصح صعبه بس احاول قد ما اقدر اكمل طنيش نفسي كمان تتابع في هذاك الموضوع او تتقتح موضوع غيرو نبغى نستفيد من واحد زيك الله يساعدك ويسعدك
طيب مدام الاعراض راحت ليييييييه خايفه باقي عندك شوي قلق اقضي عليه تماما مجرد خوف ووسواس امره بسيط جدا اتبعي اسلوب التطنيش ومخالطه الناس وعدم العزله وتشوف الفرق الفضيع .

قديم 17-07-2014, 03:24 AM   #7
علي اليامي
عضو نشط
الله أكبر

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسوسة ا مشاهدة المشاركة
كلامك صحيح جزاك الله خير
كم اتمنى اني اجلس مع موسوس أو مهلوع اقنع فيه لأن الموسوس او المهلوع صعب اقناعه لان والله لو اتحاور معه حوار هادئ بعون الله لا اخليه يقلب افكاره 180 درجه تصدقون واحد من زملائي تعب بداية شهر 6 نفس تعبنا نفس اعراضنا راح للرقاه فحص جرثومه سوا كل شي أنا احاول اقنعه وهو مو راضي يقول ماعندك سالفه الى ان اقنعته وفي شهر بس رجع زي اول بس المساله مسالت صبر وعزيمه وعدم الانهيار وتشوف النتايج الحلوه.

قديم 17-07-2014, 04:59 AM   #8
موسوسة ا
عضو نشط

الصورة الرمزية موسوسة ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي اليامي مشاهدة المشاركة
كم اتمنى اني اجلس مع موسوس أو مهلوع اقنع فيه لأن الموسوس او المهلوع صعب اقناعه لان والله لو اتحاور معه حوار هادئ بعون الله لا اخليه يقلب افكاره 180 درجه تصدقون واحد من زملائي تعب بداية شهر 6 نفس تعبنا نفس اعراضنا راح للرقاه فحص جرثومه سوا كل شي أنا احاول اقنعه وهو مو راضي يقول ماعندك سالفه الى ان اقنعته وفي شهر بس رجع زي اول بس المساله مسالت صبر وعزيمه وعدم الانهيار وتشوف النتايج الحلوه.

صحيح احيانا لما تقول لي طنشي يأتيني الوسواس يقول لي يمكن مرضك مختلف عن مرضه و يمكن تكون الاعراض مرض غير القلق gtsd لكن والله انا اشعر بالتحسن لما طبقت نصائحك لأن نوبات الهلع اختفت بقي معي وساوس و اعراض جديدة لكن ان شاء الله راح اتغلب عليها بدات اقتنع ان سبب هذا المرض هو التفكير لأني كلما فكرت تفكير سلبي احس بالقلق و اعراض جسمية

قديم 18-07-2014, 05:32 AM   #9
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم اخي علي ممكن اسألك هل عندك معلومة عن هذا لأني وجدته في احد المنتديات هل له علاقة بنوبات الهلع

شريان الابهر (الهلع او الفزع)
الاعراضه

1-نقص في الوزن
2-الم اسفل الظهر
3-قلق
4-سرعة الغضب
5-الوسواس
6-فقد الشهية
7-ضعف جنسي

كيفية تشخيص المرض, : يستلقي المصاب على ظهره ثم يقوم الشيخ بوضع اصبعه السبابة والابهام على السرة مع القليل من الضغط فان وجد نبضات قلب جهة السرة فهذه أول علامة اما العلامة الثانية فهي انه اذا زاد في الضغط يجد شيء صلب كالصخرة ويحس المريض بالم شديد
سبب الاهتمام بهذا المرض ان له اعراض تشابه بعض اعراض المس وربما لو تلي القرآن على صاحب هذا المرض فسوف يتقمص صورة الممسوس وهذا التقمص لا ارادي وهو ما يسمى بالصرع النفسي
الممنوعات فترة العلاج:

1-الحار
2-الحامض
3-المشروبات الغازية
4-اللحم5-القهوة
6-المكسرات
7- الجماع مدةاسبوع
8- التدخين

