نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

ترف ~ 18-07-2013 09:22 PM

ساره الاحوال روحي اي فرع عادي اصلا المطلوب برنت فقط
المستشفى انصحك تروحي بدري يعني 7 وتص تكوني هناك عشان تاخذي رقم بدري وتخلصي بدري
لان ع 10 يبدا ينزحم
و حسب علمي لازم تروحو مع بعض انتي والعريس
والمشهد من العمده حق الحي
الله يسهل و يفرجها عليكي من حيث لاتحاسبي ياكريم

أصداف الحلم 18-07-2013 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره-محمد (المشاركة 883877)
كيفكم حبيباتي
انا رحت للشرطة اليوم واعطوني 3 اوراق
وحدة للتحاليل في مختبر جدة الاقليمي وين مكانه لو سمحتوا ومتى اقدر اروح برمضان
والورقة التانية الاحوال هل اروح للاحوال الي بالاندلس مول ولا وين
وكمان يا بنات انا محد معاي الوالد مسافر واعطوني ورقة مكتوب عليها مشهد كيف اسوي؟
الله يجزاكم الجنة

ايوا يمديكي تروحب الاندلس مول
ايوا ورقة العمدة يروح اثنين من اهلك او اخوكي ومعاه احد من جيرانكم واصحابه يوقعو على انهم شهود انك ماعندك عمل
التحالبل روحي اتوفع يمكن تسعة ولا احسن كلميهم

أصداف الحلم 18-07-2013 10:03 PM

اروبا انتي قددمتي شهر ستة ولا شهر عشرة السنة الماضية
شفت التواريخ انفجعت بس قلت يمكن مع الكتابة الارقام تتلخبط ؟
كمان الامارة طلبوكي تحطي كرت العايلة ولا لا؟

أصداف الحلم 18-07-2013 10:37 PM

سارة محمد اطلبي من الموظفة حقت الاحوال تطبعلك البرنت ومهنتك ربة منزل
لانه لو طبعتلك البرنت وانتي طالبة حيكون مطلوب منك تعريف من الجامعة
انا صار كذا معايا قالتلي ورجععتني اعدل البرنت وغيرته من طالبة الى ربه منرل واحتجت شهود وقتها اخواني جو معايا
لكن ان شاء الله تمشي امورك وقوليلها من البداية الوظيفة ربة منزل
العمدة حق الحي كلميه وشوفي اوقات دوامه وشوفي ايش يطلبك وربي ييسرلك

أصداف الحلم 19-07-2013 04:39 AM

بنات ايش هيا المحافظة ؟
هيا في نفس فرع الشرطة في مبنى ثاني ولا ايش ؟

ارووبا 19-07-2013 05:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 884004)
اروبا انتي قددمتي شهر ستة ولا شهر عشرة السنة الماضية
شفت التواريخ انفجعت بس قلت يمكن مع الكتابة الارقام تتلخبط ؟
كمان الامارة طلبوكي تحطي كرت العايلة ولا لا؟

لا حبيبتي شهر 6 هالسنة وماطلبو كرت العائلة

غيوم الصمت 19-07-2013 07:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترف ~ (المشاركة 883982)
انا اسفه اختي والله ماعندي فكرة بس ماحبيت اطلع بدون رد
اكيد البنات فيهم الخير وحيساعدوكي
الله يسهل امرك و يقدملك الخير والصالح

يسلموووووووو تررررف
يارررررب الاقي احد يفيدني

أصداف الحلم 21-07-2013 03:11 PM

ايش اخباركم يابنات كيف ورقكم
ناي بتمشي معاملتك في الامارة عالاقسام
والوسا ايش سويتي
والاندلسية بشرينا
سارة محمد سلمتي الورق
وتوتة ايش صار في التحاليل
انا جاتني وظيفة في القطاع الخاص وباقي الورق ناقصه التحاليل بكره جي خطيبي يشوف الموضوع في جدة ً والله شايلة هم لكن يارب تتيسر

ساره-محمد 21-07-2013 08:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 884423)
والوسا ايش سويتي
والاندلسية بشرينا
سارة محمد سلمتي الورق
انا جاتني وظيفة في القطاع الخاص وباقي الورق ناقصه التحاليل بكره جي خطيبي يشوف الموضوع في جدة ً والله شايلة هم لكن يارب تتيسر

الحمدلله حبيبتي انتي كيف امورك
ربي ييسرلك امورك
لا لسة ورقة العمدة ما رضي قالي لازم ابوكي قلت له ان محد معي الان قال لا لازم ابوك
ماعرف حستنى المشكلة هم ياجزو 25 رمضان وانا حسافر

ساره-محمد 21-07-2013 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيوم الصمت (المشاركة 883930)
مرحبا
كيفكم يا عرايس
انا خطيبي عربي غير مقيم
سؤالي لما توصل الاوراق للسفاره عندكم معلومه عن الاوراق اللي يطلبوها منه
ولكم خالص امنياتي بالتوفيق والسعاده دنيا واخره ياررررررب

انا نفس حالتك
بس لسة بالبداية ما عندي فكرة عن السفارة
بس معليش حبيبتي بسالك في اوراق تخص الخاطب يطلبوها منك انتي هنا؟
وكيف يسوي التحاليل ؟ ومعليش اش الاجراءات الي مريتي بيها وكم اخد منك وقت؟
سامحيني بس لو عرفت معلومة حقولك باذن الله
موفقة يارب

سكلنس 21-07-2013 11:36 PM

بنات بسألكم بخصوص البرنت طبعا خطيبتي محتاجة تعديل مهنة طبعا طلبو خطاب من جهة العمل
جهة العمل كتبت الخطاب بس كاتبين لاستخراج هوية وطنية مو تعديل مهنة هل راح يعقدوها ويقولوا لازم ينكتب تعديل مهنة ومن دا الكلام ولا تتوقعوا يمشوها اهم شي اثبات انها موظفة
اقصد الاحوال

نـــــاي 22-07-2013 02:32 AM

بنات من تقدر تجربلي موقع اماره مكه
مايفتح عندي

غيوم الصمت 22-07-2013 03:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره-محمد (المشاركة 884487)
انا نفس حالتك
بس لسة بالبداية ما عندي فكرة عن السفارة
بس معليش حبيبتي بسالك في اوراق تخص الخاطب يطلبوها منك انتي هنا؟
وكيف يسوي التحاليل ؟ ومعليش اش الاجراءات الي مريتي بيها وكم اخد منك وقت؟
سامحيني بس لو عرفت معلومة حقولك باذن الله
موفقة يارب

هلا سارررره
انا قدمت معروضي ع الاماره يومين ووصلت رساله تحولت ع الشرطه
ورحت ع الشرطه قسم النساء وسالوني مقيم ولا مو مقيم
واعطوني 3 ورقات ورقه ( تحاليل ، وبرنت من اﻻحوال ، مشهد من العمده لاني مو موظفه ) وقالو لما تعملي التحليل وتجيبي البرنت والمشهد تعالي
وبعد اسبوعين رحت لعندهم ومعاي المشهد والتحليل والبرنت من اﻻحوال اخذوها واعطوني اوراق اعبيهم وفيه ورقه طلبو مني عنوان لخاطب ووظيفته ورقم جواله
وقالو تعالي بعد شهر ونص راجعينا
وراجعتهم قالو اتصلي بكره نعطيك رقمها وبكره عندهم اسبوع وبالاخير اعطوني رقمها وقالو راحت ع المحافظه راجعيهم
رحت ع المحافظه طلبو مني معلومات عنه واجيب 2 شهود معاي عشان مو مقيم
ورحنا مع الشهود وقالو راح توصلك رساله بعد اسبوع طبعا ما وصلت الرساله وانا تابعتها ع موقع المحافظه ع النت لاقيتها بالاماره
ولما سالت هناا قالت احدى الاخوات بتروح ع الداخليه وبعدها ع الخارجيه وبعدها ع السفاره في بلد الخاطب وبعدين بترجع ع الاماره وبعدها للمحكمه
الله يوفقك الجميع وينعم علينا بالصبر ويرزقنا السعاده دنيا واخره

