المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

عدت إليك أيه المرض، وعدت إليكم بإحباطي

بسم الله الرحمن الرحيم كيف حالكم ؟؟ لا ادري لماذا اسأل هذا السؤال وانا اعرف اجابته تماما ؟؟ ولكنها كلمه وتقال ولا معنى لها .. بعد تعديل

قديم 05-12-2012, 08:37 PM   #1
حاذقة
عـضو أسـاسـي
لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
عدت إليك أيه المرض، وعدت إليكم بإحباطي

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم ؟؟ لا ادري لماذا اسأل هذا السؤال وانا اعرف اجابته تماما ؟؟ ولكنها كلمه وتقال ولا معنى لها ..

بعد تعديل بعض الادوية (تنزيل وترفيع وترك واضافه ) ساءت حالتي ولكن ليست كثيرا ، اشعر بالاحباط وقت المساء فقط اما في الصباح شمعة مضيئة ..

رحت اليوم المعهد في فترة المساء (فترة الاحباط ) لقيت الكل لا يعاني من المرض النفسي ، والمدرسة ماشاءالله عيني عليها بارده كلها طاقه وحيويه وتشع بريقا ..
طول الوقت وانا اقول في نفسي ما شاءالله عيني عليك بارده ماشاءالله لاحوله ولا قوه الا بالله ..لما اشوف غيري مش مريض بصراحة اغبطه واتساءل ليش ربي خلق فيني عيب نقص مادة السيروتونين ليش ؟ليش؟ ليش؟
لو كنت طبيعيه كانت حياتي بتكون طبيعيه مش مثل الحين روحه وجيه من المستشفى النفسي اخذ هذا الدوا واتركي هذا الدوا وجربي هذا الدكتور وشوفي ذاك الدكتور ..هل هذه حياه ؟
انا جدا محبطه .. وزعلانه ..

ايش اخبارك اخوي الحزين ؟
المصدر: نفساني

قديم 05-12-2012, 09:27 PM   #2
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

حبيبتي حااذقة بما انكي جربتي الادوية ونفعوكي ما شاء الله ,,طيب ليش ما تستغلي الوضع وتبدئي الرقية شربا واستحماما واستماعا وقراءة ,, لانه من الممكن ان تكون عين حاسدة صابتكي زمان وهي اللي سببتلك نقص السيروتونين شو رائيك؟؟ وكمان بدي قلك شغلة هو يعني بس شوية احباط بيشكل لكي مشكلة ؟؟ يعني انتي بدك ضلي دايما سعيدة ؟؟ طبيعي الواحد احيانا يحزن او يجيه احباط ما تقلقي

قديم 06-12-2012, 01:08 AM   #3
متحدية مرضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متحدية مرضي
متحدية مرضي غير متواجد حالياً

انا احسدك انتي وكل من عنده اكتئاب بس انا الافكار الذهانية حبستني عن العالم الخارجي كيف اعبر لك عن مدى ألمي شديد تحطم مستقبلي بالكامل احيانا ارضى عن حياتي اهلي خلاص اقتنعوا اني كذا وانا يأست اني اتعالج وصحبتي تزعل كل شوي اني مااخرج عندها في اي مكان ايش اسوي محد حاس في اني عندي هذي الافكار اللعينة اقسم بالله من النظرة شخص لي بس او من حركة عشان كذا اختبيت عند بيتي نفسي لو اخرج نفسي بس احيانا اكبت هذا شي وارضى بحياتي عشان مايجيني اكتئاب حبيت اقولك عشان مايجيك غبط واحباط عشان تحسي انك احسن مني بكثير فانتي قادرة تخرجي

