المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

أخاف من أشياء متفرقه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله كل خير على هذا المنتدى الرائع وانا من فتره مسجله بس كنت احب ادخل واقرأ المواضيع والردود.. واليوم اتمنى القى حل

قديم 30-08-2006, 10:50 PM   #1
أم العيال
عضو فعال

الصورة الرمزية أم العيال
أم العيال غير متواجد حالياً

أخاف من أشياء متفرقه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله كل خير على هذا المنتدى الرائع وانا من فتره مسجله بس كنت احب ادخل واقرأ المواضيع والردود..

واليوم اتمنى القى حل للخوف اللي ينتابني .. وبصراحه متعبني ..

انا ام لثلاث أولاد الاول 4 سنين والثاني 3 سنين والثالث 7 أشهر..

آخاف من اشياء مختلفه .. بس اكثر شي متعبني..

اني وايد اخاف على أولادي بصراحه كل اللي يشوفني يقولون لي اني ابالغ في خوفي على الأولاد..

بعطيكم عدةأمثله على خوفي..

دايما اخاف من مشاغبة الأولاد احس من يصير اي شي بين الولد الاول والثاني ويضاربون
بصراحه احس قلبي بيوقف أخاف واحد منهم يعور الثاني ويصيبه بعاهه مستديمة او يموت لا سمح الله .. حتى لو مشاغبتهم كانت بسيطه..
اخاف اخليهم يطلعون يلعبون برع في الحوش ..

وقت ما ادخل الحمام استحم .. اكون على اعصابي اخاف حد يصير له شي والله لدرجة اني اخاف حد يخطفهم.. او حد يضرهم بشيئ

حابسه نفسي ما اطلع لأني ما اامن أخليهم عند حد كله اخاف شي يصيرلهم او ما ينتبهون لهم عدل مثلي.

ولدي بيدخل الروضه وانا وايد نفسيتي تعبانه اخاف حد يتحرش فيه جنسيا...

اذا حد بكى منهم وفيه شي احس قلبي بيوقف واي شي في ايدي على طول ارميه بدون ما احس واركض اشوف شو فيهم..

أحس بس ما اقدر اعيش طول حياتي في وسواس انه بيصير لهم شي واذا لا سمح الله وصار شي احس انا السبب يمكن يكون تقصير مني ..

ثاني شي اخاف من الأماكن المرتفعه .. واخاف اركب الأصنصير لانه مره وانا صغيره وقف علي ومن هاك اليوم وانا اخاف اركبه لازم يكون حد معاي ولا مستحيل اركب لوحدي.. واذا ركبت احس قلبي بيوقف لين ما اوصل الطابق اللي نبغيه..

ياريت لو أقى الحل لانه هاي المخاوف مأرقتني بس احس اني تعبت ما ابغي اكون جيه احس خوفي مشقني في حياتي ..

وجزاكم الله كل خير ..
المصدر: نفساني

قديم 03-09-2006, 01:57 AM   #2
أ . ياسرالمزروع
عضو نشط

الصورة الرمزية أ . ياسرالمزروع
أ . ياسرالمزروع غير متواجد حالياً

الى الاخت : أم العيال .

تحية طيبة ....
أشكر لك تواصلك معنا ...,,,,,,,

أن الخوف على الابناء خاصة من قبل الام أمر طبيعي وقد يكون ضروريا , فهذه فطرة الله فقد جعل الله الام هي مصدر الحنان والامان للاطفال .

ولكن ماهو غير طبيعي هو أن تبالغين في اهتمامك بهم .
فهذا الاهتمام الزائد من قبلك قد اثر عليك وعلى حياتك , فأنتي دائما في تفكير مستمر .

قد يؤدي زيادة حرصك على ابنائك الى الاعتمادية الزائدة من قبل اطفالك فلا يستطيعون الاعتماد على انفسهم ولا القيام بواجباتهم الى وانتي بقربهم .

أنصحك يا اختي بمراجعة عيادة نفسية لمساعدتك على التخلص مما تعانين منه .
يوجد عند بعض العيادات النفسية برامج مخصصه لعلاج المخاوف من الاماكن المغلقه و الاماكن المرتفعة . وقد اثبتت هذه البرامج نجاحها في علاج حالات كثير من هذا النوع .

مع تمنياتي لك بدوام الصحة و العافية أنشاء الله ........,,,,,,,,........,,,,,,,

قديم 06-09-2006, 02:53 PM   #3
أم العيال
عضو فعال

الصورة الرمزية أم العيال

أخي الأستاذ ياسر.. جزاك الله خيرا على الرد.. انا اتمنى ان اتعالج بس انا من الإمارات.. وما اعرف وين اقدر اتعالج..

موقف صار لي اليوم ووتعبني وايد .. اليوم اول يوم لأبني في المدرسه روضة اولى دخلت معه الفصل وكان متشجع بس من شاف الاولاد يبكون خاف .. ورفض الجلوس في الصف.. جلست معه ساعه ورجعنا البيت احس اني اللي سويته غلط ... اولا انا اللي كنت خايفه على ولدي انه يتعقد ويكره المدرسه .. ولدتي نصحتني بأن في اليوم الثاني ما اسير وياه المدرسه يعني شخص ثاني ياخذه للمدرسه.. بس من قالت لي وانا في توتر

وبصراحه ما قدرت ارقد من كثر ما افكر في موضوع ابني والمدرسه شو الحل ..لحالتي .. وماهو الافضل لولدي ..

وجزاكم الله كل خير

قديم 07-09-2006, 11:10 AM   #4
أ . ياسرالمزروع
عضو نشط

الصورة الرمزية أ . ياسرالمزروع
أ . ياسرالمزروع غير متواجد حالياً

الى الاخت : أم العيال ............

تحية طيبة

ان ما تشعرين به الآن هو جزء من مشكلتك ( الخوف الشديد و الغير مبرر على اطفالك ) .

من الطبيعي ان تري من الاطفال هذا السلوك في الايام الاولى من المدرسة ...

ليس هناك مايدعو للقلق فهذا الامر طبيعي .

حاولي ان تجعلي طفلك يعتمد أكثر على نفسة فهذه فرصته .

أختي العزيزة ليس لدي معرفة بالعيادات النفسية بالامارات , ولكن في الغالب ان البرامج العلاجية لمثل حالتك تكون متوفرة في أغلب العيادات النفسية

أتمنى لك داوم الصحة والعافية

قديم 05-11-2006, 06:21 AM   #5
أم العيال
عضو فعال

الصورة الرمزية أم العيال

أخي الأستاذ ياسر المزروع.. هل استطيع ان احل مشكلتي عن طريق العيادات العربية ..؟؟