المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

زوجي غريب اريد حل

انا عمري 25 متزوجه من 8 اشهر احترت في طريقة التعامل معاه احس نفسي والله تعبت فكرة بجد اروح اخصائيه نفسيه يمكن ارتاح اولا احب اعرفكم انى معي تعب برجلي

قديم 20-04-2005, 09:51 PM   #1
@@@حزينه@@@
عضو فعال

الصورة الرمزية @@@حزينه@@@
@@@حزينه@@@ غير متواجد حالياً

زوجي غريب اريد حل

انا عمري 25 متزوجه من 8 اشهر احترت في طريقة التعامل معاه احس نفسي والله تعبت فكرة بجد اروح اخصائيه نفسيه يمكن ارتاح
اولا احب اعرفكم انى معي تعب برجلي يعنى امشي بالكرسي متحرك وطبعا ظروفي جبرتنى على اخذ متزوج وعنده زوجه وخمس ابناء زوجه الله يهديها متسلطه واذا جاء تتصل عليه المهم متحكمه فيه جدا
انا ببداء بتعريف بكلا الشخصيتين انا وهو
انا : حساسه تربية بسبب ظروفي على الدلع وعاطفيه جدا غيوره ما انكر هذا ودقيقه
احب الجو العائلي
زوجي : يحب الخروج اجتماعي بحد كبير غير مبالي دائما يكذب على دائما الانشغال لا اجلس معاه الا قليل
المهم انا تعبت مادري كيف اتعامل معاه احس انى لم اجد الاشباع العاطفي عنده
صرت بين انى اتعلق فيه اتصل عليه اذا راح وارسل
وبين اطنش احس تعبت من تطنيشه غير انه مو عادل معي لا في حضوره خصوصا في المصاريف الي الان ابوي هو المسئول عنى حتى في طلعاتى مع السواق
المهم ابغاء اعرف طريقه للتعامل معاه
المصدر: نفساني

قديم 21-04-2005, 12:36 PM   #2
أ.عماد الدوسري
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية أ.عماد الدوسري
أ.عماد الدوسري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اختي الكريمة (( حزينه )) اسأل الله ان لا تكوني حزين وان تكوني مرمنه بالله .
و اسأل الله جل وعلا أن يبارك فيك ، وأن يزيدك رجاحة في عقلك، ووفرةً في دينك، وأن يثبتك على الحق، وأن يوفق زوجك للعدل بينكما.
و بخصوص ما جاء في رسالتك : فإني أحيي فيك رجاحة العقل، وتقدير الظروف، والتماس الأعذار؛ إلا أن مما يعكر صفو هذه الصفات الجميلة أنك تخصين بها زوجك فقط، ونسيت أن هناك طرفا آخر يعتبر حسب ما جرى عليه عرف الناس أكثر الناس تضرراً .

أنا معك بأن زوجك مقصر في عدم العدل، ولكن أقول لعله فعلاً يرتكب أخف الضررين، ولديه بعض العشم معك في كونك الزوجة الثانية صاحبة القلب الكبير والعقل الراجح، وإن كان الأصل ضرورة الوفاء بما التزم به؛ لأنك لو لم تسامحيه لحاسبه الله على ذلك يوم القيامة، وأنصحك بالاتصال به ومحاولة إرضاءه – رغم أنه ليس على صواب – حتى تعينيه على نفسه، وعلى الجبهة الأخرى التي تحاول تعكير الجو بينك وبينه كما تتصورين، و أرجو ان تهتمي بزوجك علي قدر استطاعتك ، وان لا تكثيري عليه بالأسئلة و اللحاء المستمر بل وفري له الجو المناسب و عامليه بالطف كي تصلي الي قلبه و كي يرى فيك الإنسانه المقربة له و كي يرتاح عندما ياتي لك ، وغداً ستسقر الأمور وتهدأ الأحوال، وهو أو غيره لا يمكن أن يتخلا عن زوجتك وان يعدل بين زوجاته طالما انه رجل مؤمن بالله بحال من الأحوال، وما دام من العقلاء الذين يخافون الله ويتقوه فحاولي الاتصال به والتماس العذر له ؛ حتى تسير القافلة ولو مع شيء من التضحية ما دمت قد قبلت الرجل بظروفه ، حتى وإن خالف ما تم الاتفاق عليه ، فعسى أن يأتي يوم تستقيم فيه الأمور وتأخذي حقك كاملاً غير منقوص، وأوصيك بالدعاء كذلك لنفسك ولزوجك ولزوجته أن يصلح الله حالكم أجمعين، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق و الاستقرار .

قديم 21-04-2005, 08:58 PM   #3
@@@حزينه@@@
عضو فعال

الصورة الرمزية @@@حزينه@@@
@@@حزينه@@@ غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعرف يا استاذي الفاضل ان زوجته متضرره واقدر هذا ولكنها شديدة التسلط الله يهديها حتى انا تتصل على وماارد اقول خلينى اكظم غيطي والا انا ماسويت شئ يغضب الرب
حتى لما ماارد ترسل رسايل وتدعي على والله حتى في ليالي رمضان واحتسبها عند الله
انا اتضيق لان حياتى مرتبطه صارت بحياتها اذا زعلة عليه جانى زعلان وكان لسان حاله يقول انتى الجانيه واذا رضت رضاء على انا انسانه لي مشاعر مو حياتى على حساب احد
على العموم انا هناك مشكله مع نفسي اريد حل نفسيا لها انا لا انكر انى حبيبته ومثل اي مراةء تجعل زوجها جل اهتمامها واي مشكله معاه تعكر حياتى والله الذي لااله الا هو حتى النوم ماصار منتظم دراستى من تزوجت رسبت بالجامعه لان بالي معاه راح وجاء هذي حياتى اتصل والا لا
المهم حتى علاقتى الاسريه مع اهلي تدهورت لانهم لايجدون امامهم الا انسانه سرهة البال انا اتمنى اعلج نفسي وانطلق بحياتى واجعله فقط جزاء منها لا كلها وانجح في اموري الاخري
لكن صرت مابين مد وجزر
وجزاكم الله خير