المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ما خاب من استشار عطوني رايكم ومشورتكم

السلام عليكم عارفه اني كل شوي افتح موضوع بس اعذروني امر بأسوء فتره 😭 احتاج مشورتكم الصادقه انا زي ماتعرفون (مريضه نفسيا) واتعالج من 8 سنوات شخصيتي هادية

قديم 04-05-2021, 07:34 AM   #1
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء
شخص ماء غير متواجد حالياً

ما خاب من استشار عطوني رايكم ومشورتكم

السلام عليكم
عارفه اني كل شوي افتح موضوع بس اعذروني امر بأسوء فتره 😭
احتاج مشورتكم الصادقه
انا زي ماتعرفون (مريضه نفسيا) واتعالج من 8 سنوات
شخصيتي هادية جدا انطوائية مليئة بالعقد النفسيه عندي استحقاق ذاتي متدني
اشعر بالدونيه ثقتي مهزوزه جدا وشخصيتي ضعيفه جدا وعندي جلد الذات عالي
حياتي عباره عن صمت صمت صمت مافيه تفاعل
عديمه المسؤوليه كسوله جدا مكتئبه متشائمه حزينه دائما ، محبطه

وبعد هذا كله

انا مخطوبه حاليا ولم اخبر خطيبي بشيء ابدا
وهو انسان متفاءل طموح ناجح يحب الحياه ... الخ
عكسي تماما

انا بعد معرفتي بشخصيته كل يوم اخاف اكثر
لاني بنكد عليه حياته بسود عيشته بظلمه معاي متأكده
وماراح اكون سعيده معاه ولا هو راح يكون سعيد

انا تعبانه نفسياً ولازم اخذ منوم حتى اناام حياتي كئيبه حزينه
هل احفظ كرامتي وماء وجهي واطلب الانفصال بكل احترام ؟
لا تقولون اني راح اتغير اذا تزوجت لا لا لا
انا لي 8 سنوات مريضه وكل مره اعراض غير ووسواس غير ونوبات هلع وخوف وافكار واوهام .

انا فكرت اصارحه بالموضوع لكن بعد المصارحه طلبي بالانفصال
واعيش وحيده مع عقدي النفسيه بدون ما اظلم شخص معي
لاني راح اقصر في حقه متأكدددده ولاني وراح اكون وجه شؤم عليه

اماااانه تعبت من التفكير اتمنى رأيكم ومشورتكم
وبكل صراحه سؤال للرجال : هل تقبل العيش مع فتاه فيها هذي العلل والعاهات! استغفرالله😭
المصدر: نفساني

قديم 04-05-2021, 07:40 AM   #2
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

ونسيت اقول
اكره نفسي اكره نفسي اكره نفسي
ولي محاولات كثيره بالانتحارررر وكل يوم فكره الانتحار تجيني كل يوم كل يوم
ولا اخفيكم تمر علي ايام هادئة ومريحه لكن مع اي حدث او اي مشكله انتكس واتعب

بالله عليكم هل اصلح للارتباط والزواج؟؟
اكيد عندي جوانب حلوه في شخصيتي لكن تغلب علي الصفات السيئة

التعديل الأخير تم بواسطة شخص ماء ; 04-05-2021 الساعة 07:54 AM

قديم 04-05-2021, 12:41 PM   #3
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك اختي الفاضلة

اولا بارك الله لكما و عليكما و جمع بينكما في خير

بصراحة احترت...

اولا ترجع للشخص نفسه ، هل عنده استعداد للتضحية ، هل عنده قدرة على احتساب الأجر؟

انا ليش مترددة لاني عام ١٤٣٧ خطبت لشخص و صارحته اني اتناول بروزاك بسبب الاكتئاب اللي مريت فيه و قال ما فيها شي عادي اصلا حتى مرضى القولون ياخذون ذي الأدوية و هذا ما يعتبر مرض نفسي
و انا اصلا مقررة اني اترك الدواء تدريجيا لاني كنت على نهاية الكورس

حتى الحمدلله اخذي للأدوية النفسية كانت كلها عبارة عن ثلاث كورسات كل كورس ما تجاوز العام و كلها كانت خلال عشر سنوات بصورة متفرقة

