المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

تجربتي وعلاجي للرهاب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. في البداية انا وحدة عانت من الرهاب .. ايام حياتي كلها اللي راحت انا ماعشتها بالشكل المطلوب اللي ابغاه ويبغاه كل انسان انه

قديم 11-01-2017, 05:42 PM   #1
ووجدان
عضو

الصورة الرمزية ووجدان
ووجدان غير متواجد حالياً

تجربتي وعلاجي للرهاب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

في البداية انا وحدة عانت من الرهاب .. ايام حياتي كلها اللي راحت انا ماعشتها بالشكل المطلوب اللي ابغاه ويبغاه كل انسان انه يكون اجتماعي مع الناس ويكون له علاقات صداقة وصحبه وغيرها لاني كنت والحمدلله اني كنت اعاني من الرهاب الاجتماعي.

اليوم جايه اكتب لكم لاني حسيت حق ومن واجبي اني انبهه ناس كثير عانو من اللي عانيته.

ماحسيت بمعاناتي الحقيقيه الا على ايام الثنوي عانيت الكثير بسبب الرهاب بدون ذكر للتفاصيل لكني عانيت بشكل متعب

دورت ادويه بكل مكان رحت لااطباء نفسيين مارست كل طقوس وتمارين العلاج بالطاقه والحريه النفسيه وكله مانفعني
ياجماعة بعد ذي المعاناة كلها احلف لكم بالله اني لقيت الحل ولاحظت اثره ولاحظو اثره اللي حولي
بعد ماتعبت من كل شي وكنت وحيدة ومافي احد اشكي له ويسمع لي مالقيت قدامي الا الله هو الوحيد اللي بيسمع لي واللي كنت غافله عنه وناسيته
التجأت لله م اعرف كيف اذكر لكم التفاصيل كيف البداية كنت مستثقله ذي العبادات كيف كانت ثقيله علي واحس بشي يكرهني فيها ويكرهني بطريق الخير كيف كنت اشوف ان الناس القريبة من ربي ناس كئيبة مو عايشه حياتها لكن طلع ذا كله من الشيطان
والله انه الشيطان اللي يكرهك بالعبادة والشيطان اللي يعبي مخك افكار سلبيه والشيطان اللي يتعب نفسيتك والشيطان اللي يحسسك بكره لذاتك الشيطان اللي ينبسط اذا شافك مهموم متضايق متكدر ..الشيطان عدوك

بالبداية بس صرت اصلي الصلوات بوقتها وبالتدريج صرت اقرا اذكار الصباح والمساء مع انها كانت ثقيله علي بشكل لكن صبرت وكملت على الصلاه بوقتها والاذكار وزدت عليهم التحصين مع الايام بديت اخصص لي ساعه كامله اقرا فيها البقره واذا ماقدرت اقراها اقرا على نفسي المهم مايمر اليوم الا وانا مسويه واحد من هالاثنين مع العبادة وبالتدريج تقربت من ربي واللي خلق السماوات والارض ولا لي مصلحة بكلامي ذا لكن والله ان حالي تبدل ونفسيتي تحسنت صرت احس براحه عجيبه

لاحظت بالفترة اللي كنت ماشيه فيها بالعبادة والتقرب من الله اكثر اني صرت اطالع بعيون الناس بكل ثقه!! مستوعبين انا اللي كنت مستحيل اطالع بعيون احد لان غصب ينقلب وجهي ويحمر واتلعثم بالكلام والله اني صرت اطالع عيون الناس بكل ثقة ومع الوقت صرت اتكلم بثقه واقدر ارتب كلامي ويكون واضح

م اقولكم شفيت تماما لكن انا تحسنت بنسبة 70 ٪‏ وانا بطريقي بأذن الله دام الله معاي .

