المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

لو تكرمتوا يا جماعة الخير ردوا علي خلوني احس ان في احد سمعني

بسم الله الرحمن الرحيم اود ان اشكركم على هذا المنتدى الرايع بك ما تحتوية الكلمة والصراحة في لااستشارة والله يوفقكم والى الامام. عندي حالة الرهاب الاجتماعي وانا والله عجزت من

قديم 26-10-2003, 06:32 PM   #1
سامي222
عضو جديد

الصورة الرمزية سامي222
سامي222 غير متواجد حالياً

لو تكرمتوا يا جماعة الخير ردوا علي خلوني احس ان في احد سمعني

بسم الله الرحمن الرحيم
اود ان اشكركم على هذا المنتدى الرايع بك ما تحتوية الكلمة والصراحة في لااستشارة والله يوفقكم والى الامام.
عندي حالة الرهاب الاجتماعي وانا والله عجزت من هذا المرض منذ مايقارب ثماني سنوات وانا لم انهناء بيوم من هذي الايام التي مرت وانا في عز عمر الشباب 23 سنة شايل هم رجل في 90سنة ويمكن اكثر من ذللك والله العظيم
حاولت بشتى الطرق قرات عن هذا المرض لم ادع كتابا لا قراتة لم ادع موقع على الانترنت الادخلتة لم ادع حالة مريض لرهاب الاجتماعي لاتابعتها وبدقة .
ثم ذهب الى الاطباء وبدات في اخذ الدواء واستمريت 9شهور لا استفد شيئا عمل اختبار تحليلي عند الاخصائي النفسي عملت علاج سلوكي عملت حاولت وحاولت حاولت.......... اه اه؟
لم استفد شي
المشكلة ان الدكتور لم يجرب هذا المرض لم يحس لم يون من هذا المرض يوما من الايام(الله يبعد عنك المرض)
سوى انة سمع من المرضى يشتكون وقراء عن هذا المرض ودرس في بعض الجامعات هل يوجد شي اخر؟
الى متى ونحن في هذي الحفرة ننظر الى السماء مختباين عن الناس الكل يمر من فوقنا ويقول حاول حاول اخذ الدواء لتتقواء ثم تطلع من وحدك من هذي الحفرة العينة السوداء
لماذا الدكتور وهو صاحب الاختصاص والدراسات العلياء في الشتى الجامعات لم يمد يدة فعليا ليس بالكلام والدواء ويسحب المريض بجهدة بشكل عملي واضح ويشيرة الى اماكن ليضع رجلة وبدة في الطارف الحفرة ليصعد الى اعلى ليظهر الي النور ليدعي لة دعاء من القلب لة ولااسرتة وان يبارك لة في حياتة الدنيا وان يوفقة ويرزقة رزقا طيبا مباركا حلال

الخلاصة:
انا قرات كثيرا ووجدت علاجات مفيدة جدا بس ليست في السعودية (مشكلة) ويطبق في جميع البلدان الغربية بس في العربية لم اسمع بهذا؟؟

وهو علاج جماعي تمثيلي مسرحي اي مع مجموعه من المرضى كل واحد يقوم بالاشياء التي يخاف مثلا ان يخطب اما المحموعه ان يمثل دور مسرحي امامهم ان يقوم كل واحد من المجموعه بقول نكتة لان هذي جميعا يخاف منها المريض ولووووو بالتمثيل وفوائدها جمة واهمها وهي عدم الانسحاب لان الدكتور امامه وثانيا وهي توفر المجموعه لان المريض طبعا يخاف من المجموعه ثالثا ان يتعلم الثقة بالنفس لان الخوف سوف ينكسر نهائيا ورابعا انة سوف يطمئن لان الدكتور معه ولا يوجد من ينتقدة ويحطمة واشياء كثير لا يحصاء لة سوف يستفيد منها المريض منها ويطبقها عمليا امام الدكتور وهنا يبداء دور الدكتور فعليا ويثبت جدراتة في ما درس كل هذي السنوات وويوجة عمليا

واذا احس انه خلال هذا الدكتور التدريب انه لابد من دواء لان هذا الشي امامة ربما الشي الذي في المريض شي بسط بس انه حساس زايد عن الزوم وجلس مكتوب طوال هذة الفترة
الدواء لوحدة صدقوني لاينفع ابدا من دون ان يتوفر هذا النوع من العلاج لان الدواء سوف ياخذة المريض وليست عندة اية مشكلة بس يجي عند الموقف تعود له الحالة وازود
اما اذا كان مستعد وخاذة تجارب مع الدكتور تعتز ثقتة بنفسة ويذكر جميع المواقف الي مرت معه مع الدكتور فتصبح له عادية وهذا احس انة افضل افضل افضل افضل علاج في الدنيا وسف ينتهي المرض ناهيا من هذي الدنيا

وعفوا على الاطالة وانا اسف اذجرحت احد بغير قصد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
المصدر: نفساني