و الأدوية كانت ثلاث انواع السيروكسات و السيبرالكس و البروزاك

و من ذاك العام ١٤٣٧ قررت ما اتناول حبة واحدة و الحمد لله مازلت صاملة

بصراحة تألمت كثير لأنه كل ما اختلف معي في شي يعايرني يقول اخذتي علاجك بطريقة استفزازية و كنت اتألم و اسكت و صرت ألمح له بالاخير أن ما له داعي ذا الكلام لاني بنهاية الكورس

بالعربي صار العلاج ذا نقمة و شماعة كل ما نختلف و يبي يجرحني يخليه شماعة.. بصراحة لأنه ما كان أصيل ، و الشاعر يقول :

عاشر أصيلا.. كلما طال الزمان يجود

مو لئيم يستغل الضعف الإنساني اللي ممكن اي احد يتعرض له

و لأن الاستحقاق عندي عالي و كثير اعتز بنفسي الحمدلله و أحس ان نفسي ما تستاهل الا كل خير .. و استاهل شخص مثلي ، و إذا مو مثلي على الأقل ما يضر احد و لا يجرحه قررت اتركه

تركته لأن اللي ما فيه خير .. فراقه خير

و اللي خلاني ما اندم على ذا القرار يوم كبر الموضوع و بلغته و بلغت اهلي اني ابتركه صار يتحجج أن لاني اتناول علاج نفسي صار الغلط مني مو منه و هذا اللي خلاني أرفض كل المساعي من طرفه للرجوع إليه

هو ندم أشد الندم لاني و الحمد لله بشهادته و شهادة كل المحيطين اني مكسب لكل من تعامل معي ..

لذلك يا اختي اقلك ترجع للشخص نفسه .. بالعكس انا ما تمنى انك ترتبطين بشخص مثل حالتك .. لا بد يكون مرح محب الحياة لأن التفاؤل عدوى و يصير يعزز ثقتك في نفسك و في الحياة .. يمكن هذا خير العوض من الله ما تدرين .. ربنا كريم و عطاياه ما تنفد .. يعطي الجنة سبحانه .. أعطاها بغي لانها سقت كلب .. فما بال وحدة مثلك عانت و صبرت و احتسبت ..

لذلك المقياس في الموضوع ذا كله يرجع له .. انت استخيري ربك و خبريه بصورة تدريجية خاصة لا صرت تتناولين علاج ما تقدرين الاستغناء عنه..

فيه كلام ينقال و كلام ما ينقال.، حتى القاضي مو كل شي تقولينه له مع انك صاحبة حق.، يبي يقلك المحامي استخدمي ذي الجملة و لا تستخدمين ذيك مع ان المعنى واحد حتى تنالين حقك ..

لذلك استخدمي جمل و عبارات وقعها على نفسه أخف حتى يستوعب و ما يحس بالإحباط

و ساعتها يبي يبان معدنه هل يستحق تكملين حياتك معاه أو تفرين منه فرارك من الأسد..

و فيه شغلة لا تخبريه عنها .. عن استحقاقك لنفسك .. لأن الرجل يحب المرأة الواثقة من نفسها المعتزة بها ..

أوقات يجي الشيطان يقلي ليتك ما خبرتيه عن موضوع البروزاك ، بالعكس انا مو زعلانة عشان اول شي انا استخرت ربي ، ثاني شي بان لي معدنه... لأني اكتشفت ان هذا الشخص لا يمكن يعترف بخطئه و يبي اي شماعة يلصق عليها و ما صدق لقى موضوع العلاج حتى يرمى بلاه عليا و يكسرني و يفقد ثقتي في نفسي .. و لكن معصي بعيد عن شواربه و شوارب أمثاله

لذلك ارجع و اقول : اللي ما فيه خير .. فراقه خير

و ليال العيد تبان من عصاريها... و الحمد لله ان كل شي اتضح قبل التورط ..