بقول شغلة مهمه مع العبادة اشتغل على افكارك مابيكون صعب عليك اذا كنت مع الله لانه بيعطيك راحه عجيبه تخليك تقدر تتحكم بمشاعرك ركز على تفكيرك دايم كافئ نفسك حب نفسك وحب الله بتحس العالم كله ملكك بيدك بتحس فعلا بالحياة.

ممكن فيه ناس كثير بتقرا موضوعي بتحس ان فيه مبالغه لكن اتمنى من كل انسان يعاني من شي يتعبه بنفسه وعجز يغيره انه يلتجأ لله العظيم اللي خلقني وخلقك والله انه مابيردك.

واتمنى لكم جميعاً حياة طيبه.
المصدر: نفساني

قديم 11-01-2017, 08:13 PM   #2
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابوخالدفلسطين
ابوخالدفلسطين غير متواجد حالياً

وانا تعافيت من الرهاب وانصحك بسورة البقره مرة بليوم و سماع الرقيه الشرعية و الذكار والصدقات .. والاستغفار كل اليوم وبثلث الاخير و حافظي على الثلث الاخير كل يوم .. والامستغفرون بالاسحار اكثر الاستغفار بلثل الاخير ... انا انسيت شيى اسموا رهاب و صلي 4 ركعات صلاه ضحى و بنصحك بصوم كل يوم اثنين وخميس ورح تتعافي ... انا تخلصت من الرهاب بهاي الطريقه

قديم 11-01-2017, 09:22 PM   #3
ووجدان
عضو

الصورة الرمزية ووجدان
ووجدان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالدفلسطين مشاهدة المشاركة
وانا تعافيت من الرهاب وانصحك بسورة البقره مرة بليوم و سماع الرقيه الشرعية و الذكار والصدقات .. والاستغفار كل اليوم وبثلث الاخير و حافظي على الثلث الاخير كل يوم .. والامستغفرون بالاسحار اكثر الاستغفار بلثل الاخير ... انا انسيت شيى اسموا رهاب و صلي 4 ركعات صلاه ضحى و بنصحك بصوم كل يوم اثنين وخميس ورح تتعافي ... انا تخلصت من الرهاب بهاي الطريقه

فعلا ياابو خالد والله اني جربت كل شي ومانفعني الا القرب من الله الحمدلله ، وبمشي على كلامك بأذن الله
وجزاك الله خير

قديم 12-01-2017, 04:28 AM   #4
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

