المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الي أين النهايه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكلتي يا دكتور هي كالآتي 1 ماعندي شخصيه ( لا استطيع اتخاذ قرار لا يوجد عندي رأي) 2 قليل التركيز 3 كثير النسيان 4

قديم 13-11-2013, 03:20 AM   #1
shabeeb
عضو فعال

الصورة الرمزية shabeeb
shabeeb غير متواجد حالياً

الي أين النهايه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكلتي يا دكتور هي كالآتي
1 ماعندي شخصيه ( لا استطيع اتخاذ قرار لا يوجد عندي رأي)
2 قليل التركيز
3 كثير النسيان
4 ليس لي رغبة في شي
5 لا توجد عندي ارادة
6 لا استطيع المطالبه في حقوقي البسيطة
7 لا استطيع المواجة في ابسط الامور

وصلت حالتي الي اصعب الأمور التي قد مررت فيها في حياتي وانا متأكد انه في القادم أمور اصعب من ذالك كما تمر هي حياتي من قبل وصلت الي اللا شعور في اي من حولي وفي نفسي وصلت الي عدم المحاولة حيث أني كنت في الماضي احاول مختبأ في الغرفة منذ شهرين هربت من عملي من دون أشعار لا أكلم احد في البيت وإذا احد كلمني لا أرد بصراحه اتمني الخلاص من الحياة أني أموت كل يوم بل كل ساعه
عالجت في كل عيادات الدولة لا فائدة من العلاج بصراحه سواء كان بالأدوية او بالمحادثة مع الأخصائي او الاستشاري لم يمر علي دواء لم استخدمه ولا طريقه لم اجربها
بدأت العلاج من عام 2000 وتركته من تسعه أشهر او اكثر والآن رجعت للعلاج ولا اري فائدة ماذا افعل أخذت انفرانيل،سيروكسات،بروزاك،فيفرين،ريبريزدال،لوكستنيل ،زنكس ،تفرانيل،اندرال،زولفت،وغيرها وغيرها لا اعرف المشكلة فيني او في العلاج لأنني يأست من نفسي الآن انا أخذ انفرانيل هل يوجد علاج اخر احس احيانا انه حالتي لا يوجد لها تشخيص او فيني مرض لم يكتشف بعد لماذا لا يؤثر فيني العلاج ماذا افعل الآن أصبحت عاله علي أهلي انهم مبتلين فيني لا اساعدهم لا اكلمهم اري أني أموت أفضل ليرتاحوا مني لانه وجودي مثل عدمي صدقني لا يوجد فائدة مني
عندما كنت صغير عندما كانو يرفعون صوتهم علي أخاف خوفا شديدا وكنت أمسك السكين واوضعها علي بطني احاول أني اغرسها ولكن لم تكن عندي الشجاعة هذة المعاناة كنت احس فيها من الصف الاول الابتدائي الي هذا اليوم منذ كنت صغير وانا أعاني أضن ان هذا طبعي انني هكذا انا مريض طبيعي لم امر باي تجربه جعلتني هكذا انا من قبل هكذا هنا المصيبه صار عمري 31 عاما وما زلت احتاج الي شخص يرافقني ويساعدني مثل الطفل الصغير
أرجو الرد لكي أتبادل الحديث معكم لمعرفه المزيد عن حالتي والاستفادة منكم المشكلة انا من الامارات لا أستطيع زيارتكم في السعودية أرجو الإفادة

شكرًا 21l;wqa'
المصدر: نفساني

قديم 14-11-2013, 07:15 AM   #2
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله أخي شبيب

يبدو لي مما ذكرته من شكوى ومن تطور الاحداث معك بأن عندك اكتئاب

مهم جدا اخي الكريم ان تعرف ماذا تريد وهل ماتريده معقول، وما الذي يقدمه العلاج لمثل حالتك

من شكواك يبدو بوضوح انك تريد عكس ماتعاني منه

فأنت تريد الشخصية القوة والقوة والارادة والشعور بالحياة والتركيز والذاكرة القوية

والآن انت بحاجة ان تعلم بأن عدم وجود الرغبة في اي شيء، والرغبة في الموت، والشعور بالضعف، وقلة التركيز هي
من اعراض الاكتئاب الرئيسية
وتحتاج ان تعرف بأن مضادات الاكتئاب تساعدك على هذه الأمور، ولا علاقة لها بقوة الشخصية والارادة والشجاعة
وتحتاج ان تعرف ان العبرة هي ليست في تجريب اكثر من علاج، وانما هي في طريقة استخدامه ايضا

مضادات الاكتئاب لا يظهر مفعولها عند كثيرين الا بعد الانتظام على استخدامها وبالجرعة القصوى
لمدة لا تقل عن 6 اسابيع، وربما تمتد لثلاثة شهور عند بعض الناس.
وهذا يعني ان تاخذ الدواء بهذه الطريقة لتلك الاعراض الاساسية ثم نقيمه هل ناسب ام لا

ولا ينبغي ان نشغل بالنا بمسائل الذاكرة والارادة وقوة الشخصية والشجاعة، لأن اهتمامنا بهذه الامور وتحقيقها
ليس خطأ فحسب، وانما هو يعكّر علينا الشعور بفائدة الدواء على الاعراض الاكتئابية
فتقل بالتالي فعالية الدواء لديك، بينما لو لم تهتم بتلك الامور سيتأثر جسمك بالدواء ايجابيا

ولا شك اخي بأن الناس يختلفون من ناحية الاستجابة للأدوية، وان الطبيب قد يغير مضاد الاكتئاب ان لم يأت
بنتيجة جيدة بعد اعطائه الفرصة الكافية من ناحية الوقت والجرعة القصوى

كما انه لا شك بأنه من الممكن استخدام دوائين معا وان بعض المرضى لا ينفع معهم علاج واحد.
كما انه لا شك بأن مضادات الاكتئاب قد تحتاج معها لمهدئ، وبدونه قد لاتتمكن من تحملها

الثقة بالنفس وقوة الشخصية والشجاعة والارادة هي مسائل تتعلق بالسمات الشخصية
وتختلف مستوياته تبعا لطبيعتك وموروثاتك من والديك وثقافة مجتمعك
وهي درجات وليس صحيح ان تطلب القدر الاكبر منها
وتحتاج ان تدرب نفسك عليها بعد ذهاب الاعراض الاكتئابية
وبمساعدة اخصائي نفسي متمكن

قديم 10-12-2013, 01:11 AM   #3
shabeeb
عضو فعال

الصورة الرمزية shabeeb

شكرًا اخي علي الرد
ولكن أنا لا أعاني من اكتئاب أنا مشكلتي في مواجه الآخرين والخوف او الخجل الزائد هذه مشكلتي الاساسية كل ما أشكو لطبيب عنها يعطيني دواء اكتئاب والله لا أعاني الاكتئاب وعندما أقول لهم باني لا احتاج دواء الاكتئاب يقول يساعدك علي القلق شكله عندكم دواء الاكتئاب لكل الحالات وأخي أنا شرحت حالتي كل معاناتي هي الخجل والخوف والاكتئاب اذا جاني بيكون السبب هو المرض الاساسي الذي أعاني منه هذا شي طبيعي ما عندي مشكله بأخذ دواء الاكتئاب ولكن لماذا لا تعالجون السبب الذي يدفعني للاكتئاب

مثلا دكتور أنا أتيت إليك في العيادة وقلت لك أنا مشكلتي في المواجه والخجل الفضيع الذي يؤثر علي حياتي والخوف ماذا تنصحني وما الأدوية التي يفترض ان تعطيني إياها وإذا عندك اي سؤال أنا في انتظارك
شكرا

قديم 21-01-2014, 05:47 PM   #4
shabeeb
عضو فعال

الصورة الرمزية shabeeb

هلا

أرجو الرد علي سؤالي وأخذت في عين الاعتبار