المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اخي د. رعد الغامدي

صباح الخير دكتورنا الفاضل رعد،، اخي كنت اتمنى ان استشيرك بخصوص علاجي الدوائي ، وساعطيك نبذة صغيرة عن حالتي،منذ 3 سنوات اصبت بنوبة هلع ولم اعرف سببها كانت قوية

قديم 06-10-2013, 09:34 AM   #1
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
اخي د. رعد الغامدي

صباح الخير دكتورنا الفاضل رعد،،

اخي كنت اتمنى ان استشيرك بخصوص علاجي الدوائي ، وساعطيك نبذة صغيرة عن حالتي،منذ 3 سنوات اصبت بنوبة هلع ولم اعرف سببها كانت قوية ومفاجئة وذهبت على اثرها الى الطوارئ، وكانت بداية رحلة معاناتي مع المرض النفسي، صبرت 3 اشهر ولم يكن هناك تحسن فلجأت لطبيب نفسي كتب لي ادوية للقلق ونوبات الهلع وكانت قديمة مثل التوفرانيل والديبرامين واعراضها جدا كانت متعبة وتحملتها على مضض ل9 اشهر ثم قطعتها بالتعاون معه، وبعد مضي 3 اشهر من تركها اصبت بانتكاسة مريرة اشد من بدايات المرض وصبرت عن الدواء ولم اتحمل فغيرت الطبيب فكتب لي بديل للسيروكسات وكان جيد جدا والحمدلله استمريت عليه عام و6 اشهر وبناء على رغبة مني في تركه بدأت التخفيف لكن مع الطبيب كذلك فغيرت للبروزاك وسبب لي ارق ثم غيرته للسيبراليكس والان لي مايقارب 5 اشهر على 5 ملغم بديل السيبراليكس كجرعة وقائية.
كنت اود التخلص منه، ومواجهة نوبات الهلع بدون ادوية وخاصة ان وزني في ازدياد، ولكنني خائفة الانتكاسة جدا جدا جدا، فما رأيك؟؟؟
كم المدة اللازمة للبقاء على الجرعة الوقائية حتى اضمن عدم الانتكاسة خاصة ان الطبيب اكد لي ان الانتكاسة هذه المرة ان حدثت لا قدر الله سيكون صعب معالجتها؟
والحل في زيادة الوزن مع ان اكلي وكميته لم يزيدا ولكن الوزن يزيد تلقائيا وهو اكثر الاسباب التي تدفعني لترك الدواء،نصحني البعض بغلوكوفاج لسد الشهية ولكن طبيبتي النسائية اخبرتني انه غير صحيح بانه يتسبب في نقص الوزن، ويضر بالكبد ولم اتناوله مع انني اشتريته فانا لا اريد ان اجلب المزيد من الاعراض وبلافائدة.
فما رأيك دكتوري العزيز بحالتي، وياريت لو تعطيني خطة دوائية امشي عليها وتخفف من زيادة الوزن.
سامحني على الاطالة ولكنني فعلا محتاجة لمشورتك، وعلى راحتك ماتستعجل في الرد لاني عارفة ظروفك يعطيك العافية، دمت بحفظ الرحمن
المصدر: نفساني

قديم 06-10-2013, 10:19 AM   #2
د.رعد الغامدي
مستشار

الصورة الرمزية د.رعد الغامدي
د.رعد الغامدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ياهلا فيكي أختي أماني، وصباح الورد، وألف لاباس عليكي

بالنسبة للدواء لنوبات الهلع فمن الصعب التنبؤ بمدة العلاج خاصة في حال وجود سابق ايقاف للعلاج وحدوث انتكاسة.
نوبات الهلع أختي الكريمة ليست كالإكتئاب او القلق او الوسواس، لأنها تحدث بدون سبب وبدون وجود اساس فكري او سلوكي
وبالتالي لامجال للاعتقاد بأن العلاج الفكري او السلوكي من الممكن ان يعالج الهلع.