انا عشت بنار الرهاب سنين .. كنت اموت بليوم 1000 مرة وانا كنت اريد الانتحار من الرهاب لم ينفع معي الدواء ولا حتى العلاج السلوكي حتى الله هداني ورجعت لله .. انا اليوم ابكي على العمر الي رح مني وانا بعيد عن الله ضاع نصف عمري وبس البوم الحمدالله بعد ما تعافيت من المراض بلقران اعرف قديش القران منيح وكنت زمان اسمع انو القران معجزي من عند رب العالمين نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بس ما توقعت انو يوم من الايام رح يشفيني ... اليوم بعد ما تعافيت انا اليوم ممنوع يمرق يوم الا وانا اقرا قران واستغفر
انصحك اخوي ان تبتعد عن الاغاني و الاصدقاء السوء واذهب الى الصلاه الفجر مهم جدا بلمسجد اول سو تتعب وتشعر الناس تنظر اليك و تصبح تخاف ولاكن اعلم هذا فقط اول اكمن شهر وسوف يختفي كل هذا مع الوقت انا اليوم دخلت الشهر ال 7 من العلاج الذي كتبته لك وانا الحمدالله متعافي ... وانا من تجربتي مع هذا المرض الرهاب عباره عن عين وحسد و مس شيطان اي شيئ تشعر به اثناء لا تخف ولا تقلق ان الله سوف يعافيك ... عندما تنام اشتري سماعه واسمع قران تساعدك كثيرا ... ان الله لا يترك العبد الذي يتقرب اليه و يدعيه هو قال من يدعوني واستجب له كل يوم قوم بثلث الاخير وادعي كل يوم سوف تتعافى قليلا و مع مرور الوقت سوف ترى حياه جديده والله لا اعرف كيف اشكر الله على الشفاء ... انا اول السنه عندما اصبحت 2017 تبرعات بذبح خروف وتبرعت فيه للفقرا والمحتاجين صدقه ... ابحت عن الصدقات و صدقات جاريه مثل شرء قران وضعه في المسجد يوجد هناك اشياء كثيرا من الصدقات كل شهر افعل صدقه ... واهم الصدقات تكون للفقرا والمحتاجين افضل شيئ مبلغ صغير كل شهر تبرع فيه او كل يوم ب ريال واحد ورح تتعافى صدقني انا كنت ارجف بس واحد يطلع علي كنت لا استطيع ان ارفع راسي عن الارض اتجمد ... كنت عندما امر بجانب شخص لا استطيع ان ارفع راسي عن الارض وافكار غير عقلانيه اليوم بفضل القران اختفر امشي مثل غيري وانظر الى اعين الناس حتى استطيع اي شخص اجعله يضحك بثواني و المهم الخجل اختفى اختفى اليوم اصبح شخصيتي قوي لا خجل اوخذ حقي بايدي ... اثناء الرهاب لا استطيع ان ادافع عن حقوقي اصبح مرهاق من التعب واريد ان انام كانوا الناس ياكلوا حقوقي اليوم اختفى كل هذا حقي اوخوا بايدي .. بلشخصيتي الجديد لا احد يستطيع ان يقترب الى حدودي اصبح لساني مثل السيف اصبح رجل بمعنى الكلمه يا كنت مثل الجبان بلرهاب خذ هاذا الدعاء وكرره كثيرا بليوم وانت اثناء السجود كررة ...
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ
والشفاء الك اخوي

قديم 06-02-2019, 07:00 PM   #5
هنووووف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هنووووف
هنووووف غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

الحمدلله لك ياربي وانا بعد سويت شي بسيط من اللي ذكره الأخ ابو خالد وتعافيت
وصرت احس براحة عجيبة مثل الي ذكرته اختي وجدان جزاه الله الف خير

قديم 14-02-2019, 01:57 AM   #6
واثق بنفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية واثق بنفسي
واثق بنفسي غير متواجد حالياً

ﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ ﻫﻲ ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻝ ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻭﺭﻏﻢ ﻛﻞ ﺷﻲ ﻳﺤﺼﻞ ﻣﻌﻚ ﻗﺪ ﻻ ﺍﻋﺮﻓﻪ
ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻋﺮﻑ ﺗﻤﺎﻣﺂ ﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﺒﻚ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﺑﺘﻼﻙ
ﻓﺄﺑﺘﻠﻰ ﻗﺒﻠﻨﺎ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﻪ ﻭﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ
ﻭﺍﻻﻧﺒﻴﺎﺀ ﻣﻨﻬﻢ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻳﻮﺳﻒ ﺍﺑﺘﻼﺀﻩ 18 ﺳﻨﻪ ﻭﺳﻴﺪﻧﺎ ﻳﻮﻧﺲ
ﻓﻜﻠﻪ ﻓﻲ ﻣﻴﺰﺍﻥ ﺣﺴﻨﺎﺗﻜﻢ
ﻓﻼ ﺗﺸﻐﻞ ﻧﻔﺴﻚ ﺑﺎﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻓﻜﻞ ﺷﻲﺀ ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻟﻚ ﺳﺘﻠﻘﺎﻩ ﺍﻥ ﺷﺂﺀ ﺃﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ

قديم 16-02-2019, 02:45 AM   #7
متزوج ولكن!
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متزوج ولكن!
متزوج ولكن! غير متواجد حالياً

كلام جميل

وحسب خبرتي الطويلة مع المرض النفسي اقول ان لاعلاج يقضي على المرض تماما مثل الالتجاء الى الله تعالى اما الحبوب ماهي الا مسكنات فقط وربما اراد الله بنا خيرا انها لم تجد نفعا معي بالشكل المطلوب لكي نرجع الى الله حقيقة وليس كلام واقوال انما افعال ..

