المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

مشكلتي مع المشاكل العاطفية والسيبرالكس .. ارجوا الدخول للاهمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اعضاء ومشرفين واصحاب هذا الموقع المبارك اولا اود ان اعبر عن اسمى ايات الشكر والعرفان الى حضراتكم لما تقدمونه لخدمة اخوانكم المسلمين لوجه

قديم 16-03-2012, 11:46 PM   #1
الرسام
عضو فعال

الصورة الرمزية الرسام
الرسام غير متواجد حالياً

مشكلتي مع المشاكل العاطفية والسيبرالكس .. ارجوا الدخول للاهمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء ومشرفين واصحاب هذا الموقع المبارك
اولا اود ان اعبر عن اسمى ايات الشكر والعرفان الى حضراتكم لما تقدمونه لخدمة اخوانكم المسلمين لوجه الله تعالى
واود ان ابشركم بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الاخرة )
وبفضل الله تعالى كان لكم ايادي بيضاء وصلت مشارق الارض ومغاربها فهنيئاً لكم بهذا الانجاز العظيم

اخواني ..

اولا انا شخص مسلم ومحافظ على الصلاة ببيتي ولدي بعض المشاكل التي اسال الله العلي العظيم ان تنظروا اليها وان يكتب لكم الاجر
مشكلتي الاولى هي مع الحب فأنا شخص فاقد للحنان من طفولتي وقد حبيت فتاة وتقدمت لخطبتها ولكن ماكتب الله ان اهلها يوافقون
وجلست في حالة حزن فضيع واكتئاب وعدم رغبة بالحياة خصوصاً بعد ما سمعت بموضوع زواجها وانجابها لطفلين
وكحال اي شخص مراهق انقطعت عن دراستي والتحق بالخدمة العسكرية وتوفقت فيها وبحثت عن حب جديد ولقيت البنت الي حلمت فيها طول عمري
وهنا بدأت مشاكلي حيث انني حتى الان لي 6 سنوات وانا احبها بجنون وهي حاليا مخطوبة وعلى وشك الزواج بعد اقل من 3 شهور
وبدأت لدي حالة اكتئاب فضيعة وحزن كل ما ااتذكر الموضوع حتى وانا بالدوام تاتيني وساوس وافكار واقول بعد كم شهر بتكون ببيت زوجها
وتكون بين احضانه وانا جالس بضيقتي واقلب احزاني وقاعد اتخيل ان زوجها يبي يضمها ويقولها كلام غزل وانقهر واحترق من داخلي ويجيني عذاب فضيع مايعلم فيه الا الله
وعلى طول تشجعت وتقدمت لخطبة فتاة ووافقوا علي وملكت وحددت العرس بعد سنة من الان ان شاء الله
وبحثت عن علاج لحالتي تجعلني متبلد ولا مبالي مع العلم ان الفتاة التي احبها وعدتني بالتواصل معي كل ما سمحت الفرصة لها ومن المستحيل اني اتركها لاني ما اتصور الحياة بدونها
اخواني انا اعلم ان الكثير منكم يبي يقول لازم تتركها تشوف حياتها ولكن هالشي مستحيل وانا وهي عندنا رغبة التواصل لو على الاقل كل اسبوع مرة
انا لقت صديق لي قالي انه يتعالج بحبوب السيبرالكس وقالي ان كانت عنده مثل حالتي لما فقد حبيبته وان هالحبوب خلته انسان ثاني ما يفكر ولا يهتم
وقالي ايضا ان جته حالة تبلد ولا مبالاة باي شي وهذا الشي الي انا ابيه لكوني انسان حيل حساس
انا موضوعي باختصار ابي شي يخليني اتاقلم مع زواج حبيبتي بدون حزن او تفكير او اكتئاب
مع العلم يا اخوان انا شخصيتي حيل حساسة لدرجة مرة شفت قطوة ميت ولدها قدامها ونزلت دمعتي بدون ما احس وجلست يوم كامل مكتئب وابكي وايضا انا انسان جدا عصبي
وجدا حار ولا استطيع ان امسك نفسي حتى لدرجة ان قبل كم يوم قمت بضرب مدير المكتب الي اعمل فيه حتى شفت دمه ينزل ويترجاني اتركه وهو الان بالمستشفى ومازال موضوعي تحت التحقيق
انا لدي حالة اكتئاب شديدة بسبب زواج حبيبتي وحالة عصبية شديدة وارجوا من الله ثم منكم توصيفي لدواء يجعل هالامر يمر في سلام بدون احساس وبدون اكتئاب

اسال الله العلي العظيم ان يفرج كربة كل من يرد ويوصف لي الدواء المناسب مع ذكر مفعول العلاج وش يسوي بالضبط

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المصدر: نفساني

قديم 18-03-2012, 02:10 AM   #2
الرسام
عضو فعال

الصورة الرمزية الرسام
الرسام غير متواجد حالياً

ارجوا من الله ثم منكم النظر في امري فانا انتظر الرد الشافي باقرب وقت ممكن

قديم 18-03-2012, 03:27 PM   #3
نوره التميمي
أخصائيه

الصورة الرمزية نوره التميمي
نوره التميمي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله .,,

حسنا سيكون ردي هنا مختلف قليلا عن ردي في ملتقى الاكتئاب ,, لكونك هنا مفصل مشكلتك بشكل اكبر ..

من ناحية الدواء فالافضل لك مراجعة الطبيب النفسي لان الدواء الذي قد يناسب غيرك من الممكن ان لا يناسبك ولان العلاج الدوائي يتطلب متابعه مستمره من الطبيب لمعرفة زيادة او تقليل الجرعات بشكل يناسب حالتك ,,

اما من ناحية مشكلتك العاطفيه ,, فحقيقة ومن الامور العجيبة ان كثير من المشاكل النفسيه التي اطلعت على ملفاتها كان اساسها قصة عاطفية غير ناجحة ,, وذلك لان في القلب بؤره اذا دخلها غير الله ابتلي الانسان بأنجرافه العاطفي نحو الشخص الذي يحبه .,,

يا اخي الفاضل .. مجرد استمرارك في علاقة محرمه لا امل فيها اكبر جريمة ترتكبها في حق نفسك وبحق الفتاة الاخرى لانك سوف تكون معلق في الهم الذي وضعت نفسك فيه ...

اذا كانت ارادتك حقيقية للعلاج فأطوِ صفحة الماضي ,, واقطع علاقتك بتلك الفتاة بشكل نهائي فالزمن كفيل بأن ينسيك اياها ... وتذكر من ترك شيئا له عوضه الله بخير منه ..

ومن افضل ما فعلت ان ذهبت لخطبة اخرى فهنا سيكون لك تعويض ان شاء الله بعلاقة عاطفية جديده مع زوجتك والتي ربما قد تملأ قلبك سرورا ..

كذلك حاول ان تملأ وقتك بما يروح عن نفسك من ممارسة رياضة اوسفر او اي نشاط قد يغير روتين حياتك ليساعدك للخروج من وضعك ويقلل من تفكيرك السلبي ,,

ملأ الله قلبك بحبه وحب كل عمل يقربك اليه ..

التعديل الأخير تم بواسطة نوره التميمي ; 18-03-2012 الساعة 03:29 PM

قديم 18-03-2012, 04:25 PM   #4
الرسام
عضو فعال

الصورة الرمزية الرسام
الرسام غير متواجد حالياً

اختي نورة التميمي

اشكرك من اعماق القلب على ما قدمتيه لي من مساعدة والتي اسال الله العلي القدير ان يجعلها في ميزان حسناتك

بالفعل اختي انا من صغري تربيت في بيت اشبه مايكون بدار الايتام لولا امي عسى الله يطول في عمرها كان انا الحين انسان ضايع

وذلك بسبب ان والدي انجبني وعمره تقريبا 75 سنة وكان متقاعد ولايوجد لدي اخوان كبار هذا ماجعلني انجرف نحو الحب المحرم الي حاولت اسد فيه الثغرة والفراغ العاطفي بداخلي

ولكن المثل يقول اذا فات الفوت ما ينفع الصوت وانا الحين بمرحلة فوات الفوت وولاعاد ينفع معي الا العلاجات النفسية الي احاول اني بقدر المستطاع اتعالج واخفف من حالتي

الحمدلله على كل حال وجوابك اسعدني اختي العزيزة واتمنى لك حياة سعيدة ومستقبل مشرق

قديم 18-03-2012, 04:35 PM   #5
الرسام
عضو فعال

الصورة الرمزية الرسام
الرسام غير متواجد حالياً

للعلم اختي انا اسكن في منطقة شبه نائية وخالية تماماً من المستشفيات النفسية والعيادات

و لدي سفرة نهاية الاسبوع هذا الى منطقة الرياض وقلت خلنا اسمنا الي رايحين خلني اجيب شي يساعدني على تخفيف الاكتئاب

اتمنى منك وصفي لعلاج لا يسبب اعراض خطيرة ومتناسب مع حالتي وشكرا

قديم 24-03-2012, 11:31 PM   #6
الرسام
عضو فعال

الصورة الرمزية الرسام
الرسام غير متواجد حالياً

جزاك الله خير اختي

والله يعطيك العافية

وانا بحاجة الى وصفة علاجية واتمنى توصفوني

قديم 26-03-2012, 12:37 PM   #7
نوره التميمي
أخصائيه

الصورة الرمزية نوره التميمي
نوره التميمي غير متواجد حالياً

بالنسبه للدواء .. من الضروري مراجعة طبيب نفسي مختص ..

من الخطأ وصف الدواء بلا استشاره طبيه ..

شافاك الله ..

قديم 26-03-2012, 03:12 PM   #8
الرسام
عضو فعال

الصورة الرمزية الرسام
الرسام غير متواجد حالياً

يعطيك العافية اختي نورة التميمي

والله يكثر من امثالك