كل هذا 21 يوما من لحظة التداوي طريقة العلاج هي : يستلقي المريض على ظهره ثم نحدد مكان العمل وهو 2 سنتيمتر عن يمين السرة ونرسم خطا وهميا من الاعلى الى الاسفل وايضا 2 سنتيمتر من جهة اليسار ونضع خطا وهميا من الاعلى الى الاسفل وايضا 2 سنتيمتر اسفل السرة ونرسم خطا يقاطع الخطين ...وبهذا نكون قد حددنا مكان العمل وهو المساحة المنحصرة بين الخط الاول والخط الثاني والخط الثالث وعظم القفص الصدري
الخطوة الاولى : نقوم بالدلك من الاعلى الى الاسفل فقط باستخدام زيت الزيتون (ممنوع التدليك بالعكس ) لمدة خمس دقائق ويكون هذا الدلك بشيء من القوة
ملاحظة : الدلك يشمل كامل المنطقة التي حددناها مع التركيز على جهة السرة
الخطوة الثانية : تشريط المنطقة من الاعلى الى الاسفل يعني بشكل عمودي.....وعدد التشريط غير مهم وكلما كثر فهذا افضل بحيث لا يتجاوز طول الشرطة الواحدة 5 سنتيمتر ويركز على ثلاث نقاط في التشريط وهي 2 سنتيمتر عن يمين السرة و 2 سنتيمتر عن شمال السرة و 2 سنتيمتر فوق السرة ....................(التشريط يكون بآلة حادة جدا بعد غمسها في زيت الزيتون )
الخطوة الثالثة: يوضع القليل من زيت الزيتون على المنطقة ويحرك حتى يخرج الدم
الخطوة الرابعة : وهي الاهم .....( يوضع القليل من البارود العربي على المنطقة ويوضع فوقه القليل من الزيت ويقوم المعالج بتوزيعه على المنطقة ببطئ شديد وفي لحظة مفاجئة بالنسبة للمريض يسرع الدلك )
ثم تنظف المنطقة بزيت الزيتون ثم تمسح بزيت القسط الهندي ان وجد لكي لا يبقى اثر التشريط
مدة الحمية المذكورة في الاول 21 يوما وينصح في هذه المدة باكل التفاح .......وشرب العسل المذاب في الماء قبل الاكل ب30دقيقة..............وشرب النعناع مع قليل من الفيجل (الفيجن)ليلا
والله انها فائدة عملت بها مرارا ولم تخطئ ابدا وافعلوها ولاحظوا التغير على المريض ..فسيحس بالراحة مباشرة بعد اليوم الرابع وسيزيد وزنه ويعتدل واهم علامات الشفاء زوال النبض جهة السرة وزوال الخوف والقلق .......اسال الله ان يشف مرضى المسلمين وان يوفقنا لما يحب ويرضى وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين موضوع منقول أدعوا لصاحبه و لمن نقله
أعذريني على التدخل في الموضوع ولكن ضميري لا يسمح لي بالبقاء صامتا حيال هذا الموضع..

اولا بالنسبة لهذي الطريقة العلاجية انا اول مرة اسمع بها واول مرة في حياتي اقراء مثل هذا النوع العلاجي الغريب ...
ثانيا انا لي اطلاع كبير على كتب الطب العربي القديم وكتب الاعشاب مثل كتب ابن سينا والرازي وابن البيطار وجالينوس غيرهم
فهذي الطريق ليس لها اي اساس ولا اي فائدة في علاج الهلع والامراض النفسية لان الامراض النفسية لا تعالج بهذه الطريقة الغريبة ولكن بعض المعالجين الشعبيين وان لم يكن اكثرهم اصبحوا يستغلون ضعف الناس وحاجتهم وقلة معرفتهم من اجل كسب المال باي طريقة فلا بارك الله في مال جناه صاحبه بالغش والتدليس ...

اذا كنتي تبحثين عن علاج وحمية غذائية طبيعية اشرحي لي اعراض مرضك وسوف اصف لك بعض الاعشاب والحميات واعدك في خلال اسبوع واحد فقط سوف تتغير نفسيتك بنسبة 100%

قديم 18-07-2014, 06:01 AM   #10
ام شجاع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام شجاع
ام شجاع غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يالحكيم الفاضل وووينك دام عندك علاج لحالاتناا ليه ساكت ساعدنا

قديم 18-07-2014, 07:07 AM   #11
ممنصور علي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ممنصور علي
ممنصور علي غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

يا الحكيم انا اريد حميه

قديم 19-07-2014, 01:28 AM   #12
موسوسة ا
عضو نشط

الصورة الرمزية موسوسة ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
أعذريني على التدخل في الموضوع ولكن ضميري لا يسمح لي بالبقاء صامتا حيال هذا الموضع..

اولا بالنسبة لهذي الطريقة العلاجية انا اول مرة اسمع بها واول مرة في حياتي اقراء مثل هذا النوع العلاجي الغريب ...
ثانيا انا لي اطلاع كبير على كتب الطب العربي القديم وكتب الاعشاب مثل كتب ابن سينا والرازي وابن البيطار وجالينوس غيرهم
فهذي الطريق ليس لها اي اساس ولا اي فائدة في علاج الهلع والامراض النفسية لان الامراض النفسية لا تعالج بهذه الطريقة الغريبة ولكن بعض المعالجين الشعبيين وان لم يكن اكثرهم اصبحوا يستغلون ضعف الناس وحاجتهم وقلة معرفتهم من اجل كسب المال باي طريقة فلا بارك الله في مال جناه صاحبه بالغش والتدليس ...