لكن بلا شك مع الاستمرار على العلاج الدوائي لفترة طويلة مع التقدم في العمر بعيدا عن سن بناء الشخصية وأقصد تخطي سن 25
الى 35 فإن الهلع يتناقص ويختفي
وهذا لايمنع ان يختفي عند بعض الناس في فترة لاتزيد عن 4 سنوات كمتوسط

وباختصار، العلاج الدوائي مهم في مرض نوبات الهلع ولا أنصحك بإيقاف الدواء في الفترة الحالية

هناك دواء اسمه لوسترال وهو الأفضل لعلاج نوبات الهلع، وهو لايفتح الشهية ولا يتوقع معه حدوث زيادة بالوزن
لكن هالكلام غير مضمون مع كل الناس وانما الغالبية منهم
لكنه ليس بعيد عن بروزاك من ناحية الأرق، رغم انه يعتبر افضل من بروزاك واقل تسببا في القلق والارق وحتى اقل
من بروزاك من ناحية التسبب في زيادة الوزن.
انصحك تجربيه بجرعة 50 ملجم حبة واحدة صباحا وممكن تقطعي سيبراليكس اليوم وتبدئي لوسترال من بكرة

بالنسبة لجلوكوفاج فهو دواء جيد ولا تخافي من النشرة الداخلية حول الأضرار على الكبد او الكلى
ففيها مبالغة وكثيرين يستخدمون جلوكوفاج من مرضى السكر حول العالم ولم يتضرروا منه
وهو يستخدم لتبطيء امتصاص السكر وبالتالي لايتم امتصاص السكر دفعة واحدة فيخزنه الجسم دفعة واحدة ثم
نتيجة لذلك يشعر الشخص بالجوع سريعا، وانما يبطئ امتصاص السكر فيظل السكر متوفر في الامعاء لفترة اطول
ويمتصه الجسم ببطؤ فيستغني عن الجوع لفترة اطول
وهو يستخدم فعلا لعلاج السمنة وله نتائج جيدة مع كثيرين
ليس له أعراض جانبية مزعجة سوى الاحساس بطعم غريب في الفم ولا يحدث الا مع نسبة قليلة من الناس و مع
الجرعات العالية.
ممكن تاخذي منه 500 ملجم مع كل وجبة ، او مع وجبتين على الأقل

بالنسبة لبرنامج غذائي فلا تشكي لي وأبكي لك ههههه
انا اعاني من السمنة وجربت انواع مختلفة من الحميات الغذائية وينزل وزني، لكن مشكلتي هي عدم القدرة على الاستمرار
بالاضافة الى أن جهاز الجوع عندي ألماني أصلي ههههه والجوع المستمر هو سبب السمنة عندي

لا أدري اذا جربتي اي حمية من قبل وغالبا شكلك ماقصرتي وعندك خبرة في انواع الريجيم
وانصحك عموما ان كانت سمنتك ليست بسبب الجوع السريع وكثرة الاكل وانما بسبب نوعية الأكل، انصحك بمراقبة
السعرات الحرارية وتجنب الأكل اللي فيه سعرات كثيرة كالحلا الزائد والزيوت والدهون بالاضافة للرياضة
حتى لو كانت بسيطة كالمشي

