|
|
||||||||||
الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة |
|
أدوات الموضوع |
26-12-2003, 02:08 PM | #1 | |||
عـضو شرف
|
قصة حقيقية جرت قبل 13 سنة ......ابكتني
بسم الله الرحمن الرحيم
هالقصة قالت لنا اياها مدرسة التربية الاسلامية يو خلصنا المنهج الصراحة بقولها بس بغير الاسماء لأني ماني ذاكرتهم عدل كان في واحد اسمه أحمد يشتغل في الجيش السعودي وابوه راعي محل للخام وكان هالأبو كل اسبوع يوم الخميس يمسك أحد أولاده هذا المحل علشان يعرفون إللي فيه و شلون يديرونه أحمد في يوم عطلته ( الخميس ) كان دوره في مسك المحل و ادارته قاله رفيجه صالح : امي واختي راح يجولك هالخميس في المحل عشان يشترون منكم خامات , بس ما أوصيك راعيهم رد عليه أحمد : أفا عليك انت تامر أمر انشاء الله بحطهم بعيني ولا تشيل هم وراح الأخ أحمد المحل ونسى سالفة أهل خويه صالح , وشاف حرمتين قاعدين ينطرون عند باب المحل , فتح المحل ودخلو الحرمتين وقامو يطلعون الخامات و يشوفونها , شافوا خام عجبهم قالت له ميسون وهي اخت صالح : بكم هذا ؟ رد عليها أحمد : والله ما أدري إللي تبونه اخذوه قالت له : صحيح انك ما عندك سالفة , المحل مو حقتك ؟ قالها : الصراحة هو موحتي حقت أبوي قالت : أوه يما خلي هذا ما منه رجا وطلعوا من المحل , عندها تذكر أحمد سالفة أهل رفيجة صالح راح عند رفيجة في البيت عشان يقوله إللي صار و يتأسف منه ومن أمه واخته و جاب معاه القطعة إللي كانو يبونها كهدية دخل أحمد بيت صالح نطر شوية على ما ينادون رفيجة وقعد في الصالة وقام يقرا الجريدة ,و هو قاعد يقرا الجريدة دخلت عليه ميسون على بالها إنه أخوها لأنه كان مغطي راسه و كان له نفس صدة اخوها قعدت تتكلم مع أحمد على ابو هو اخوها صالح و قالت له : هذا رفيجك قليل الأدب و ما عنده ذوق و لا احترام .... استحى احمد ونزل راسه وما رفع عينه و لا حتى شافها , وكملت كلامها إيه هو قليل الأدب شايف عمره طويل و حلو وشعره الأسود الناعم يعيني عباله خلاص ما يحتاج أدب .... قاطعها أحمد : أحم أحم درت إن هذا مو أخوها من صوت الإحم , تفشلت و راحت تركض منحاشة صوب الدرج , الشيطان قص على أحمد , و نزل الجريدة من على وجهه وشافها بالدراعة الحمراء و اعجبته , رد بيته وقال حق امه إللي صار و قالها أريدك تخطبينها لي طبعا الأم ما صدقت خبر و بالعلم أنها من ناس طيبين و ما عليهم لا قصور أدب و لا مال , وراحت الأم تخطب البنت ووافقوا الأهل و هي بعد وكتبوا الكتاب و ملج عليها , وأحمد وقتها صار لزقة , كل ثانية يتصل عليها ويسأل عنها , لما البنت قالت لأهلها خلاص ياعالم أبي أفتك من لزقته خلونا نروح العمرة كمن يوم و نفتك منه . قالت ميسون لأحمد : ترى بنروح العمرة , وبنمر على جده قال لها : ليش ؟ قالت له : عشان أفتك من وجهك قال لها : عشان كذا ... خلاص بحجز معاكم و بروح معاكم العمرة و جده قال أحمد حق أمه أنه بيسافر مع نسايبه , ووافقت أمه راح أحمد معاهم ويوم خلصوا من العمرة راح الرجال بيطلع مع مرته بيروح البحر , وافقت ميسون على الفكرة , وراحوا يتمشون على البحر و هم يتمشون على البحر قال أحمد حق ميسون : ميسون أنا أحبك ردت عليه : مشكور ما قصرت انصدم وقتها أحمد من رد ميسون , المهم رجعوا الفندق , ولقى أحمد رسالة من الجيش يطلبون فيها أنه يرجع لأن الكويت انغزت من العراق طبعا ما يقدر أحمد يرفض وقال حق ميسون : خلاص بروح أدافع عن حدود ديرتي , ميسون وقتها ما ردت , لكن جت لأحمد في الليل قبل ما يطلع وطقت عليه الباب , فتح أحمد لها الباب , وشافها تتراعد , وترتجف و تنتفض و قالت له أنا حاسة إنك إذا طلعت ما راح ترجع , و هذه الرسالة مني , لكن لا تفتحها قبل ما تصل الحدود قال لها زين , وراح الرجال لكن في نصف الطريق , ما قدر يتمالك أعصابهوفتح الرساله , لقى ميسو كاتبة له : يوم قلتي ذاك اليوم على البحر انك تحبني , كانت هذي أحلى كلمة سمعتها بحياتي , و انصدمت يومها , وما كان عندي الكلمات إللي أقدر أرد عليك فيها و تسعفني في تلك الحظة , وقتها طارت كل الكلمات إللي عرفتها و اللي اعرفها , بس اليوم أقولك ..... أنا بعد أحبك أحبك سكر أحمد الرساله وطار من الفرحة و صار كل ساعة يفتح الرسالة ويقراها مرة ومرتين وثلاث , صارت هذي الورقة أغلى ما يملك وصل أحمد الخفجي وهي منطقة تفصل بين الكويت و السعودية , علشان يحرس هو و إللي معاه الحدود الكويتية السعودية , وصل خبر من القيادة إنهم يطلعون من