المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

السلام عليكم مشكلتي كبيره جدا جدا فافتحو لي قلوبكم

السلام عليكم يا اخوه انا تربيت تربيه دينيه من ابوين صالحين تلاوه قران وصلاه وحياه سعيده هادئه وانا متفوق في دراستي والاول في جميع مراحل دراستي في مدرستي

قديم 07-06-2013, 11:29 PM   #1
وجاهدوا
عضو جديد

الصورة الرمزية وجاهدوا
وجاهدوا غير متواجد حالياً

السلام عليكم مشكلتي كبيره جدا جدا فافتحو لي قلوبكم

السلام عليكم

يا اخوه انا تربيت تربيه دينيه من ابوين صالحين تلاوه قران وصلاه وحياه سعيده هادئه وانا متفوق في دراستي والاول في جميع مراحل دراستي في مدرستي

ولكن في بدايه المرحله الثانويه انزلقت الي موضوع العاده السريه كاي شاب ولكن في حالتي لم يمر الامر مرور الكرام فقد كنت ذات مره بالحمام واحسست برعشه قويه كان احدا مسني

ولكني لم ابالي ثم بدات معاناتي التي عمرها الان اكثر من 18 سنه

بدايه وساوس خطيره في سني الصغير في الصلاه لم اعهدها ووساوس في دين الاسلام والذات الالهيه ظلت تطور سريعا جدا

فقد كانت هناك ايات قرانيه في الغرفه ووسوس لي الشيطان انك تعصي في هذه الغرفه ولا يجوز ان يكون فيها لفظ الجلاله لن ربنا كده هيزعل منك

وكانت الكارثه باني نقلت الايات لغرفه اخري وظننت انو خلاص كده لكن للاسف الوساوس زادت واصبحت لا استطيع ان اجلس في مكان فيه ايات قرانيه

افضل اكررها كل شويه يمكن 500 مره والكاثه لفظ الجلاله جسمي يترعش وضغطي يزيد واتعب جدا واقعد اقول فيها ايه عادي الله اكبر الله اكبر الله قدير يمكن 500 مره

والله والله انا في عذاب حقيقي ووسواس قهر قاتل نخيلو لما اتجوزت مقدرتش احط اي ايه قرانيه في البيت وواح اهداني سوره الفلق مراتي علقتها وكل اما اشوفها لازم اكررها كتييييييييييييير لان بتجيلي وساوس رهيبه اعجز عن وصفها

انا بقرا قران كتير بتركيز لكن بتعب شديد وطبعا عندي احساس رهيب باني ملبوس لكن مفيش اعراض غير دي

وطبعا حياتي متوقفه تماما في الشغل وفي البيت وفي المواصلات لو لقيت ايه قرانيه فيها لفظ الجلاله بحاول انزل من الاتوبيس

طبعا انا اختصرت انا وصلت للمرحله الخطيره دي بعد تفاصيل كتيييييييييييييير علي مدي 18 عام وسني 34 سنه

ايه العلاج وهل هناك اي انسان في العالم عنده نفس اللي عندي

انا رحت العمره وكانت بالنسبه لي صعبه جدا جدا جدا جدا

انا بحب ربنا جدا وبصلي كل الفروض طب انا عتدي ايه مش عارق قربت اتجنن استحاله احكي لحد الكلام ده

معلشي انا كتبت كتير بس قولت يمكن في امل

السلام عليكم
المصدر: نفساني

قديم 10-06-2013, 11:19 PM   #2
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

عليكم السلام

مابك هو اعراض من اضطراب الوسواس القهري

ولاعلاقه بالعادة السرية بذلك , ومابك ليس ضعف في شخصيتك او نقص في ايمانك

* بدأت إستشارتك وانهيتها بجملتين ( تربيت تربية إسلامية - وبحب ربنا وبصلي ) هذا ليس عقاب لك .

الابتلاء على قدر الايمان , إذا أحب الله عبدا ابتلاه .

علاجك نفسي يتمثل بالعلاج الدوائي ( مضادات الوساوس ) والعلاج النفسي وهو تعلم طرق الإسترخاء ومُضادة الافكار الغير عقلانية

وبالنهاية لست الوحيد الذي يعاني من الوساوس القهريه ولايوجد إنسان لايعاني من اضطراب نفسي بشكل او آخر لكن اذ الاضطراب يعيقك عن اداء مهمامك اليومية هنا يجب عليك التفكير بالعلاج.

قديم 11-06-2013, 12:46 AM   #3
وجاهدوا
عضو جديد

الصورة الرمزية وجاهدوا
وجاهدوا غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yazeed مشاهدة المشاركة
عليكم السلام

مابك هو اعراض من اضطراب الوسواس القهري

ولاعلاقه بالعادة السرية بذلك , ومابك ليس ضعف في شخصيتك او نقص في ايمانك

* بدأت إستشارتك وانهيتها بجملتين ( تربيت تربية إسلامية - وبحب ربنا وبصلي ) هذا ليس عقاب لك .

الابتلاء على قدر الايمان , إذا أحب الله عبدا ابتلاه .

علاجك نفسي يتمثل بالعلاج الدوائي ( مضادات الوساوس ) والعلاج النفسي وهو تعلم طرق الإسترخاء ومُضادة الافكار الغير عقلانية

وبالنهاية لست الوحيد الذي يعاني من الوساوس القهريه ولايوجد إنسان لايعاني من اضطراب نفسي بشكل او آخر لكن اذ الاضطراب يعيقك عن اداء مهمامك اليومية هنا يجب عليك التفكير بالعلاج.
ki8ds4ki8ds4
السلام عليكم

اشكرلك يا دكتور ردك علي فيعلم الله اني منت اقرا ردك وانا في حالة مترديه

فان الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه فشكرا لك مره ثانية

حضرتك قولت انو مش عقاب ودي نطه مهمه لاني كتير بياس واقول طب انا عملت ايه ومن مشاهداتي باري ان في ناس عاصين

وقد يكونو زناه وشاربين خمر ومع زلك في اتم صحه وعافيه ويصلون ويحجون وماشيه معاهم حلاوه من الاخر

نيجي لنقطه العلاج

حضرتك قولت

1- يتمثل بالعلاج الدوائي ( مضادات الوساوس ) وانا جربت الفافرين من نفسي شهر ولم اجد اي تاثير اطلاقا فبماذا تنصحني

2- العلاج النفسي وهو تعلم طرق الإسترخاء ومُضادة الافكار الغير عقلانية اذا استرخي و اطرد الافكار وهي متلازمه معي 48 ساعه في 24 ساعه في كل مكان

اذا اتعالج نفسيا اعمل ايه بس خطوات عمليه لكن فكره زهابي لطبيب نفسي مستبعده علي الاقل في الوقت الحالي

انا بقول لنفسي اعيش كده لحد ما اموت بس هموت امتي انا عايز اعيش طبيعي زي الناس

ارجوك اتواصل معاي لمده اسبوع بس انصحني فيهم اديني خيط امشي عليه

وجزاكم الله خيرا ورفع قدركم

l,uiture67

قديم 14-06-2013, 02:42 AM   #4
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

عليكم السلام

الفافرين ممتاز للوساوس وقد يكون من أفضل الادويه في ذلك , وهو آمن لكن المشكلة ليست هنا يجب عليك التواصل مع طبيب نفسي حتى لو كان عن طريق النت

يصرف لك الجرعه المناسبة ويراقب الأعراض وهذا من عمل الطبيب النفسي , والعلاج الدوائي يحتاج وقت وصبر مده شهر غير كافيه وهي بدايه التحسن ( العلاج من 6 أشهر الى سنه )

لكن الاهم في ذلك تحت إشراف طبيب نفسي لان بعض الادويه توافقك ولا توافق غيرك والعكس صحيح ومن الإعراض مايُوثر على صحتك ( لذالك تتعدد الأدويه عموما )

في حالتك تحتاج علاج دوائي وبعد 3 أشهر ستشعر بتلاشي كثير من الأفكار الغير عقلانية وقتها يجب تدعيم العلاج النفسي وهذا مثال بسيط

_ محمد يخاف من ركوب الطائرة ( رهاب ) بعد اخذ الدواء يشعر محمد بانه طبيعي ويضحك على مشاعرة القديمه ( سُخف فكرة عدم ركوب الطائرة ) ماهي النتيجه الإيجابيه في هذا المثال

بالطبع هو شفاء محمد من حاله الرهاب الشديدة والخوف المرضي .

هنا يجب على محمد ان يُضاد العقل اللاواعي وان يفكر بركوب الطائرة والسفر ويجزاء ذلك , السفر لايعني ركوب الطائرة بل التجهيز والتخطيط وما الطائرة الاجزء بسيط من ( السفر ) التي هي محور المشكلة وهو الخوف من الموت او الرهاب المرضي .

* الدواء في حالات الوساوس مُفيد جدا ويعمل على إعادة التوازن بالموصلات العصبية وخلال فترة 3 الى 6 أشهر يشعر الكثير من الناس بالتحسن وتلاشي الكثير من السلوكيات النمطيه او الوساوس القهرية

لكن الأهم هو تحت إشراف طبيب يراقب الاعراض الجانبيه بجرعه علاجيه مناسبه .