المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

يااخوان عرفت ليش ياتي الهلع ادخلوا ارجوكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاسم : ابو علي مهندس كمبيوتر ادخل في الموضوع ياليت يااخوان تسمعوني للاخير خلوني اقلكم اول شي مشكلتي

قديم 25-12-2010, 02:21 PM   #1
الحل الاكيد
عضو

الصورة الرمزية الحل الاكيد
الحل الاكيد غير متواجد حالياً

يااخوان عرفت ليش ياتي الهلع ادخلوا ارجوكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم : ابو علي

مهندس كمبيوتر

ادخل في الموضوع ياليت يااخوان تسمعوني للاخير

خلوني اقلكم اول شي مشكلتي بدات معي في رمضان الي راح قمت من النوم واجري من غرفه لغرفة قلت امكن هذي علامات الموت وقاعد اتشهد وحالتي حاله المهم ايستمرت معي لليوم هذا بس خفت شوي تجيني لما اكون في المسجد خاصة صلاة الجمعه ماابي احد يصلي وراي علشان اذا جات الحاله احط رجلي مع الباب وحاط مناديل في جيبي علشان اوهم الناس ان في انفي دم واخرج من الصلاة وسويتها اكثر من مره قلت خليني ابحث عن حالتي هذي في النت طبعا بعد زياراة المستشفيات كلها تقريبا قلت خليني اسوي تقرير شامل عن هالحاله ليه تجي وش سببها شوفوا المفاجاه العظمى واتحدى اي طبيب يعارضني في هالكلام الي ابي اقوله وجدت انا كل المصابين بهلع مصابين مشاكل في المعده فيه بعضهم يحس بالم وفيه بعضهم لايحس بشي قلت خليني اتاكد سويت تحليل في المستوصف اكتشفت اني مصاب بجرثومة المعده قالي علما ان اذا ماتم علاجها ياتي الهلع قلت خليني اتاكد دخلت وسويت بحث عن المعده وش مشاكلها وجدت كلام دكتور اجنبي يقول ان في المعده اعصاب اذا صار فيها اختلال طبعا الاختلال هذا يصير لما تاتي جرثومة المعده تاكل بطانة المعده وتاثر على اعصابك وتخليك مرتبك وخايف وتحس بالموت ماتصدقوني طيب انا اثبت لكم سوي بحث في قوقل اكتب عن المصابين باامراض في المعده تشوف الناس كلهم عندهم ضيق تنفس خوف ويشتد الهلع اكثر اذا عندك ارتجاع مريئ الحموضه الزائده المهم قلت خليني اسوي منظار في الباطنية وجدت ان عندي ارتجاع مريئ والصمام الموجود بين المعده والمريء لايقفل فالماء الموجود في المعده المعروف بااكسيد اظن يلقى الصمام مفتوح فيندفع الى الاعلى وانت لاتشعر ولما تبحث عن اعراض الارتجاع المريء تجد ان اعراض الهلع نفسها
واخيرا اقلك ماقد سمعت بان المعده بيت الداء كل الامراض مرتبطه فيها

الحل :

سوي جدول انت وياه واكتب الاكل الي تاكله في اليوم وشوف متى يجيك الهلع اذا جاك في اليوم روح طير للجدول وشوف وش اكلت راح تلاحظ انك اكلت اشياء لاتقبلها المعده
مثل الزيت الحار البهارات الصلصه او الطماطم بكثرة

صدقوني يااخوان ماراح تلقوا حل انا متابعكم من رمضان كل الي اشوفه يشتكي من هلع يشتكي من بطنه او انه مايحس وش ببطنه مثلي انا ماكنت اعرف

وهذا والله اعلم
وشكرا

المصدر: نفساني

قديم 25-12-2010, 02:28 PM   #2
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

جزاك الله خيراا اخي فانا مثلا بعاني من القولون العصبي و لاحضت انو لما عملت ريجيم حسيت بارتياح و نوبات الهلع تجيني لما باكل شي ضار مثلا بهارات الموز لكن لاتنسى اخي انو الهلع و الخوف يمكن ان يسبب القولون و المعدة لذلك لانعرف من السبب و المسبب ههههه

قديم 25-12-2010, 02:31 PM   #3
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

