المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اخي الاستاذ عماد الدوسري

بسم الله الرحمن الرحيم اخي واستاذي........ عماد الدوسري السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اخي بارك الله فيك وفي علمك كم افرح لما اشوف ردودك وتفانيك في الرد علي

قديم 14-06-2004, 08:20 AM   #1
مروان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مروان
مروان غير متواجد حالياً

اخي الاستاذ عماد الدوسري

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي واستاذي........ عماد الدوسري
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اخي بارك الله فيك وفي علمك كم افرح لما اشوف ردودك وتفانيك في الرد علي الاعضاء
في مشاكلهم ونعم الرجل انت.........بارك الله فيك
اخي هناك مشكله بسيطه اريد مشاركتك فيها
حيث دائما السفر مع الاهل والوالدين الي لندن يعني في السنه تتراوح بين اربع الي خمس مرات
المشكله يادكتورفي ركوب الطياره........
تاتين حالات من الهلع وسواس و خوف شديد رجل وحده في الطياره وحده في المطار من الخوف
والحاله ابدا استاذا زيرو.
استاذي الفضل هل هناك عقار يخفف حده التوتر ومنوم.......اوبما تنصحني واذا هناك عقار فما اسمه
بارك الله فيك مره ثانيه اخي وادعوالله عز وجل ان يوفقك لما يحب ويرضي
المصدر: نفساني

قديم 14-06-2004, 10:48 AM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

عليكم السلام ورحمة الله و بركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم (( مـــروان ))

بكل صراحة انا افتقدك كثيراً في المنتدى ولا آري مشاركات منك ولا تفاعل في المنتدى لا اعلم قد يوجد ما يشغلك و في ذلك معك العذر ولكن أتمنى لك أخي الكريم كل التوفيق والسداد فا أنت صديق أتشرف بتعرف عليك و أتشرف بصدقتك .

و بخصوص موضوعك أخي الغالي مروان ، أنت بحاجة إلى رؤية الطائرات وتتخيل أنك تركبها وتشعر بنفسك وأنت فوق السماء لمدة 20 يوم، واكتب كل يوم أنا أحب الطائرات واستمتع بركوبها 21 مرة لمدة 20 يوم أيضا.
على أن تسترخي تماماً حين تقوم بذلك، ستجد أنك ستحبها مع مرور الوقت، وتفقد القلق المصاحب لها إن شاء الله.

أخي مروان / ما الذي يخيفك من أقدار الله !

الله الحافظ في كل وقت، في السيارة أو الدراجة أو الطائرة، ويمكنك تذكر أوقات قوتك حين كنت تركب الطائرات.

استرخ بأن تتنفس بعمق وببطء على مراحل ثم أكتم النفس ثم أخرجه، وتذكر في هذه الوضعية ركوبك الطائرة عند اخر مرة وكيف كنت تكلم نفسك ، وتذكر مشاعرك، وانظر لما كنت تنظر إليه، وحين ترتفع مشاعرك أقبض يدك اليمنى وقل إن الله معي ثلاث مرات كرر هذا التمرين عدة مرات، والآن يدك تعتبر مصدر قوة لك تخيل في المستقبل وأنت تركب الطائرات وأنك مسافر، والآن أقبض يدك اليمنى وأشعر بالتغير الذي سيحدث إنك لن تخاف في هذه المرة كرر هذه المحاولات وستنجح في ركوب الطائرات.

و بخصوص الدواء : القلق والرهاب و الخوف يتعلق بخللٍ بايولوجي بسيط في تنظيم بعض المواد الكيميائية بدماغ الإنسان، وأكثر المواد التي تدور حولها البحوث العلمية هي مادة تعرف باسم سيروتنين ، والأدوية المستخدمة بذلك هو زيروكسات، وهو غير تعودي وليس إدماني .

و انصحك اخي الكريم مروان اتباع التمرين السابق و ان شاء الله سوف تتحسن حالك دون اللجوء الي استخدام الأدوية ، ولكن ان لم تتحسن يكون في موضوعك امر اخر يتبع فية ..

و اتمنى لك سفراً طيباً و رحلة سعيدة