اإطرحي اي سؤال او استفسار او نقاش على الرحب والسعة أخت أماني
وبانتظارك

التعديل الأخير تم بواسطة د.رعد الغامدي ; 06-10-2013 الساعة 10:22 AM

قديم 08-10-2013, 01:27 AM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

شكرا لك دكتور رعد على ردك بارك الله فيك ، هل هذه الجرعة من لوسترال توازي جرعتي الحالية 5 ملغم من بديل السيبراليكس الوقائية؟
وكذلك لا احب ان يسبب لي ارق كما سببه لي البروزاك والى الان اعاني منه،دكتور يعني انت وصفت لي لوسترال فقط لانه لايزيد الوزن صحيح؟
بالنسبة لوزني خلال مدة تناولي الادوية منذ 3 سنوات زاد مايقارب 7 كيلو بين تغيير الادوية لكن اشعر ان هذه الاسابيع زاد والجميع لاحظ مع ان اكلي كما ذكرت لك لم يتغير هل ممكن السبب السيبراليكس؟
دكتور استغربت من كلامك ان نوبات الهلع لاتعالج بالعلاج الفكري والسلوكي واذا مافائدة العلاج السلوكي والمعرفي وحديث الجميع عنه لاهميته لنوبات الهلع وانه ممكن يعتمد عليه وحده دون دواء للتخلص من النوبات؟
وهل معنى ذلك انني سأبقى على الدواء طيلة حياتي؟ دكتور انا تخطيت الخامسة والثلاثين بسنوات فالمفروض ان لاتصيبني نوبات الهلع اذا مالمشكلة عندي؟

هههه ضحكتني دكتوري العزيز يعني الجهاز ماشاء الله الماني اصلي ومكفول كمان هههه الله يديم عليك الصحة والعافية، بتعرف مشكلتي انني نحيفة او اميل الى النحافة طول عمري لكن ما ان تناولت الادوية زاد وزني 5 كيلو وتوقف عند هذا الحد وحكيت انه طبيعي مع بداية العلاج ولكنه الان في ازدياد واخاف ان لا اسيطر عليه.

مارأيك ابدل للوسترال مباشرة ام استشير طبيبي؟ وبرأيك كم المدة اللازمة لحالتي للاستمرار عليه؟
اسفة عارفة اني ازعجتك بكثرة اسئلتي ولكن كنت اتمنى ان استفيد من خبرتك والتوصل لخطة علاجية كاملة امشي عليها بدون تغيير وتبديل، جزاك الله الف خير
دمت بحفظ الرحمن

قديم 08-10-2013, 02:10 AM   #4
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

العفو أختي أماني، وخذي راحتك بالكامل واسألي عن أي شيء وأنا في الخدمة، ولا يهمك

جرعة 50 ملجم من لوسترال تعتبر تعادل جرعة 10 ملجم من سيبراليكس او أقل منها بقليل
وهي جرعة البداية بالعلاج، وأغلب الناس يحتاجوا جرعة 100 ملجم يوميا
وغالبا جرعة 50 ملجم من لوسترال تعتبر جرعة وقائية

الأرق اللي يسببه لوسترال هو أقل من بروزاك. خاصة عند جرعة 50 ملجم، ودوره على الشهية يشبه دور بروزاك
فهو مثل بروزاك ، غالبا لايفتح الشهية ولا يتسبب بزيادة الوزن

زيادة الوزن أخت أماني مرتبطة بزيادة الشهية للأكل وزيادة الأكل. قد لاتلاحظي ان اكلك زاد، ولكنه بالفعل هذا مايحصل
بالاضافة لتحسن الشهية بسبب تحسن النفسية

العلاج السلوكي او الفكري المعرفي هو بالتأكيد مفيد لكل الامراض والاتعاب النفسية بما في ذلك الامراض الكبرى
الصعبة كالفصام. لكنه يكون اساسي مع بعض الامراض ومساعد مع امراض اخرى. الهلع اخت اماني هو مرض نفسي
ذو منشأ عضوي لايزال غامض بالنسبة للأطباء، لكن هناك مشكلة عضوية بحتة هي السبب الرئيسي.
ونتيجة لنوبات الهلع وحدوثها فإنه يصاحب ذلك الم نفسي وضيق وخوف ثانوي
وفقدان ثقة بالنفس ومخاوف اجتماعية وتوهمات مرضية

وهذه الاضطرابات النفسية الثانوية التي يكون سببها الاضطراب الأولي وهو الهلع
هي التي يفيد معها العلاج الفكري المعرفي، بحيث نخفف عن المريض الاضطرابات الثانوية المصاحبة
وهذا بالتأكيد يسهم في عدم الوقوع ضحية للهلع وعدم تسبب الهلع في احداث قلق عام وارتباك
كبير في الشخصية.

