المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

ابغى اعرف ايش الصح؟؟؟!!!!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتي باختصار اني وجدت اخصائي نفسي عبر الإنترنت و طلبت منه المساعدة و سئلني عن سبب كل مشاكلي قلت له بصراحة كل شيء

قديم 25-10-2003, 11:07 PM   #1
الصابرة
عضو نشط

الصورة الرمزية الصابرة
الصابرة غير متواجد حالياً

ابغى اعرف ايش الصح؟؟؟!!!!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتي باختصار اني وجدت اخصائي نفسي عبر الإنترنت و طلبت منه المساعدة و سئلني عن سبب كل مشاكلي قلت له بصراحة كل شيء و شعرت بسعادة غامرة انه فيه من يساعدني (و للأسف هو الوحيد اللي حكيت له كل شي)لكن اللي حصل انه بعد ما عرف كل شيء اشعر انه يتهرب مني لو لقيته على الماسنجر يقول انه بيروح و يرجع بعد شوي و لا يجي و اشياء مثل كده احس بعدم مبالاة منه و طبعا هذا طعني الف مرة لاني انا خالصة و عندي كل الناس زي بعض مخادعين و استغلالين احيانا انا ما ابغى اظلمه لكن وصلت لمرحلة من الاحباط الفظييييييييييع اللي شكله مستحيل احد راح يثبت لي العكس و الغريب طلب مني هو مقابلتي في مكان عملي بس بعدين ما جا و لا حتى عبرني بعدها قولوا لي ايش اسوي انا تعبت من مفاجآت الناس و الله تعبت ما اقدر اتحمل اكثر (بلغ السيل الزبى)و هل هي طريقة جديدة في العلاج و هي تطنيش المريض مهما كان تافه!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
المصدر: نفساني

قديم 26-10-2003, 02:21 PM   #2
أ.القحطاني
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية أ.القحطاني
أ.القحطاني غير متواجد حالياً

ربي يفرج همكِ ، ويزيد صبركِ صبراً .... أيتها الصابرة ..

اهــلا ...
أختي الصابرة .....
ومساءات الخيرررررر ..
وسلام الله عليك ، ورحمته ، وبركاته ..
* أولا : يا أختي التطنيش ليس طريقة للعلاج ، ولا التعامل مع الآخرين ..
ثانياً : مكان عملك ليس عيادة أو مركز للعلاج ..
ثالثا : من الطبيعي أن تكوني في حالة الأحباط ، والألم بعد أن بحت ، وكتبتِ كل جزئيات مشكلتك ، وتفاصيلهـا لمن تذكرين أنه أخصائي ، لو كان حقا أخصائياً ، ويعرف حدود مهنته ، وقدرته لأحالك إلى مختص أخر ، وهذا وارد في العمل الطبي ، والنفسي ، حين نجد نفسنا غير قادرين أو منح من يأتي للعيادة أو يطلب الأستشارة ..
* أختي مامضى أعتبريه جزء من معاناتك أيتها الصابرة ، وخطوة جادة لمساعدة نفسكِ ... وهي أشبه بالكثيرين الذين يتنقلون من أنفسهم من عيادة إلى أخرى بحثا عن علاج أسرع ، وفوري ....
* أختي أتمنى أن تقرئي توقيعي جيدا فنحن هنا في نفساني منتدى متخصص به أكثر من أستاذ ، ومتخصص ، وقد يمنحونك أيضا رأيهم أو أكثر من رأي ، وتتعاملين مع متخصصين يكتبون بأسمائهم الحقيقية ، واماكن عملهم واضحــة للجميع ، خلافا لكثير من المواقع التي يرد فيها البعض بأسماء مستعارة ، ىللا تستطيع الجزم بخلفيتها العلمية ، وخبرتهـا ..
* أختي أجل من اليوم بادرة خير ، فساعات الصيام دنت ، وغــدا سيكون يوما مختلفا في حياتنا ، فلعلنـا معا ننطلق سواء في ما تعانينه ، ولعلي أكون قادرا على منحك ما أراه وفقا لفهمي ..
* أختي أختيارك لأسمك الصابرة .... يعني قدرتك على التحمل ، والمحاولــة رغــم الفشل ، وقلة هم من يتحرك ، وهو في أقل درجات الكآبة ، والأحباط .... فكوني متفائلــة حــد علو السمـاء ، وتذكري معي أنك ما زلت تسيرين على قدمين ، ولك يدين تصافحين بها الأطفال ، وجدتك إن كان لك جــدة ، وتذكري كل حواسكِ ، واصابعك التي كتبت هنا أحرفا .. وعينيك التي عرفت مكان موقعنــا ، وتدرك ألوانه ، وتختار اللون المريح لهــا ....
* أختي بودي فقط أن تجلس في مكان مريح .. في غرفتك أو فوق سطح بيتكم ،وتضع أمام عينيك بنصرك لليد اليمنى أي إصبعك الصغير .. ركزي فيه جيداً وتأملي ، وتفكري !!... وحاولي أن تحدقي فيه بعمق ، وسأل نفسك لو لم يكن لك هذا الإصبع ، ولو كان هذا الإصبع منحياً أو بــه زوائد سوداء ... وحاولي أن تشعري كيف يسري الدم فيه ؟! ... وماذا لو أنجرحت من أي شيء وبقي نازفا لا يتوقف ..؟؟! حاولي أن تتسائلي أسئلة كثيرة ، ولمـــدة 20 دقيقــة ...... بعدها قفي ، وقولي الحمــد للـــه يارب مهما شكرتك ، ومها عبدتك ، ومهما بكيت لك ..... لن أجزيك عن نعمــة هذا الإصبع الذي جمّل كف يدي ، وليس بــه جرح يوارقنــي ....
* أختي في أنتظار طرح مشكلتك ، كما ترينها أو طرح أفكارك التي تزعجك الآن أكثر في شكل نقاط .
* أختي ربي يفرج عنك ، ويحفظك حيث ما تكونين .
وكل عام ، وأنــتِ بخير ..