المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

عدم الثقه بالنفس هل يؤدي للاكتئاب

?آلسَـِْ̨̐ـِْلامَ علـِْ̨̐ـِْيگمَ ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي والمختصين في المنتدى أتمنى مساعدتكم لي .. أنا عندي عدم ثقه بالنفس .. اشعر ان الناس أفضل مني ،، لا أحب

قديم 20-01-2013, 09:22 PM   #1
رحمتك يا رب
عضو

الصورة الرمزية رحمتك يا رب
رحمتك يا رب غير متواجد حالياً

عدم الثقه بالنفس هل يؤدي للاكتئاب

?آلسَـِْ̨̐ـِْلامَ علـِْ̨̐ـِْيگمَ ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي والمختصين في المنتدى أتمنى مساعدتكم لي ..

أنا عندي عدم ثقه بالنفس .. اشعر ان الناس أفضل مني ،، لا أحب المدح ..ولكني أحب ان يقدرني الناس ولكن بحدود ،، اشعر بالخجل اذا كنت محط انظار الناس .. مثلا اذا صنعت أمرا ما شد الانتباه لي يتغير لوني وأشعر بالحر والعرق .. واذ تحدثت مع اشخاص لست متعوده على الحديث معهم ارتبك ..

من صغري كنت أتمنى ان أدرس شيء مميز صحيح انه لم يحالفني الحظ ولم أجد تنوع في التخصصات ولكني الان لا أحب ان اتميز حتى لا الفت النظر ولا أحب المديح أفضل ان أكون عاديه على ان يقيدني مدح الناس ..

كانوا يمدحوني وأنا صغيره باني عاقله وهاديه ، كنت اتقيد وأقول ان هذه شخصيتي ، كل الناس يشوفوني كذا .. رغم اني كنت أتمنى ان أصبح اجتماعيه أكثر و وغير مقيده في تصرفاتي على مايراني فيه الناس ..
يعني مثلا لو سويت ازعاج ومزحت ولعبت أو سويت مقالب يستغربوا مني ويقولوا مو لايق عليك .!

أحيانا تصرفات الناس معي مثل عدم اهتمامهم فيني لما اتكلم معاهم يدفعني ان أفكر بقطع علاقتي معهم ..واجلس لحالي واهتم باشياء أخرى و اريح راسي منهم !

اصابني اكتئاب كذا مره لمدة اشهر ثم يذهب بدون علاج والحمد لله ،،
لكنه اكتئاب شديد كنت استيقظ باكرا ، وأشعر بالملل من الحياه وأتمنى الموت بشده ،،
وكان يشتد في فترة الصباح ويخف تدريجيا من العصر وتقريبا أصبح شبه عاديه في المساء لكنني غير مهتمه بالحياه ،، وفي اليوم التالي تبدأ هذه الدوره من جديد ..
كنت لاا اهتم بنظافتي الشخصيه و أجبر نفسي على الاستحمام في الوقت الذي أصبح فيه في أفضل حالاتي (مساء)،،

اصابني الاكتئاب بعد الثانويه ربما لانني شعرت ان سنين الدراسه واحلامي ذهبت بدون فائده بسبب قلة التخصصات وأيضا فراق صديقاتي .. انتهى الاكتئاب بعد دخولي الجامعه وظل يلازمني الملل وعدم الاكتراث بالجامعه ..
لم أكن اذاكر نهائيا كانوا صديقاتي يحسدونني على البرود ولكنهم لا يعلمون ما بداخلي ،كنت دائما ما افكر بتغيير تخصصي لكني كنت اخشى الناس ووالدي ان يستهزؤا بي ويقولوا اني امضيت سنه او سنتين بالجامعه ومستقبلي الوظيفي في هذا التخصص اضمن واني اريد التغيير ؟! ، لم اصارح احد بنيتي حتى والدي ولم اغير تخصصي ، ولم احصل على الوظيفه المضمونه أيضا ، بعد تخرجي اصبت مرة ثانيه بالاكتئاب وفي نفس الوقت من السنه التي بعدها ( وهي قبل كم شهر ) اصابني مره أخرى !

كنت لا أكون صداقات نهائيا الا من قريباتي في المدرسه ،، وفي الجامعه كنت اعرف فتاه و عرفتني على صديقاتها وأصبحوا صديقاتي ..

لا أعلم هل عدم الثقه بالنفس يقود للاكتئاب ؟
و كيف اقوي ثقتي بنفسي او احب نفسي ؟
المصدر: نفساني

قديم 21-01-2013, 12:11 AM   #2
زائر11
عضو نشط

الصورة الرمزية زائر11
زائر11 غير متواجد حالياً

ما ودي احبطك لكن هذا الصحيح
نعم عدم الثقه بالنفس يسبب الاكتئاب وهذا عن تجربه ولست مختص لكن انا بداياتي كانت ضعف الثقه بالنفس فقط الا ان تحولت الى اكتئاب ثم اكتئاب شديد
نصيحه لك يا اختي روحي لطبيب نفسي بأقرب فرصه قبل يتطور الوضع

قديم 21-01-2013, 12:19 AM   #3
رحمتك يا رب
عضو

شكرا لك أخي زائر 11 أنا الان لا اعاني من الاكتئاب ولله الحمد لكن اشعر بالملل من فترة لفترة .. واخشى فكرة ان يعود لي الاكتئاب ،، لأن الفترة بين الاكتئاب الاول والثاني كانت تقريبا 3 سنوات وبين الثاني والثالث سنه فقط اخشى ان يلازمني فتره أطول الله يبعده عنا اجمعين .