قديم 06-12-2012, 04:23 AM   #4
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صابر وراضي
صابر وراضي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. في البداية تلك نعم الله يوزعها على من يشاء ومن رئيناه بنعمة نسأل الله ان يزوده ويعطينا من ما أعطاه .. فلا بد أن نمحي من قلوبنا لغة ما عند الغير لأن قد نرى شخص با الظاهر عادي وهو في الواقع يعاني مما لا تراه .. ونحنو ممن اصابنا الله با الإكتئاب هذا ما قضاه الله لنا وليس هو نهاية الطريق بل لعل تلك الريح تحمل في طياتها الرحمات التي لا نشقى بها في الدارين وهذا هو الصحيح لمن يحسن الضن بالرحمن الرحيم .. تمسكوا بالصبر والمصابره والمرابطه فو الله أن الله لا يضيع عبيده والله سبحانه لا يصيب عبده بشر محض .. اليس هو العلي القدير ومن اصدق منه قيلا حيث قال سبحانه ﴿ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً ﴾ فكثر القنوط والتضجر لا يجني سواء زيادة التعب وقد يفقدنا ما أعده الله لصابرين من نعيم كبير خصهم فيه لم يخص بهم غيرهم .. و تزودو فإن خير الزاد التقوى .. تسلحو بما هو فوق الدواء الذي يمكن يإتي نفعه ويمكن لا يأتي بنفعه الذي هو فقط شفاء فلمن شكك فيه ولو ذره واحده فقد كذب وصدق الملك القدوس ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ) اسأل المنان الكريم الرحمن الرحيم الودو ان يشفينا جميعا من كل ما يعترينا ويطيل في أعمارنا على طاعته

قديم 06-12-2012, 06:50 AM   #5
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

حبيبتي اسال الله بإسمه الاعظم الذي إذا سئل به اجاب
ان يشفيك انت وكل مريض يارب هو ولي ذلك والقادر عليه
وإن كان على الإحباط فكل الناس بيجيها إحباط من وقت لآخر والحمد لله على الداء والدواء
وشوفي حالة لي يعيشون محن اكثر منك ونفسك تطيب وحدي الله ولا تزعلي

قديم 06-12-2012, 06:52 AM   #6
سهيله
عضـو مُـبـدع
09`1`01`01

الصورة الرمزية سهيله
سهيله غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر وراضي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. في البداية تلك نعم الله يوزعها على من يشاء ومن رئيناه بنعمة نسأل الله ان يزوده ويعطينا من ما أعطاه .. فلا بد أن نمحي من قلوبنا لغة ما عند الغير لأن قد نرى شخص با الظاهر عادي وهو في الواقع يعاني مما لا تراه .. ونحنو ممن اصابنا الله با الإكتئاب هذا ما قضاه الله لنا وليس هو نهاية الطريق بل لعل تلك الريح تحمل في طياتها الرحمات التي لا نشقى بها في الدارين وهذا هو الصحيح لمن يحسن الضن بالرحمن الرحيم .. تمسكوا بالصبر والمصابره والمرابطه فو الله أن الله لا يضيع عبيده والله سبحانه لا يصيب عبده بشر محض .. اليس هو العلي القدير ومن اصدق منه قيلا حيث قال سبحانه ﴿ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً ﴾ فكثر القنوط والتضجر لا يجني سواء زيادة التعب وقد يفقدنا ما أعده الله لصابرين من نعيم كبير خصهم فيه لم يخص بهم غيرهم .. و تزودو فإن خير الزاد التقوى .. تسلحو بما هو فوق الدواء الذي يمكن يإتي نفعه ويمكن لا يأتي بنفعه الذي هو فقط شفاء فلمن شكك فيه ولو ذره واحده فقد كذب وصدق الملك القدوس ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ) اسأل المنان الكريم الرحمن الرحيم الودو ان يشفينا جميعا من كل ما يعترينا ويطيل في أعمارنا على طاعته

ماشاء الله كلام درر الله يعطيك الف عافيه ويجزاك خير

قديم 07-12-2012, 03:04 AM   #7
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

اختي حاذقه هونيها وبتهون،، الدنيا ايام وتنتهي والى الجنان جميعا بإذن الله،،، لو نظرنا الى الناس وشو عندها كان تحسرنا ليل ونهار ،، خلينا ننظر الى من هم اسوأ منا،،، كيف يعيش اللي فاقد بصره؟! وكيف يعيش اللي فاقد رجليه؟!

