المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > عيادات نـفـسـاني > عيادة مشاكل الكبار

عيادة مشاكل الكبار كل ما يتعلق بالمشاكل النفسيه للكبار ، رهاب ، وسواس ، نوبات هلع ، فصام .... يقتصر الرد في العيادة على الأخصائيين المعتمدين للموقع .

انا و الدرج الكهربائ ما نطيق بعض

مشكلتي اللي تخجلني من الروحة مع احد اني اخاف اصعد وانزل من الدرج الكهربائي عشان كذا حرمت الروحة مع ابوي او اخوي لانهم يغصبوني على الصعود حتى

قديم 02-01-2003, 07:37 PM   #1
لحن الحياه
عضو جديد

الصورة الرمزية لحن الحياه
لحن الحياه غير متواجد حالياً

انا و الدرج الكهربائ ما نطيق بعض

مشكلتي اللي تخجلني من الروحة مع احد
اني اخاف اصعد وانزل من الدرج الكهربائي
عشان كذا حرمت الروحة مع ابوي او اخوي لانهم يغصبوني على الصعود
حتى انهم مرة غصبوني على اني اصعد الدرج ( فشلوني قدام الناس) وبالفعل صعدت وحسيت ان رجولي ماهي معاي وراسي يدوووووووووور وقلبي بيطلع و الدور الارضي شكله يخوف
اتوقع السبب
ان مرة كنت رايحة مع امي للسوق و كانت حامل وكانت نازلة من الدرج الكهربائي وانا نازلة وراها قامت رجلي وزلقت وبغيت اروووح فيها لكن مسكت نفسي وخفت على امي وتخيلت شكلي انا وامي ندحرج على الدرج وشكلي قدام الناس
بعدها حررمت شي اسمه درج كهربائي
تخيل يا دكتور انا اصعد في المصعد ولا الددرج العادي واهلي كلهم في الدرج الكهربائي
وكل مرة اعزم فيها على الصعود وله النزول اخق ما اقدر
وله النزول هذي اكبر مشكلة يعني الصعود شوي هين صار لي خمس سنوات مع حالتي
وجدتي تتريق وتقول :انا العجوز صعدته انتي البنت ما تصعدينه
مع العلم اني وانا صغيرة كنت اصعد بالمقلوب وانزل بالمقلوب ( يعني الدرج اللي يصعد انزل فيه والعكس كذلك)
ارجوك يا دكتور ساعدني وعطني حل
:( :D :confused: :3:
المصدر: نفساني

قديم 08-01-2003, 09:46 AM   #2
أ.د.السبيعي
الزوار

الصورة الرمزية أ.د.السبيعي

أنك ما تطيقين الدرج الكهربائي معقوله لكن هو ما يطيقك؟ هذي هو اللي ما عنده سالفه فيها لأنك ما سويتي له شيء.

أختي انت تعانين من الرهاب المحدد. الخوف من الدرج الكهربائي هنا سببه كما تفضلت هو موقف معين حصل لك و خيالك الخصب كبر الموضوع كثير و عمل منه حكاية درامية محزنه و مخجله و بالتأكيد أي إنسان يخاف يجي له موقف محزن أو مخجل.

ما دام الصعود أسهل عليك فأرى أن تتدربي عليه ، و بالتدريج حتى تنتهي مشكلتك من الصعود. و بعد ذلك يكون النزول سهلاً بإذن الله تعالى.
كذلك لا بد أن تستفيدي من أحد الإخوة أو الأخوات في مساعدتك بالإتكاء عليه أو عليها و ما إلى ذلك حتى لا تعودي في حاجة.

هذا هو أفضل ما يمكن أن تعمليه. و لكن الأخصاشية االنفسية قد تفيد في تعلم تمارين الإسترخاء التي تساعدك في صرف ذهنك عن الصور المخيفة حتى تتمكني من قضاء أمورك من خلال الدرج الكهربائي دون خوف.

و السلام.