لاتخافي اختي اماني، سيأتي يوم وتتركي فيه العلاج الدوائي ان كان ماتعانين منه هو فقط نوبات الهلع
اهم شيء لاتستعجلي الآن، وماشاء الله لاتزالين صغيرة وأمامك عمر مديد طيّب، ستعيشيه ان شاء الله بدون ادوية

ههههه، دوم الضحكة يارب،، ويعافيكي من كل شر. اهتمي اخت اماني برياضة بسيطة كالمشي لوقت كافي
ولا تقلقي، مادامت بنيتك اصلا نحيف، فالغالب ماراح تصيبك السمنة

نعم، ابدئي لوسترال مباشرة، واستمري عليه 3 الى 6 شهور وممكن نجرب نوقفه بالتدريج، وتابعي معي،
وفي المتابعة نقرر اي تغييرات مستقبلية على الخطة حسب النتائج.

ومرة ثانية اقول ولا يهمك اختي وخذي راحتك في الاستفسار او النقاش واكتبي لي في اي وقت عن اي مستجدات
وعلى الرحب والسعة

تحياتي لك ولشخصك الكريم

قديم 08-10-2013, 02:25 AM   #5
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

جزاك الله خيرا على طولة بالك معي، ان شاء الله ساغير للوسترال واشوف النتيجة ومتل مابتحكوا بالخليج شورتك وهداية الله هههه ان شاء الله يكون المثل صح.
ولكن دكتور رعد قلقتني وخوفتني انه ممكن يكون سببه عضوي، شو قصدك بعضوي؟ يعني ممكن تكون عندي امراض كامنة ومش عارفتها او مش ظاهرة ومتل شو ممكن تكون هاﻷمراض؟ وهل ممكن اروح اعمل فحوصات حتى اعرفها؟
بالنسبة للمشي انا امشي بشكل جيد والحمدلله، وكلامك صحيح ممكن اكون اتناول الطعام بشكل اكبر من السابق وانا لا اشعر،شكرا انك نبهتني لهالامور.

يارب يادكتور رعد ادعي لي اني اتخلص من الادوية والله مليت منها، طيب دكتور ممكن اتوقف شهر او شهرين عن الدواء بس اريح جسمي شوي واشعر بانني طبيعية وارجع له بعدين وممكن بهالطريقة ينزل الوزن اللي زاد؟ ياريت تجاوبني على هالسؤال اخوي الكريم

قديم 08-10-2013, 03:53 PM   #6
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اسفة دكتور بس حبيت اذكر لك انني تعرضت منذ مايقارب 16 سنة لاكتئاب او نوبات هلع والله الى الان لا اعرف شو كانت مشكلتي وتشخيصي الصحيح ، كنت اتعرض لضغوط نفسية شديدة ومرت علي احداث عائلية لم استطع تحملها فاستفقت يوما من كابوس مخيف وبدأت معه الاحداث النفسية وذهبت لطبيب نفسي شخص حالتي بالاكتئاب مع ان اول عرض ظهر علي هو خوف شديد وضيق نفس واهتزاز شديد في جسدي كله وضيق وحزن الخ يعني لم اصدق انه اكتئاب كان اشبه بالخوف ولم اكن اعرف مسمى قلق ونوبات هلع، واعطاني ادوية للاكتئاب تناولت على ما اذكر حبتين ورميتهم في المهملات اكرمك الله ، وتابعت حياتي مع المعاناة لاشهر طويلة حتى اختفت تماما بدون اي دواء ولكن لم تكن هناك نوبات هلع مجرد خوف وارتعاد في الجسد وسوء وتعكر مزاج، ماهو تشخيصك لحالتي ولماذا عاودتني بعد هذه الفترة وهل سابقى مابين شفاء ومرض؟
محتارة بحالتي جدا، وخايفة تشخيص مرضي خاطئ