انا مثلك اغار لما اشوف الناس الصاحين لكن تذكري ان نحن المأجورين على بلائنا، وأجرنا أبدي لانه اخروي وليس دنيوي،،،

اختي الدنيا صعبة جدا جدا جدا لو خلينا تفكيرنا دنيوي فقط، لكن لما نحتسب الاجر من الله نرتاح ونعلم ان المعاناه هي عمل وثماره نحصدها بالآخرة إن شاء الله،،

انا احس تلاوة القرآن بتأني وبخشوع ونية القرب من الله تفيد كثير في الحالات الخفيفه،، وانصحك بسورة يس،، مجربنها بنفسي وحسيت براحة

{ لا يصيب المؤمن من وصب ولا نصب حتى الهم يهمه والشوكة يشاكها إلا كفر به من سيئاته } رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم

قديم 07-12-2012, 03:18 AM   #8
الدبلوماسي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الدبلوماسي
الدبلوماسي غير متواجد حالياً

عزيزتي حاذقه

انصحك والله بالاعشاب فهي افضل من الادويه الكيميائيه ميه مره

و بالاستحمام بالماء البارد و فيتامين د والرياضه

قديم 10-12-2012, 10:32 PM   #9
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم ؟؟ لا ادري لماذا اسأل هذا السؤال وانا اعرف اجابته تماما ؟؟ ولكنها كلمه وتقال ولا معنى لها ..

بعد تعديل بعض الادوية (تنزيل وترفيع وترك واضافه ) ساءت حالتي ولكن ليست كثيرا ، اشعر بالاحباط وقت المساء فقط اما في الصباح شمعة مضيئة ..

رحت اليوم المعهد في فترة المساء (فترة الاحباط ) لقيت الكل لا يعاني من المرض النفسي ، والمدرسة ماشاءالله عيني عليها بارده كلها طاقه وحيويه وتشع بريقا ..
طول الوقت وانا اقول في نفسي ما شاءالله عيني عليك بارده ماشاءالله لاحوله ولا قوه الا بالله ..لما اشوف غيري مش مريض بصراحة اغبطه واتساءل ليش ربي خلق فيني عيب نقص مادة السيروتونين ليش ؟ليش؟ ليش؟
لو كنت طبيعيه كانت حياتي بتكون طبيعيه مش مثل الحين روحه وجيه من المستشفى النفسي اخذ هذا الدوا واتركي هذا الدوا وجربي هذا الدكتور وشوفي ذاك الدكتور ..هل هذه حياه ؟
انا جدا محبطه .. وزعلانه ..

ايش اخبارك اخوي الحزين ؟

اهلا حاذقة انا مثلك عندي نكسة شديدة هذه الايام والحيرة والتردد حول حالتي وماذا اعمل هل اخذ جلسات كهربائية، راجعت طبيب ممتاز عندنا وصرف لي مع الافكسور ديباكين كرونو 500 ثلاث مرات هل سبق جربتيه انا صراحة خايف منه ومن هذه الجرعة العالية هل تعرفين كم هي جرعة الديباكين القصوى ، خاصة انه قد يشكل خطورة على اجهزة الجسم كالكبد والبنكرياس والكلى .

قديم 11-12-2012, 12:14 AM   #10
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
اهلا حاذقة انا مثلك عندي نكسة شديدة هذه الايام والحيرة والتردد حول حالتي وماذا اعمل هل اخذ جلسات كهربائية، راجعت طبيب ممتاز عندنا وصرف لي مع الافكسور ديباكين كرونو 500 ثلاث مرات هل سبق جربتيه انا صراحة خايف منه ومن هذه الجرعة العالية هل تعرفين كم هي جرعة الديباكين القصوى ، خاصة انه قد يشكل خطورة على اجهزة الجسم كالكبد والبنكرياس والكلى .

هلا اخوي الحزين ..

حاليا انا اتناول الديباكين 1500 مع ادوية كثيره فلا تخاف .. بس الغريبة لازم تدرج ؟

قديم 11-12-2012, 07:39 PM   #11
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاذقة مشاهدة المشاركة
هلا اخوي الحزين ..