الخفجي و يتوجهون لمنطقة ثانية و بالطريق تفقد أحمد الرسالة , ومالقاها و قال ,نسيتها في معسكر الخفجي و قال حق رفيجة قايد السيارة رجعنا ألحين قال له رفيجه : ما أقدر راح يحسبونها عصيان عسكري و قص عليه سالفة الورقة , وما رضى رفيجه يرجع , وقال له أحمد عيل نزلني بروح مشي , تفهم الولد الوضع , و راح هو مع 2 من العسكريين وأحمد , ودرت القيادة عنهم , وعتبروها عصيان , وفرض عليهم القائد إنهم يرجعون للباقي العساكر على الحدود الكويتية مشي على الأقدام من غير حراسة و لا سلاح غير مسدس عادي , نفذ الأربع العقوبة المفروضة عليهم و في الطريق شافوا الأربعة الجيش العراقي واصل ساحة العلم في الخفجي بنزلون العلم السعودي و يحطون بدالة العلم العراقي , وقتها اشتغلت الوطنية عند الاربعة , لقى أحمد هندي فاتح محلة , راح له و اتصل على العقيد و قال له إن في جيش عراقي في المنطقة , قال له العقيد : أحمد انت وربعك رجعوا بسرعة و احنا راح نجيب لكم المساعدة , قال له أحمد و ربي ما أرجع أخلي الأنجاس ينزلون علم ديرتي , قال له العقيد : هذا أمر عسكري , قال له أحمد كيفك إللي تبي تسويه سوه , و رقع التليفون في وجه العقيد , و قال حق أثنين من ربعه احموا ظهري و أنا أصوب عليهم , صوب أحمد رصاصتين على الجيش العراقي و بعدها تفرقوا الجيش و انخشوا , وما وعوا إلا الجيش العراقي جاي بدباباته و صوب الجيش العراقي على أحمد وربعة الرصاص و ماتوا الله يرحمهم جاء العقيد المكان و قعد عند راس أحمد يقول , أنا الغلطان كنت أدري إن الجيش العراقي راح يجي المكان وخليتك تروح انت ربعك بدون حراسه , ولقى صالح في كف احمد رساله حق ميسون ملطخة بالدم قال صالح لازم أوصلها لميسون , يوم راح عند اخته أول ما شافته ميسون وجه أخوها قالت , لا تقول لي إنه مات نزل صالح راسه , وعطاها الرسالة , وكان أحمد كاتب فيها : ميسون حبيبتي , لا تبكين إذا وصلك خبر موتي ... حبيبك أحمد بسم الله الرحمن الرحيم (لاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم المصدر: نفساني
|
|||
|
26-12-2003, 02:45 PM | #2 |
عـضو أسـاسـي
|
أشكرج أختى ضحى على القصه المؤثره... فهناك الكثير والكثير .............
والله أنج عورتى قلبى ....وجعلتينى أفكر بكل لحظه عذاب عشناها أيام الغزو الغاشم لحظه خروجنا من تراب بلدنا الكويت ::5 ومراره الغربه والتشتت خارج الوطن.....أتخيلها فيلم سينمائى مرعب حزين....... الحمد لله.....................الحمد لله.......................الحمد لله ولكنها تبقى ذكرى مضت ينزف لها القلب ويدمى....ولن ننساها مها طال الزمن. |
|
27-12-2003, 03:44 PM | #3 |
عـضو شرف
|
مشكورة أختي على ردك , لكن حنا الحمد لله ما طلعنا
من ديرتنا , و شلون نخليها وقت حاجتها لنا ؟ و الله لا يحرمنا من ضحكتكم الحلوة |
|
27-12-2003, 05:54 PM | #4 |
عـضو أسـاسـي
|
أختى ضحى ...........وقتها كنت وحدى بالكويت وكنت أقوم ببعض أعمال
المقاومه .....................والأهل مسافرين كما تعلمين اجازه صيف ........... والظروف القصوى حتمت على السفر .................................................. ..وما طلعت من الكويت الأ قبل التحرير بكم يوم . وأعتقد وقتها كنتى طفله صغيره لا تعرفين فى مثل هذه الأمور. |
|
28-12-2003, 12:31 PM | #6 |
عـضو شرف
|
مشكورين خواتي على ردودكم
لكن اختي عروب الكويت , وقتها كنت واعية على الدنيا و أذكر كل شيء صار بالتفصيل , وعلى لعموم لا تزعلين مني , ترى ما أقدر على زعلك اتفقنا ؟؟؟ و الله لا يحرمنا من ضحكتكم الحلوة |
|
28-12-2003, 12:39 PM | #7 |
عـضو أسـاسـي
|
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أختى الصغيره وبنتى العزيزه ضحى ............أنا ما أزعل من أحد:)....................... وماكو ا شئ أغلى من حبيبتى الكويت لو ضحيت بالغالى والنفيس بس المهم تبقى لنا سالمه آمنه . المهم بشرينى شلون أختك .....أن شاء الله الأمور تحسنت . |
|
28-12-2003, 01:41 PM | #8 |
عـضو شرف
|
أوووه عروبة معانا ألحين , انا وياك في نفس الوقت
و مشكورة على روح الحلوة و إذا على إختي بو طبيع ما يجوز عن طبعه وانتي عارفة قصدي ...... لكن خليها الحقران يقطع المصران وعلمتها إلحين إذا بغت شغلة تتأدب حاجتك عند الكلب قوله عمي كلبان و مشكورة حبيبتي وايد على اهتمامك بمشكلتي و الله لا يحرمنا من ضحكتكم الحلوة |
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|