قديم 12-10-2013, 10:28 AM   #7
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ههههه
ايوة المثل صحيح، وبالي طوييييل ههههه ولا يهمك، تؤمري امر اختي اماني

لاتقلقي اختي من قولة "سبب عضوي" فكل الامراض النفسية في نظر الاطباء النفسيين هي امراض عضوية او بالأصح بيولوجية
أي ان هناك تغير بيولوجي عضوي في مستويات النواقل العصبية وبسببه تحدث الاضطرابات النفسية
الا ان هناك اعتقاد بأن غالبية الامراض النفسية تنشأ بسبب صراع نفسي داخلي نتيجة تضارب افكار او صراع رغبات وسوء تكيف انفعالي
وهذا الكلام ينطبق على القلق والاكتئاب والمخاوف والوساوس
لكن ليس هناك تفسير نفسي فكري لوجود خلل نفسي فكري يكون سببا لنوبة الهلع
وانما اغلب المصابين بنوبة الهلع بل جميعهم تحدث لهم النوبات في البداية واقصد بداية ظهور المرض، بدون سبب وبدون تفكير وانما فجأة
وعليه فإن مرض الهلع هو بيولوجي غالبا وعلاجه بيولوجي بالأدوية النفسية التي تعدّل مستويات النواقل العصبية
ان شاالله تكون وضحت الصورة؟

يارب تستغني عن الادوية انتي وكل مريض مسلم ، ياااارب.
ولا أنصحك بإيقاف الدواء لفترة والعودة له، لأن الدواء النفسي مهم في عمله الاستمرارية. فلو وقفتيه فتوقعي عودة الاعراض النفسية
خلال يومين الى ثلاثة ايام وقد لاتعود الا بمرور اسبوع، ولكنها ستعود
حتى لو وقفتي بالتدريج، فأنتي تعتبري اوقفتي الدواء ومعرضة لعودة المرض
ولو رجعتي لأخذ الدواء فأنت تعتبري بدأتي الدواء وكأنه جديد
حيث لابد ان يتراكم في الجسم ويعطى فترة كافية حتى يبدأ العمل
بل الغالب والمشاهد طبيا هو انه كلما أكثرتي من ايقاف الدواء والعودة له فإنه كلما يحدث مايشبه المقاومة للدواء وفقدان فعاليته
وسبب ذلك علميا غير معروف ولكنه مشاهد

حاولي الله يسعدك ماتربطي بين الدوا وزيادة الوزن
وأقصد اعتبري ان عندك مشكلتين وحلهم مستقل عن بعض او بالاصح غير متعاكس
بمعنى، لا تقولي: احل مشكلة الوزن على حساب نوبات الهلع
او اعالج الهلع على حساب زيادة الوزن
لا
قولي: اعالج الهلع بدوا الهلع
واشوف حل للسمنة بعلاجات او اجراءات تمنع السمنة
وافصلي بينهم ، هذا هو الافضل حتى لو كان فيه صعوبات

اللي وصفتيه اخت اماني هو بالضبط نفس اللي صار لي
خليني اوصف لك ايش صار لي وانتي احكمي هو نفس الشيء والا لا:

فجأة وفي ليلة سوداء بدأت اشعر بغم شديد مصحوب برعشة وارتباك وخوف وماهو اشبه بالانهيار
تغير احساسي وذهبت الطمأنينة وشعرت اني ضعيف جدا ، فقدت تماسكي واستقراري
شعرت بضيق شديد في صدري وغم وحزن شديد بلا سبب ، حتى البكاء لم اقدر عليه ربما من الخوف والاستغراب لحالتي
لا أذكر هل هذا حدث لي بعد حلم غريب رأيت فيه نفسي تفقد شيء او تتعرض لسحر او شيء غامض
ام انني حلمت هذا الحلم او الكابوس بعد ماحدث لي من تغير نفسي
ام انني اتوهم انه حصل لي كابوس او حلم ولست متأكدا بحدوث ذلك الكابوس فعلا
وأول شيء عانيت منه هو الرغبة في التخفي عن الناس وخاصة الاهل والاصدقاء رغبة في ان لا يعرفوا او يلاحظوا اني تغيرت او غير طبيعي
وكان اول شيء لاحظته ويصعب علي السيطرة عليه هو الارتباك الشديد وماهو اشبه بالخوف
تسارع في ضربات القلب، رعشة خوف داخلية، تسارع في التنفس، صعوبة في الابتسام والقدرة على السيطرة على تعابير الوجه ورغبة في الهروب
من مواجهة الناس خوفا من ارتباك شديد يثير سخريتهم مني ويظهرني بصورة انسان ضعيف ، مريض، أهبل

