المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

عقلي لا ينسجم مع نفسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله انا اعرف الكثير عن الأستراجيات التي تساعدني في حل كثير من مشاكلي لكن نفسي تغضب وتتوتر واصبح مشوشة ومضطربة بسبب تلك المعلومات في عقلي وتعرف نفسي

قديم 23-05-2011, 08:56 PM   #1
نجمات
عضو فعال

الصورة الرمزية نجمات
نجمات غير متواجد حالياً

عقلي لا ينسجم مع نفسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
انا اعرف الكثير عن الأستراجيات التي تساعدني في حل كثير من مشاكلي لكن نفسي تغضب وتتوتر واصبح مشوشة ومضطربة بسبب تلك المعلومات في عقلي وتعرف نفسي يقينا انها صحيحه وانها الحل الأكيد من مشاكلي النفسية لكن ترفضها بشدة أكتشفت مؤخرا وخلال عشر سنوات من القراءة في كتب علم النفس وتطوير الذات ومتابعة برامج الكثير من الأطباء النفسيين بكثافة...أني إذا بدئت خطوة التغيير الأولى تبدء الأرض تصبح من تحت قدمي رخوة ومتحركة ومخيفة فأعود للوراء لأستجمع قواي وأتقدم فأصبح في وضع نفسي سلبي شديد السلبية من جديد وعلى هذا الحال أصبحت مرهقة نفسيا ولا اعرف لماذا أنا هكذا لماذا أفتقد الحماس افتقد الدافع مع اني أعيش الألم طوال الوقت وتأثيرة على حياتي الا يكفي اني متألمة لأمضي قدما ......لكن ما زلت املك الأمل وبعون الله
المصدر: نفساني

قديم 24-05-2011, 04:45 AM   #2
فارس الغربة
عضو جديد

الصورة الرمزية فارس الغربة
فارس الغربة غير متواجد حالياً

Icon12

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

اسمحي لي

أنتي تعرفين الكثير عن الأستراجيات التي تساعد في حل كثير من مشاكلك لكن ترفضها بشدة !!!

لكن السؤال المهم
هل العودة للوراء -للخلف- أصبحت عامل مهم للأستجماع القوة المفقودة في مشوار الخطوة الأولى نحو التغيير ؟

عجيب هذا التباين!!!

قديم 24-05-2011, 06:30 AM   #3
رمز السعادة
عضو

الصورة الرمزية رمز السعادة
رمز السعادة غير متواجد حالياً

العزيزة نجمات كأنك وصفتي حالتي تمام التمام ,ولا ولا اعرف اسباب علامات التعجب!!! التي وضعها فارس الغربة, النفس اسرار وخفايا وقوى لا يعلمها الا الله, اتمنى من الله ان يفرج كرباتنا جميعا ويلهمنا رشدنا وصوابنا انه القادر على ذلك.

قديم 24-05-2011, 07:16 PM   #4
السرمودي
عضو جديد

الصورة الرمزية السرمودي
السرمودي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اقول لا تكون ولن تكون نفوسنا طيبه الا بذكر الله

الا بذكر الله تتطمئن القلوب

قديم 25-05-2011, 12:04 AM   #5
المعذبه انا
عضو جديد

الصورة الرمزية المعذبه انا
المعذبه انا غير متواجد حالياً

وعليكم السلاام والرحمة

صح نفس ما قال اخونا فارس الغربة انج تعرفين الكثير عن الاستراجيات اللي تساعدج في حل المشاكل اللي تواجهينها لكنج ترفضينها ويمكن يكون السبب انج ما تحصلين حد يوقف وياج كحافز او انج مب واثقة انج بتحققين هالشي فتتراجعين بسرعة

قديم 25-05-2011, 12:07 AM   #6
نجمات
عضو فعال

الصورة الرمزية نجمات
نجمات غير متواجد حالياً

تصدقون هذا السؤال استوقفني قليلا قبل ما ارد
لكن السؤال المهم
هل العودة للوراء -للخلف- أصبحت عامل مهم للأستجماع القوة المفقودة في مشوار الخطوة الأولى نحو التغيير ؟

عجيب هذا التباين!!!

صح محتاجة اجلس مع نفسي ومع هذا السؤال وتذكرت شي في كتاب انتوني روبنز ايقظ قواك الخفية ذكر طرح الأسئلة بكثر وهيه اللي غيرت حياتة انا قاعدة اتكلم عن شي بس مو عارفة شو هوه بضبط .........شكرا يا أخي على طرح هذا السؤال واتمنى للجميع النجاح في حياتهم واخيرا اكيد ثم اكيد ذكرالله كما قالت اخت في قناة اقراء للأسف لا اعرف اسمها تقول ذكر الله هوه الدينمو للأنسان.......
يا رب انجح في اني احرك مشاعري الصحيحة وفي الأتجاه الصحيح ولي عودة بأذن الله

قديم 25-05-2011, 12:34 AM   #7
كراس الهواري
عضو جديد

الصورة الرمزية كراس الهواري
كراس الهواري غير متواجد حالياً

Icon9

لم أفهم لحد الساعة أختي نجمات ....أن تعرفي الإستراتيجيات الكافية لتفتح لكي الحلول المعقدة ومع دلك تعيشين تباينات غير طبيعية ...أمر يثير الإستغراب حقا

قديم 25-05-2011, 07:15 PM   #8
منتقد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية منتقد
منتقد غير متواجد حالياً

دكتور نفسي يعالج الناس ويحل مشاكلهم فجئه ولده عمل حادث وقالو الدكاتره ولدك لايمكن ان يعيش انظرو ماذا حدث له

قديم 27-05-2011, 04:19 PM   #9
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عطر الياسمين
عطر الياسمين غير متواجد حالياً

كثيرا منا يعرف الصواب فى اشياء كثيرة فى حياته ولكنه قد يجد الصعوبة فى تطبيقها ،واعتقد ان هذا ماتشعرين به اختى نجمات والدليل انك تشعرين بذلك التناقض الداخلى بنفسك ،لانك لولم تكونى على درايه كافيه باساسيات علم النفس ،لما ادركت انك مريضة وتشعرين بالتناقض ..من داخلك..وانكى فى حاجة للتغيير والتطوير لنفسك ..اذا ..المشكلة فى التطبيق وليست فى المعرفة ..

قديم 27-05-2011, 04:27 PM   #10
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي

Icon9

ولست وحدك عزيزتى من تشعرين بذلك ..فأنا شعورى اسوأ ..منذ صغرى ..اشعرفى ان شكلى لا يناسب مع سنى ،وعقلى لا يتناسب عمرى الحقيقى من السنوات ..ونما معى هذا الاحساس وتنامى لدى ذلك الشعور ..عاما بعد عام وكما ادخل فى مرحلة جديدة من عمرى ،اقول لنفسى ..اخيرا ..سوف اشعر بالراحة والانسجام مع نفسى ومع ظروفى ومن حولى ،وسأجد ما كنت ابحث عنه من ذلك التوازن النفسى والاجتماعى والعقلى الذى طالما عانيت من افتقاده ,,ولكننى لم اجده حتى يومى هذا ,,وهذا اصابنى بوحدة وغربة شديدة عن كل ماهو حولى وزاد من عزلتى الاجتماعية والنفسية عمن حولى وعمن هم فى مثل سنى وذلك نظرا لشعورى الدائم بالنقص والاختلاف عن عن اقرانى..والحمدلله على كل حال ,,,

قديم 31-05-2011, 11:09 PM   #11
سهيل احمد
عضو جديد

الصورة الرمزية سهيل احمد
سهيل احمد غير متواجد حالياً

السلام عليكم اريدمساعدة باسرع وقت ممكن جزاكم الله الخير ورفع عني وعن المسلمين البلاء مررت بحالة اكتئاب واخذت عدة ادوية للاكتئاب ثم شفيت بفضل الله سبحانه استخدمت السيبرالكس من حين لاخر ومتقطع الفترات اشعر الان احيانا اني امر بحالة مثل ذهاب العقل او المدمنين الذين تكاد تزول عقولهم او الذين يمشون في الشوارع بدون عقل وانا ولله الحمد اجاهد نفسي حتى لا يلاحظ احد ذلك هل انتظم على السيبرالكس ارجوكم ارجوكم ارجوكم افيدوني واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويشفي مرضاكم

قديم 01-06-2011, 05:37 AM   #12
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيل احمد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اريدمساعدة باسرع وقت ممكن جزاكم الله الخير ورفع عني وعن المسلمين البلاء مررت بحالة اكتئاب واخذت عدة ادوية للاكتئاب ثم شفيت بفضل الله سبحانه استخدمت السيبرالكس من حين لاخر ومتقطع الفترات اشعر الان احيانا اني امر بحالة مثل ذهاب العقل او المدمنين الذين تكاد تزول عقولهم او الذين يمشون في الشوارع بدون عقل وانا ولله الحمد اجاهد نفسي حتى لا يلاحظ احد ذلك هل انتظم على السيبرالكس ارجوكم ارجوكم ارجوكم افيدوني واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويشفي مرضاكم
شفاك الله اخى الكريم من كل سوء..طيب انت لا تتابع مع طبيب؟

قديم 01-06-2011, 08:05 PM   #13
حمامة السلام11
عضو نشط

الصورة الرمزية حمامة السلام11
حمامة السلام11 غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

عطر الياسمين :: التردد على الطبيب النفسي مهوب علاج لانه بيعطيك حبوب اعتقد تخليك مثل المحشش او مخدر.....لا تدري مادا يحصل حولك...هاديء ولا تتفاعل الاقليلا....وهده ليست الطبيعة التي خلقنا سبحانه عليها...حتى الاشخاص اللي يشربون خمر ما يفضلوها كل يوم....لان ما في احد بيحب يعيش خارج الطبيعة....بيكون مختلف وممكن بيتعب اكثر واكثر....
ممكن تحل مشاكلك بنفسك ...بالتوكل على الله....لان الدنيا فانية مهما حصلك فيها اخرتها بتموت حتى الناس اللي معك بينسونك مع الايام وديه طبيعة الحياة البشرية...واما الناس اللي عندها انخفاض في طاقة تحمل الحياة وظروفها اعتقد سببه الوحيد ضعف الايمان بالقدر خيره وشره....131;/;32134-12

قديم 01-06-2011, 08:16 PM   #14
حمامة السلام11
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

العضو نجمات
عقلي لا ينسجم مع نفسي ...احيانا الواحد بيخفي شخصيته الحقيقية نظرا للتعايش مع الظروف المحيطة....واحيانا بتكون الشخصية قوية ....لو تطلع على حقيقتها ما تلاقي لنفسك رفييققق .....وماا تقدر تتعايش مع اللي حولك...وعقلك وتفكيرك يختلف عن من تعيش معهم اكيد...وهدا السبب اللي يخليك ما تطلع اللي في عقلك..ونقص الحماس يرجع لظروف حياتك كيف عايش مثل ما تتمنى ولا لا...الاس اللي معك تفكيرهم متقارب لتفكيرك ولا لا....كذا لو تلاقي مثلك او قريب من افكارك بتكون متحمس اكيد....ولو نسبة فالمية المهم بيكون فيه حماس لانك بتطلع رغباتك...وفيه نوع من الخوف اعتقد انك تخاف تكون غير مرغوب اذا طلعت اللي في عقلك....slkl,c;c

قديم 01-06-2011, 08:38 PM   #15
حمامة السلام11
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

العضو نجمات
عقلي لا ينسجم مع نفسي ...احيانا الواحد بيخفي شخصيته الحقيقية نظرا للتعايش مع الظروف المحيطة....واحيانا بتكون الشخصية قوية ....لو تطلع على حقيقتها ما تلاقي لنفسك رفييققق .....وماا تقدر تتعايش مع اللي حولك...وعقلك وتفكيرك يختلف عن من تعيش معهم اكيد...وهدا السبب اللي يخليك ما تطلع اللي في عقلك..ونقص الحماس يرجع لظروف حياتك كيف عايش مثل ما تتمنى ولا لا...الاس اللي معك تفكيرهم متقارب لتفكيرك ولا لا....كذا لو تلاقي مثلك او قريب من افكارك بتكون متحمس اكيد....ولو نسبة فالمية المهم بيكون فيه حماس لانك بتطلع رغباتك...وفيه نوع من الخوف اعتقد انك تخاف تكون غير مرغوب اذا طلعت اللي في عقلك....slkl,c;c