المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

انا في مأز ق ,,, لا أثق بالرجال .. قصتي طويلة

السلام عليكم و رحمة الله ,, فأنا في ال27 من عمري ,, مطلقة و لدي ولد عمره 5 سنوات .. سبق أن تزوجت برجل يكبرني ب 5 سنوات صدمت بزواجي

قديم 24-04-2006, 04:48 PM   #1
انا حزينه
عضو جديد

الصورة الرمزية انا حزينه
انا حزينه غير متواجد حالياً

انا في مأز ق ,,, لا أثق بالرجال .. قصتي طويلة

السلام عليكم و رحمة الله ,, فأنا في ال27 من عمري ,, مطلقة و لدي ولد عمره 5 سنوات .. سبق أن تزوجت برجل يكبرني ب 5 سنوات صدمت بزواجي منه الذي استمر 9 اشهر ( 7 اشهر فعليه بعد عقد القران و شهرين انفصال و تم بعده الطلاق ) تلقيت صدمات عاطفية شديدة نهايتها كانت الضرب المبرح الذي حول لون ملابسي من الابيض الى الأحمر من كثرة الدماء التي نزفت من الجروح و اتصاله على والدتي ليقول لها ان ابنتها ماتت من الضرب و انا على الرمق الاخير من الروح لولا عناية الله بي و بجنيني الذي احمله ..

حكايتي بدأت عندما دخلت الجامعة و جاء الخطاب بكثرة حيث ان الله اعطاني ما يتمناه الرجال و الحمد لله الجمال و المال و الحسب و النسب و الشهادة الجامعية و أهمها الدين ..و كل ما ذكره الرسول صلى الله عليه و سلم في حديثه .. كنت مطمع الكثيرين بالجامعة و لكن كنت كالجبل امام اغراءاتهم ..

عندما جاء هذا ,, كان بنفس الوقت متقدم لي اخر .. قارنت بين الاثنين و وافقت على هذا الذي كان اقل مني علميا و ماديا و حسبا و نسبا .. و قلت في نفسي ان هذه امور تافهه مضت عليها السنون .. لكن للأسف اخطأت بالاختيار ام كان هذا نصيبي أم كان هذا قدري من ربي ,, لا اعلم .. تم عقد القران .. انبهرت به كونه اول رجل في حياتي ,, كانت امي تنبهني من تصرفاته ولكن كانت كالغشاوة على عيني .. كنت اراه المثالي و امي الشريرة التي تريد ان تقضي على سعادتي ,, كنت ارد على أمي و اقول لها انت لا تريدين سعادتي .. ثم حدث ما حدث ,, حملت منه ايام الملكه .. و بعدها كبرت المشاكل و كان يقول لي دائما امك سبب تعاستك .. امك تريدنا الا نعيش بهدوء لكن لا ألومها .. سيطر علي أصبحت اتكلم بلسانه ,, اصبحت افكر بعقله ,, لا أعلم .. طمس شخصيتي ,, اصبحت نسخة منه ,,

بعدها ,, هربت من بيت أهلى كأني مجرمة,, و ذهبت معه الى احد الفنادق و ظللت هناك 3 ايام كان يخرج من الصباح الى المساء و انا اظل بالفندق .. وبعدها انتقلنا لبيت اهله .. اتصلت بي خالتي لتقول لي ان ابي مرض كثيرا بسبب ما فعلت .. ولكن زوجي قال هم سبب تعاستنا لا نريدهم .. وجدته يبعدني عن اهلي شيئا فشيئا ,,

بعد فترة قصيرة .. اتصل بي شخص يتحرش و يقول لي كلاما بذيئا ,, و يحرضني على امور محرمة .. ذهبت و اخبرته بالموضوع و قال انا اتصرف ,, لاحظت ان هذا الشخص لا يتصل الا عند خروجه من المنزل فقط .. بعد التحري العميق اكتشفت انه صديقه الحميم و اقرب انسان له .. لم اخبره لاني اعرف مدى العلاقة بينهما .. و حاولت ابعاده بتهديده انني عرفته و ساخبر زوجته .. و بعدها توقف عن ازعاجي ..

بعدها اتصلت فتاة تطلب شخصا غريبا ,, استغربت ان اتصالات تلك الفتاة لا تأتي الا عندما يخرج زوجي من المنزل .. بدأ الشك يتسلل الى قلبي .. بحثت و بحثت الى ان عرفت انها صديقة زوجي ,, الفتاة من بنات الــ( .... ) و معروفه بين الشباب .. قمت و سرقت هاتف زوجي النقال و وجدت ارقام حوالي 12 فتاة من هذه النوعيه ,, اتصلت على واحده و تحدثت معها كثيرا ,, ردت على بأني مغفلة..

نترك العلاقات المشبوهه على جانب و ننتقل للجانب الأخر ,,
مره و انا حامل كنت اريد شراء ايس كريم و كان طبعا لايعطيني مصروفا من شدة بخله .. تذكرت انه يضع نقودا في كأس فوق الثلاجة فأخذت منه 100 فلس و اشتريت من بائع الأيس كريم .. عندما عاد قال لي لماذا نققصت الفلوس !!!!! انصدمت انه يعد النقود يوميا ليعرف ان صرفت منها ..
و مرة استخدم هاتف اخيه النقال و كانت قيمة المكالمة 160 فلس .. ذهب هو و اخيه الى البقاله و صرف النقود ليعطي اخاه قيمة المكالمة ,, يا الهي اخوة و يتحاسبون !!!
لن اخبركم المزيد لأن ما خفي كان أعظم ..

