المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

السلام عليكم

السلام عليكم كيف حال اخواني واخواتي الاعضاء والمستشارين حبيت اعرض حالتي عسى ان اجد حل او نصيحة لما اعاني منه في البدايه عمري 26 وانا موظفه

قديم 05-05-2007, 01:56 PM   #1
بانك اتاك
عضو جديد

الصورة الرمزية بانك اتاك
بانك اتاك غير متواجد حالياً

السلام عليكم

السلام عليكم

كيف حال اخواني واخواتي الاعضاء والمستشارين

حبيت اعرض حالتي عسى ان اجد حل او نصيحة لما اعاني منه

في البدايه عمري 26 وانا موظفه
بدات معاناتي من قبل سنه او اكثر قليلاا بدات بحالة خفقاااان شديده مع احساس بالموت او توقف القلب كنت اتفاعل مع هذا الخوف كثيرا اخااف جدا واتوتر واذهب لامي ابكي عندها وانا من داخلي احس بانني ساموت او قلبي سيتوقف ترافق هذي الاعراض تعرق ورجفه خفيفه مع خفقان قوي تاتي الاعراض وتذهب طبعاا انا اعتقدت بان عندي مرض قلب ذهبت الى طبيب قلب واسفه ان اقول بانه من اسوأ الاطباء اللذين مروا علي تخيلوا كان يقوول لي الله يستر يمكن عندك صماام لا لا يمكن عندك رجفه اذينينيه طبعاا انا عشت في رعب شديد اثناء الاشاعات والفحوصات طبعاا بعد سلسله طوويله قالوا انتي طبيعيه وللله الخمد قلت لهم انا تعبانه اعطوني (انديرال 10 ملغ) وقت اللزوم طبعاا في البيت امي كانت تقول هذي عين ومن هذا الكلام طبعاا انا رافقت الاعراض اعراض قوقون عصبي ذهبيت لبرفسور في الجهاز الهضمي قال انتي طبيعيه قراءه القران راح تفيد في حالتك طبعاا داومت على القراءه اتحسن وارجع الى ان مرت سته شهور تقريبا وتحسنت تمااماا ولا شئ من هذه الاعراض احس بهاا
بعد 5 شهور تقريباا توفيت جدتي رحمها الله بعدها رجعت الاعراض مره اخرى
طبعاا بدات سلسلة الفحوصات والتحاليل مره اخرى وطبعاا كنت اوسوس قليلا بالمرض فكل شوي اشيك على الضغط او اقرا بالانترنت عن الاعراض ومن هذا الكلام

طبعاا مابقى عياده ماذهبت لها احيانا اتضايق لانهم يحسون انني اتدلع او اتوهم ووما يعطونني اهتماما
بعدها صرت احس بخوف شديد احيانا ما اقدر ان انام لوحدي بالغرفه اخيانا اخاف من رؤية شكل مريض او اسمع عن شخص مريض او مات اتعب وارتبك واخاااف خوف شديداا احيانا شي بسيط يجعلني اتوتر مررره

نصحني احد الاطباء بمراجعه طبيب نفسي

ذهبت لطبيب نفسي قال انتي عندك بانك اتاك وحالتك خفيفه لاداعي للادويه مارسي تمارين الاسترخاء ومن هذا الكلام

داومت في العياده الى الان يمكن 3 اسابيع احس بانني تحسنت قليلا يعني نوبة الذعر لم اعذ اتفاعل معها مثل الاول بدات اتجاهلها واتنفس بعمق عده مرات لما احس بالخوف

طبعا انا طلبت من الطبيب دواء لاني متضايقه جدا من حالتي
اعطاني (xanx .25mg) حبه واحده باليوم

انا قرات ان هذا الدواء يسبب الادمان فقلت للدكتور قال الجرعه صغيره جدا واريدك ان تاخذيه لمده شهر واحد فقط

صحيح ان الوساوس خفق قليلا بعد الدواء يعني ما افكر كثيرا بالموت او المرض
ولكن ما احس انني مرتاحه يعني الى الان احس بتوتر والام برقبتي واكتافي احس بعصبية اتوتر بسرعه احيانا يرتفع ضغطي اتضايق من حالتي فانا وضعي الحمدلله الاجتماعي والمادي ممتاز لماذا اتضايق واتوتر
اعاني من الارق ايضا يعني ممكن يمر يوم كامل بدون يوم طبعا انا اذا مانمت اتضايق ليش ما انام وانا بتعب بكره بالدوام خاصة وان دوامي طويل ومتعب خاصة انني اتعب بسرعه يعني ما اودي عملي بنفس الكفاءة السابقه تركيزي اقل واحيانا افكر بترك العمل ولكن اخاف ان اندم اذا تركته

حاولت ترك المعاصي اللتي كنت اتضايق منها صرت اكثر من سماع القران وتلاوته وقراءه الاذكار والاستغفار

اريد نصيحة جزاكم الله خير

اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سمين به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك ان تجعل القران العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء همي وذهاب حزني
المصدر: نفساني