المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ناصر الحوسني ممكن رد

السلام عليكم اود منكم المساعده في تشخيص الوضع السؤال الاول * اللي اعاني منه اذاعة أفكاري ومواقف سارت مع ايا كان على الناس ، وأنهم أصبحوا

قديم 19-03-2013, 05:40 PM   #1
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

ناصر الحوسني ممكن رد

السلام عليكم

اود منكم المساعده في تشخيص الوضع

السؤال الاول
* اللي اعاني منه اذاعة أفكاري ومواقف سارت مع ايا كان على الناس ، وأنهم أصبحوا مطلعين على ما يجول في خاطري من مواقف واحداث ومن كلام صدر او حصل منهم او مني (إذاعة) ؟

اظهر ما اخفيه من كلام (سمعي) و مواقف (بصريه) لا ارادي مااقدرا تحكم ابدا يصدر تلقائياهل هو ذهان ولا عادي ؟

*يعني متلا رحنا بحر واتذكرت منظر البحر همه يعرفوا اللي اتذكرتوا بيني وبين نفسي لانهم كانوا معي

هل هو ذهان او عصاب وهل يحتاج لادوية؟وكيف تعالجه؟

وكيف يعالج نهائيا؟ ومانوع العلاج بالعلاج بالمعرفي السلوكي وكم مدته ام ماذا؟

السؤال الثاني
علاج الخوف عندما اتصرف مع اي احد او اكلمهم اضايقهم زي اشعرهم بالجنون والموت واشياء ااخرى (شعور لا ارادي) مع انه كلام عادي
كيف تكون عندي الثقة الكامله ؟
كيف يروح الخوف امام ايا كان نهائيا؟كبيرا او صغيرا ؟ اي شخص اقابله ؟واكون واثقة من نفسي لمن اتكلم مع اي احد او اتصرف وقدام ايا كان وما اضايقهم او اشعر بشعور سلبي؟

للتوضيح

مالمقصود بإذاعة الأفكار.

*يعني متلا رحنا بحر واتذكرت منظر البحر همه يعرفوا اللي اتذكرتوا بيني وبين نفسي لانهم كانوا معي

من هم ؟
الاشخاص اللي كانوا معي و ممكن والاشخاص اللي ما اكانوا معايا بنتج عن خوف
اذاعة الافكار اللي تجول في نفسي سواء سمعيه اوبصريه

النسبة للذهان
1) طب الذهان يروح كيف باالعلاج السلوكي ؟ومسببلي قلق احس ما يروح وسببلي عقده ؟فيه بعض الناس يقولوا يحتاج اخصائي نفسي ليقدم لك علاج سلوكي فقط هل هذا صحيح؟ بدون ادويه
2) بدالي من توتر عصبي هل بسببه يجي الذهان؟ ولا من وراثه
3)الذهان هل هو فصام؟ وما تقديرك لحالتي هل تروح ولا لا؟
4) والاخير الذهان اذا ماعالجته هل يضر؟ هل هو عادي؟ لاني لا افكر في العلاج

بالنسبه لخوف
الخوف مكنون نفسي ولو ذهب الخوف من الكائن الحي كان مات وانتفى من الوجود لذالك الهدف ليس ازاله الخوف انما التحكم فيه , الرجاء التعبير بشكل أكبر لكي يتسنى لنا تحليل المشكلة
1)انا سار يضايق غيري وماحد يتقبل ابدا لوجود الخوف والمشاعر السلبيه لا ارادي-علما نيتي ما ابغى اضايقهم لكن من الخوف ينتج ذلك وسار معطلني عن كل اموري
2)اتصنع الثقه استنادا بافكار معينه في داخلي لكي لا اذيع ما بداخلي وما اضايق غيري زي اشعرهم بالجنون وغيره ولا اتصرف بتلقائيه وبارتياح وهذا يوترني جدا
3) وتدهور الامر كتير من سنتين وسار القلق من كل شي ومن اي تصرف او كلام وسار عندي عقده قويه ما اقدر اتوظف ولا اسوي شي نتيجه لتجارب يئست فعلا

المصدر: نفساني

قديم 21-03-2013, 04:15 PM   #2
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

ممكن رد؟؟؟؟؟؟

قديم 30-03-2013, 05:16 PM   #3
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

?????????????