قررت أكثر من مرة ان اذهب لبيت اهلى و لكن العلاقات كانت غير طبيعيه بيننا بسبب الظروف التي سبق أن حدت بينهم ..

مرض والدي كثيرا و سافر للخارج للعلاج .. و اختي أيضا مرضت ,, كان لا يسمح لي ان ازورهما الا مرة بالأسبوع لمدة ساعتين فقط !!

عندا قامت اختي باجراء عمليه طلبت منه زيارتها و رفض طبعا ,, عندها قررت التمرد و ذهبت بعدما خرجت من النافذة و كنت وقتها بالشهر السابع من الحمل و اتصلت على أخي ليأخذني و ذهبت الى أختي و عدت بعدها لبيت زوجي .,, زعل مني و لم يحادثني لمدة اسبوع .. بعدها بدأت الدراسه و كان لا يحدثني .. ذهبت و عدت .. و بالمساء كان خارج المنزل و اتصلت عليه لأني اردت الذهاب الى المكتبة ,, عاد للمنزل و ضربني بعصاة بلاستيكية لأكثر من ساعة بعد أن اقفل الأبواب و كسر جميع الهواتف كيلا اتصل للاستنجاد بأحد .. بعد ساعة من الضرب الذي نزفت بسببه و احسست بأن حياتي ستنتهي و قلت له الجنين سيموت ,, و كنت لا استطيع التنفس اتصل على أمي و اخبرها بأن تأخذ ابنتها لأنها ماتت .. اتت امي و هي تبكي و وجدتني بالنفس الأخير ,, و الحمد لله ان عناية الله اوصلتني للطبيب .. و بعدها لم أره لأنني رفعت قضية انتهت بالطلاق بعد ولادتي ,,

ظللت 4 سنوات و انا اكره الرجال ,, لا اعتمد عليهم بشيء .. الى أن افقت ان عمرى مر و ها أنا اقترب من الثلاثين ,, بدأ اليأس و الحزن و الحقد على كل فتاة تتزوج و كل عرس احضره ابكي بعده لأني ارىة كل الرجال مثل طليقي ,,

في لحظة قررت تغيير حياتي .. لا أعلم كيف و لماذا ,, افقت من النوم ليلا و دخلت الانترنت و بحثت عن موقع للزواج و راسلت من كتبوا بالموقع و شد انتباهي احدهم و ترددت كثيرا قبل الاتصال به ,, ثم قلت في نفسي خطوة جريئه لن تؤثر .. دعوت ربي أن يكون رجلا جيدا و شهما .. لم يسبق له الزواج و يكبرني بعام ,, و الحمد لله هو من اروع رجال العالم .. وجدت فيه الحبيب و الصديق و الرفيق ,, هو من مسح دموعي و غير نظرتي الحزينه للحياة ,, اشعرني بالسعادة و لم يتمادى معي أبدا ,, اتفقنا على الزواج و تحدث مع اهلي و قد اختبرته اكثر من مرة بأكثر من طريقة اكتشفت في كل مرة انه متمسك بي لأخر لحظة في حياته .. بين فترة و اخرى ,, يأتيني شعور ربما يكون مثل زوجي السابق.. يتسرب الشك الى قلبي و اتساءل هل هو يخدعني ؟؟
انا فاقدة الثقة بكل الرجال ,, اكرههم .. انا احبه و اكرهه بنفس الوقت . يقول لي دائما لا تقارنيني بطليقك لأني غير .. و دائما يقول لي انا احبك و اريدك و متمسك فيك .. احبه و اخاف من المستقبل ... ماذا افعل ,, ؟؟ ساعدوني ..
المصدر: نفساني

قديم 25-04-2006, 11:55 AM   #2
انا حزينه
عضو جديد

الصورة الرمزية انا حزينه

16 مشاهدة بدون رد !!!!!!!!!!!!!!!!!

قديم 25-04-2006, 04:43 PM   #3
انا حزينه
عضو جديد

الصورة الرمزية انا حزينه

الرجاء حذف المشاركة دام لا يوجد رد من المختصين .. للأسف منتدى لا توجد به مصداقية

قديم 25-04-2006, 04:53 PM   #4
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اختي الكريمه

موضوعك تم اضافته قبل يومين ، ويجب أن تعلمي يا أختي ان المستشارين والأخصائيين لديهم اعمال ، ويجب أن نعطيهم مساحة من الوقت ليتم الرد بشكل جيد عليك ،،،

على كل حال ستجدين الرد غدا ان شاءالله ،،،،

قديم 26-04-2006, 09:06 PM   #5
أ. رحاب محمد
عضو نشط

الصورة الرمزية أ. رحاب محمد
أ. رحاب محمد غير متواجد حالياً

اختى الغالية
حياك الله
عزيزتى انك عانيتى من زواجك الاول ولكن لاتجعلى هذه التجربة توثر عليك سلبيا . فلاتستسلمى الى الشك والاحباط لان كل الرجال ليس متشابهين (اصابع اليد ليست واحدة).فحاولى ان تعدلى طريقة تفكيرك من التفكير السلبى الى التفكير الايجابى.وحاولى ان لاتعقدى مقارنة بينه وبين طليقك وكونى متفائلة بهذا الزواج (تفائلوا خيرا تجدوه).وتوكلى على الله وتزوجى بدلامن الاستسلام للشك والتفكير السلبى.
واتمن لك حياة زوجية سعيدة
وفى انتظار تواصلك

قديم 26-04-2006, 09:56 PM   #6
انا حزينه
عضو جديد

الصورة الرمزية انا حزينه

(((( طريقة تفكيرك من التفكير السلبى الى التفكير الايجابى ))) المشكلة نكمن هنا .. كيف ؟