قديم 21-01-2013, 12:29 AM   #4
زائر11
عضو نشط

الصورة الرمزية زائر11
زائر11 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يا رب مشاهدة المشاركة
شكرا لك أخي زائر 11 أنا الان لا اعاني من الاكتئاب ولله الحمد لكن اشعر بالملل من فترة لفترة .. واخشى فكرة ان يعود لي الاكتئاب ،، لأن الفترة بين الاكتئاب الاول والثاني كانت تقريبا 3 سنوات وبين الثاني والثالث سنه فقط اخشى ان يلازمني فتره أطول الله يبعده عنا اجمعين .
امين اتمنى ذلك لكن اخشى عليك عودته لان هذا المرض لعين متراكم وخصوصا انك تعانين من عدم الثقه بالنفس يعني منتي سليمه 100%

قديم 21-01-2013, 12:33 AM   #5
رحمتك يا رب
عضو

أحب أضيف شي يمكن تسبب بضعف ثقتي بنفسي ..
أنا لما كنت صغيره كنت نحيفه وكنت اقصر من البنات الي بعمري شوي ‏​بِــ̯س مع النحف كنت مبينه أصغر وكانوا يسألوني أنتي باي صف لما كنت اقولهم مثلا برابع كانوا يستغربون ويقولون المفروض أنتي بثالث
ولما كبرت مابلغت لأن عندي نقص هرمونات ما عرفته الا متأخر يمكن وأنا عمري 19 و كانوا يعلقوا علي اني لو شعري كان صرت ولد ،، أو ان شكلي صغيره ما يعطي عمري كان البعض يحسدني انه مو مبين عمري .. كنت اتحطم كثير وقضيت مراهقتي وأنا أفكر يمكن أنا ولد مو بنت رغم ان ملامحي ناعمه والكل يمدح جمالي لكن لما كبرت صرت ما اهتم بلبسي لاني كل ما لبست شي ما يليق علي .. وصرت ما اهتم بنفسي، فكرت اروح لطبيبة غدد صماء ‏​بِــ̯سّ كنت اخاف واتردد كثير ..

قديم 21-01-2013, 02:48 AM   #6
عالم نفس اسلامي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عالم نفس اسلامي
عالم نفس اسلامي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقرأي كتب عن الثقة بالنفس وحاولي تراجعي اخصائي نفسي اولا وليس طبيب نفسي..لأنك بحاجة الى الجلسات النفسية لتدعيم ثقتك بنفسك..

قديم 21-01-2013, 12:29 PM   #7
رحمتك يا رب
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم نفس اسلامي مشاهدة المشاركة
اقرأي كتب عن الثقة بالنفس وحاولي تراجعي اخصائي نفسي اولا وليس طبيب نفسي..لأنك بحاجة الى الجلسات النفسية لتدعيم ثقتك بنفسك..
يعطيك العافيه أخي .. ما اتوقع اني اقدر اتواصل مع طبيب نفسي ، وأنا أحيانا اقرأ في النت عن الثقة بالنفس بالمنتديات و اليوتيوب ان شاء الله استفيد .

قديم 21-01-2013, 11:39 PM   #8
غدر الفرح
عضو نشط

الصورة الرمزية غدر الفرح
غدر الفرح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمتك يا رب مشاهدة المشاركة
?آلسَـِْ̨̐ـِْلامَ علـِْ̨̐ـِْيگمَ ورحمة الله وبركاته

أنا عندي عدم ثقه بالنفس .. اشعر ان الناس أفضل مني ،، لا أحب المدح ..ولكني أحب ان يقدرني الناس ولكن بحدود ،، اشعر بالخجل اذا كنت محط انظار الناس .. مثلا اذا صنعت أمرا ما شد الانتباه لي يتغير لوني وأشعر بالحر والعرق .. واذ تحدثت مع اشخاص لست متعوده على الحديث معهم ارتبك ..

يبدوا انك تعانين من الرهاب الاجتماعي اختي رحمتك
عدم التفوفيق بين احلامك او ماتريدينه في هذه الحياة وعدم الحصول على القدر الكافي قد يسبب الشعور بالاحباط
لكن لاتجعليه يتطور للاكتئاب
عززي من ثقتكي بنفسك اكثر عزيزتي طوري نفسك في المجال الذي تحبينه كهوايه
ولا تدعي احد يخيط لك حياتك

وتمنياتي لك بالتوفيق

قديم 25-01-2013, 02:21 AM   #9
سجين قلبي
عضو فعال

الصورة الرمزية سجين قلبي
سجين قلبي غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اولا احمد الله ان مشكلتك هي الاكتئاب فقط