اذا كنتي تبحثين عن علاج وحمية غذائية طبيعية اشرحي لي اعراض مرضك وسوف اصف لك بعض الاعشاب والحميات واعدك في خلال اسبوع واحد فقط سوف تتغير نفسيتك بنسبة 100%

اكيد رجاءا صف لي
اعراضي هي :
خفقان - فقدان الشهية - نبض في المعدةاحيانا خوارج الانقباض و احس بالاعراض تزيد اثناء الصلاة و عندي وسواس كنت اعاني من اعراض كثيرة لكن الحمد لله تحسنت طيب اخي الحكيم نبض موجود في البطن كأنه قلب هل له علاج جزاك الله خير

قديم 19-07-2014, 03:42 AM   #13
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممنصور علي مشاهدة المشاركة
يا الحكيم انا اريد حميه
من اللحم ابتعد عن اكل لحم البقر والماعز ولحوم اكثر انواع الاسماك وليقتصر اكلك فقط على لحم فراريخ الدجاج ولحم الضأن
ومن البقوليات ابتعد تماما عن اكل العدس والفول
ومن الفواكه والخضروات ابتعد عن الباذنجان وعن الثوم والبصل والفلفل والزنجبيل والكراث والبقدونس والجرجير والنعناع والفجل
وحاول ان تقلل من اكل المقليات
وايضا شرب ماء الورد مفيد واكل السفرجل وشم الروائح الطيبة مثل افتراش الرياحين على على فراش النوم والمليسيا
وايضا حافظ على شرب شاي البابونج مرة واحدة يوميا قبل النوم فهو مفيد خاصة للكوابيس والاحلام المفزعة وابتعد عن شرب القهوة لانها مضرة جدا

قديم 19-07-2014, 03:52 AM   #14
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
اكيد رجاءا صف لي
اعراضي هي :
خفقان - فقدان الشهية - نبض في المعدةاحيانا خوارج الانقباض و احس بالاعراض تزيد اثناء الصلاة و عندي وسواس كنت اعاني من اعراض كثيرة لكن الحمد لله تحسنت طيب اخي الحكيم نبض موجود في البطن كأنه قلب هل له علاج جزاك الله خير
انصحك تستخدمين عشبة لسان الثور كل يوم صباحا على الريق لمدة اسبوعين وسوف تلاحظين التغير في نفسيتك بنسبة 100% بعد 4 ايام من استخدام العشبة المتواصل لان هذي العشبة لها خاصية عجيبة جدا في تفريح القلب وتقويته وازالة الهم والوسواس والكدر والخوف وكل ما يصاحبها من اعراض مثل الخفقان القلبي والرعشة وبرودة الاطراف +
شاي البابونج يوميا قبل النوم فعشبة البابونج لها خاصية ايضا في تفريح القلب وازالة القلق وايضا خاصية عجيبة في ازالة الكوابيس والاحلام المفزعة والرديئة والتي تسبب تعكر المزاج وخاصة بعد الاستيقاض من النوم ..
امشي على هذا النظام اسبوع فقط وبتلاحظين تحسن كبير جدا في نفسيتك ولكن اذا كنتي تستخدمين ادوية نفسية فانصحك عدم استخدام عشبة لسان الثور لانها تؤثر على بعض النواقل العصبية في المخ مثل الادرينالين.

وبرضه اعملي فحص للبول والبراز والدم لانه اذا كان عندك اصابة في الجهاز الهضمي وخاصة الاصابة بالديدان او الفطريات المعوية فقد تسبب اعراض نفسية شديدة مثل القلق الليلي الشديد والاحلام الهائلة المفزعة ونوبات هلع واختلاط ذهن
وبالنسبة للخفقان القلبي سوف يذهب بعد استخدام عشبة لسان الثور لمدة اسبوع ولكن انتبهي فمن اعراض هذه العشبة اسهال خفيف في الايام الاولى من الاستخدام
وبالنسبة للنبض الموجود في البطن هو عادة يكون بسبب فساد فم المعدة فيسبب نوع من الخفقان المريئي وهو يشبه كثيرا الخفقان القلبي وهذا الخفقان طبيعي جدا يحدث لاي شخص ولا يوجد منه اذى على الصحة
وعلاجه هو في استخدام فاكهة السفرجل ومضغ لبان الكندر حتى يشد فم المعدة ووضع الماء البارد او المثلج على المعدة بالاضافة الى الحمية التي ذكرتها للاخ منصور علي وبعد اسبوعين بتلاحظين ان الخفقان والنبض الختفى والهلع اختفى

قديم 19-07-2014, 04:22 AM   #15
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

انتبهي عند شراء عشبة لسان الثور لانه يوجد منها نوعين اغصان واوراق وازهار فالاغصان والسيقان لايوجد فائدة من استخدامها لان الفائدة كلها في الزهور والاوراق وحاولت رفع صورة لها عشان تعرفينها بس للاسف مارضي الموقع يرفع الصورة بس باوصفلك شكلها هي اوراق وزهور يكون عليها نقط بيض صغيرة مثل النقط الموجودة على اللسان والنوع اللي بدون فايدة يكون شكله واضح وهو عيدان وسيقان مجوفة من الداخل وهذي لافائدة من استخدامها