قديم 31-03-2013, 03:58 PM   #4
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

ناصر الحوسني ممكن تتجاهل اللي قبل وافرا هنا لاني رتيت اللي ابغاه وهو سؤال واحد
رسالتي

*
اللي اعاني منه اذاعة أفكاري ومواقف سارت مع ايا كان على الناس ، وأنهم أصبحوا مطلعين على ما يجول في خاطري من مواقف واحداث ومن كلام صدر او حصل منهم او مني (إذاعة) ؟

اظهر ما اخفيه من كلام (سمعي) و مواقف (بصريه) (لا ارادي مااقدرا تحكم ابدا يصدر تلقائياهل هو ذهان ولا عادي ؟)

----------------------------------------------------------------------------------------
(لتوضيح)

(مالمقصود بإذاعة الأفكار.)

(من هم ؟)
-----------------------------------------------------------------------------------------
(بالنسبة للذهان)؟
1) طب الذهان يروح كيف باالعلاج السلوكي ؟ومسببلي قلق احس ما يروح وسببلي عقده ؟فيه بعض الناس يقولوا يحتاج اخصائي نفسي ليقدم لك علاج سلوكي فقط هل هذا صحيح؟ بدون ادويه
2) و الذهان اذا ماعالجته هل يضر؟ لاني ما افكر في ذلك وهل يروح نهائيا؟ولا لا؟ولا يروح لحاله؟ لاني لا افكر في العلاج

3) الذهان بدالي من توتر عصبي هل بسببه يجي الذهان بدات اذيع ما بداخلي للناس بسببه لان قبل توتر عصبي ما كان عندي كان عندي خوف فقط ؟ ولا من وراثه؟

4)ومالفرق بين العصاب والذهان ؟ حالتي هل هيه عصاب ام ذهان؟
------------------------------------------------------------------------------------------

هل له علاج نهائي ام لا ؟ اي كلام اتذكره بيني وبين نفسي اذيعه (فيه تواصل ذهني مع الاخرين)طول اليوم ما احتفظ بخصوصيه هل مشكله في السلوك؟

شكرا لكم ارجوا الرد عاجل بالتفصيل في اقرب وقت

قديم 31-03-2013, 03:59 PM   #5
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) مشاهدة المشاركة
ناصر الحوسني ممكن تتجاهل اللي قبل واقرأ هنا لاني رتيت اللي ابغاه وهو سؤال واحد
رسالتي

*
اللي اعاني منه اذاعة أفكاري ومواقف سارت مع ايا كان على الناس ، وأنهم أصبحوا مطلعين على ما يجول في خاطري من مواقف واحداث ومن كلام صدر او حصل منهم او مني (إذاعة) ؟

اظهر ما اخفيه من كلام (سمعي) و مواقف (بصريه) (لا ارادي مااقدرا تحكم ابدا يصدر تلقائياهل هو ذهان ولا عادي ؟)

----------------------------------------------------------------------------------------
(لتوضيح)

(مالمقصود بإذاعة الأفكار.)