الحل الاكيد شاكرلك التعب والى تعبته فالبحث على المعده بس انا من الناس الى ما اشتكى من بطنى ولله الحمد وانا سبب الهلع الى فينى ظروف مو اكثر كل الى تلقاهم فيهم هلع لابد ان صارتلهم ظروف معينه كانت فوق طاقتهم وما استحملو هالشى وممكن صحيح الى انت تقوله بس الى اعرفه انا ان الظروف هى اساس مشكله الهلع مافى احد من الى موجودين بالمنتدى الا وله حدث صارله اهو الى سببله الهلع والمشكله ان الهلع مايجى مباشرة بعد الظروف الى صارت لا يجيك بعد فتره
انا شاكرلك نصيحتك ومشكور على هالموضوع

قديم 25-12-2010, 02:34 PM   #4
الحل الاكيد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الحياء مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراا اخي فانا مثلا بعاني من القولون العصبي و لاحضت انو لما عملت ريجيم حسيت بارتياح و نوبات الهلع تجيني لما باكل شي ضار مثلا بهارات الموز لكن لاتنسى اخي انو الهلع و الخوف يمكن ان يسبب القولون و المعدة لذلك لانعرف من السبب و المسبب ههههه
فكرت في هالموضوع قلت امكن الهلع سببلي هالمرض لكن ليه انا قلتلك سوي جدول واكتبي الاكل في جدول وشوفي متى يجيكي هالهلع هذا يدل على ان السبب المعده وليس الهلع يعني الاكل وشكرا جربوها مانتم خسرانين انا انفصلت من وظيفتي وحالتي حاله بسبب هالحاله لكن اسال الله ان تكون خيره لي والله يعوضني

قديم 25-12-2010, 02:39 PM   #5
الحل الاكيد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل ضد الهلع مشاهدة المشاركة
الحل الاكيد شاكرلك التعب والى تعبته فالبحث على المعده بس انا من الناس الى ما اشتكى من بطنى ولله الحمد وانا سبب الهلع الى فينى ظروف مو اكثر كل الى تلقاهم فيهم هلع لابد ان صارتلهم ظروف معينه كانت فوق طاقتهم وما استحملو هالشى وممكن صحيح الى انت تقوله بس الى اعرفه انا ان الظروف هى اساس مشكله الهلع مافى احد من الى موجودين بالمنتدى الا وله حدث صارله اهو الى سببله الهلع والمشكله ان الهلع مايجى مباشرة بعد الظروف الى صارت لا يجيك بعد فتره
انا شاكرلك نصيحتك ومشكور على هالموضوع
عزيزي رجل ضد الهلع والله الي قلته هذا كلام نفسيين ياعزيزي انا كنت مرتاح ولاضروف ولاشي وعندي وظيفة الكل يتمناها يعني مو قاصرني شي الهلع سببلي طرد من الوظيفه وانا الان في حال مايعلمه الا الله الحمدلله على كل حال كيف ظروف واشياء وخلينا واقعين بقلك ليه الناس يصدقوا هالكلام مين في الدنيا ماعنده ضروف لانضحك على بعض خلينا نشغل عقولنا شوي الى متى راح نكون كذا لكم كم سنة فاتحين هالمنتدى ولا فيه حل ولاشي خلونا نشتغل ونشوف وش الحل وعلى فكره الحل الي انا قلته استفدت منه كثير وعرفت وش المشكله

وانا مستعد اجزم ان قد جاك جرثومة المعده وانت ماتدري مثل حالتي
وشكرا

قديم 25-12-2010, 02:39 PM   #6
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحل الاكيد مشاهدة المشاركة
فكرت في هالموضوع قلت امكن الهلع سببلي هالمرض لكن ليه انا قلتلك سوي جدول واكتبي الاكل في جدول وشوفي متى يجيكي هالهلع هذا يدل على ان السبب المعده وليس الهلع يعني الاكل وشكرا جربوها مانتم خسرانين انا انفصلت من وظيفتي وحالتي حاله بسبب هالحاله لكن اسال الله ان تكون خيره لي والله يعوضني
ان شاء الله راح نجرب اخوي على فكرة انا شاب هههه بسبب المرض بتغيب كثييير و هايدة الشي بيزيد من حالتي

قديم 25-12-2010, 02:43 PM   #7
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

بارك الله فيك اخي و احنا جميعا نشكرك على هذه المعلوومات القيمة و انا اتفق معك قد يكون للمعدة دور في ذلك لكن ليس دائما فالهلع قد يكون ايضا بسبب صدمات نفسية سابقة تعرضنا لها
شكرا لك اخي الحل الاكيد و ربي يجزاك كل خير

قديم 25-12-2010, 02:45 PM   #8
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

