المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

الخوف من الموت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو انا فتاه متزوجه وكانت حياتي عاديه وفيها مشاكل عاديه بعد 15 سنه من الزواج لها دحين يمكن 4شهور بس شوفت المر مرين ماخليت تحاليل وسويتها

قديم 21-07-2009, 03:04 PM   #1
تقوا
عضو جديد

الصورة الرمزية تقوا
تقوا غير متواجد حالياً

الخوف من الموت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو انا فتاه متزوجه وكانت حياتي عاديه وفيها مشاكل عاديه بعد 15 سنه من الزواج لها دحين يمكن 4شهور بس شوفت المر مرين ماخليت تحاليل وسويتها ماخليت اشعه مقطعيه لراس وسويتها وكلو سليم وبدات عندي بخوف من الموت احس بالم في جسمي كله ومن يوم احس باي حاجه اروح المستشفي سويت يمكن 10 مرات تخطيط للقلب من الالم الي احسه ولمن اروح المستشفي يقول كل دقات القلب سليمه احس بخنقه في حلقي تاعبتني وبروده في اطرافي مع تعرق شديد ودوخه الدوخه تجيني لمن اخاف وطول الوقت افكر في الموت احس اني كايبه لبعد الحدود ماني عارفه اسوي ايش وامس كانت اشد ليله مرت عليا من قوة الخنقه الي جاتني قلت هاده موت يعني تعبت والله ابغه دكتور يفيدني ورحت عند دكتور مخ واعصاب كتبلي دو بس يعني مافادني بس زي الغرقان الي يتعلق بقشه احس شويه تهديني عشان انام في اليلارجوكم الي عنده حل يفيدني تعبت حتي زوجي تعب مني عيالي والله سرت مانتبهالهم ولا ادري عنهم وكلهم اطفال مع العلم انو عندي 3 اولاد اكبر واحد فيهم عمره 12 والدوره لها 4 شهور مانزلت من يوم ماتعبت نفسيتي الا قبل 5ايام نزلت لاكن كل شي علي حالو وما نزلت الابعد العلاج بلقران الكريم ابغه اعيش حياتي زي الناس واذا فيه حالت موت عندنا اوسمعت فيها الله لايوريكم علي الي يسير فيني حالات غريبه يصيبني هم وافكر في الموت وانا راح اموت دحين وتقعد معايه يومين من الاقلق والخوف يعني تغيب عني يوم واحد بس هاده اذا ماجاتني في اليل مع العلم عمري 34 سنه افيدوني الله يوفقكم بشفاعت الرسول صلي الله عليه وسلم تعبت والله تعبتابغه حل والصلاة والسلام علي سيدنا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم
المصدر: نفساني

قديم 21-07-2009, 03:17 PM   #2
تقوا
عضو جديد

الصورة الرمزية تقوا
تقوا غير متواجد حالياً

الله يخليكم الي يدخل يشاركني ويديني حل والله تعبتوجزاكم الله خير

قديم 21-07-2009, 11:07 PM   #3
تقوا
عضو جديد

الصورة الرمزية تقوا
تقوا غير متواجد حالياً

ارجو من المخطصين افادتي ارجوكم ساعدونيانا في حيره وتعب شديد

قديم 14-08-2009, 02:50 PM   #4
أ.ليلى الحمدان
اخصائية نفسية اكلينيكية

الصورة الرمزية أ.ليلى الحمدان
أ.ليلى الحمدان غير متواجد حالياً

صباح الخير اختي تقوا

عندا يتحول الموت إلى سبب للفزع يفقد الإنسان الإحساس بالسعادة
وإذا وصل الأمر إلى نوبات الرهاب والهلع حيث سيتملك الإنسان إحساسه بأنه سيموت مع خفقان غير عادي في القلب والدوخة كما تصفين في رسالتك فنحن بصدد حالة مرضية من أنواع الخوف المرضي والتي تسمي "خوف الموت المرضي" مصحوبة بنوبات من الفزع وهنا يحتاج الأمر للتدخل الطبي والعرض على الطبيب النفسي
لان الأمر يحتاج إلى علاج دوائي للمساعدة في التخلص من هذا الخوف المرضي اضافة الى العلاج السلوكي للسيطرة والتخلص من هذه المشاعر وهو أمر لا يستطيع الطبيب تقريره إلا من خلال اللقاء المباشر معك لتقييم أولا صحة التشخيص ومدى وجود أعراض أخرى مصاحبة حيث يستطيع الحسم هل هي مخاوف مرضية أم أفكار وسواسيةللاستيضاح من خلال المزيد من الأسئلة والحوار في المقابلة الاكلنيكية المباشرة وبعدها يستطيع الطبيب وضع الخطة العلاجية بشقيها النفسي والدوائي

شفاك الله

وطمينينا عليك

قديم 06-10-2009, 06:28 PM   #5
تقوا
عضو جديد

الصورة الرمزية تقوا
تقوا غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو دكتورتي العزيزه اشكرك كل الشكر علي الاهتمام وجزاكي الله خير
اطمنك عني اني رحت للمستشفي والحمدلله وذهبت لدكتور نفسي
واتابع حالتي وانا الحمدلله تعبت من الدواء في البدايه بصحه جيد صحيح انها تجي بعض الهواجس احيانن بسب انه الدكتور قال خلاص مايحتاج تصرفيه مره تانيه والحمدلله بس والله تعبت من الدواء في فترة العلاج بس الحمدلله احسن بكتير الحمدلله واشكرك كثير الشكر واشكر زوجي العزيز واهلي الله يجازيهم كل خيرامي وابوياواخواني اتفاعلو معايا وقدرو مرضي واهتمو وحسيت اني انسانه مهمه عند اهلي وزوجي واولادي والكل
والحمدلله وشكراعلي كل شي

قديم 06-10-2009, 07:49 PM   #6
أ.ليلى الحمدان
اخصائية نفسية اكلينيكية

الصورة الرمزية أ.ليلى الحمدان
أ.ليلى الحمدان غير متواجد حالياً

مساء النور و السرور اختي تقوا

كل عام وانت بالف خير

والحمد لله على سلامتك عسا ربي يديم عليك نعمة الصحة

اما عن تعبك جراء الدواء في البداية فهذا امر طبيعي لان الجسم لم يكن بعد قد اعتاد على الدواء

ولاداعي للشكر لان هذا واجبنا فنحن هنا من اجلكم ومن اجل راحتكم

تحياتي لك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته