المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

يا أهل المنتدى: انتم اخر طريق اجربه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البداية احب اعرفكم ان مشكلتي في قرار السفر ولكن قبلها احب اشرح مشكلاتي ومحتار ابدأ ازاي ولكن الله يعينني لان انتم اخر امل قدامي

قديم 26-02-2017, 07:49 AM   #1
كانجارو
عضو جديد

الصورة الرمزية كانجارو
كانجارو غير متواجد حالياً

يا أهل المنتدى: انتم اخر طريق اجربه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البداية احب اعرفكم ان مشكلتي في قرار السفر ولكن قبلها احب اشرح مشكلاتي ومحتار ابدأ ازاي ولكن الله يعينني لان انتم اخر امل قدامي بعد ربنا سبحانه و تعالى ويارب الاقي اي حلول عندكم

اولا: انا انسان في اواخر العشرينات من العمر .. مهندس .. كنت طول حياتي متفوق دراسيا و دا كان سبب نكبات حياتي : الحسد و الاحقاد و قلة الاصدقاء ثم انعدامهم لاحقا و قلة اتصال المعارف و الاقارب بنا لان اولادهم اما اقل تعليما او فشلة

تفوقي الدراسي كان سبب حقد و حسد اغلب زملاء الدراسة ، مكنتش اقدر اعمل اي صداقة الا و اللي قدامي يقولهالي صراحة او من وراء ظهري : ياريتني كنت زيك !

النتيجة النهائية هي : الوحدة شبه اجبارية وبعدها قمت بتنقيح باقي قائمة الاصدقاء والمعارف والاقارب لتصبح شبه وحدة كاملة و اختيارية /اجبارية

ثانيا: ابـــويا: و شخصيته ماتقدرش تديها توصيف محدد ، سنوات عمري كلها معه لا يمت بصلة للآباء في سلوكياتهم و تصرفاتهم و هو عبارة عن لسان سليط بذيء دائم الاهانة والضرب و السب واللعن اضافة الى بعض التصرفات والتعذيب الجسدي الحادث لي التي اخجل من ذكرها ولا علاج له الا ايقاف اي تعامل مادي او غير مادي معه وقاية لكرامتك و احتراما لذاتك وهذا ليس كلامي وانما كلام كل شخص تعامل معه حتى اخوته

ابي العزيز كان يشمت فيا و يتمنى نجاح اصحابي .. ابي العزيز لم يتوقف عن تعذيبي جسديا الا لما كبرت و و عرف هو انني اقوى منه (والقوة والضعف من الله وليس من البشر) وسبب تركه و شأني هو احساسه اني قد ارد له ما يفعله فقط وليس شفقة عليا ولا على حالي البائس (ويعلم الله اني لم افكر لحظة في فعلها) ، استطاع تكوين فقاعة هائلة عن نفسه في حين اصطدامه بالواقع : لا يمكنك الاعتماد عليه في اي شيء فيه مسئولية اطلاقا

النتيجة النهائية: 1. فضيحة اسرتي و طلاق والدتي اكثر من مرة و انقطاع شبه تام عن العائلة و الاقارب وخجل مني من اتصالي بالاصدقاء والاصحاب او جعلهم يزوروا بيتي وبالتالي عزلة و انطوائية اكبر
2. لم يقدم لي دعم معنوي طول عمري و انما كان وسيلة لهدمي و تحطيمي
3. كنت انا راجل البيت رغم اني اصغر افراد الاسرة وكان لازم اتحمل السخافات و اتعامل مع صنايعية و بائعين في سن صغيرة جدا اتقاء لشر ابي لانه لما بيعمل لنا شيء كان يعايرنا و يهيننا كلنا به

ثالثا: البطالة: تخرجت من كليتي و كلي امال كبيرة في العمل و كنت اول من يعمل وسط اصحابي (او من تبقى منهم) وكان الشغل مرار و تحملت لاخر لحظة ... كنت اشتغل شهرين و اعطل سنة كاملة .. كل مرة اشتغل ينتهي بي الحال الى مصيبة سوداء اما يتركني العمل او انا اتركه
حاولت مرارا و تكرارا اني اعمل في مجالي و كانت النتيجة هي فشل او مقابلات سيئة تكاد تكون اهانة رغم حصولي على تدريبات و كورسات ومراعاة طرق و اداب المقابلات الشخصية
حاولت والدتي عن طريق اصدقائها جلب عمل لي و لكن كل مرة على طراز : (سد خانة) صاحب الشغل لا يحتاجني و بعد فترة يسرحني من العمل وكل مرة تنتهي بمأساة
حاولت العمل باللغة الاجنبية في الكول سنتر حاولت مرارا وتكرارا اقسم بالله ورغم كفاءة لغتي الحمد لله لم اتوفق

النتيجة النهائية: عاطل و كرهت الهندسة و مجالها و فكرت اشتغل في مهنة اخرى ولكن اما ان المرتب تافه جدا او بدون اي مستقبل واضح المعالم

رابعا: الـــــســــــفـــــــر
بسبب تفكيري في البطالة قررت تعلم لغة اجنبية و السفر لدراسة فيها .. وصلت لكل المراحل و اخدت التأشيرة و هنا حصل لي رعب رهيب (سبب المشكلة اللي بكتب عشانه الموضوع) رعب من عدم توافر اي سكن في هذه المدينة و غلاءه الفاحش و رعب من عدم تكملة الدراسة نظرا اني لابد من اكتمال اللغة اولا هناك ثم امتحانها بالاضافة لسوء حظ غير عادي

سلسلة متواصلة من الرعب .. انتهى بي الحال بعدم السفر و شبه الاصابة بمرض الضغط .. تساقط الشعر .. نوبات هلع مرعبة بمجرد فكرة السفر

مش قادر اخد قرار بالسفر ومش قادر اخد قرار بعدم السفر .. الرعب بيلاحقني في كل لحظة والوقت بيفوت وانا واقف

خايف اضيع فلوس السفر و افشل .. وخايف احتفظ بيها و احطها هنا في بنك و اعيش عليها في حالة عدم توافر شغل (و دا احتمال وارد في حالتي و مع توارد سوء حظي الشنيع)

خايف اخد قرار و اندم عليه و الرعب دا سبب يخليني افكر انهي حياتي لولا ايماني بربنا

انا عملت عمرة وكنت مستريح جدا فيها رغم انها سفر .. كنت اعاني من اعراض المس و اتقال لي ان من الناس سهلة الحسد و التأثر بالعين .. مواظب على الصلاة والصيام .. عيد الاضحى السابق قمت بنفسي لاول مرة في عمري بالذبح

دلوني اعمل ايه و علاجي ايه الله يباركلكم تعبت والله ومش عارف انا ممكن اعمل ايه في نفسي

المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة كانجارو ; 26-02-2017 الساعة 07:53 AM

قديم 26-02-2017, 08:56 AM   #2
قاهـر الرهاب
عضـو مُـبـدع
صديقكم الصدوق

الصورة الرمزية قاهـر الرهاب
قاهـر الرهاب غير متواجد حالياً

يا اخي ربي يأجرك في مصيبتك ويخلف عليك خير شوف يا غالي دع هذه الأوهام بعيدا ولا تذهب للدراسه اذهب للعمل انت تقول انك ذهبت للعمره وارتحت فأتمنى تكرر هذه التجربه وهناك ستجد فرص وضيفيه بما ان تخصصك هندسه متفوق فيه ستجد عمل هناك اكيد وسترتاح بإذن الله

قديم 26-02-2017, 09:12 AM   #3
ظل امرأة
المشرف العام
بقايا حنين

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اخي الكريم
انت لجأت لنا بعد الله سبحانه وتعالى
وان شاءالله نقدر نساعدك بما يناسب وضعك

اهم شي اخي التماسك والصبر وعدم اليأس والإستسلام
خليك قوي وشوف شو اقرب شيء يناسبك واسعى له

لابد ما يكون الك معارف وناس تساعدك سواء بسفر او بغيره
المشورى ضرورية اخي من الناس اللي حواليك واللي بتعرفهم

يعني ان خليت خربت متل ما بقولوا..

انت رتب أمورك واسترجع هدوءك وربنا ييسرلك كل عسير ان شاءالله

ربي يوفقك ويفتح بصيرتك وينور دربك :)

قديم 26-02-2017, 09:52 AM   #4
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اولا احب ارحب فيك بين اخوانك

ثانيا احب احيي فيك الجرأه بسرد تفاصيل حياتك والتي وان دلت فأنت انسان قوي و تبحث عن حل بشكل جدي، فأنا اقف لك وقفة احترام يا صديقي العزيز

بالنسبه لما تعانيه فهو واضح انها توترات ما بعد الصدمه وهذه التوترات جعلتك في حالة اكتئاب حزين وليس مرض الاكتئاب بل اعده نوع من اليأس وهو اكتئاب بسبب وليس اضطراب. لكن الرهاب واضح معك بشكل لا يمكن انكاره فأنت شخص رهابي وهذا يجعلك قلق جدا.

