المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أستاذ طلال الناصر لو تكرمت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذ طلال .. يمكن حالتي غريبه أشوي بس بقول كل إللي عندي لأني الصراحه تعبت وأبي أرتاح ما معي ..

قديم 07-07-2004, 01:32 AM   #1
وداع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية وداع
وداع غير متواجد حالياً

أستاذ طلال الناصر لو تكرمت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذ طلال .. يمكن حالتي غريبه أشوي بس بقول كل إللي عندي لأني الصراحه تعبت وأبي أرتاح

ما معي ..

هو أنني منذا زمنً طويل وأنا أرى في عالم الرؤيا مناظر تخيفني كثيراً للعلم فأنا بنت خوافه لدرجه أولى .. فأخف الخطوات عند السرحان يفزعني من مكاني مرتاعه

المهم .. لك مشكلتي

أنا إذا تمددت على فراشي للنوم وحينما أغمض عيني أرى فجأه مناظر بشعه أستاء منها مثلاً أرى أحياناً جسد بلا رأس .. وأرى أحياناً رسمه لوجهه بدون ملامح << يعني بدون أنف وفم وعيون >> .. وأرى أحياناً وجوه مليئه بالدم .. أفتح عيناي بسرعه وبخوف وأذكر أسم الله وأقرأ ما يحضر في ذهني من آيات كريمه وبعدها أنام وتمر الأمور طبيعيه .. وهذا يعني فتره تستمر لثواني فقط ..

وأخر مره كانت البارحه رأيت فجأه وجوه كثيره تضحك ضحكه شيطانيه وكانت الخلفيه لونها أسود وهذه الوجوه لونها أحمر وتشبه رسمة حلاو المصاص بعض الشيء وكأن صوت يتكلم ويقول ( هذه الشياطين ؛ هذه الشياطين ).. قفزت بسرعه من مكاني وأنا خائفه ذكرت الله وسميت بأسمه حتى هدأ بالي وبعدها نمت وكأن شيء لم يحصل

هذه مشكلتي يا أستاذ طلال

أستاذ ...

لقد ذكرت لك هذه المشكله ليست في صدد معرفة الأسباب بل للمحاوله من التخلص من تلك المشاهد البشعه .. شاكرة لك

ملاحظه / أذكر أنا لم كنت صغيره شفت فلم أجنبي مرعب ولحد ألحين هو في ذاكرتي وبذات لما كان الشخص بيتوحش يعني وهو تتغير ملامحه وتطلع أضافره وتطول أسنانه يعني أنت تعرف هاشغلات وكان عمري تقريباً 6 سنوات فما أدري هو له علاقه باللي أشوفه ألحين

وجزاكم الله كل خير ..

حفظكم الله وأيدكم
المصدر: نفساني

قديم 07-07-2004, 07:11 AM   #2
طلال الناصر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طلال الناصر
طلال الناصر غير متواجد حالياً

قرأت وانتظري الرد ....

قديم 08-07-2004, 10:05 AM   #3
طلال الناصر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طلال الناصر
طلال الناصر غير متواجد حالياً

الاخت الكريمه انتي تحتاجين الى علاج اكلينيكي يعني بزيارة عياده

التوجيه من خلال المنتى هو تفسير فقط ولكن لا يقدم حل

هناك اخصائيات نفسيات يقدمون لكي نوع محدد في علاج مثل هذه المخاوف بأحد الطرق التاليه
1- الاستبصار الذاتي .
2- ايقاظ الموقف ومن ثم تحديد الهدف وتوجيه العلاج بشكل إثارة مخاوفك وتحديدها ومن ثم فك الارتباط الاشتراطي

بشكل تدريجي

هذه الحالات بسيطه جدا ويتم السيطره عليها بدون ادوية