ان كان هذا ماحصل لك اخت اماني فبالفعل، هذا هو الاكتئاب المصحوب بقلق شديد، يشبه الهلع ولكنه ليس هلع
عموما، في الطب النفسي الاكتئاب والهلع والمخاوف والوساوس كلها لها اصل مشترك هو نقص مادة سيروتونين
وانا شخصيا مقتنع انه مافي شي اسمه اكتئاب فقط او هلع فقط
فالحقيقة هي ان من عنده اكتئاب هو عنده الاكتئاب بشكل سائد ولكن معه وساوس ومخاوف وهلع بنسب اقل ومتفاوتة

العلاج اللي من فصيلة ssri وهي الادوية التي ترفع نسبة سيروتونين هي تعالج كل هذه الاضطرابات

هل الصورة واضحة اخت اماني؟ وارحب بالمزيد من الاتستيضاح

قديم 13-10-2013, 02:08 PM   #8
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

يعطيك الف عافية اخي د. رعد بارك الله فيك،،
دكتوري الفاضل سألت عن دواء لوسترال لايوجد سوى بديله عندنا واسمه سوليتيك وللاسف كنت قد جربته العام الماضي هربا من زيادة الوزن ولكنه سبب لي اعراض جانبية مخيفة فتركته بعد 3 ايام وعدت لدوائي ، واضح انه مكتوب علي ابقى على البيرلكس فهو الحمدلله جيد ولم يسبب مايزعجني سوى زيادة الوزن.

دكتور لو اشتركت بنادي او عملت حمية هل ينزل وزني ام نفس تركيبة الدواء تسبب السمنة، وسمعت عن دواء اورليستات او الفاستات لتخفيض الوزن مارأيك لو اخذتهم فترة 3 اشهر لانزل الكيلوات الزائدة واوقفه ولكن اخاف ان يتعارض مع السيبراليكس.

نعم اخي وصف حالتك تشبه كثيرا حالتي القديمة كانت بدايتها كابوس وقت العصر ولا اعلم حقا هل كنت نائمة ام في اغفاءة ام اتخيل مثلك بالضبط وكان يوما لا انساه وبدأت بخفقان قلب شديد وضيق نفس وحزن وكابة لاتطاق واهرع للنافذة كي استنشق قليل من الهواء وبدأ ارتعاش وارتعاد شديد وكان جسدي يهتز هزا في زلزال داخلي ثم طلبت من اخي ان ياخذني لطبيب نفسي وانا في انهيار شديد فقال لي عندك اكتئاب رغم انه لم يسألني بالتفصيل وكتب ادوية ولم اتناولها وبقيت على وصعي اشهر طويلة ولكن كانت اخف من ماحصل معي منذ 3 سنوات ، هل يعني انه ممكن يتغير المرض من اكتئاب ثم يقلب لقلق ونوبات هلع بعد هذه السنين؟
سلامتك اخي رعد ماتشوف شر، هل تتناول ادوية؟

صحيح لايوجد اكتئاب لوحده ولاقلق لوحده لازم الرزمة هههه تكون مكتملة ولا بيزعلوا البقية ههههه
ولكن الاختلاف اصل او بزرة المرض نفسه يعني من حضر قبل الاخرين هذا ما اكده لي اكثر من طبيب، انا حضر سيد قلق وزوجته نوبات الهلع بالاول بعدين الاكتئاب والرهاب والوسواس. الله المستعان والله يشفينا اجمعين