ادعي ربك في ذي الايام الفضيلة و أ لحي عليه في الدعاء أن يكون هذا الزوج خير العوض و خير المعين على الدنيا و الدين

القرب من الله يعطيك ثقة و قوة ، ربك هو سندك الأول و هو نعم المولى و نعم النصير

و اسأل الله الكريم أن يجعل القادم من ايامك خير من ما مضى و تكون أجمل و اكمل و يرزقك ربي بالذرية الصالحة و الحياة الرغيدة في الدارين
و جميع المسلمين
اللهم امين

قديم 04-05-2021, 01:13 PM   #4
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

عن نفسي ماعندي نية أتزوج ...ولو بتزوج وأنا بحالتي هذه مستحيل ما أبلغها وأصارحها بكل شيء ...
حالتي ووضعي يختلفون عن وضعك فلا تجعلي حالتي مقياس ....

عندي أسئلة لك :
ماهي معاناتك ؟
هل تتناولين أدوية ؟ اذكريها

قديم 04-05-2021, 01:34 PM   #5
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

فعلا يا اخ ابو امل

الزواج احيان نعمة و أحيان و العياذ بالله نقمة و أشد نقمة و قد يدفع لما لا يحمد عقباه .. حسب الشخص رجلا أو امرأة ..

فيه ماشاء الله تبارك الله إحدى الإخوات هنا تزوجت و هي تتناول العلاج النفسي و الحمد لله طلع زوجها شهم يخاف ربه فيها تقبلها و احتواها و وقف معاها و أنجبت له ماشاء الله تبارك الله الأبناء و ما زال يدعمها تبارك الله ربي لا يغير عليهم و يكثر من أمثاله و يجزاه خير الجزاء

لازم يا ابو امل نذكر هذا النموذج المشرف حتى ما نحبطها

و بنفس الوقت نحذرها لأننا ما ندري عن معدنه

لذلك يا اختي انا من رأيي تطولين فترة الخطبة و التعارف و لا تستعجلين بإخباره لين تطمئنين له ..

و في كل الأحوال خير .. إذا تفهم و كمل المشوار و احتواك و شعرت معاه بالطمأنينة و الأمل كملي معاه .. و إذا ظهر العكس فهو أيضا خيرة ..

و ترى خيرة لك قبل يكون خيرة له الفراق لا قدر الله لو طلع من النوع الثاني ..

اقلك ليش .. لأنه لو كان من النوع الثاني لاقدر الله .. النوع اللي يتلذذ بذر الملح على الجروح النازفة هذا اخس الناس .. لأن ما في خسة أكبر من أن الواحد يقتل الأمل في الغير لمجرد أنهم تعبانين محبطين

كأن الواحد له يد في مرضه .. فيه زوجات دفعن أزواجهن المعتلين نفسيا للانتحار و العياذ بالله و العكس بسبب الاستنقاص و الأذى النفسي ..

اللي تعبان نفسيا مو ناقص .. ممكن يكون الزواج من الشخص الخطأ وبال عليه و يزيده مرض على مرض حتى لو ما دفعه للانتحار

وش موزم الواحد يطب في خسيس رجلا او امرأة ما يخشى ربه و لا يخافه في خلقه و لا عنده ذرة رحمة و يروح ضحية لمسخ ما يسوا ..

كأني استغرقت في الكآبة سامحيني

الدنيا ورت الواحد العجب العجاب من أصناف البشر .. اللي الكثير منهم ما لهم من البشر إلا الصور ..

لكن دامك قلت انه مرح متفائل ماشاء الله انا متفائلة و الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : بشروا و لا تنفروا

ربي يجعل البشارات تهل عليك و تبشرينا..

قديم 04-05-2021, 08:49 PM   #6
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق
الباررررق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة

حياك اختي الفاضلة

بصراحة احترت...

اولا ترجع للشخص نفسه ، هل عنده استعداد للتضحية ، هل عنده قدرة على احتساب الأجر؟

انا ليش مترددة لاني عام 1437 خطبت لشخص و صارحته اني اتناول بروزاك بسبب الاكتئاب اللي مريت فيه و قال ما فيها شي عادي اصلا حتى مرضى القولون ياخذون ذي الأدوية و هذا ما يعتبر مرض نفسي

حتى الحمدلله اخذي للأدوية النفسية كانت كلها عبارة عن ثلاث كورسات كل كورس ما تجاوز العام و كلها كانت خلال عشر سنوات بصورة متفرقة

و من ذاك العام 1437 قررت ما اتناول حبة واحدة و الحمد لله مازلت صاملة

بصراحة تألمت كثير لأنه كل ما اختلف معي في شي يعايرني يقول اخذتي علاجك بطريقة استفزازية و كنت اتألم و اسكت و صرت ألمح له بالاخير أن ما له داعي ذا الكلام لاني بنهاية الكورس

بالعربي صار العلاج ذا نقمة و شماعة كل ما نختلف و يبي يجرحني يخليه شماعة.. بصراحة لأنه ما كان أصيل ، و الشاعر يقول :

و لأن الاستحقاق عندي عالي و كثير اعتز بنفسي الحمدلله و أحس ان نفسي ما تستاهل الا كل خير .. و استاهل شخص مثلي ، و إذا مو مثلي على الأقل ما يضر احد و لا يجرحه قررت اتركه

و اللي خلاني ما اندم على ذا القرار يوم كبر الموضوع و بلغته و بلغت اهلي اني ابتركه صار يتحجج أن لاني اتناول علاج نفسي صار الغلط مني مو منه و هذا اللي خلاني أرفض كل المساعي من طرفه للرجوع إليه

هو ندم أشد الندم لاني و الحمد لله بشهادته و شهادة كل المحيطين اني مكسب لكل من تعامل معي ..

لذلك يا اختي اقلك ترجع للشخص نفسه .. بالعكس انا ما تمنى انك ترتبطين بشخص مثل حالتك .. لا بد يكون مرح محب الحياة لأن التفاؤل عدوى و يصير يعزز ثقتك في نفسك و في الحياة .. يمكن هذا خير العوض من الله ما تدرين .. ربنا كريم و عطاياه ما تنفد .. يعطي الجنة سبحانه .. أعطاها بغي لانها سقت كلب .. فما بال وحدة مثلك عانت و صبرت و احتسبت ..

لذلك المقياس في الموضوع ذا كله يرجع له .. انت استخيري ربك و خبريه بصورة تدريجية خاصة لا صرت تتناولين علاج ما تقدرين الاستغناء عنه..

فيه كلام ينقال و كلام ما ينقال.، حتى القاضي مو كل شي تقولينه له مع انك صاحبة حق.، يبي يقلك المحامي استخدمي ذي الجملة و لا تستخدمين ذيك مع ان المعنى واحد حتى تنالين حقك ..

و ساعتها يبي يبان معدنه هل يستحق تكملين حياتك معاه أو تفرين منه فرارك من الأسد..

و فيه شغلة لا تخبريه عنها .. عن استحقاقك لنفسك .. لأن الرجل يحب المرأة الواثقة من نفسها المعتزة بها ..

أوقات يجي الشيطان يقلي ليتك ما خبرتيه عن موضوع البروزاك ، بالعكس انا مو زعلانة عشان اول شي انا استخرت ربي ، ثاني شي بان لي معدنه... لأني اكتشفت ان هذا الشخص لا يمكن يعترف بخطئه و يبي اي شماعة يلصق عليها و ما صدق لقى موضوع العلاج حتى يرمى بلاه عليا و يكسرني و يفقد ثقتي في نفسي .. و لكن معصي بعيد عن شواربه و شوارب أمثاله

ادعي ربك في ذي الايام الفضيلة و أ لحي عليه في الدعاء أن يكون هذا الزوج خير العوض و خير المعين على الدنيا و الدين

و اسأل الله الكريم أن يجعل القادم من ايامك خير من ما مضى و تكون أجمل و اكمل و يرزقك ربي بالذرية الصالحة و الحياة الرغيدة في الدارين
و جميع المسلمين
اللهم امين

قبل ان ارد على الاخت صاحبة الموضوع ... بكل صراحه استغرب من الذي يعد نفسه انسانا قبل ان يكون رجلا ويستغل معرفته في امر قامت الزوجه بمصارحته فيه وتقبل الامر في البدايه ومن ثم اصبح يجرح بها عند حدوث اي اختلاف ... اختي عيون اقولها لك بكل صراحه هذا الشخص لايستحقك لاأنه لاينتمي للانسانيه بصله والانسانيه براء منه حتى لو كانت لديه ايجابيات ... فلا يحق لكائن من كان الاستهزاء بالمريض لا من ناحيه شرعيه ولا من ناحيه اجتماعيه ولا من ناحيه انسانيه ابدا ... والانسان الذي تريد الحكم عليه حقيقه فأنت تحكم عليه في لحظات الاختلاف ولحظات الغضب ويقال قديما الحقيقه تظهر مع زلات اللسان ولهذا اختي الكريمه الله يعوضك خيرا منه ويرزقك في انسان قبل ان يكون رجلا بالاساس ... تحياتي

قديم 04-05-2021, 09:04 PM   #7
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ماء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
عارفه اني كل شوي افتح موضوع بس اعذروني امر بأسوء فتره 😭
احتاج مشورتكم الصادقه
انا زي ماتعرفون (مريضه نفسيا) واتعالج من 8 سنوات
شخصيتي هادية جدا انطوائية مليئة بالعقد النفسيه عندي استحقاق ذاتي متدني
اشعر بالدونيه ثقتي مهزوزه جدا وشخصيتي ضعيفه جدا وعندي جلد الذات عالي
حياتي عباره عن صمت صمت صمت مافيه تفاعل
عديمه المسؤوليه كسوله جدا مكتئبه متشائمه حزينه دائما ، محبطه

وبعد هذا كله

انا مخطوبه حاليا ولم اخبر خطيبي بشيء ابدا
وهو انسان متفاءل طموح ناجح يحب الحياه ... الخ
عكسي تماما

انا بعد معرفتي بشخصيته كل يوم اخاف اكثر
لاني بنكد عليه حياته بسود عيشته بظلمه معاي متأكده
وماراح اكون سعيده معاه ولا هو راح يكون سعيد

انا تعبانه نفسياً ولازم اخذ منوم حتى اناام حياتي كئيبه حزينه
هل احفظ كرامتي وماء وجهي واطلب الانفصال بكل احترام ؟
لا تقولون اني راح اتغير اذا تزوجت لا لا لا
انا لي 8 سنوات مريضه وكل مره اعراض غير ووسواس غير ونوبات هلع وخوف وافكار واوهام .

انا فكرت اصارحه بالموضوع لكن بعد المصارحه طلبي بالانفصال
واعيش وحيده مع عقدي النفسيه بدون ما اظلم شخص معي
لاني راح اقصر في حقه متأكدددده ولاني وراح اكون وجه شؤم عليه

اماااانه تعبت من التفكير اتمنى رأيكم ومشورتكم
وبكل صراحه سؤال للرجال : هل تقبل العيش مع فتاه فيها هذي العلل والعاهات! استغفرالله😭

اولا / انت يخيل لك انك بهذا السوء وهذا ليس بصحيح هذه مجرد افكار لاأكثر اعلم سوف تقولي لا انا فعلا هكذا واقول نعم هذا الاحساس انت استسلمتي له وقمتي بمساعدته ...يجب عليك ان تنهضي هذا اولا وتستعيني بالله والالتزام التام بالعبادات والالحاح في الدعاء في الثلث الاخير في هذه الايام المباركه وفي كل الايام الاخرى
هل تأخذين ادويه ؟ ان كان نعم عليك بمراجعة الطبيب اذا تشعرين بعدم الاستفاده ... واذا لم تتناولي ادويه اطلاقا عليك بالرقيه الشرعيه لو تقرأين على نفسك ومن ثم تابعي في اليوتيوب حلقات عن العلاج السلوكي وهناك فنيات تعلميها للتخلص من هذه الافكار التي انتجت هذا السلوك الاكتئابي القلقي لديك .... واذا لم ينفع على الاطلاق وتشعرين ان حياتك توقفت هنا صارحي من ثقي فيه من اهلك واغلى انسان لديك منهم واطلبي الذهاب لاأفضل طبيب نفسي وااستخدمي الدواء وقولي له لااريد مهديء بل اريد مضاد اكتئاب وان شاء الله تتحسن امورك للافضل .... وفي هذه الفتره حاولي ان تتأخرى في فترة الدخول او الزواج الرسمي الى ان تشعري بتحسن
وان كنت حقيقه لاأرى سبب اطلاقا لمصارحة الزوج الا بعد معرفة شخصيته تماما وهذا لايتم الا بعد الزواج ان اصبح هنالك حب بينكما وكان متفهم ومثقف ورائع معك بإمكانك اخباره بأنك تشعرين كذا وكذا ولاتعلمين ماهذا الامر وكأنك تبتدين من جديد ربما يكون متفهم وهناك بإمكانه مساعدتك بل والذهاب معك الى طبيب وهنا اختاري طبيب اخر حتى لايعلم انك كنتي تراجعين سابقا اجعليها كأنها اول مره ..... لاأن هناك بعض الرجال ان اخبرتيه بعد الزواج انك كنت تاخذين دواء وانك كذا وكذا ربما ينظر انك قمتي بغشه وتسترتي على امر كان يفترض ان يعلمه هذا في وجهة نظره ... وهنا قد تقع الخلافات ....

قديم 04-05-2021, 09:15 PM   #8
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

ليتك زوجتي 😷😷😷

قديم 04-05-2021, 09:43 PM   #9
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

بالاضافه للتو قرأت انك تستخدمي سيبرالكس دواء ممتاز منذ متى تستخدميه وكم الجرعه ؟

قديم 04-05-2021, 09:44 PM   #10
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
ليتك زوجتي 😷😷😷

ابونجلا .... هل نعتبر هذه الجمله خطبه رسميه ؟ 😀

قديم 04-05-2021, 10:14 PM   #11
الهجام
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية الهجام
الهجام غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباررررق مشاهدة المشاركة
يجب عليك ان تنهضي هذا اولا وتستعيني بالله والالتزام التام بالعبادات والالحاح في الدعاء في الثلث الاخير في هذه الايام المباركه وفي كل الايام الاخرى
هل تأخذين ادويه ؟ ان كان نعم عليك بمراجعة الطبيب اذا تشعرين بعدم الاستفاده ... واذا لم تتناولي ادويه اطلاقا عليك بالرقيه الشرعيه لو تقرأين على نفسك ومن ثم تابعي في اليوتيوب حلقات عن العلاج السلوكي وهناك فنيات تعلميها للتخلص من هذه الافكار التي انتجت هذا السلوك الاكتئابي القلقي لديك .... واذا لم ينفع على الاطلاق وتشعرين ان حياتك توقفت هنا صارحي من ثقي فيه من اهلك واغلى انسان لديك منهم واطلبي الذهاب لاأفضل طبيب نفسي وااستخدمي الدواء وقولي له لااريد مهديء بل اريد مضاد اكتئاب وان شاء الله تتحسن امورك للافضل

أنا أؤيد هذا الجزء من رأي أخي البارق بارك الله فيه ، وبالمناسبة كلنا مليئين بالعيوب والعلل والله يسترنا بجميل ستره سبحانه وتعالى ، إذا كنتِ ترين في نفسك أخطاء فحاولي إصلاحها ولا تستسلمي لها ، وإن كانت عيوبك كثيرة فحاولي إصلاحها واحداً واحداً ولا تستعجلي إصلاحها كلها مرة واحدة ، وإن كنت تكثرين من جلد نفسك بنظركِ إلى الجزء الفارغ من الكوب وهو عيوبكِ فحاولي النظر أيضاً إلى الجزء الممتلئ من الكوب وهي ما رزقك الله من مزايا وأخلاق حسنة وافرحي بنعمة الله عليكِ فأنتِ تحتاجين إلى هذا الفرح لينشرح صدركِ ويقل اكتئابكِ .

وبالنسبة للمسئولية فحاولي أن تدربي نفسكِ على مسئوليات بسيطة كبداية ، فمثلاً إن كنتِ لا تساعدين أمكِ مطلقاً في الطبخ فابدأي بتولي أسهل وجبة في اليوم كله مثلاً وجبة الإفطار أو العشاء واجعليها مسئوليتك ، أو ابدأي بتولي غسل الغسيل ونشره أو تنظيف أسهل جزء من البيت واستمري عليه ثم تدرجي في المسئولية بأكثر من هذا واحدة واحدة ، وإن فشلتِ مرة أو اثنين أو عشراً فلا تجلدي نفسكِ واستمري بالمحاولة وستنجحي في النهاية بإذن الله وتذكري محاولات الطفل عندما يحاول تعلم المشي فلو توقف عن المحاولة بعد فشله لمرة أو اثنين أو عشراً لكان كل العالم لا يستطيع المشي حتى الآن . فقط استعيني بالله ولا تعجزي .

وأما موضوع كسلكِ فلقد قرأت لكِ موضوعاً من قبل ذكرتِ فيه أختي الكريمة أنك تتناولي أولانزبين وهذا الدواء بحسب قراءتي والله أعلم قد يكون سبب لكسلك أو يزيد منه لأنه قد يزيد الكسل والخمول ، فإن كان هو السبب فعلاً فالأفضل أن تتكلمي مع طبيبكِ في هذا الشأن فهناك أدوية لا تسبب كسلاً أو خمولاً قد تفيدك بإذن الله .

هذا ما تيسر لي ، أسأل الله أن يهديكِ لأرشدِ أمركِ .

قديم 04-05-2021, 10:31 PM   #12
وعل الثلج
ابو نجلا سابقا
السكوت تُهمه و إقصاء•

الصورة الرمزية وعل الثلج
وعل الثلج غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

اقتباس:
ابونجلا .... هل نعتبر هذه الجمله خطبه رسميه ؟ 😀
الله يهيء لك و يكتب لك ما فيه الخير يا شخص ماء و يشفيك ثم يشفيك ثم يشفيك
و الله يالبارق على قولتهم اللي ما يعرفك ما يثمنك ، و نحن مصابين نعرف بعضنا و نداري بعض كما نداري على أنفسنا
أحيانا أقول ياليت الناس كلهم يعانون مثل ما أعانيه أنا ، عشان نعرف بعض و نداري بعض لأن الصمت طفشنا و ليش أقول الصمت . ممكن يجي واحد و يقول : أحلى يالصامت و أنت بالمنتدى أبلشتنا بالهذرة ، و الله يا عالم إني صامت و سلامتكم

قديم 04-05-2021, 11:04 PM   #13
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة

حياك اختي الفاضلة

بصراحة احترت...

اولا ترجع للشخص نفسه ، هل عنده استعداد للتضحية ، هل عنده قدرة على احتساب الأجر؟ (بصراحه مدري عنه بس الواحد اذا بيتزوج يبغا وحده تضيف له حياة وتسعده يعني الى متى بيقعد يتحملني وصابر علي الى متى ؟ وانا ما اضمن نفسيتي تنتكس او اتعب يعني بيتعب مره معاي الله يعين)

انا ليش مترددة لاني عام 1437 خطبت لشخص و صارحته اني اتناول بروزاك بسبب الاكتئاب اللي مريت فيه و قال ما فيها شي عادي اصلا حتى مرضى القولون ياخذون ذي الأدوية و هذا ما يعتبر مرض نفسي

و من ذاك العام 1437 قررت ما اتناول حبة واحدة و الحمد لله مازلت صاملة

و لأن الاستحقاق عندي عالي و كثير اعتز بنفسي الحمدلله و أحس ان نفسي ما تستاهل الا كل خير .. و استاهل شخص مثلي ، و إذا مو مثلي على الأقل ما يضر احد و لا يجرحه قررت اتركه (ماشاءالله ترا هذي ميزه انو استحقاقك عالي واكيد ثقتك بنفسك عاليه انا فقدتها وانتي هالميزه ساعدتك في حياتك انا محطمه)

و جميع المسلمين
اللهم امين
حبيبتي عيون متفاءله كلامك رائع وعين العقل الله يسعدك
واقري ردودي عليك فوق ف الاقتباس☝🏼

قديم 04-05-2021, 11:06 PM   #14
شخص ماء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شخص ماء

اقتباس:
اولا / انت يخيل لك انك بهذا السوء وهذا ليس بصحيح هذه مجرد افكار لاأكثر اعلم سوف تقولي لا انا فعلا هكذا واقول نعم هذا الاحساس انت استسلمتي له وقمتي بمساعدته ...يجب عليك ان تنهضي هذا اولا وتستعيني بالله والالتزام التام بالعبادات والالحاح في الدعاء في الثلث الاخير في هذه الايام المباركه وفي كل الايام الاخرى
هل تأخذين ادويه ؟ ان كان نعم عليك بمراجعة الطبيب اذا تشعرين بعدم الاستفاده ... واذا لم تتناولي ادويه اطلاقا عليك بالرقيه الشرعيه لو تقرأين على نفسك ومن ثم تابعي في اليوتيوب حلقات عن العلاج السلوكي وهناك فنيات تعلميها للتخلص من هذه الافكار التي انتجت هذا السلوك الاكتئابي القلقي لديك .... واذا لم ينفع على الاطلاق وتشعرين ان حياتك توقفت هنا صارحي من ثقي فيه من اهلك واغلى انسان لديك منهم واطلبي الذهاب لاأفضل طبيب نفسي وااستخدمي الدواء وقولي له لااريد مهديء بل اريد مضاد اكتئاب وان شاء الله تتحسن امورك للافضل .... وفي هذه الفتره حاولي ان تتأخرى في فترة الدخول او الزواج الرسمي الى ان تشعري بتحسن
وان كنت حقيقه لاأرى سبب اطلاقا لمصارحة الزوج الا بعد معرفة شخصيته تماما وهذا لايتم الا بعد الزواج ان اصبح هنالك حب بينكما وكان متفهم ومثقف ورائع معك بإمكانك اخباره بأنك تشعرين كذا وكذا ولاتعلمين ماهذا الامر وكأنك تبتدين من جديد ربما يكون متفهم وهناك بإمكانه مساعدتك بل والذهاب معك الى طبيب وهنا اختاري طبيب اخر حتى لايعلم انك كنتي تراجعين سابقا اجعليها كأنها اول مره ..... لاأن هناك بعض الرجال ان اخبرتيه بعد الزواج انك كنت تاخذين دواء وانك كذا وكذا ربما ينظر انك قمتي بغشه وتسترتي على امر كان يفترض ان يعلمه هذا في وجهة نظره ... وهنا قد تقع الخلافات ....
صحيح فكره جميله ..
لكن ياخوي البارق انا مسيطر علي الخوف من الزواج خوف فضيع شل حركتي اقسم بالله حتى ما اقدر اهتم بنفسي حاولت حاولت الخوف مسيطر علي جدا
لدرجه الهلع تعبت

قديم 04-05-2021, 11:07 PM   #15
الباررررق
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الباررررق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا مشاهدة المشاركة
الله يهيء لك و يكتب لك ما فيه الخير يا شخص ماء و يشفيك ثم يشفيك ثم يشفيك
و الله يالبارق على قولتهم اللي ما يعرفك ما يثمنك ، و نحن مصابين نعرف بعضنا و نداري بعض كما نداري على أنفسنا
أحيانا أقول ياليت الناس كلهم يعانون مثل ما أعانيه أنا ، عشان نعرف بعض و نداري بعض لأن الصمت طفشنا و ليش أقول الصمت . ممكن يجي واحد و يقول : أحلى يالصامت و أنت بالمنتدى أبلشتنا بالهذرة ، و الله يا عالم إني صامت و سلامتكم
الله يسلمك من النار ونخوك وعندنا وعندك خير والشكوى للي ماتنام عينه ... بالعكس لاتصمت ابدا اظهر مالديك وهذا الامر ليس لك وحدك بل لي ولك وللجميع هنا
تحدثوا اشتكوا لله ثم لاأخوتكم هنا لاتتركوا عقولكم تطحن لوحدها انثروا كل مالديكم هنا .... وان شاء الله سيأتي يوم ندخل هنا ونتذكر مداخلاتنا ونضحك عليها

فديتك يابونجلاء وعساك دوم طيب يالغالي