طيب انا اول نوبة جاتني لم اكن اشتكي من المعدة قبلها ابدا والان بعد خمس سنين معدتي احيانا احس فيها بشوية حموضة ولو كلامك صح كان كل العالم في اوربا وامريكا راحو عملو منظار علي المعدة وعالجو الهلع عن طريق المعدة وكان شركات الادوية النفسية زمانها بتبيع بطاطا علي الكورنيش قد يكون كلامك صحيح ولكن اسألك هل بعد ما علجت معدتك راح منك الهلع ادقع مليون جنية لو كان راح

قديم 25-12-2010, 02:47 PM   #9
رجل ضد الهلع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية رجل ضد الهلع
رجل ضد الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
عزيزي رجل ضد الهلع والله الي قلته هذا كلام نفسيين ياعزيزي انا كنت مرتاح ولاضروف ولاشي وعندي وظيفة الكل يتمناها يعني مو قاصرني شي الهلع سببلي طرد من الوظيفه وانا الان في حال مايعلمه الا الله الحمدلله على كل حال كيف ظروف واشياء وخلينا واقعين بقلك ليه الناس يصدقوا هالكلام مين في الدنيا ماعنده ضروف لانضحك على بعض خلينا نشغل عقولنا شوي الى متى راح نكون كذا لكم كم سنة فاتحين هالمنتدى ولا فيه حل ولاشي خلونا نشتغل ونشوف وش الحل وعلى فكره الحل الي انا قلته استفدت منه كثير وعرفت وش المشكله

وانا مستعد اجزم ان قد جاك جرثومة المعده وانت ماتدري مثل حالتي
وشكرا
شوف اخوى انا قلتلك ممكن كلامك صحيح ممكن بعض الحالات من المعده وقلت انا قبل هالمره ان ممكن يكون قولون في ناس تخلط بي امرين الهلع ومرض اخر اخوى انا صارتلى ظروف تهد جبال والله العالم فيها انا واحد من الناس احب البهارات والفلفل واكله بكثره والحمدالله ما اشتكى من بطنى ولا من القولون انا الظروف الى انا مريت فيها خلتنى اكره المستشفى واكره المرض اذا جت سيره المستشفى والمرض تجينى نوبه ماتجبنى من فراغ او من اكل انزين انت تقول من الاكل شنو تفسيرك للناس الى يصحون من النوم وفيهم نوبه هل هذا من الاكل لسه صاحى من النوم يعنى ما اكل شى للحين انت اخوى عبالك انا اعارضك لمجرد المعارضه بالعكس انا ابى الحل اكثر منك وانا بدت معاى الحاله معاك من رمضان الى فات بس ممكن ان المعده سببت هالشى وممكن الظروف ممكن تكون الاسباب كثيره الى تؤدى الى الهلع لانه اخوى انا راجعت دكاتره كثير حتى اخوانا الاستشاريين الى بالمنتدى والاطباء النفسيين الى بالمنتدى محد قال ان السبب المعده قد يككون من الاسباب بس ما انحصر السبب علي المعده
وللحديث بقيه ان شاء الله انا خروج للصلاة وراجع باذن الله

قديم 25-12-2010, 02:48 PM   #10
الـحـآيـر
عضو نشط

الصورة الرمزية الـحـآيـر
الـحـآيـر غير متواجد حالياً

انا عن نفسي بصراحة اعاني من بطني بس المعاناة ما جات الا من بعد ما جتني نوبات الهلع يعني يمكن تكون النوبات وشد الاعصاب و التفكير و القلق هيا سبب لتعب المعدة لان معروف اول ما يتأثر من جسم الانسان بعد القلق و التفكير هو المعدة وسويت تحاليل كثيرة تخص المعدة من ضمنها جرثومة المعدة بس النتيجة ولا شي كله سليمة ولله الحمد

قديم 25-12-2010, 02:52 PM   #11
الحل الاكيد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب مشاهدة المشاركة
طيب انا اول نوبة جاتني لم اكن اشتكي من المعدة قبلها ابدا والان بعد خمس سنين معدتي احيانا احس فيها بشوية حموضة ولو كلامك صح كان كل العالم في اوربا وامريكا راحو عملو منظار علي المعدة وعالجو الهلع عن طريق المعدة وكان شركات الادوية النفسية زمانها بتبيع بطاطا علي الكورنيش قد يكون كلامك صحيح ولكن اسألك هل بعد ما علجت معدتك راح منك الهلع ادقع مليون جنية لو كان راح
ههههههههههههه انت قلتها بنفسك ان اول نوبة جاتك كنت تشتكي من المعده انت تعارض نفسك