ساره-محمد 22-07-2013 05:16 AM

شكرا حبيبتي الله يعطيك العافية
ربي يسسر اموركم ويسهلها يااااا رب

توته محمد 22-07-2013 06:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 884423)
والوسا ايش سويتي
والاندلسية بشرينا
سارة محمد سلمتي الورق

الله يسهل أمورك ويفتحها عليكم وتسوو التحاليل وتكون النتيجه سليمه ياااارب
التقرير لسه ما كتبوه ما اعرف ايش يستنوا ولقي واسطات بس طالبين مبالغ خياليه
انا موكله ربي أموري كلها وهو خير وكيل
واسطتنا رب العالمين ..

توته محمد 22-07-2013 06:13 AM

لقيت في البرنت حقي اني طالبه وانا مخلصه الجامعه من سنتين عاد هدا موال تاني الله يعين

جذور الورد 22-07-2013 12:59 PM

يارب سهل لنا أمورنا يالله ومعاملاتنا وسهل لنا في طريقنا من يخافك والطيبين من عبادك يارب
ووفقنا لما تحبه وترضاه يارب سهل لنا يارب
الله يوفقنا ويوفقكم يارب

غيوم الصمت 22-07-2013 01:20 PM

مرحبا
كيفكم صبايا
لو سمحتووو اللي وصلت معاملتها ع الاماره كيف تقدر تتابعها تراجعهم
لانه قالو لا تيجي نرسل لك رساله واتصل فيهم محد يرد
ياريت يا ارووبا لو موجوده تفيدني
او اي وحده عندها خلفيه تفيدني
الله يوفق الجميع

ارووبا 22-07-2013 01:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيوم الصمت (المشاركة 884743)
مرحبا
كيفكم صبايا
لو سمحتووو اللي وصلت معاملتها ع الاماره كيف تقدر تتابعها تراجعهم
لانه قالو لا تيجي نرسل لك رساله واتصل فيهم محد يرد
ياريت يا ارووبا لو موجوده تفيدني
او اي وحده عندها خلفيه تفيدني
الله يوفق الجميع

حبيبتي لو اخدتي رقمها منهم بالنت تقدري تشوفي او تكلميهم
رقمهم 02577272
تحويله 4425،4427،4452

غيوم الصمت 22-07-2013 01:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 884748)
حبيبتي لو اخدتي رقمها منهم بالنت تقدري تشوفي او تكلميهم
رقمهم 02577272
تحويله 4425،4427،4452

الرقم ناقص

الاندلسيه 22-07-2013 04:46 PM

كيفكم يابنات اخباركم ايش صار معاكم اشبو أمورنا واقفه من شهر يارب كل تاخيره يكون فيها خيره اصداف خطيبك ماسوى التحليل ناي ماارحت معاملتك للمحكمه ساره روحو اي عمده او اعطوهم فلوس ويسوها الورقه باذن الله المهم انا اوراقي اخير اليوم طلعت من البحث الجنائي واتحولت لشرطه الحي واعطونا الرقم اليوم وبكره نراجع نشوف ايش يبغو شرطه الحي حقنا من طلبات كمان الله يسهلنا ويسهل لكل وحده

أصداف الحلم 22-07-2013 08:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكلنس (المشاركة 884517)
بنات بسألكم بخصوص البرنت طبعا خطيبتي محتاجة تعديل مهنة طبعا طلبو خطاب من جهة العمل
جهة العمل كتبت الخطاب بس كاتبين لاستخراج هوية وطنية مو تعديل مهنة هل راح يعقدوها ويقولوا لازم ينكتب تعديل مهنة ومن دا الكلام ولا تتوقعوا يمشوها اهم شي اثبات انها موظفة
اقصد الاحوال

