المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ممكن تحليل طبي لمشكلتي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله الذي دلني على الطريق الذي استطيع أن أصل مالدي من مشكلة نفسية تؤرقني الى

قديم 22-08-2004, 08:33 PM   #1
جحيم الروح
عضو جديد

الصورة الرمزية جحيم الروح
جحيم الروح غير متواجد حالياً

ممكن تحليل طبي لمشكلتي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الذي دلني على الطريق الذي استطيع أن أصل مالدي من مشكلة نفسية تؤرقني الى منتداكم المرموق

فالحمد لله حمدا ً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه

وان شاء الله نجد منكم تحليل لشخصيتي طبي نفسي ،

انا شاب ابلغ من العمر 25 سنة ، واعاني من مشكلة نفسية أعلم تمام العلم وأجزم تمام الجزم بأن الكثير من غيري يعانيها لأني اطلع

على مايعانيه اصحاب المشاكل النفسية في المنتديات والصحف والمجلات

ولكن بدرجات متفاوته

صــــلــــــب المشكلة النفسية

أولا أنا انسان جبان بكل ماتعنيه هذه الكلمة من معنى ، وضعيف شخصية ، ولا استبعد اذا قام احد بالشارع بضربي أن أسكت له

ليس من أجل التحلي بخلق الصبر النبوي عن المكاره ، والرغبة في الاجر من عند الله

بل ضعف في الشخصية وبلاهه

وبصراحة واقولها بالفم المليان اشعر نفسي ( طرطور)

بمعنى اذا قال لي أحد شئ وأنا اكون واثق بأن الشئ الذي يقوله غلط ، اشعر بأن دماغي سوف يتبرمج تلقائيا ً على رأي الذي امامي

ولا أدري لماذا !!!

وليس لدي ولا صديق واحد لا أريد الناس واحب الوحده ، احب الجلسة مع اهلي واتحدث معاهم ، ولكن مو معطيني وجه الى في بعض الاوقات

وبصراحة ممكن يكونوا معذروين لاانهم مايعطوني وجه ، لان انا اعترف دائما أسئلتي خياليه زيادة كأني طفل ولا واحد مجنون وحده من اثنين

والله الذي لا اله الا هو من الرغبة الداخلية في التحدث عندي لا اجد مصرف اصرفها الا اني اتحدث بأتم الانساجم مع نفسي داخل حجرتي

لمدة قد تصل الى ساعة ثم استعيد وعيي ، واضحك على نفسي حيث اتذكر بانه لايوجد معي احد

اخاف من المجتمع ومن المستقبل، دائما ً ارى نفسي ناقص ، وغيري احسن مني ، مما يسبب لي الكراهية في بعض الاوقات على الناس

قد يكون سبب وفاة والدي ووالدتي وانا ذو ثلاثة ايام من العمر وعدم وجود الاخوة والاخوات والعمات والخالات والاعمام والاخوال في حياتي

هو سبب عقدة النقص التي لدي حيث ربوني اناس يريدون الخير والاجر ....

لا أحب أن اقوم بالاعمال بنفسي ، الى ماأظطررت اليه او كنت اهواى الشئ الذي اريده اقوم به بنفسي

والسبب اشعر بأني لا اريد ذلك قد يكون ذلك كسلا ً وكم من العرب اصابهم الكسل في هذا الزمان

وقد يكون خوفا ً من مجهول بحيث اشعر ان لو قام شخص اخر بذلك عني كان افضل ،،، لماذا لا أعلم !

هذا الشعور بالذات لا اعرف كيف افسره

اعاني من مشكلة قد تكون مضحكه لكم وهي بالفعل مضحكه لي حينما افكر فيها

اني اخاف من ان اتحدث بالتلفون اشعر بان الكلام يضيع مني مع المتحدث فاخاف ان يضحك علي داخل نفسي

مما يظطرني ان احيانا اكتب الامور التي اود الاستفسار عنها في ورقة قبل اتصالي على الجهه ثم اقرأ الكلام المكتوب والورقة امامي

الى هذا الحد وصلت !!!!... الحمد لله والشكر

من كلام الناس عني يقولون واسمع ذلك دائما ، باني شخص طيب وقلبه نظيف ويخاف الله ، ولكن حساس زيادة

مع العلم اني احيانا تنتكس حالتي تماما ً فأصبح جريئ ، ولبق الحديث بل يحسدني البعض من شدة الباقة

مما يجعلك ان رأتيني تقول سبحان مقلب القلوب ، ثم ارجع انتكس من جديد الى حالة الجبن والضعف وهي شخصيتي غالبا

دائما افكر ان اهاجر واذهب الى قرية لايوجد فيها الى انهار واشجار وجو جميل لكي اعيش بها انا ومن سوف تتزوجني هذا ان كان فيه

اصلا وحده راح ترضى فيني معليه اسمحوا لي أن أأمل نفسي ، ونعيش لحالنا ومالنا دخل في أحد ولا في تجمعات الناس

لو اسطر كل مااعانيه في هذه الصفحة سوف تعانوا من التعب في القراءه ،، فكفى الى هذا الحد

أنا عندما كتبت هذا الموضوع ، كان هدفي منه هو ان اعرف ماهو رأي الطب النفسي في حالتي بمعنى ماذا تسمى عند اطباء النفس

وهل لها علاج ؟ وكيف يكون ؟ وهل يعد نوع من انواع الامراض ياليت تشرحون لنا جزاكم الله خير

المصدر: نفساني

قديم 23-08-2004, 06:20 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي العزيز (( جحيم الروح ))
و بخصوص ما جاء برسالتك : أنت تعاني من جملةٍ من المخاوف ، أهمها ما يعرف بالرهاب الاجتماعي ، ومعروف أن معظم المخاوف يبدأ في الصغر ، و50% ، وقد يكون فقدانك لولديك هو سبب من الاسباب لعدم الاعتناء بك منذو الصغر .
وطرق العلاج متعددة ، وأهمها : أن تعرف أيها الأخ العزيز أن المخاوف مكتسبة ، ويمكن الشفاء منها تماماً ، فالأمر فقط يتطلب المواجهة والتصميم والإدارة الدافعة ، فعليك أن تواجه كل مخاوفك في الخيال أولاً ، بمعنى أن تتخيل نفسك ولمدة نصف ساعة على الأقل أنك في موقف يعرضك للخوف ، ولا يمكن تجنبه أو الفرار منه وبتكرر هذه التمارين الخيالية سوف يحدث كل نوع من التكيف ، يمكن بعده مواجهة الأمر في الواقع .

الشق الآخر من العلاج هو العلاج الدوائي ، وأرجو أن تتأكد ويطمئن قلبك أن الأدوية الحديثة فعالة جداً في علاج الرهاب والمخاوف ، و علم ان الادوية النفسيةغير حياة الكثير من المرضى فلا تقلق .

و علي ذلك بادر فوراً بذهاب الي احد الاستشاريين النفسيين المتواجدين في المنطقة و سوف تجد ان شاء الله من يقوم بمساعدتك

قديم 23-08-2004, 10:30 PM   #3
جحيم الروح
عضو جديد

أستاذي الفاضل ، عماد الدوسري

اشكرك على الاهتمام والرد وأقدر لك ذلك ....

أستاذي الفاضل ،

تصدق ان معظم المشاكل التي من نوع الرهاب الاجتماعي ، اعتقد انها سببها التربية ، والله ثم اطباء النفس أعلم

انا لم أتربى في بيئة تعلم الجرئة في التعامل ، بل تربيت في بيئة تعلم الخوف

ولكن تعلم الخوف بطريقة غير مباشره ولا اريد ان افصل هنا لان الموضوع وضرب الامثلة يطول في ذلك

ومشكلة ابناء ادم ، ان البيئة ان كانت صالحة او فاسده او شجاعة او جبانه

تؤثر بشكل جزري على سلوك الانسان في المستقبل وهو الذي يتحمل عقبات النشئة التي تربى عليها

اما بخصوص تفضلك يأستاذي بقولك الارادة والعزيمة والتصميم ومواجهة الخوف

والله اظنك ياسيدي ، كمن يقول للميت ردي ياروح اليه

أي عزيمة وأي تصميم ارجوا ان لاتفهم من كلامي اني يائس بل انا واقعي

انا اعاني من هذه المشاكل النفسية منذ ايام المرحلة المتوسطة

وكل يوم اصمم ، واعزم ولاكن سنين فاتت من عمري ومحاولاتي تبؤ بالفشل

تصور اني لم اصارح احد بهذه المشكلة لدي الى امس فقط عندما كتبت هذا الموضوع لكم في هذا المنتدى