بالنسبه لموضوع السفر ، فالقلق الذي تشعر به هو طبيعي اي ان اي شخص يريد السفر وتغيير حياته او العيش بشكل مختلف فيحدث له القلق ولكن لانك رهابي اصلا فالقلق اصبح بشكل قد يمنعك من اتخاذ القرار الصحيح.

انا لا اريدك ان تسافر الان ، نصيحتي لك هي ان تستشير معالج نفسي وليس طبيب ... انت تحتاج لمعالجه سلوكيه وكلاميه اكثر منه دوائي لان السفر سيكون بمثابة علاج لحالتك... بعد الاستشاره والتي بالغالب لن تحتاج الى اكثر من جلسة او جلستين ، سافر وتوكل على الله وانظر الى حياتك الجديده بعيدا عن كل ما كان يكدر خاطرك في حياتك السابقه.

ثق تماما انك ستجد الاصدقاء هناك عند دراستك للغه وستكون محاطا بلفيف من البشر والذين يشاطرونك اهتماماتك بالدروس والعمل.

اتمنى لك التوفيق

قديم 27-02-2017, 02:07 AM   #5
طبعي الوفاء
عضو نشط
الحمدلله على كل حال

الصورة الرمزية طبعي الوفاء
طبعي الوفاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male

هذا ان دل دل على الشهامه اللي فيك خل الخطط السلبيه وراك وخالط الناس وراجع دكتور يكون ممتاز ف هو اللي راح يعطيك بعض الادويه اللي تنسيك الهلع والخوف والاكتئاب وهو افضل حل

قديم 28-02-2017, 01:44 PM   #6
كانجارو
عضو جديد

الصورة الرمزية كانجارو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضعيف الخائف مشاهدة المشاركة
يا اخي ربي يأجرك في مصيبتك ويخلف عليك خير شوف يا غالي دع هذه الأوهام بعيدا ولا تذهب للدراسه اذهب للعمل انت تقول انك ذهبت للعمره وارتحت فأتمنى تكرر هذه التجربه وهناك ستجد فرص وضيفيه بما ان تخصصك هندسه متفوق فيه ستجد عمل هناك اكيد وسترتاح بإذن الله
اللهم امين يا اخي ربنا يكرمك .. صراحة انا تعقدت من العمل الهندسي من كثرة ما شوفت الويل والهموم و تعبت من البحث عن فرص فيه من ندرتها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة مشاهدة المشاركة
اخي الكريم
انت لجأت لنا بعد الله سبحانه وتعالى
وان شاءالله نقدر نساعدك بما يناسب وضعك

اهم شي اخي التماسك والصبر وعدم اليأس والإستسلام
خليك قوي وشوف شو اقرب شيء يناسبك واسعى له

لابد ما يكون الك معارف وناس تساعدك سواء بسفر او بغيره
المشورى ضرورية اخي من الناس اللي حواليك واللي بتعرفهم

يعني ان خليت خربت متل ما بقولوا..

انت رتب أمورك واسترجع هدوءك وربنا ييسرلك كل عسير ان شاءالله

ربي يوفقك ويفتح بصيرتك وينور دربك :)

والله يا اختي ما بقى عندي شخص واحد وحيد ائتمنه او اخد مشورته و اقاربي اول ناس لا يحبوا الخير لنا و نعمتنا دائما محسودة والله .. انت ماتعرفيش اد ايه هم مش تمام

بحاول الاقي اي شخص امين اكلمه او اثق في كلامه والنتيجة صفر للاسف

ربنا ييسرلي وييسرلك كل امر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
اولا احب ارحب فيك بين اخوانك

ثانيا احب احيي فيك الجرأه بسرد تفاصيل حياتك والتي وان دلت فأنت انسان قوي و تبحث عن حل بشكل جدي، فأنا اقف لك وقفة احترام يا صديقي العزيز

بالنسبه لما تعانيه فهو واضح انها توترات ما بعد الصدمه وهذه التوترات جعلتك في حالة اكتئاب حزين وليس مرض الاكتئاب بل اعده نوع من اليأس وهو اكتئاب بسبب وليس اضطراب. لكن الرهاب واضح معك بشكل لا يمكن انكاره فأنت شخص رهابي وهذا يجعلك قلق جدا.

بالنسبه لموضوع السفر ، فالقلق الذي تشعر به هو طبيعي اي ان اي شخص يريد السفر وتغيير حياته او العيش بشكل مختلف فيحدث له القلق ولكن لانك رهابي اصلا فالقلق اصبح بشكل قد يمنعك من اتخاذ القرار الصحيح.

انا لا اريدك ان تسافر الان ، نصيحتي لك هي ان تستشير معالج نفسي وليس طبيب ... انت تحتاج لمعالجه سلوكيه وكلاميه اكثر منه دوائي لان السفر سيكون بمثابة علاج لحالتك... بعد الاستشاره والتي بالغالب لن تحتاج الى اكثر من جلسة او جلستين ، سافر وتوكل على الله وانظر الى حياتك الجديده بعيدا عن كل ما كان يكدر خاطرك في حياتك السابقه.

ثق تماما انك ستجد الاصدقاء هناك عند دراستك للغه وستكون محاطا بلفيف من البشر والذين يشاطرونك اهتماماتك بالدروس والعمل.

اتمنى لك التوفيق

اشكرك على ترحيبك اخي وشكرا على الاطراء وانا فعلا قلق جدا دائما وقلقي منعني من السفر فعلا

لكن ممكن تشرح لي اكتر جزئية "السفر سيكون بمثابة علاج لحالتك " ؟

وممكن تدلني على معالج نفسي في مصر او حتى اونلاين ؟ دائما اجد طبيب نفسي وليس معالج نفسي

يارب يجعلي صحبة خير لي ولك ان شاء الله وفي انتظار ردك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما مشاهدة المشاركة
هذا ان دل دل على الشهامه اللي فيك خل الخطط السلبيه وراك وخالط الناس وراجع دكتور يكون ممتاز ف هو اللي راح يعطيك بعض الادويه اللي تنسيك الهلع والخوف والاكتئاب وهو افضل حل
الله يبارك فيك وفي عمرك شكرا ليك انا كنت في مرة عند دكتور باطنة و طلبت منه اي شيء يكسر حاجز الخووف والقلق و كتب لي Moodapex مودابكس حبة واحدة يوميا و كنت نوعا ما كويس معاها
بفكر استشير طبيب فعلا ان شاء الله

قديم 28-02-2017, 02:01 PM   #7
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله يا صديقي انت من مشكلتك واضح ان تغيير البيئه بتكون مناسبه لك من دون الحاجه لادويه

اما اني ادلك ع معالج سلوكي بمصر اسف والله لست من مصر ، وبالنسبه للاونلاين فأنا استشير بمواقع انجليزيه

تستطيع طلب علاج سلوكي من اسلام ويب اخي العزيز

قديم 28-02-2017, 03:06 PM   #8
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الصورة الرمزية الاميرة التائهة
الاميرة التائهة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اخي الكريم اعتقد من لهجتك انك مصري
وتقريبا كلنا بنعاني بالنسبة للعمل مثل ما انت بتعاني ومعظم الشباب عندها نفس المشكلة نظرا للمأساه الاقتصادية الي بنعيشها
معظمهم بيسافروا و بيخسروا وبيرجعوا و معظمهم بينجحوا
التوفيق من عند الله وحده
نصيحتي صلي استخارة ... اهم شئ استخير ربنا لان الموضوع متوقف علي توفيق ربنا
وربنا يعمل لك كل الخير

قديم 04-03-2017, 05:38 AM   #9
كانجارو
عضو جديد

الصورة الرمزية كانجارو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
والله يا صديقي انت من مشكلتك واضح ان تغيير البيئه بتكون مناسبه لك من دون الحاجه لادويه

اما اني ادلك ع معالج سلوكي بمصر اسف والله لست من مصر ، وبالنسبه للاونلاين فأنا استشير بمواقع انجليزيه

تستطيع طلب علاج سلوكي من اسلام ويب اخي العزيز
تسلم اخي على ردك و متابعتك الله يباركلك لو تقدر ترسل لي موقع استشارات انجليزي اكون اكثر من شاكر بس يكون موثوق و مجاني ان امكن

قديم 04-03-2017, 05:50 AM   #10
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

نصيحة محب لا تقرب العلاجات النفسية راح تخسر اكثر من الافادة

اللهم هل بلغت