مبروك وصولك للاراضي المقدسة وعملك الذي تشكر عليه هناك في ميزان حسناتك دكتورنا
واسفة ان ازعجتك باسئلتي، دمت بحفظ الرحمن

قديم 18-10-2013, 09:09 AM   #9
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله يعافيكي اخت اماني من كل شر ويكون بعونك
طيب، معناه استمري على سيبراليكس وشوفي حل لمشكلة الوزن وشوفيلي حل معاكي ههههه

طبعا أكيد بينزل وزنك مع الحمية والرياضة لأن الدوا مشكلته انه يفتح الشهية والوزن يزيد مع زيادة الاكل مش الدوا يزيد الوزن بدون سبب

اورليستات (او الفاستات هم نفس الشيء) مايتعارض مع سيبراليكس لكن مشكلته يسبب انتفاخات والام واسهال زيتي الله يكرمك
انا جربته وأزعجني وماارتحت له

الله يسلّمك أختي ، حسيت انك قلتيها من قلب :)
ايوة انا آخذ دوا بروزاك بجرعة 60 مجم والحمد لله ماشي الحال ع الحافة ، يعني يادووب مرتاح :)

هههه ، عجبتني شغلة الرزمة خخخخ
الله يعين بس، آمين، الله يسعد قلبك ويشفيكي

الله يبارك بعمرك ياطيّبة، الحمد لله ، والله احسن شيء في الدنيا دعاوي الحجاج
عقبال عندك، حجيتي والا لسة؟ علشان نسميكي الحجة أماني ههههه

كم عمرك ي أماني؟ ومتزوجة ؟ عندك اولاد؟ موظفة والا بتدرسي؟ هواياتك جمع الطوابع خخخخ
ايش امنياتك في الحياة؟

قديم 20-10-2013, 12:27 AM   #10
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

السلام عليكم دكتورنا العزيز رعد،، حجا مبرورا وسعيا مشكورا وكل عام وانت بالف خير

شكرا لايضاحك بارك الله فيك ولجهودك في ميزان حسناتك.

دكتوري ساستمر عالسيبراليكس والله يعيني على الوزن الذي اصبح هاجس وكابوس بالنسبة لي سبب لي اكتئاب واحباط هههه، كنت واضعة املي في زينيكال ولكن تجربتك احبطتني ، خاصة خوفي من الام المعدة والبطن وانا مش ناقصني وسوسة وتعب، يعني ماكملته ومانزل وزنك معه؟ مافي مجال اني اتحمله؟
الف الف سلامة عليك ياطيب، اجر ان شاء الله ، البروزاك خفيف نوعا ما جربته شهرين وكان جيد ولكن سبب لي ارق فظيع ولكن اثاره الجانبية خفيفة جدا، لكن ليش عالحافة دكتوري لا تجد تحسن معه؟
ههههه ان شاء الله امنية حياتي اني اذهب للحج، ياحاج د. رعد

اخي انا متزوجة وربة منزل لا اعمل بوظيفة ، هواياتي الحالية تصفح نفساني ههههه، لا اخفيك لاتوجد لدي هوايات كثيرة احب المشي والتنزه والتسوق، وتصفح النت لساعات، اما جمع الطوابع فهي ليست من ضمنها هههه واصبحت قديمة نوعا ما.
امنياتي في الحياة كثيرة ولكن اغلبها لم يتحقق والحمدلله على كل حال والان ليس عندي سوى امنيتين الاولى ان اشفى واتخلص من حالتي النفسية تماما واعود كالسابق بدون خوف وقلق وهلع وعزلة، وعندي امنية غالية جدا على قلبي ولكن ساحتفظ بها لنفسي واعذرني لا استطيع البوح بها الان.
دكتور لم لاتغير البروزاك للسيبراليكس او السيروكسات قد تجد تحسن افضل؟
شكرا لمجهوداتك وتعبك معنا اخي الكريم، تحياتي

قديم 21-10-2013, 11:39 PM   #11
د.رعد الغامدي
مستشار

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم دكتورنا العزيز رعد،، حجا مبرورا وسعيا مشكورا وكل عام وانت بالف خير

شكرا لايضاحك بارك الله فيك ولجهودك في ميزان حسناتك.