يعني سنين وانا في مشاكل وساكت

قد يلومني البعض لماذا لم اذهب الى طبيب ، او اخصائي نفسي ، وتارك نفسي

بصراحة لاني استحي من جد استحي واحد طوله 190 عرض الباب

ادخل في عياده عشان اقول للمختص اني طرطور وجبان وخواف ، صراحة اعتقد ان من المفترض ان تعذروني اي واحد في موقفي صعب عليه

انا اعيش في عذاب نفسي اهون علي من أني انشر غسيلي الوسخ امام احد

وتأكدوا لاني متأكد تمام التأكد بانكم لاتستطيعون الوصول الى شخصي او معرفة من اكون

كتبت هذا الموضوع لكم ولو كنت اشك في ذلك لما كتبت هاهنا ..

يعني الشطارة الي عندي بس من ورى الشاشة وورى الكي بورد هذا حدي

ولكن يأستاذ عماد ، في الشطر الثاني من مشاركتك المباركة

ذكرت ان الادوية الحديثة فعاله في علاج من هم في حالتي

انا صراحة واكون معك صريح اعرف طبيب جراح وليس نفسي ولكن له باع في مشوار الطب

ينصح بعدم استخدام الحبوب النفسية حيث يقول انها تسبب الادمان

وانا ناقص ادمان ياساتر !! هذا غير انه اسمع ان كثير من الادوية على مايقولون انها تتلف خلايا المخ في اللمستقبل

انا خايف من هالامور بارك الله فيك ، يعني اذا فقدنا صحتنا النفسية مافي داعي نكملها ونزيد الطين بله وافقد صحتي الجسديه بعد

انا فقط ذكرت ذلك خوفا من موضوع الادوية وانت ياسيدي اكيد تقدر ان اي انسان من حقه يخاف على خلايا دماغه

انا هاهنا لا اطعن في العلاج النفسي ولكن اتمنى منك ان تصحح ماقد قلته ان كان فيه غلط

كما اود ان استفر منك عن دواء Aurorix سمعت انه كويس لمن هو مثل حالتي

فهل تنصح ان استخدمه من غير زيارة طبيب مختص ، مثل حالنا عند الصداع نأخذ الباندول دون زيارة طبيب

ولا يحتاج زيارة اخصائي

وانا شاكر لك لمجهودك معي ومع غيري والله يعينك على مغثة المرضى 11soory

قديم 23-08-2004, 10:52 PM   #4
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
أرى يا أخي الكريم ان حياتك السابقة عودتك ان تفكر بشكل محصور ، وقد تكون علمتك أيضا ان تطأطأ رأسك الي الأرض ، و عودتك علي الفشل و الاستسلام التام للظروف المحيطة بك .
و لكن إذا كنت مقتنع بما تفعل فهذا شأنك ، و لكن إذا أرت التغير و المواجه فهذا من صالحك أنت لا لغيرك .

(( و بخصوص الطيب الجراح الذي قال لك و نصحك بعدم استخدام الحبوب النفسية حيث يقول انها تسبب الادمان))
فا أقول لك أذهب إلية لعل و عسى ان يجد لك حل بديل ، فا الإنسان عندما يرشد للأمر لا بد ان يكون علي علم تام بما يقول .
و علم يا أخي الكريم لو ان جميع الأدوية النفسية تسبب الإدمان لما شفي أحد من مرضه و علم ان هذه الأدوية وخصوصاً الأدوية النفسية الجديدة ، مصنعه بتقنية و عناية فائقة ، وليس مخترع بصدفة .

و بخصوص الدواء المذكور وهو ( Aurorix ) فهو يعالج الرهاب الاجتماعي ، والاكتئاب ، و لكن الأفضل لحالتك هو ( السيروكسات ) ، وأنصح بعدم استخدام أي دواء الا بعد الذهاب الي أخصائي نفسي للنظر في أمرك و تحسين بعض السلوكيات ومن ثم يتم العلاج ان شاء الله .

قديم 23-08-2004, 11:05 PM   #5
جحيم الروح
عضو جديد

استاذ عماد

اشكرك على سعة صدرك ، وان شاء الله ، الله يقدم الي فيه الخير

تحياتي لك ولجميع العاملين في المنتدى

قديم 24-08-2004, 12:25 AM   #6
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال