المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أرجو المساعده جزاكم الله خيرا

أرجو المساعده جزاكم الله خيرا السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته *أنا عانيت من فتره من القلق النفسي وشفيت ورجعلي من جديد *أنا عارفه مرضي ومتعايشه معه

قديم 17-04-2012, 10:51 PM   #1
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهور السعادة
زهور السعادة غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
*أنا عانيت من فتره من القلق النفسي وشفيت ورجعلي من جديد
*أنا عارفه مرضي ومتعايشه معه ولله الحمد ولكن هناك شي سبب تعاستي وماني قادره أفهمه
*أنا مشكلتي مع الأصوات يعني أتخيل أصوات من رأسي مثلا صوت المكيف يجيني كأنو صوت زغاريد خفيف جدا وأرجع أنصت حتى أتأكد ثم أرتاح
*كذلك أتخيل أصوات برأسي أتخيل صوت إمرأة أو صوت عجوز أورجل يقول لي كلام وهذا الكلام أنا من يفكر به مثلا أفكر أني لسا ماصليت وتجيني ببالي صوت امرأة تقولي لسا ماصليتي وهكذا دائما ويصير راسي رح ينفجر وأقول فيه أصوات تخاطبني مع أني أنا من أصنعها بس أفزع منها أظل في ترقب دائم وكل صوت يهيأ لي على شكل سماع إسمي ويكون خآآآفت جدا
هل هذه هلوسة أم ماذا؟؟؟هل ممكن تكون بسبب خوفي الشديد من الجنون؟
***مشكلة ثانية أثناء الخلود للنوم أسمع أصوات براسي هذي بدون ماأتخيلها تجيني زي صرخة رجل أو صوره عجوز وعيوني مغمضه ثم أفزع وهذا الأمر يحدث لما أكون مرهقه وخصوصا مرهقة من شدة التفكير بأن أرى أو أسمع شيء غريب
أرجوكم أرجوووووكم أرجوووووكم
ماهو مرضي
قلق أم وسواس أم فصام أم إكتئاب ؟
ملاحظة أنا أكون مرتاحه بس لما أسمع أخبار أو أتعب جسديا أو نفسيا يرجعلي المرض وهكذا
`111`1`

المصدر: نفساني

قديم 18-04-2012, 03:14 AM   #2
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

عليكم السلام ورحمه الله

القلق مكنون نفسي نحتاجه جميعا وهو ( وقود الحياة ) بدون القلق لانستطيع عمل اي شي او انجاز الاعمال لابد من القليل من القلق لندفع انفسنا للعمل والانجاز

بالنسبه للاصوات الهلاوس حسب نوع الاستجابة ,الاصوات تناديه دون وجود أحد فهذه هلاوس سمعية احيانا تأتي الاشخاص الطبيعين

لاكن ماهي شدة وحدة ومدة هذة الهلاوس

في انتظارك

قديم 18-04-2012, 07:08 AM   #3
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

بارك الله فيك دكتور بالنسبه للهلاوس
*أنا لاأسمع ولا أرى شيئ غير موجود إنما أفسر كل مسموع على أنه أمر غير عادي وهذا بسبب الخوف الغير مبرر وشدة الترقب مثلا أكون عادي وأحس أني سمعت إسمي وبس أركز ألاقي أنو هذا الصوت صوت تنفس ابنتي في الغرفه المجاوره والله أسمع تنفسها من شدة الترقب إلي عندي حاله تشبه أخطاء الإدراك ولكن لبرهة فقط وأفزع بشده من أي صوت حياتي كلها ترقب خصوصا ترقب الأصوات
وأنا لا أتجاوب أبدا مع هذه الأمور لأني عارفه بأنها بسبب القلق ولكنها لا تتركني بحالي وتتردد علي بكثره حتى يكاد راسي ينفجر
***ياريت تشرحلي كيف تكون الهلاوس هل تسمع زي كلام أشخاص عاديين يكلمونك أو تكون زي حالتي؟
أتمنى تعطيني شرح مفسر للهلوسه؟

قديم 18-04-2012, 07:14 AM   #4
زهور السعادة
عضـو مُـبـدع

بالنسبه للهلوسه قبل النوم هذي تجيني لما أبدأ أدخل بالنوم وأسمعها داخل رأسي زي صرخة رجل أو أرى وجه عجوز قبيح ومباشرة أفزع وأستيقظ يعني تجيني بمرحلة بين اليقضه والنوم وتكون لثواني