المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

اشعربالوحده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اناشابه عمري 24 سنه لدي مشكلة حاولت حلها لكن دون جدوى ،امي توفي والديهاوهي صغيرة فربتهااحدالعوائل الكبيره فالرياض والمرأة التي ربتها لا يوجد

قديم 23-05-2004, 09:59 PM   #1
هيفا
عضو جديد

الصورة الرمزية هيفا
هيفا غير متواجد حالياً

اشعربالوحده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اناشابه عمري 24 سنه لدي مشكلة حاولت حلها لكن دون جدوى ،امي توفي والديهاوهي صغيرة فربتهااحدالعوائل الكبيره فالرياض
والمرأة التي ربتها لا يوجد لديهااولاد فأرضعتهامع احد اولاد اخيهاتزوجت والدتي ورزقت بي واخي وبعد ذلك حصل الطلاق بينها وبين والدي ومن وقت الطلاق ووالدي لا يسأل علينا ولا يعلم عن امورنا ولمن اره الامن خمس سنين مضت ولم يعبر عن مشاعره تجاهي وانما تكلم بلغة جافةً نوعا ما.اخي يصغرني بسنتين ولكن يعتبر من الشخصيات الصعبه التي يصعب التعرف اليهافهو يحمل نفس الملامح في الغضب والفرح والكلام لا يبتسم لا يتكلم وغير ذلك مشغول بنفسه ولا يحب ان يتكلم معي ويستخدم بعد الكلمات الجارحه والقذره معي ويضريني اوقات وامي تقول معليش اخوك او تسكت يعني كأنها راضيه عن الوضع ولمن اجي وهي واخوي يتكملون يسكتون كأنهم ما يبوني اسمع وامي مشغولة عني بنفسها وجدتي(بالرضاع)وإذاطلبت منها ان نخرج سويا تتأفف وتقول(انافاضيتلك ولالجدتك مع مين تبيني اطلع ماتشوفيني مع جدتك او تقول لماذا نذهب للسوق وش تبين من السوق وليش مئة سؤال قبل ان نذهب حتى اكره الطلعه لايوجدلدي اخوات اشعر بالوحده اغلب الوقت تطلب مني ان اذهب لبنات خالاتي وخوالي وهم لا يرغبونني ويشعروني باني غريبه عنهم او لا يتكلمون امامي وعندما تجبرني على الذهاب اخبرها بانهم لا يحبونني ولماذا اذهب تقول لا انتي تحسين كذا بس اشعر بالوحده كثيرا وابكي كثيرا وحاولت ان اقوم ببعض الاعمال التي تشغل وقتي لانني اشعر بالممل والكابه ولكن سرعان ما امل منها ولا استطيع اكمالهااشعر بوقت فراغ وليس لدي احد يحس فيني ابكي بالايام حيث اريد ان احس بالدفئ العلئلي اريد ان يكون احد بقربي اشكي له ويسمع لي امي مشغوله واخي لا يتكلم معي وليس لدي اخوه وصديقاتي يكلمونني من وقت لاخر وانااشعر بانني اموت يا دكتور والله اوقات من الممل والكابة احاول ان ابتلع بعض الحبووب او ان اقفز من مكان مرتفع اريد ان اخرج ان يكون لي احد يسمعني يتكلم معي

دكتور بكتب بالعاميه:

احس بالممل روتين معين دوام الصباح ودراسة العصر وبعدها يجيني الممل والبكابعد ما اكون لحالي أي وقت المغرب وفوق بنات خالاتي وخوالي يحسسوني بالفرق بيني وبينهم لاني مو منهم وانا ما اقدر اجبرهم علي لانو كم مره صار موقف يبين كذا وامي عارفه هذا الشي بس تقولي اضغطي على نفسك علشان تمشين معهم وانا ما اقدر خلاص لحد معين وبس ابي اطلع ابي ارووح اسواق زي الناس لمن تروح واماكن عامه اناطول وقتي فالبيت وفالغرفه ولااحدعندي ولا اقارب ولاشي وش اسوي اوقات ابي اكسر أي شي علشان ارتاح او ارمي أي شي على الجدار لمن ارتاح مليت من التلفزيون مليت ابي يوم احس بالضحكه ابي احس بالانتماء ابي احس انو امي قريبه مني ابي يوم تجي هي من نفسهاتقولي يالله نطلع ولا نروح أي مكان .طلبت من وحده قريبه لهاتقولهااحكي مع بنتك تكلمي معها اطلعوا سوا.فوقتهاوكم يوم بعدها تحس فيني وبعدهاترجع زي اول اوقات اكلمها من الدوام وابغى اسولف معها تقولي يالله مع السلامه وتنفخ فيني وانا لمن اشوفها تكلم احد صديقاتها تجلس بالساعات اقولها وش فرقي عنهم.وانا صغيره تربيت بعيد عنها اغلب وقتها مشغولع عني ما تدري عني كل شي على الشغاله امشي بامر الشغاله انام بأمرها واصحى بامرها واطلع بامرهايعني تربيت وانا بعيده عنها.كثيرناس اول ماتشوفني تقولي انتي حزينه

ابي حل؟ابي احس بالضحكه؟ابي احس بالسعاده اللي الناس تتكلم عنهاوالله لو السعاده تنشر كان شريتها بس يوم علشان اذكر هذا الحلو.

اسفه طولت
وشكرا
المصدر: نفساني

قديم 24-05-2004, 10:10 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

اختي الكريمة (( هيفا ))

و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته

بدايةً أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك فيك ، وأن يحفظك من كل سوء ، ويرزقك الثبات والصلاح والتقوى والفردوس الأعلى.

اختي الكريمة أنتي حساسة ورقيقة وطيبة القلب , والحياة فيها الرفق وفيها القسوة , وعلينا كبشر أن نتحمل سلبياتها وإيجابيتها بطريقة سليمة لا تؤثر على مسار حياتنا.
هناك مستويات لإدراك الفرد علينا أن نتعلمها بوضوح:
أول مستوى وهو الطفولي : وفيه يكون الفرد أنانيا يحب التملك ، يفضل الروتين الذي يضعه لنفسه دون تغير .

الثاني : مستوى أعلى منه بقليل ، وهو أن يكون فرديا وانطوائيا لا يستطيع تغير نفسه ومن حوله ، ولا يملك القدرة على التعبير عما يريد بطريقة سليمة.

المستوى الثالث : أن يدرك ما يريد ويسعى لتحقيقه ، ولكن لا يستطيع ؛ بسبب عدم كفاءته ، وعدم السير بطريقة صحيحة ، ولكن يلقي اللوم على الظروف والآخرين.

المستوى الرابع: وهو من عرف هدفه وسار إليه بخطى ثابتة ، ولم يعلق أخطاءه بشماعة الظروف والمعوقات والناس.

ليس هناك مستوى أقل من مستوى ، ولكن هناك فرق في طبيعة الحياة وطعمها من حيث التلذذ بمباهج الحياة أو تحطيم الذات وموتها.

كيف نستفيد من هذه المستويات ؟
من أراد التغيير للأحسن ، بحيث يستطيع الحياة بطريقة كريمة ومحببة وحكيمة في حل المشاكل والمعوقات التي قد تعترض الإنسان .

رسالتك تشير إلى مدى معاناتك من اسرتك او من تعيشين معهم ، وهذا بسبب طريقة التفكير واختلاف وجهات النظر .

اختي الكريمة عليك أن تسألي نفسك ما هي البيئة التي تحبين العيش فيها؟ وأين هي ؟ ومتى عليك الانتقال لها؟
وكيف هي صورتك هناك بالتحديد؟

هذه الإجابات ستساعدك على إعادة توازنك ، فأنت قلقة بشأن اسرتك لا تنتمين لهم فكرياً ، وشعرتي بعدم استجابتهم لك و عدم استجابة امك لك بالذنب فألقيت باللوم على نفسك بمجرد أن أهانوك و كانو سبب في ازعاجك و تحطيمك ، فلا تبتئسي ، ولا تشعري بالغربة فأنت على الحق ، وربما كنت محتاجة إلى أسلوب محبب ورقيق للتعامل معهم ، فكل إنسان له مفتاح يمكنك استخدامه للتأثير عليه .

ثقي بنفسك اكثر و اسأل الله لكي التوفيق و السداد .