المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

نصف الطريق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شحالكم اخواني عساكم بخير وصحه وسلامه انشالله دوم انا عالج منذ اربع سنين تقريبا من رهاب اجتماعي و وسواس قسري تحسنت والحمدالله ولاكن

قديم 07-03-2005, 01:59 AM   #1
shabeeb
عضو فعال

الصورة الرمزية shabeeb
shabeeb غير متواجد حالياً

نصف الطريق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شحالكم اخواني عساكم بخير وصحه وسلامه انشالله دوم

انا عالج منذ اربع سنين تقريبا من رهاب اجتماعي و وسواس قسري تحسنت والحمدالله ولاكن لم انجح في مجال دراستي حيث اني فصلت من الجامعه منذ سنه ونصف السنه ولم اخبر اهلي باني فصلت ولا حتى ابي والان لا استطيع ان اعمل الا باذن الوالد وكل ما اقول حق ابوي اريد اشتغل يقولي كمل دراستك وانا اصلا مفصول وهو ما يعرف بس مشكلتي ني ما اقدر اواجه ابوي واقوله اني مفصول دورلي شغل ما اقدر اصلا ما احاول
ولا اقدر احاول يوم اشوف ابوي في البيت اهرب من البيت بسرعه احاول ما اجلس معه ويوم يطلع ارجع البيت يعني مشكلتي اني ما اقدر اكلم ابوي ولا اهلي
والحين مليت من الجلوس خبرت الطبيب قلتله ابوي ما يعرف قالي خبرة اقولة انزين يوم اروح البيت انسى كل شئ
يا جماعه الخير انا شاب عمري 22 سنه ما اقدر اقول حق ابوي انا مفصول شوفلي شغل
عيل كيف لو بغيت اتزوج شو بسوي
وانا فكرت اني ما اتزوج لاني يمكن اظلم زوجتي وياي وله عيالي كيف بيكونون كيف بربيهم انا ما قادر اهتم بعمري بهتم بغيري الاحسن ما اتزوج للابد لا تقولون لا عادي وتزوج انتو شوفه الناس العادين كيف مشاكلهم ما بالكم في واحد مريض
المشكله الحين اني احس اني بتم طول عمري على العلاج واني ما بشفى من المرض لاني كل ما احاول اوقف يرجعن الاعراض اصلا الاعراض يرجعن لي حتى في فترة العلاج وانا ماخذ الدوة مرات احس اني زين مرات احس اني كاني ما خذت الدواء

وبنسبه لتشخيص المرض مرات احس انه في غلط لانه مشكلتي بعدني كتوم وايد يعني هم يقولون عندي رهاب اجتماعي يعني خوف بس انا احس اني عندي خجل وهو اللي مسببلي مشاكل والله ما اعرف شو اقول انا مشتت شويه

وممكن تقولولي كم سنه بكون جذي وفيه ناس تعافو ؟

حتى الحين ما اصلي وايد قمت اقطع الصلاة حتى وانا اخوف عمري وقت الاذان اقول انا سمعت الاذان بس نفسي كانها تخدرت من كثر الادويه ما احس ولا اخاف من شئ

وانا استعمل انفرانيل وهو زين بس في نفس الوقت يخليني غير مبالي

حتى الحين استحي من الدكتور اقوله اني في هذي الفترة مش مرتاح يوم اروح حق الطبيب اقوله هي انا زين واخذ الدواء واروح بس اروح عشان الدواء

شو اسوي الحين ما اعرف

الله اكبر( ولا حول ولا قوة الا بالله)

والله يوفقنا جميعا انشالله
المصدر: نفساني

قديم 11-03-2005, 02:24 AM   #2
Ghadah
عضو شرف

الصورة الرمزية Ghadah
Ghadah غير متواجد حالياً

يا أخي الكريم شبيب

عافاك الله أعتقد أنه من الاجدر بك الا تعتمد فقط على العلاج الدوائي ابحث عن اخصائي نفسي وليس طبيبا .........مع الاخصائي سيقدم لك علاجا نفسيا ليغير من سلوكك ويجعلك تتغلب على الخجل ويحد من وسواسك القهري لم توضح ماهو نوع الوساوس اهي مجرد افكار ام افعال معينة

عموما انصحك بالبحث عن اخصائي نفسي ولابد ألا تخجل من طبيبك فهو هنا ليساعدك ويعينك اذا اردت أن تغير من نفسك وتريد الشفاء والرغبة لديك موجودة

والله يرعاك