المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة المشكلات الزوجية والأسرية

عيادة المشكلات الزوجية والأسرية للوصول الى الإستقرار الزوجي والأسري

زوجي إنسان قلق .

أشكر كل القائمين على هذا الموقع . ولتمنى من المختصين مساعدتي على حل مشكلتي مع زوجي , انا زوجه منذ 10 سنوات ,,تزوجنا عن علاقة حب دامت طويلاً ,,

قديم 11-12-2003, 06:26 PM   #1
Su_
عضو جديد

الصورة الرمزية Su_
Su_ غير متواجد حالياً

زوجي إنسان قلق .

أشكر كل القائمين على هذا الموقع .

ولتمنى من المختصين مساعدتي على حل مشكلتي مع زوجي , انا زوجه منذ 10 سنوات ,,تزوجنا عن علاقة حب دامت طويلاً ,, عشنا حياة سعيده ومتفاهمين ولله الحمد ولكن مشكلتي ان زوجي انسان من النوع القلق وكثير التفكير بالمستقبل والأبناء مما أثر هذا على تواصلنا مع بعض بشكل جيد فلا يعير لجلوسي اهتماماً ويرجع من الدوام الساعه الرابعه ويتغدى وينام ,,,يستيقظ ثم يخرج ويعود الساعه ال11 مساءً ويقابل التلفزيون ..وإذا تكلمت معاه ينتظرني حتى انتهي كي يعود ليتابع التلفزيون ..

احس اني غير مهمه في حياته ,,وغذا لمته على تقصيره معي أو الخروج سوياً يقول انتي ما تراعين شعوري ولا تقدرين ان بالي مشغول هالأيام ...19_63.gif::19_63.gif5

تعبت يا ناس وانا انتظر باله يكون رايق لي ,,انا انسانه رومانسيه وأحب حياتي الزوجيه تكون حافله بالتجديدات والمفاجئات الساره ...لاحظوا اني انسانه صبوره واحب اترك زوجي يعيش الجو اللي يناسبه ولا أضيق عليه بالطلبات او إجباره على الخروج معي ..
لكني ودي اشكي لاهل الخبره لعلهم يساعدوني بطريقه اخليه يهتم فيني اكثر ... ويشتاق للجلوس والحديث معي مثل ما انا اشتاق له .
ولا أبيكم تقولولي انتي اعزميع في البيت على سهره حلوه وناقشيه ...لأن هذي الطرق فشلت معاه ...وأي انتقاد يوجه له يعصب ويقول انتي ليش ناكره للجميل وتنسين اي شي حلو اسويه لكي وتتذكرين بس الشين ...

يا ناس والله زوجي طيب واخلاقه ممتازه ... لكنه كل ماله يبتعد عني والسبب القلق ...على حد كلامه .
حياتنا العاطفيه لا زالت مشاعر صادقه ولكنها تغطيها بعض الشوائب
حياتنا الماديه متزعزعه وغير مستقره نظراً لوجود 3 أطفال .ومصاريف المدارس .
حياتنا الجنسيه لا تعجبني وخصوصاً انه يحدد يوماً بالأسبوع ..وهذا يشعرني بأنه واجب أكثر ما هو رغبه ..
اجوكم اعطوني نصائح تريحني .
المصدر: نفساني

قديم 11-12-2003, 07:39 PM   #2
طلال الناصر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طلال الناصر
طلال الناصر غير متواجد حالياً

مشكلتك عاديه اختي ولا داعي ان تضعيها في افكارك انها مشكلة ...

انتي تمرين بمرحلة زوجيه عاديه ....تناسب مجتمعنا النامي وخصائصه ...

لكن اذا عرفتي السبب بطل العجب ...

فما سبب قلق زوجك هل يشارك او يفكر في بناء مشروع تجاري ....

هل حالتكم الصحية في العائلة جيده

هل لديكم اقارب لديهم مشكلات ...

هل حالتكم الماديه ميسوره .....

هل يعاني زوجك من ديون .....

يجب ان تعرفي ما يقلق زوجك .......

وحتى في محيط عمله .....وخصوصا هالايام .....لان النسبة مرتففعه في القلق موانتي بس ....

وذلك لعدة عوامل ...فالاخبار والعوامل المؤثره في المجتمع من اخبار التفجيرات قد تولد خوف لدى زوجك ....

لكن يظل انتي عامل مساعد وحالة السكنى للزوج وهذا لن يتم الا عن طريق الحوار ....

فركزي على الحوار .......؟؟؟

دمتي بخير