حاليا انا اتناول الديباكين 1500 مع ادوية كثيره فلا تخاف .. بس الغريبة لازم تدرج ؟

هلا حاذقة سبحان الله ما هذه المصادفة الغريبة كلنا بدانا في استعمال الديباكين ، كيف يكون التدرج في استعمال الديباكين كرونو ؟ حيث اني لم ابدا به حتى الان ؟

حبذا تذكرين لي ادويتك الحالية كاملة مع الجرعات وكم لك على الديباكين ؟

نشرة الديباكين تخوف حيث ذكر فيها احتمال خطورة الدواء على الكبد والبنكرياس والكلى الله يستر

اخبار اخوكِ وماهي ادويته الان ؟

شدني في حالتك انك عكسي تماما في وقت التحسن حيث ان افضل اوقاتي واحسنها هي في المساء واسوئها في الصباح ، استغربت انك عكس ذلك ، هل يحصل لك تحسن مع القهوة او النسكافي ؟

قديم 11-12-2012, 07:54 PM   #12
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

هل سبق وجربتِ افكسور وكم كانت الجرعة والتحسن ؟

قديم 11-12-2012, 08:05 PM   #13
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
هلا حاذقة سبحان الله ما هذه المصادفة الغريبة كلنا بدانا في استعمال الديباكين ، كيف يكون التدرج في استعمال الديباكين كرونو ؟ حيث اني لم ابدا به حتى الان ؟

حبذا تذكرين لي ادويتك الحالية كاملة مع الجرعات وكم لك على الديباكين ؟

نشرة الديباكين تخوف حيث ذكر فيها احتمال خطورة الدواء على الكبد والبنكرياس والكلى الله يستر

اخبار اخوكِ وماهي ادويته الان ؟
ليست مصادفة ، انه ثنائية القطب ..!!
انا شاكة من زمان ان عندك ثنائية القطب ..
لا عليك من النشرة ، فلو قرأنا النشرة لن نتناول حتى البانادول ..!!
ولكن يجب التدرج في تناول الديباكين ، وهذه هي طريقة التدرج :
3 ايام على 500 ملج وبعدها 1000 وبعد 3 ايام تعمل تحليل لتقيس مدى تركيزه في الجسم ، هذه الرابطة ممكن تفيدك :
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=63929

ادويتي هي :
1- الزيبركسا 10
2-الكيمادرين
3-الديباكين 1500
4-التوباماكس 50
5-انفيجا 6

خطة الدكتور التالية هي تخفيض الزيبركسا حتى تركه ورفع انفيجا قليلا ، وبما اني سوف اترك الزيبركسا سوف اترك الكميدرين ايضا، اما التوباماكس سوف يبقى لتخفيف الوزن بسبب الديباكين.
العرض الوحيد الذي وجدته في الديباكين هو فتح الشهية للمأكولات المالحة وليس الحلوة .!

اخي حالته النفسية جيدة ولكن لديه ظروف خارجية معكرة مزاجة ، يعني التعكير مش من الداخل من الخارج ، يعني مش اكتئاب !

اقتباس:
شدني في حالتك انك عكسي تماما في وقت التحسن حيث ان افضل اوقاتي واحسنها هي في المساء واسوئها في الصباح ، استغربت انك عكس ذلك ،

في اعتقادي يعود السبب هو لأني كنت اتناول مضادات اكتئاب وانا عندي ثنائية القطب.

اقتباس:
هل يحصل لك تحسن مع القهوة او النسكافي ؟
لا ، لم أنتبه لهذا الموضوع.

قديم 11-12-2012, 08:47 PM   #14
حاذقة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية حاذقة
حاذقة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
هل سبق وجربتِ افكسور وكم كانت الجرعة والتحسن ؟
الافكسور سبب لي عصبية مجنونة جدا جدا جدا مع تعكر شديد في المزاج (يعني هوس) ..
الجرعة كانت 75,5

قديم 11-12-2012, 09:04 PM   #15
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

الدكتور يقول عندك اضطراب في الشخصية

ما قلتي لي اخبار خوك مع المرض وما ادويته