المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

خفايا الروح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بنت عندى 21 سنة وانا فى الصف الاول الثانوى اتعرفت على شخص وعشنا قصة حب واتقدم لوالدى ولم يوافق علية احد ولكن انا

قديم 21-06-2004, 07:02 PM   #1
خفايا الروح
عضو جديد

الصورة الرمزية خفايا الروح
خفايا الروح غير متواجد حالياً

خفايا الروح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بنت عندى 21 سنة وانا فى الصف الاول الثانوى اتعرفت على شخص وعشنا قصة حب واتقدم لوالدى ولم يوافق علية احد ولكن انا اجبرت اهلى على الموافقة علية وتمت الخطوبة وكنت بعطية كثير من المساعدات مساعادات لا يتوقعها احد وبعد سنة من الخطوبة كرهت هذا الشخص وساعدنى على ذلك كرة اهلى لة وعملى هذا الشخص مشاكل كثيرة جعلتنى اكرة اكثر وانتهى الموضوع بعدها تعرفت على انسان فى منتهى الادب والاخلاق شخص فى منتهى الادب وعرفتة على والدتى واعجبت بة وحصل بنا تعارف وماما اعجبت باخلاقة جدا وذادنى اعجاب بهذا الشخص ان لية ظروف خاصة قلتها لة ورغم ذالك تمسك بى ويمر سنتين واحنا نع بعض دون ان ان يحدث اى خطوة وعلى فكرة انا تعرفت على هذا الشخص وانا فى ثانية جامعة وانا الان فى السنة الرابعة بل انتهيت منها ولم يحدث اى شىء جديد فى موضوعى وتعرضت لكثير من الاسئلة من والدتى لانها تريد ان تفرح بى ولكن ظروف هذا الشخص المادية للاسف مش حلوة وفى نفس الوقت تقدم لى العديد من الشباب فى مستوى افضل ولكنى ارفض لسببين الاول لان ليةظروف خاصة لايعرفها احد الا هذا الشخص الذى قبلها والسبب الثانى ان هذا الشخص لايهون عليا لان هل جزاء الاحسان الا الاحسان وانا عارفة انى لو وافقت على اى شخص لا استطيع ان اخبرة بظروفى وانا الحمد للة متدينة ولا استطيع ان اخبى على الشخص الذى سيكون زوجى بهذة الظروف واهلى عايزنى ارتبط والشخص الذى يعرف ظروفى واتمنى ان ارتبط بة مشوارة طويل جدا فماذا افعل بس احب اضيف شىء ان هذة الظروف تسبب فيها خطيبى لاننا اعدنا دون ارتباط 3 سنوات وبعدها سنة خطوبة كنت فى سن صغير لايدرك اى شىء ولكنى الان الحمد للة متدينة ومش عايزة اخدع احد ويوجد جانب اخر للموضوع اننى اريد انت اتزوج بجانب والدتى لانها تتعرض لكثير من المشاكل الصحية فلازم اكون بجوارها لان مش عندى اخوات الا بنت صغيرة السبب دة خلانى اريد ان ااجل فكرة الجواز دلوقتى لكن والدتى واهلى يريدون انى اتزوج فماذا افعل
ارجوا الرد عليا فى اقرب فرصة
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
المصدر: نفساني

قديم 27-06-2004, 04:28 PM   #2
وهج
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية وهج
وهج غير متواجد حالياً

وصلني هذا الرد من / سليمان القحطاني عبر الايميل

أهلا بك أختي الصادقة إيمان ...

وسلام الله عليكِ ، ورحمته ، وبركاته ..

أختي الحمد لله أنك أكملتِ دراستكِ ، وألف مبروك لنجاحكِ ،

ولكِ من أخيك هذه الهديه لتخرجكِ ، ونجاحكِ.........نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رائع منكِ يا أختي تلك الشفافية مع والدتكِ ، ومع أهلك حين كنت في علاقتكِ بمن خطبك ، ولم يتم زواجكما .. تلك خبرة أنتِ تجاوزتيها بقناعتكِ ، خاصة أنك عرفت أشياء جعلتك قادرة على اتخاذ القرار بفسخ خطبتكِ .

أختي الفاضلــة إيمان ..

((خاصة لا يعرفها احد إلا هذا الشخص الذي قبلها والسبب الثاني أن هذا الشخص لا يهون عليا لان هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ..))

أختي الخطوة الأولى هي الوضوح مع من أنتِ الآن في علاقة بهِ أما زواج أو افتراق بإحسان ، وبقاء مودة ، وتوفيقا لكليكما .. عامين كافيين إن كان يريدكِ مهما كانت ظروفه المادية ، ليفعل خطوة تثبت لك أنه جاد ، فالزواج يسبقه خطبــة ، ووالدتك عرفته ، وتقبلته ،
قد يكون كل الخير فيه ، ستقولين لي أنكِ لن تكذبي على شاب يتقدم لكِ ، في إخفاء ما تقبله من ترينه مناسبا ، وتحبينه ، لكن لا خطوات ، ولا تحركِ للإمام ، مع تحفظي لعدة أسباب في الزواج به خاصة أنه عرف ما تقبله .!!

• أختي لا شيء مستحيل ، وكثيرا من الأشياء نقدر على مواجهاتها ، وتصحيحها مادمتِ متدينة الآن ، ومادمت تودين زوجا تخلصين معه ، وتمنحينه حقوقه ، سأتجاوز ما يخيفكِ ، ولا تودين البوح به لأي شاب سيتقدم لكِ ، وسأخبرك كيف يكون هذا لكن ليس علنا ، فأرسلي لأختنا الفاضلــة وهج رسالة ، لتصلني منها ، فتعود لكِ لأكتب فيها كل التفاصيل وما يقنعكِ .

أختي إيمان سأنتظر نتائج الخطوة الأولى ، ومدى قبولكِ بإرسال رسالــة لأختنا وهج .
ربي يحفظك ، ويوفقكِ دنيا ، وآخرة .*

التعديل الأخير تم بواسطة وهج ; 28-06-2004 الساعة 07:07 AM