(من هم ؟)
-----------------------------------------------------------------------------------------
(بالنسبة للذهان)؟
2) و الذهان اذا ماعالجته هل يضر؟ لاني ما افكر في ذلك وهل يروح نهائيا؟ولا لا؟ولا يروح لحاله؟ لاني لا افكر في العلاج

3) الذهان بدالي من توتر عصبي هل بسببه يجي الذهان بدات اذيع ما بداخلي للناس بسببه لان قبل توتر عصبي ما كان عندي كان عندي خوف فقط ؟ ولا من وراثه؟

4)ومالفرق بين العصاب والذهان ؟ حالتي هل هيه عصاب ام ذهان؟
------------------------------------------------------------------------------------------

هل له علاج نهائي ام لا ؟ اي كلام اتذكره بيني وبين نفسي اذيعه (فيه تواصل ذهني مع الاخرين)طول اليوم ما احتفظ بخصوصيه هل مشكله في السلوك؟

شكرا لكم ارجوا الرد عاجل بالتفصيل في اقرب وقت

قديم 31-03-2013, 04:12 PM   #6
ناصر الحوسني
مستشار

الصورة الرمزية ناصر الحوسني
ناصر الحوسني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

تحية طيبة سارة لم اتمكن من فهم مضمون كل الموضوع لكن حسب فهمي انك تتكلمي بكلام يعرفه الاخرين لانهم كانوا معك في نفس الموقف؟؟؟؟ ربما هذا راجع
حسب ما قلتي الى اظهارك كل ما تخفية عن موقف ما............ اعتقد انك تكرري الموضوع( مثلا رحلة البحر) على مسامع الاخرين حتى يملوا منها ويحافظوها عن ظهر قلب
......لا استطيع الجزم بوجود ذهان معك الحاله تحتاج مقابله مع مختص........... ربما الادويه مفيده معك وحاله الشفاء كبيرة ان شاء الله ودمتم بود

قديم 31-03-2013, 04:23 PM   #7
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

اظهر ما اخفيه من كلام (سمعي) و مواقف (بصريه) (لا ارادي مااقدرا تحكم ابدا يصدر تلقائيا مافيه تحكم هل هو ذهان ولا عادي ؟)

اي كلام اتذكره بيني وبين نفسي اذيعه للناس (فيه تواصل ذهني مع الاخرين)طول اليوم ما احتفظ بخصوصيه هل مشكله في السلوك؟

هل حالتي عصاب يعني؟

شكرا عل الرد -جزاك الله خير

قديم 31-03-2013, 04:40 PM   #8
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

اقصد هل يحتاج فقط علاج سلوكي فقط؟

قديم 31-03-2013, 04:55 PM   #9
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

اخر سؤالين
سؤال مهم : استنادا بافكار معينه في داخلي لكي لا اذيع ما بداخلي (ا مشكله في السلوك؟ام ذهان )

الذهان بدالي من توتر عصبي هل بسببه يجي الذهان بدات اذيع ما بداخلي للناس بسببه لان قبل توتر عصبي ما كان عندي كان عندي خوف فقط ؟ ولا من وراثه؟

قديم 04-04-2013, 04:36 PM   #10
ناصر الحوسني
مستشار

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره)) مشاهدة المشاركة
اخر سؤالين
سؤال مهم : استنادا بافكار معينه في داخلي لكي لا اذيع ما بداخلي (ا مشكله في السلوك؟ام ذهان )

الذهان بدالي من توتر عصبي هل بسببه يجي الذهان بدات اذيع ما بداخلي للناس بسببه لان قبل توتر عصبي ما كان عندي كان عندي خوف فقط ؟ ولا من وراثه؟
تحية طيبة اختي سارة عذرا على التاخر في الرد ارى من الافضل ان تتخلصي من القلق والتوتر لديك اولا............... ثم هل هذه المشكله قديمه ام حديثه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل تذيعي بافكارك مع الجميع او اهلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم ما هي نظرة الناس اليك من ناحية شخصيتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل حدث لك صدمه ما؟؟؟؟؟؟؟