اتوكل على الله وروح
اهم شي المعلومات اللي يبغوها عندهم
أنا لما رحت بعدل المهنة جات فقرة انه العمدة لازم يوقع انه ماعندي مهنة
قلت لاخويا طلعله ورقة العمده اللي جبناها
وكانت مكتوبة بخط اليد ومشوها الحمدلله وعدلولي

أصداف الحلم 22-07-2013 08:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توته محمد (المشاركة 884677)
لقيت في البرنت حقي اني طالبه وانا مخلصه الجامعه من سنتين عاد هدا موال تاني الله يعين

نفس الحوسة اللي حستها
قالتلي الحرمة اول شي اسحبي تعريف من موقع الجامعه
قلتلها مافي انا خريجة
قالتلي شوفي اهم شي تكون كل الورق مطابق البرنت حقك مع ورقة العمدة انك موظفة او طالبة او ربة منزل
اقلك من دحين حتحتاجي ورقة العمدة انك ربة منزل عشان مايشحططوكي , وشاهدين وحيعطوكي يمكن اربعة اوراق تعدليها من طالبة لربة منزل
ومن قسم الرجال يوقعو الشهود وخلاص طبعا هوياتهم لازم يكون معاهم

أصداف الحلم 22-07-2013 08:33 PM

ناي يارب تتيسسر معاكي حق الشهر الفضيل دا ويجيكي موعدك قبل الاجازة
اروبا ها قدمتي ولا مامداكي ؟
أندلسية ايش اقول بالله اهم شي ورقك بيمشي ويارب تبشرينا
والله عندي القولون العصبي ودي الايام تعبااانة ممع الهم اللي بيورونا هوا
تخيلي جاء خطيبي جدة قال لهم اعطوني اسوي التحاليل شرطة المدينة يقولو انتو ماطلبتولي تحاليل قالو الا طلبنالك
المهم رفض يخليه يسويها قال له خلي المعاملة تجيني من المدينة لجدة وانا اكمللك الورق الناقص , شكلو محا يسويها الا بعد العيد والله المستعان
يوم الثلاثاء تخرج ورقتو من الجوازات ويارب تترسل بسرعه لجدة .
بسالكم يابنات بما انه شرطة المدينة ماطلبو منه شهادة الميلاد وانا ابغاه يختمها ومني عارفة من فين تنختم عشان لا نطول بعد العيد
فين تتصدق شهادة الميلاد .؟

ساره-محمد 22-07-2013 09:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه (المشاركة 884795)
كيفكم يابنات اخباركم ايش صار معاكم اشبو أمورنا واقفه من شهر يارب كل تاخيره يكون فيها خيره اصداف خطيبك ماسوى التحليل ناي ماارحت معاملتك للمحكمه ساره روحو اي عمده او اعطوهم فلوس ويسوها الورقه باذن الله المهم انا اوراقي اخير اليوم طلعت من البحث الجنائي واتحولت لشرطه الحي واعطونا الرقم اليوم وبكره نراجع نشوف ايش يبغو شرطه الحي حقنا من طلبات كمان الله يسهلنا ويسهل لكل وحده

بستشيركم
الحين انا اتصلت عالعمدة وقلت له في ورقة احتاج موافقتك اني مش موظفة وحجي لوحدي بدون شهود قال عادي تعالي نشوف
رجع اتصل عليا قالي انتي تبغيها لايش لشغل عادي ما عندك مشكلة
قلت له لا معاملة زواج قال لا لا لازم ابوك يجي يوقع اقرار هل هالشي في؟
لو لا انا افكر اروح لعمدة تاني واقوله انها لشغل لو سالني ولا حيعرف انها حق زواج؟
ابغى اخلص الكم ورقة دي قبل سفري وابوي مو هنا وماعندي غيره اش اسوي