فاللهم لك الحمد حتى ترضى

اللهم اشفني وافتح على قلبي وكل مرضى المسلمين

قديم 10-05-2019, 12:53 AM   #8
هنووووف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هنووووف

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ووجدان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

في البداية انا وحدة عانت من الرهاب .. ايام حياتي كلها اللي راحت انا ماعشتها بالشكل المطلوب اللي ابغاه ويبغاه كل انسان انه يكون اجتماعي مع الناس ويكون له علاقات صداقة وصحبه وغيرها لاني كنت والحمدلله اني كنت اعاني من الرهاب الاجتماعي.

اليوم جايه اكتب لكم لاني حسيت حق ومن واجبي اني انبهه ناس كثير عانو من اللي عانيته.

ماحسيت بمعاناتي الحقيقيه الا على ايام الثنوي عانيت الكثير بسبب الرهاب بدون ذكر للتفاصيل لكني عانيت بشكل متعب

دورت ادويه بكل مكان رحت لااطباء نفسيين مارست كل طقوس وتمارين العلاج بالطاقه والحريه النفسيه وكله مانفعني
ياجماعة بعد ذي المعاناة كلها احلف لكم بالله اني لقيت الحل ولاحظت اثره ولاحظو اثره اللي حولي
بعد ماتعبت من كل شي وكنت وحيدة ومافي احد اشكي له ويسمع لي مالقيت قدامي الا الله هو الوحيد اللي بيسمع لي واللي كنت غافله عنه وناسيته
التجأت لله م اعرف كيف اذكر لكم التفاصيل كيف البداية كنت مستثقله ذي العبادات كيف كانت ثقيله علي واحس بشي يكرهني فيها ويكرهني بطريق الخير كيف كنت اشوف ان الناس القريبة من ربي ناس كئيبة مو عايشه حياتها لكن طلع ذا كله من الشيطان
والله انه الشيطان اللي يكرهك بالعبادة والشيطان اللي يعبي مخك افكار سلبيه والشيطان اللي يتعب نفسيتك والشيطان اللي يحسسك بكره لذاتك الشيطان اللي ينبسط اذا شافك مهموم متضايق متكدر ..الشيطان عدوك

بالبداية بس صرت اصلي الصلوات بوقتها وبالتدريج صرت اقرا اذكار الصباح والمساء مع انها كانت ثقيله علي بشكل لكن صبرت وكملت على الصلاه بوقتها والاذكار وزدت عليهم التحصين مع الايام بديت اخصص لي ساعه كامله اقرا فيها البقره واذا ماقدرت اقراها اقرا على نفسي المهم مايمر اليوم الا وانا مسويه واحد من هالاثنين مع العبادة وبالتدريج تقربت من ربي واللي خلق السماوات والارض ولا لي مصلحة بكلامي ذا لكن والله ان حالي تبدل ونفسيتي تحسنت صرت احس براحه عجيبه

لاحظت بالفترة اللي كنت ماشيه فيها بالعبادة والتقرب من الله اكثر اني صرت اطالع بعيون الناس بكل ثقه!! مستوعبين انا اللي كنت مستحيل اطالع بعيون احد لان غصب ينقلب وجهي ويحمر واتلعثم بالكلام والله اني صرت اطالع عيون الناس بكل ثقة ومع الوقت صرت اتكلم بثقه واقدر ارتب كلامي ويكون واضح

م اقولكم شفيت تماما لكن انا تحسنت بنسبة 70 ٪‏ وانا بطريقي بأذن الله دام الله معاي .

بقول شغلة مهمه مع العبادة اشتغل على افكارك مابيكون صعب عليك اذا كنت مع الله لانه بيعطيك راحه عجيبه تخليك تقدر تتحكم بمشاعرك ركز على تفكيرك دايم كافئ نفسك حب نفسك وحب الله بتحس العالم كله ملكك بيدك بتحس فعلا بالحياة.

