المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

عايزة 4 نفس حالتي نساعد بعض من غير ادوية

السلام عليكم انا مريضة بالاكتئاب والوسواس عايزة 4 نفس حالتي يكونوا عايزين يتعالجوا من غير ادوية بارادتهم وبس هنشجع بعض وهننتصر علي المرض باذن الله

قديم 08-01-2015, 03:33 AM   #1
أنا زهقت خلاص
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا زهقت خلاص
أنا زهقت خلاص غير متواجد حالياً

عايزة 4 نفس حالتي نساعد بعض من غير ادوية

السلام عليكم

انا مريضة بالاكتئاب والوسواس
عايزة 4 نفس حالتي يكونوا عايزين يتعالجوا من غير ادوية
بارادتهم وبس
هنشجع بعض وهننتصر علي المرض باذن الله
المصدر: نفساني

قديم 08-01-2015, 01:15 PM   #2
أنا زهقت خلاص
عضو جديد

الصورة الرمزية أنا زهقت خلاص
أنا زهقت خلاص غير متواجد حالياً

يا جماعة بجد ياريت نساعد بعض
مش معقولة بتدخلوا تقرؤا الموضوع وتخرجوا بس

قديم 09-01-2015, 05:40 PM   #3
فهد الغريب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فهد الغريب
فهد الغريب غير متواجد حالياً

ايش نسوي اختي كل واحد منا في ديره وين نساعد بعض واحنا بعيدين
فكره جميله صراحه من ناحيتين
اننا نفهم بعض
واننا بنشجع بعض
لكن البعد عقبه

قديم 09-01-2015, 10:00 PM   #4
بسمك اللهم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بسمك اللهم
بسمك اللهم غير متواجد حالياً