أصداف الحلم 22-07-2013 09:21 PM

جربي سارة ماتدري يمكن تمشي قوليله ابغاها لشغل في قطاع خاص وشوفي ايش يقلك
واذا مامشيت خلي اسبوعين تمشي دقي عالعمدة دا ومن رقم ثاني وخلي احد يكلمه وقوليله من البداية شغل
ربي ييسرلك يارب وتخلصي ورقك قبل السفر

ساره-محمد 22-07-2013 11:04 PM

يعني هو مافيها اقرار او تعهد يوقعني عليه عنده وكدا؟

غيوم الصمت 22-07-2013 11:15 PM

ساره
الورقه اللي تاخذيها من الشرطه للعمده بيكون مكتوب عليها انها خاصه للزواج
يعني لازم وجود ابوك والشهود
لانه انا الورقه اللي كانت للعمده موضح عليها انها للزواج
الله يوفق الجميع ياررررب

غيوم الصمت 22-07-2013 11:17 PM

اروووبا
يسلموووووووو
بس الرقم ناقص 02577272
الله يسعدك ويسعد الجميع ياررررب

أصداف الحلم 23-07-2013 12:31 AM

المفروض انهم يعطوكي الخطاب للعمدة
لكن انا ما اعطوني و سويتها بخط اليد
وسلمتها للشرطة

نـــــاي 23-07-2013 12:58 AM

اصداف الله يسمع منك يارب ويحل مشكلتك معاهم وان شالله يعطوكم ورقه التحليل دي الايام وقبل العيد
اندلسيه التيسير يارب وان شالله انت كمان تطلعلك بس حابه اسألك انت مقدمه ع تصحيح وضع ؟؟
اللي تبغا رقم الاماره اتفضلي
02 5722727
وبالتوفيق والتيسير لنا جميعا