دكتوري ساستمر عالسيبراليكس والله يعيني على الوزن الذي اصبح هاجس وكابوس بالنسبة لي سبب لي اكتئاب واحباط هههه، كنت واضعة املي في زينيكال ولكن تجربتك احبطتني ، خاصة خوفي من الام المعدة والبطن وانا مش ناقصني وسوسة وتعب، يعني ماكملته ومانزل وزنك معه؟ مافي مجال اني اتحمله؟
الف الف سلامة عليك ياطيب، اجر ان شاء الله ، البروزاك خفيف نوعا ما جربته شهرين وكان جيد ولكن سبب لي ارق فظيع ولكن اثاره الجانبية خفيفة جدا، لكن ليش عالحافة دكتوري لا تجد تحسن معه؟
ههههه ان شاء الله امنية حياتي اني اذهب للحج، ياحاج د. رعد

اخي انا متزوجة وربة منزل لا اعمل بوظيفة ، هواياتي الحالية تصفح نفساني ههههه، لا اخفيك لاتوجد لدي هوايات كثيرة احب المشي والتنزه والتسوق، وتصفح النت لساعات، اما جمع الطوابع فهي ليست من ضمنها هههه واصبحت قديمة نوعا ما.
امنياتي في الحياة كثيرة ولكن اغلبها لم يتحقق والحمدلله على كل حال والان ليس عندي سوى امنيتين الاولى ان اشفى واتخلص من حالتي النفسية تماما واعود كالسابق بدون خوف وقلق وهلع وعزلة، وعندي امنية غالية جدا على قلبي ولكن ساحتفظ بها لنفسي واعذرني لا استطيع البوح بها الان.
دكتور لم لاتغير البروزاك للسيبراليكس او السيروكسات قد تجد تحسن افضل؟
شكرا لمجهوداتك وتعبك معنا اخي الكريم، تحياتي
عليكم السلام ورحمة الله
أهلا فيكي أخت اماني، وانتي بألف خير يااارب.
ترى انا ماحجيت هالسنة، انا الحج رعد من عام 1420 ههههه، ولو سميت ولدي عبدالرحمن كان صرت الحج أبو العبد هههه
وعقبال عندك يااارب

ماشالله، وربة المنزل أحلى وظيفة وأحلى عمل للمرأة. ربي يحفظ لك زوجك ويحفظك له ويألف بين قلوبكم ياارب

خخخخخ، أول هواية لي كانت جمع الطوابع، وكنت فاشل فيها ع الآخر، وتركتها لأنها اصلا هواية غبية، او يمكن لأنها قديمة ومالها طعم

الله يسلمك من كل شر. ع الحافة يعني يادوب حاس اني بخير. تيجيني ضيقات احيانا من وقت لوقت، ولازلت بيتوتي زيادة عن اللزوم
وهذي ممكن تكون انطوائية، لكن الحمد لله انا راضي عن حالي نوعا ما واشكر الله ومستمتع برزقي

البروزاك آخذ منه 3 كبسولات واحيانا 4، ووقت ماتزيد النوبات ممكن اضيف معاه دوا ثاني مثل اوروريكس او سيمبالتا
وسيبراليكس جربته وكان خفيف بالنسبة لي

يارب يحقق كل امنياتك اخت اماني ويزيدك من واسع فضله انتي ومن تحبين، ويحبّك ويرضى عنك

أشكر لك سؤالاتك ومشاعرك الطيبة