هاته حالتي وانا الان اعيش في حالة طبيعية

السلام عليك شباب
انا عضو قليل المشاركة في هذا المنتدى اريد ان اطرح عليك تجربتي اتمنى من الله تعالى ان اكون سبب في تحسن بعضكم او كلكم باذن الله تعالى
الامراض النفسية اكثر الامراض فتاكة بالانسان لا اكذب عليكم كنت اتمنى ان يصيبني السرطان عفانا الله واياكم اعلم مرض السرطان شديد وفتاك ولكن بالنسبة لي الامراض النفسية اراه اشد فتكا وخطرا منه تجعل الانسان مسخرة في المجتمع خصوصا في مجتمعاتنا العربية تتمنى نهاية حياتك اكثر من تمنيك شيئ عزيز عليك وللاسف الحمد لله على كل الحال انا بداية مرضي كانت مشكلة نسيان واستعاب بسببها لم اجتاز البكلوريا مرتين وتوقفت عن الدراسة بسب المرض الشخص الذي اخبره عن حالتي يقول شيئ سهل سوف يذهب وتشفى بسرعة المشكلة ان مرض بقى ولم يذهب واصبحت هته الكلمات تالمني يعنبي كانو يتهمونني بالتهاون مع هذا المرض حالتي اصبحت مثل ذلك طفل الصغير لا اعرف الكلام مع الناس بسبب النسيان اخطاء في القرارات البسيطة او المهمة لا افهم كلام ناس فاتجهت الى الطبيب فشخص حالتي قلق واعطاني ادوية الاكتئاب معلوم انها تعالج كذلك القلق تحسنت في بداية اصبحت انسان بمعنى الكلمة ولكن مع مرور
الوقت اصبح الدواء لايفيدني وكنت اخبر الدكتور وكل مرة يزيد الجرعة او يغير الدواء تم اتجهت دكتور اخر تحسن بسيط ثم بعده انتكاسة وهنا المشكلة الكبيرة دخلت في دوامة الدواء واصبحت اضحك لو حدي كل مرة انبه نفسي لكي لا يلاحظني الاهل او الناس اكتئاب فضيع كنت اتمنى الانتحار باي شكل من الاشكال وكل مرة تاتيني في راسي لولا مخافتي من ربي ومن عذابه لا جربته بدون انتظار اصابني كذلك وسواس الافكار مع تزاحم الافكار فكرة ثم تليها فكرة حتى يتعب راسي وانام كثير العصبية كل مرة اتخاصم مع احد بشرى شفيت الاكتئاب ووسائلي للتخلص هذا كله من التجريب من الادوية مع الدكتور وصورتي اصبحت في الحظيظ اتمشى وحدي ابقى وحدي يعني اصبحت منعزل بعد ذلك قلت اتوقف عن الادوية وقلت اتجه الى علاج اخر وشخصيتي عندما تكون في مازق لا تبقى مكتوفة الايدي تسقط ثم تقوم وهكذا كنت كل يوم اكتب الاكتئاب في محرك البحث وابحث عن الحلول والتجارب حتى وجدت هذا المنتدى وسجلت فيه وعرفت ماهي الامراض النفسية كل مرة ادخل اليه وانتظر حلول جديدة وتجارب جديدة وفي احد مرات وجدت موضوع عظو بوخليفة الله يذكره بالخير وجزاه الله خيرا ويحكي عن تجربته مع الحجامة من كثرة حبه لكم كلم مرة ينبهكم عن موعد الحجامة في موضوعه فتواصلت معه واخبرني عن كيفية فقررت ان اعملها تفيدنا او لا تفيدني لست خاسر شيئ تقريبا عشر مرات وانا اقوم بيها ولم اكره او امل لاني ادركت معنى الالم والاعاقة التي تسببها الامراض النفسية ان اسمي المريض النفسي معاق مثله او مثل الحركي او اكثر
وسائلي للتخفيف من المرض النفسي بالنسبة لي حالتي هي الاكتئاب مدة مرضي تقريبا 7 سنوات عمري 26 سنة التحسن الان فوق 80 حتى 90 بالمئة عدت الى الدراسة دراستي ممرض واعمل كذلك في محل لشحن الهواتف مع اخي واواجه الناس واتفاعل معهم بشكل عادي
الحجامة مرة كل ثلاثة اشهر في الاخدعين واليخفوع ايام 17 19 21 من الاشهر القمرية (علاج اساسي) انا مثلا وصلت حتى تسع وعشر مرات يجب انا لا تمل او تكره الامراض النفسية يجب التضحية لهزمها
وسائل دعم الحجامة
قراءة القران بصوت مسموع للتخفيف من الافكار السلبية والتفريغ النفسي مع اكثار من الدعاء وكثرة الذكر والاستغفار
الرياضة مهمة اشترك في اي نادي او مارسها بمفردك المهم يجب ان تمارس الرياضة انا امارسها بين ثلاث مرات واثنين
اذا تستطيع اشتراك عند معالج سلوكي او لديك صديق او اي احد تحكي مشاكلك له هته الوسيلة تفيدك في التفريغ النفسي هذه حاول ان تداوم ليها كذلك مفيدة امريكي شفي من الاكتئاب بواسطتها كان يحضر ويتكلم اي كلام المهم التفريغ النفسي
صور تحبها كثيرا وترى ان حالتك تتحسن معها احفظها في جهازك او هاتف كل ما تحس ان حالتك غير مريحة انظر الى هته الصور وتفاعل معها
كل مرة سافر الى مكان تحبه وكافئ نفسك بعشاء يحبه قلبك او تسوق انت تعرف
اشتري عطر الياسمين او زيته كل مرة تحس ان حالتك المزاجية معكرة استشنقه هذا انصحكم به بشدة احمله في جيبك وعطر نفسك به رائحته جميلة
عشبة لسان الثور اطحنها وامزجها مع العسل وكل مرة تناول ملعقة مع الصبح على الريق
ابحث عن اي شيئ تجده في حياتك يحسن من حالك كل فرد يعرف ماهو كل مرة شغل عقلك ماهي الاشياء التي تفيدك واحفظها في ذهنك
هته وسائل المدعمة للحجامة انت كل مرة جرب وسيلة واحفظ الوسائل التي جلبت لك نتيجة او تحسن خفيف سوف كل وسيلة تفقد مفعولها مع مرور الوقت انت تلاحظ جرب الوسيلة التالية كل مرة غير حتى تعود فعاليتها اعمل مبدا المداورة المهم حاول كيف تخفف من مرضك وتساير حياتك يجب الصبر والمحاولة والتكرار تقوم ثم تسقط حتى يكتب الله لك الشفاء .
اخيرا اطلب من الله تعالى ان يشفيكم ويشفي كل المسلمين اجمعين