غيوم الصمت 23-07-2013 12:53 PM

يسلموووووووو نااااااااي
الله يسعدك ويسعد الجميع ياررررب

الرضوي 23-07-2013 05:19 PM

السلام عليكم يا اخواني / اخواتي
كل عام و أنتم بخير
كيف حالكم و كيف الرمضان معكم؟
يا احبابي انا ليا تقريبا يومين متابع الموضوع عندكم و شفت معلومات كثيرة و حبيت استفسركم بخصوص موضوعي و إن شاء الله أستفيد من عندكم
المهم أنا موضوعي إني أنا أبن مواطنة من أب اجنبي غير عربي و عمري 25سنة موظف في برج الساعة عند الحرم الحمدلله و ما شاء الله بمنصب إداري و قدمت لبنت سعودية ناس طيبين و ما شاء الله خطبتها و كل شي و يوم رحنا للشرطة عشان نأخذ الطلبات للعقد ما اعطوني شي قالوا لازم تأخذ الموافقة من وزارة الداخلية لانه عمر البنت 23 ولا توجد قرابة بيننا بس هي كملت 22 سنة في شهر 5 و دخلت 23 الله يطولي بعمرها و يخليها ليا يارب المهم قلت لهم طيب أنا أبن مواطنة و عندي هوية جديدة بمهنة أبن مواطنة ما لي إستثناء و أنا حسب كلام الحكومة أعتبر زي أي سعودي ف وين حقوقي؟ قال بصراحة الحكومة صححوا وضع أبناء السعوديات و لسه حتى موضوع التجنيس تحت الدراسة و لكن بالنسبة لموضوع الزواج ما عندنا اي أوامر جديدة عشان كده لازم تأخذ الموافقة ف المهم قدم أبوها الأوراق للوزارة الداخلية و جلست هناك تقريبا 10أيام و راحت من هناك يوم تابعتها بالنت أنكتب الإدارة الداخية محال إليها : إدارة الحقوق الخاصة و منها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة و جلست في الإمارة تقريبا أسبوعين و راحت إلى شرطة منطقة مكة المكرمة مع المجموعة و بعدين راجعتهم هناك قالوا راحت إلى البحث الجنائي و جلست هناك أسبوع أو أقل و راحت للمكتب الزواج بشرطة جدة قبل الرمضان بيوم و بس و من وقتها إحنا جالسين ننتظر و إلى الأن ما عرفنا ايش صار بموضوعنا لانه جالسين ننتظر تروح للشرطة العاصمة عشان خطيبتي من مكة و أنا من جدة بس عملي في مكة المهم كل ما كلمت العساكر في مكتب الزواج ما قالوا كلام الا الي يحطم و يقولوا مو أنت تراجع و الي يقول جاأت حسب التعليمات و الي يقول لسه ما وصلت و عندي واحد زميلي عنده واسطات في الداخية و الإمارة قال هي جاءت بالموافقة يارب كلامه صح!!! و أنا إلى الحين والله يا أحبابي جالس زي المجانين و مهموم ماني عارف ايش نسوي اذا لا سمح الله جات بدون موافقه وربي حتى خطيبتي نفسيتها تعبانة لانها لسه خايفه من التحاليل وأنا أكثر وربي جالس أكلم الناس يمين يسار و كلهم يطمنوني يقولوا لا تقلق أنت أبن مواطنة و أنت أولة عن أي اجنبي أنك تزوج السعودية و أنت ولد بلدنا و المواطنة السعودية بنت بلدك و راح تتزوجوا قريبا إن شاء الله.
أدعولنا يا أخواني و أخواتي والله العظيم أحس بالظلم الي صاير أنا أبن مواطنة و جالس أتلطع كده والله حرام حسبي الله عليهم الي يعقدوا للناس في الحلال لو الشباب يسوو علاقات محرمة يقولوا لك عذاب من الله و ربنا بيعاقبك و لما ينوو الحلال ما يساعدوهم والله هذا حرام ترى أنا أشتغل عند الحرم بس البلاوي الي أشوف والله أحزن على أخواني و أخواتي المسلمين و كمان أخاف على نفسي من وسواس الشيطان و أبغى أستر على نفسي و على البنت الحلال ياريت الناس تفهم و تساعد الشباب و البنات في الحلال و بإذن الله ربنا معنا دام نيتنا حلال و يوفقنا جميعنا يارب.

ملاحظة : يا أحبابي أرجوكم أفيدوني إذا احد فيكم او معاريفكم مر بنفس الإجراءات و تأجتهم الموافقة ولا كيف أخذوا الموافقة أدونا الطريقة الي ما تطول؟

الرضوي 23-07-2013 05:20 PM

السلام عليكم يا اخواني / اخواتي
كل عام و أنتم بخير
كيف حالكم و كيف الرمضان معكم؟
يا احبابي انا ليا تقريبا يومين متابع الموضوع عندكم و شفت معلومات كثيرة و حبيت استفسركم بخصوص موضوعي و إن شاء الله أستفيد من عندكم
المهم أنا موضوعي إني أنا أبن مواطنة من أب اجنبي غير عربي و عمري 25سنة موظف في برج الساعة عند الحرم الحمدلله و ما شاء الله بمنصب إداري و قدمت لبنت سعودية ناس طيبين و ما شاء الله خطبتها و كل شي و يوم رحنا للشرطة عشان نأخذ الطلبات للعقد ما اعطوني شي قالوا لازم تأخذ الموافقة من وزارة الداخلية لانه عمر البنت 23 ولا توجد قرابة بيننا بس هي كملت 22 سنة في شهر 5 و دخلت 23 الله يطولي بعمرها و يخليها ليا يارب المهم قلت لهم طيب أنا أبن مواطنة و عندي هوية جديدة بمهنة أبن مواطنة ما لي إستثناء و أنا حسب كلام الحكومة أعتبر زي أي سعودي ف وين حقوقي؟ قال بصراحة الحكومة صححوا وضع أبناء السعوديات و لسه حتى موضوع التجنيس تحت الدراسة و لكن بالنسبة لموضوع الزواج ما عندنا اي أوامر جديدة عشان كده لازم تأخذ الموافقة ف المهم قدم أبوها الأوراق للوزارة الداخلية و جلست هناك تقريبا 10أيام و راحت من هناك يوم تابعتها بالنت أنكتب الإدارة الداخية محال إليها : إدارة الحقوق الخاصة و منها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة و جلست في الإمارة تقريبا أسبوعين و راحت إلى شرطة منطقة مكة المكرمة مع المجموعة و بعدين راجعتهم هناك قالوا راحت إلى البحث الجنائي و جلست هناك أسبوع أو أقل و راحت للمكتب الزواج بشرطة جدة قبل الرمضان بيوم و بس و من وقتها إحنا جالسين ننتظر و إلى الأن ما عرفنا ايش صار بموضوعنا لانه جالسين ننتظر تروح للشرطة العاصمة عشان خطيبتي من مكة و أنا من جدة بس عملي في مكة المهم كل ما كلمت العساكر في مكتب الزواج ما قالوا كلام الا الي يحطم و يقولوا مو أنت تراجع و الي يقول جاأت حسب التعليمات و الي يقول لسه ما وصلت و عندي واحد زميلي عنده واسطات في الداخية و الإمارة قال هي جاءت بالموافقة يارب كلامه صح!!! و أنا إلى الحين والله يا أحبابي جالس زي المجانين و مهموم ماني عارف ايش نسوي اذا لا سمح الله جات بدون موافقه وربي حتى خطيبتي نفسيتها تعبانة لانها لسه خايفه من التحاليل وأنا أكثر وربي جالس أكلم الناس يمين يسار و كلهم يطمنوني يقولوا لا تقلق أنت أبن مواطنة و أنت أولة عن أي اجنبي أنك تزوج السعودية و أنت ولد بلدنا و المواطنة السعودية بنت بلدك و راح تتزوجوا قريبا إن شاء الله.
أدعولنا يا أخواني و أخواتي والله العظيم أحس بالظلم الي صاير أنا أبن مواطنة و جالس أتلطع كده والله حرام حسبي الله عليهم الي يعقدوا للناس في الحلال لو الشباب يسوو علاقات محرمة يقولوا لك عذاب من الله و ربنا بيعاقبك و لما ينوو الحلال ما يساعدوهم والله هذا حرام ترى أنا أشتغل عند الحرم بس البلاوي الي أشوف والله أحزن على أخواني و أخواتي المسلمين و كمان أخاف على نفسي من وسواس الشيطان و أبغى أستر على نفسي و على البنت الحلال ياريت الناس تفهم و تساعد الشباب و البنات في الحلال و بإذن الله ربنا معنا دام نيتنا حلال و يوفقنا جميعنا يارب.

ملاحظة : يا أحبابي أرجوكم أفيدوني إذا احد فيكم او معاريفكم مر بنفس الإجراءات و تأجتهم الموافقة ولا كيف أخذوا الموافقة أدونا الطريقة الي ما تطول؟

أصداف الحلم 23-07-2013 08:28 PM

يا أخ رضوي أمورك ميسرة يارب ولا تشيل هم
دام طلعت الاوراق مبدئيا من الامارة والداخلية واتحولت للشرطة يعني موافقين على انه اموركم تمام وكل شئ وكملو ورقكم ولما ترجع الورق للامارة من هناك تصدر الموافقة الرسمية والنهائية
لكن سؤال هل انت من مواليد السعودية ؟
راجع شرطة جدة برضو شوف ايش المشكله ليه ماوصل ملفهم
والله يسخرلكم الطيبين يارب