قديم 04-04-2013, 04:49 PM   #11
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الحوسني مشاهدة المشاركة
تحية طيبة اختي سارة عذرا على التاخر في الرد ارى من الافضل ان تتخلصي من القلق والتوتر لديك اولا............... ثم هل هذه المشكله قديمه ام حديثه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل تذيعي بافكارك مع الجميع او اهلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم ما هي نظرة الناس اليك من ناحية شخصيتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل حدث لك صدمه ما؟؟؟؟؟؟؟
من سنتين -- نعم الجميع الحاله وأنهم أصبحوا مطلعين على ما يجول في خاطري من مواقف واحداث ومن كلام صدر او حصل منهم او مني (إذاعة) وفيه خوف ؟- شخصيتي ليست كامله تماما- بدالي من توتر عصبي وليس صدمه

اذيع افكاري وليس اعتقاد بل جزم انه غيري عرف مايدور بيني وبين نفسي هل ليه علاج بحيث اخفي ذلك؟ ام مشكله في السلوك فقط

هل له علاج نهائي ام لا ؟اي كلام اتذكره بيني وبين نفسي اذيعه (فيه تواصل ذهني مع الاخرين)طول اليوم ما احتفظ بخصوصيه هل مشكله في السلوك مافيه تحكم

سؤال مهم : استنادا بافكار معينه في داخلي لكي لا اذيع ما بداخلي هل ذهان ام اضطراب في الشخصيه؟ )

قديم 04-04-2013, 05:33 PM   #12
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

هل اضطراب في الشخيصيه فقط كا يحتاج ادويه

قديم 04-04-2013, 05:34 PM   #13
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

هل اضطراب في الشخيصيه فقط لا يحتاج ادويه

قديم 04-04-2013, 05:42 PM   #14
ساره))
عضو نشط

الصورة الرمزية ساره))
ساره)) غير متواجد حالياً

هل له حل ام لا ؟

قديم 05-04-2013, 03:51 PM   #15
ناصر الحوسني
مستشار

الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Male

اختي سارة اريد ان تحددي اي من الاعراض موجودة لديك التي هي اعراض الذهان: :
* اضطراب النشاط الحركي فيبدو البطء و الجمود و الأوضاع الغريبة و الحركات الشاذة ، و قد يبدو زيادة في النشاط وعدم الاستقرار و الهياج و التخريب .
* تأخر الوظائف العقلية تأخرا واضحا ، واضطراب التفكير بوضوح ، فقد يصبح ذاتيا و خياليا وغير مترابط ، ويضطرب سياق التفكير فيظهر طيران الأفكار أو تأخرها و المداومة و العرقلة و الخلط و التشتت وعدم الترابط ، ويضطرب محتوى التفكير فتظهر الأوهام مثل أوهام العظمة أو الاضطهاد أو المرجع أو الإثم أو الانعدام ، واضطراب الذاكرة و التداعي و تظهر أخطاء الذاكرة كثيرا ،
* ووجود الهلوسات بأنواعها البصرية و السمعية و الشمية و الذوقية و اللمسية و الجنسية ، واضطراب الكلام وعدم تماسكه ولا منطقية ، واضطراب مجراه فقد يكون سريعاً او بطيئاً أو يعرقل ، واضطراب كمه بالنقصان أو الزيادة واضطراب محتواه حتى ليصبح في بعض الحيان لغة جديدة خاصة
* وضعف البصيرة أو فقدانها أحيانا يكون هناك انفصال كامل عن الواقع ، ويتشوهه المريض ويعيش في عالم بعيد عن الواقع .
* سوء التوافق الشخصي و الاجتماعي و المهني . الذاكرة
* اضطراب الانفعال ، ويبدو التوتر و التبلد و عدم الثبات الانفعالي و التناقض الوجداني و التهيجية و الخوف و القلق و مشاعر الذنب الشاذة ، وقد تراود المريض فكرة الانتحار .
* اضطراب السلوك بشكل واضح فيبدو شاذا نمطيا انسحابيا ، و اكتساب عادات و تقاليد وسلوك يختلف و يبتعد عن طبيعته الفرد ، و تبدو الحساسية النفسية الزائدة و يضطرب مفهوم الذات
كم من هذه الاعراض موجودة لديك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان من خلالها سوف نشخص المرض.