المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الرهاب

ملتقى أصحاب الرهاب هل تعاني من الرهاب ...؟ لست وحدك في ذلك!...

ما الذي أعاني منه بالضبط؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم أخواني إن شاء الله طيبين أخواني أنا أعاني من تأتأة في الكلام و خالي وخال أمي كانت عندهم تأتأة ولكن تقريبا

قديم 21-12-2013, 02:53 AM   #1
عونك يارب
عضو جديد

الصورة الرمزية عونك يارب
عونك يارب غير متواجد حالياً

ما الذي أعاني منه بالضبط؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم أخواني إن شاء الله طيبين

أخواني أنا أعاني من تأتأة في الكلام و خالي وخال أمي كانت عندهم تأتأة ولكن تقريبا راحت منهم بنسبة 90 بالمية وتظهر نادرا فهل هذا يدل على الوراثة ؟
كمان يوم كنت صغير إلى 4 سنوات كان الكل يشهد لي بالجرأة وفصاحة اللسان لكن جاتني بعد ما سقطت من مكان مرتفع بس ما كانت بتلك الشدة

طبعا عانيت في حياتي الكثير من الإستهزاءات والضحك لكن الحمد لله على كل حال

طبعا الوالدة كانت حاسة بمشكلتي ودايم تكلم الوالد تقوله ودي الولد للمستشفى ولكن دايم يرفض ويقول لا كبر بتخف منه
فا بسبب هذا الشي لمن أواجه موقف وأتأتأئ يجيني نوع من الكره تجاه الوالد وحقد لأنه ما وداني للمستشفى

أنا معروف عند العايلة كلها إني محترف الكمبيوتر ما أخفيكم كنت أحب هذا اللقب ولكن الأن سرت أكرهه بشكل مو طبيعي دايم يسألوني وسرت أقول ما أعرف برغم إني أفهم الشي الكثير فيه

لو قابلت أي شخص في البداية مثل السلام عليكم كيفك طيب هذي ما أتأتأء فيها أما لو يسألني عن شي تبدأ التأتأة

ومواقف كثيرة لكن ما ودي أطول عليكم وبسبب هذي المشكلة أجلت الجامعة ويمكن أتركها وأشتغل أي شيء ويضيع مستقبلي بسبب هذي العلة

فالأن اللي حاب اعرفه هل ما اعاني منه تأتأة ولا رهاب ولا وشو بالضبط وهل أقدر أشفى منها واتمنى تذكرون لي علاجات نفسية

وشكرا لكم

المصدر: نفساني

قديم 21-12-2013, 11:59 PM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عونك يارب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم أخواني إن شاء الله طيبين

أخواني أنا أعاني من تأتأة في الكلام و خالي وخال أمي كانت عندهم تأتأة ولكن تقريبا راحت منهم بنسبة 90 بالمية وتظهر نادرا فهل هذا يدل على الوراثة ؟
كمان يوم كنت صغير إلى 4 سنوات كان الكل يشهد لي بالجرأة وفصاحة اللسان لكن جاتني بعد ما سقطت من مكان مرتفع بس ما كانت بتلك الشدة

طبعا عانيت في حياتي الكثير من الإستهزاءات والضحك لكن الحمد لله على كل حال

طبعا الوالدة كانت حاسة بمشكلتي ودايم تكلم الوالد تقوله ودي الولد للمستشفى ولكن دايم يرفض ويقول لا كبر بتخف منه
فا بسبب هذا الشي لمن أواجه موقف وأتأتأئ يجيني نوع من الكره تجاه الوالد وحقد لأنه ما وداني للمستشفى

أنا معروف عند العايلة كلها إني محترف الكمبيوتر ما أخفيكم كنت أحب هذا اللقب ولكن الأن سرت أكرهه بشكل مو طبيعي دايم يسألوني وسرت أقول ما أعرف برغم إني أفهم الشي الكثير فيه

لو قابلت أي شخص في البداية مثل السلام عليكم كيفك طيب هذي ما أتأتأء فيها أما لو يسألني عن شي تبدأ التأتأة

ومواقف كثيرة لكن ما ودي أطول عليكم وبسبب هذي المشكلة أجلت الجامعة ويمكن أتركها وأشتغل أي شيء ويضيع مستقبلي بسبب هذي العلة

فالأن اللي حاب اعرفه هل ما اعاني منه تأتأة ولا رهاب ولا وشو بالضبط وهل أقدر أشفى منها واتمنى تذكرون لي علاجات نفسية

وشكرا لكم
ماتعاني منه اعراض رهاب بسيط ...

قديم 22-12-2013, 03:43 AM   #3
عونك يارب
عضو جديد

الصورة الرمزية عونك يارب
عونك يارب غير متواجد حالياً

يعطيك العافية أخوي رعد القلوب

طيب حسب ما قريت ان تقنية الحرية النفسية تزيل التأتأة والرهاب فما أدري هل هذا الشي صحيح ؟؟ تكفون أبي أتأكد :/

وكمان اللي أنا أعرفه أن التأتأة تجي لو أن عندك قلق أو خوف .. صح ؟ طيب لمن أتكلم مع الوالدة التأتأة ما تظهر دايم بس تظهر أحيانا ؟ فتجي ولا عندي قلق أو خوف فهل تدل على مرض عضوي؟

ممكن تدلوني على دكتور تخاطب ونطق في جدة سعره مناسب وخبير في العلاج ؟

أتمنى الجميع يشارك ولا تنسون دعوة في ظهر الغيب ..

قديم 22-12-2013, 06:08 PM   #4
تأئب لله
عضو فعال

الصورة الرمزية تأئب لله
تأئب لله غير متواجد حالياً

حالتك نفس حالتي تقريباً ولتعرف انك تعاني من رهاب او تعاني من مشكلة عضوية هو تكلم وحدك واقرأ مقالة طويلة بحدود الربع ساعة وسجل صوتك او اقرأ قرأن وسجل صوتك لفترة معينة وبعدها اسمع صوتك اذا كنت تتلعثم فهذا سبب عضوي اذا كنت لا تعاني من التلعثم فانت تعاني من رهاب , اذا كنت تعاني من مشكلة عضوية فاحب اقولك ستستمر طول حياتك تعاني من التلعثم لان مراكز النطق في الدماغ تتكون عند عمر 5 او 6 سنوات اذا كنت تعاني من رهاب فعلاجك ممكن جداً المشكلة ان عضلات الحنجرة وعضلات الكلام تعاني من التشنج لما تتكلم مع اي أحد وكذلك تعاني من اجهاد وخوف وهذا يؤثر على اعصاب النطق الموجودة بالحبال الصوتية فلا تتحرك , وعتبي على والدك فعلاً لكن لا تحقد علية يا اخي العزيز , انا الان ما اقوم بة هو نص ساعة قراءة قران بتدبر ونص ساعة اشرح كتاب او شي معين قرأتة واتخيل اني امام جمهور , صراحة تحسن حالي الحمد لله لكن ليس بطلاقة بالمقابل بدءت بهذا التدريب منذ فترة قليلة , بخصوص أطباء التخاطب فهم صراحة لن يقدموا لك سوى تمارين معينة تستطيع ان تحصل عليها لكن ما يعطية لك طبيب التخاطب هو قدرة التحدث امامة بدون الخوف من التلعثم وهذا يساعدك , تحياتي لك واتمنى التواصل باستمرار