بالنسبة لكلامك ان الهلع اختفى مني اقسم بالله اني لما اكل شي مو صحي على المعده تشوفني ادور في البيت ادور الهوا ابي اتنفس وخوف اقول الموت جايني وضربات قلبي سريعه والحين تمام يعني لما اغامر في الاكل تجيني هالحاله انا اعطيتكم الحل وانتم ماتبون تسمعون الكلام وبراحتكم جربها وشوف

قديم 25-12-2010, 02:56 PM   #12
الحل الاكيد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـحـآيـر مشاهدة المشاركة
انا عن نفسي بصراحة اعاني من بطني بس المعاناة ما جات الا من بعد ما جتني نوبات الهلع يعني يمكن تكون النوبات وشد الاعصاب و التفكير و القلق هيا سبب لتعب المعدة لان معروف اول ما يتأثر من جسم الانسان بعد القلق و التفكير هو المعدة وسويت تحاليل كثيرة تخص المعدة من ضمنها جرثومة المعدة بس النتيجة ولا شي كله سليمة ولله الحمد

ههههههههههههههههههههه شفتوا يااخوان هذا الثاني يشتكي من المعده طيب انت جرب سوي الجدول وشوف ههههههههههههههههههههههههه راح تلقى كلامي صح وانا اضمن لك اذا مااكلت زيوت اكلك يكون خالي من الزيوت والحار والوجبات السريعه والا اقلك خلي اكلك اليوم مثلا رز ابيض بدون زيت اسلقه واسلق دجاجه واذا حسيت بهلع انا مستعد اخرج من المنتدى ولاتشوف وجهي

ههههههههههههههههههههه والله شر البلية مايضحك يااخوان هذا كلام نفسانيين

وبراحتكم

قديم 25-12-2010, 02:58 PM   #13
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

الصراحة الهلع هذا مرض غريب عجيب ويختلف عن الأمراض والإضطرابات النفسية الأخرى

ممكن يكون كلامك صحيح وممكن يكون فيه أسباب ثانية عند بعض الناس اللي عانت من الكبت والظروف الصعبة في طفولتها ........

اتمنى بس نجد باحثين مختصين في هذا الإضطراب لأن الوضع أصبح أزمة ومأساة عند كثير من المرضى اللي ما قدر الطب النفسي يقدم لهم فيه أي مساعدة ....

الله يكشف الضر عن الجميع

قديم 25-12-2010, 03:04 PM   #14
الحل الاكيد
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
الصراحة الهلع هذا مرض غريب عجيب ويختلف عن الأمراض والإضطرابات النفسية الأخرى

ممكن يكون كلامك صحيح وممكن يكون فيه أسباب ثانية عند بعض الناس اللي عانت من الكبت والظروف الصعبة في طفولتها ........

اتمنى بس نجد باحثين مختصين في هذا الإضطراب لأن الوضع أصبح أزمة ومأساة عند كثير من المرضى اللي ما قدر الطب النفسي يقدم لهم فيه أي مساعدة ....

الله يكشف الضر عن الجميع
لاتقولي من صغري ولاشي انتي اصبتي من صغرك هل تدري ان جميع الصغار مصابين بجرثومة المعده الا من رحم الله حتى تلاحظي انهم يستفرغوا كثير والله عندنا دكاتره فاشلين الا من رحم ربي انا زرتهم كلهم صرت انا اشخص حالتي ياعالم والله انت تقدر تعالج نفسك لا نفسي ولاشي خلك مواظب على الصلاة وسوي نفس حلي وشوفوا

الاكل له دور ياناس والله

قديم 25-12-2010, 03:04 PM   #15
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
ههههههههههههه انت قلتها بنفسك ان اول نوبة جاتك كنت تشتكي من المعده انت تعارض نفسك

بالنسبة لكلامك ان الهلع اختفى مني اقسم بالله اني لما اكل شي مو صحي على المعده تشوفني ادور في البيت ادور الهوا ابي اتنفس وخوف اقول الموت جايني وضربات قلبي سريعه والحين تمام يعني لما اغامر في الاكل تجيني هالحاله انا اعطيتكم الحل وانتم ماتبون تسمعون الكلام وبراحتكم جربها وشوف
يا عم انت هتقولني بالعافية بس انت مردتش علي سؤالي هل راح الهلع لما عالجت معدتك ومتقوليش لما باكل اكلة تقيلة وخفيفة لان مش معقول الواحد هيفضل طول عمرة بياكل اكل خفيف هههههههه ثم انا كانت ساعات تجيني النوبات وانا صايم في رمضان