ممكن فيه ناس كثير بتقرا موضوعي بتحس ان فيه مبالغه لكن اتمنى من كل انسان يعاني من شي يتعبه بنفسه وعجز يغيره انه يلتجأ لله العظيم اللي خلقني وخلقك والله انه مابيردك.

واتمنى لكم جميعاً حياة طيبه.
عقبالنا ي رب نلحق بيكم

قديم 25-05-2019, 06:19 PM   #9
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنووووف مشاهدة المشاركة
عقبالنا ي رب نلحق بيكم
امين ... شو اخبارك بعد هاي الفتره .. وحكيلنا كيف العباده معك
انشالله تعافيتي منه

قديم 26-05-2019, 07:38 AM   #10
هنووووف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هنووووف

الجنس ~
Female

اقتباس:
انشالله تعافيتي منه
الحمدلله انك دخلت يابوخالد😭
نفست عني كربة
اسالك لوجه الله يابو خالد ايش علاج المرض هذا لأني خلاص تعبت منه كملت سنة كاملة مع العلاج بالقران والرقية والزيت المقريء وأشك انه بيجي العيد هذا وانا مع المرض هذا مقهورة

قديم 26-05-2019, 08:12 AM   #11
هنووووف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هنووووف

الجنس ~
Female

اقتباس:
انشالله تعافيتي منه
استغفرالله العظيم وأتوب اليه

التعديل الأخير تم بواسطة هنووووف ; 26-05-2019 الساعة 08:13 AM

قديم 26-05-2019, 11:44 PM   #12
هنووووف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هنووووف

الجنس ~
Female

أرجوك يابوخالد الرد سريعا

قديم 27-05-2019, 08:59 AM   #13
الحياة نعمه
عضو نشط

الصورة الرمزية الحياة نعمه
الحياة نعمه غير متواجد حالياً

مهم جدا نية الشفاء

استمري لا يوقفك عيددد العلاج سريع المفعول ولكن انتي عندك ثغره قفلي كل الثغرات وانتي يمكن متشافيه بس يبغالك المواجهه

قديم 31-05-2019, 01:07 AM   #14
هنووووف
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هنووووف

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة نعمه مشاهدة المشاركة
مهم جدا نية الشفاء

استمري لا يوقفك عيددد العلاج سريع المفعول ولكن انتي عندك ثغره قفلي كل الثغرات وانتي يمكن متشافيه بس يبغالك المواجهه
ان شاء الله بطبق كلامك

قديم 29-06-2019, 03:53 PM   #15
ابوخالدفلسطين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنووووف مشاهدة المشاركة
الحمدلله انك دخلت يابوخالد😭
نفست عني كربة
اسالك لوجه الله يابو خالد ايش علاج المرض هذا لأني خلاص تعبت منه كملت سنة كاملة مع العلاج بالقران والرقية والزيت المقريء وأشك انه بيجي العيد هذا وانا مع المرض هذا مقهورة

السلام عليكم
اخبرني شو عم تعملي بلنسبة للشفاء من قرأة القرآن والذكر

اني سمعت انك ملتزمه في العباده اختي انت بلطريق الصح فقط وقت لا اكثر لا قلقي ....
يوجد اعراض عندك اثناء قرأة القرآن ؟؟

اسمعي وضعيها في عقلك ... انا كنت مثلك واكثر بكثير وكل اشي انت عم يمرق معك مرق معي ويمكن اكثر واصعب ... لا تتوقعي انو هاض الاشي بس معك لا
انا كمان كان صعب علي العباده والثقل والرهاب وكل الاعراض ولاكن سوف اقول كلمه تسعدك اني متاعفي من رهاب فقط وقت لا اكثر

واي سؤال بدك تسأليني انا جاهز للرد
اتمنالك الشفاء