الاندلسيه 23-07-2013 08:54 PM

كيفكم يابنات يارب في هذا الشهر الفضيل يحقق كل امانيكم ناي ايوه انا تصحيح وضع بس ماقتيلي انتي ايش صار معاكي وين وصلت المعامله
والرضوى مدري ليش كلامك اثر فيا بس انت مالك الاالصبر عموما شوف انا زيك قدمنا في الداخليه وجلس شهر وبعد اتحولت ورحت واخذت لفه طويله بين الامار ه والادارات وفي نهايه راح شرطه جده وهناك الله لايوريك أنواع البهدله اتخيل الرقم معامله صحيح يقولز غلط عشان بس يطفشو الواحد وحولها للبحث ولجنه الزواج طبعا هذاي كلها جلست شهر ونص امس طلعت معاملتي من عندهم وراحت شرطه الحي عندنت ويستكملو باقي الطلبات فانا شايفه الوضع عادي بس انت ازم تراجعهم الرقم المعامله الي معاك تراجع واتحمل لانو لو حغظو المعامله يقولك في وجهك بس هما عندهم اساليب تطفيش وانت اتحمل واصبر خليك وراهم وبس

الاندلسيه 23-07-2013 11:15 PM

وهما في لجنه الزواج لازم يعطوك ورقه التحاليل انت اكيد معاك رقم معامله حق لجنه ابزواج روح لهم وطفشهم روح وراجع بس ترى وضع طبعي التاخير بسبب نفسيات الموظفين وكمان ماارح تنحفظ في الشرطه بسبب العمر هما لهم بالتحاليل والجنسيات ومن هذا الامور اما الاماره لها براتب والعمر هما يرفضو يارب يسهلك

الرضوي 24-07-2013 12:38 AM

الله يجزاكم ألف خير يا أخواتي أنتوا أدعولنا و أنا بعد بدعيلكم في الحرم يارب سهلنا في حلالنا و في جنيع أمورنا يارب عاجلا على كل خير وليس آجلا يا الله يا رحمن يا رحيم يا جامع يا كريم.
ربي أشرح لي صدري و يسرلي أمري.
بخصوص سؤال الأخت نعم يا أختي أنا من مواليد ال سعودية و من أمم سعودية و مقدم للجنسية من 7 سنوات و أخواتي كلهم متزوجين من السعوديين و حتى هم سعوديات أخذوا الجنسية الله يحفظهم و ما عندي أخوان أنا الولد الوحيد.
الي يحسسني بالظلم انه حرام قيدني متلطع عشان موض ع الجنسية الخين 7 سنوات و الموضوع واقف و أخرها طلبوا حفيظة جد أمي علما انه جد أمي كان من أشراف مكة و أتوفى من قبل تأسيي السعودية بس إثباتات عندنا انه أتولد في مكة ولكن يقولوا لا الا رقم الحفيظة حسبي الله عليهم كده يسوون معنا و إحنا من أصل الأشراف حتى أصل الوالد من الأشراف و جدي من الوالد هاجر قبل سنين للإسلام كده يظلمونا و إحنا من أهل الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام و يارب أنتقم كل ظالم والله ماني مسامح الي لطعوني كده حرام أنا و الي مثلي ما لنا ذنب أعمامي كلهم هاجروا أمريكا قبل 30 سنة و كلهم أتجنسوا من سنين و عيالهم و كلهم عايشين مواطنين أمريكان و أنا الي من هذا التراب ماني عارف إني مواطن ولا أجنبي علما أن تعريف كلمة أجنبي إنسان غريب و لا أظن أنا بحالتي إنسان غريب لهالبلد و أنا من ترابها...
أسف طولت عليكم أدعولي يا أخواتي والله يوفقنا جميعنا في حلالنا و في جميع أمورنا يارب!

الرضوي 24-07-2013 12:54 AM

أسف على الاغلاط الكتابية فوق لاني كتبت من جوالي...

الاندلسيه 24-07-2013 02:19 AM

خليها على ربك هذاي اقدار يااخوي ونصيب نصيبك كده في الدنيا بس مانقول غير حسبي الله ونعم لو تجلس تقهر نفسك من هنا لبكره ماارح يصير شي غير يجيك الضغط وانت الخسران فاانت انسى الموضوع وعيش حياتك وادعي ربي انو يطلعلك المعامله حقه الزواج الحين وانسى موضوع الجنسيه وفكر حاليا في موضوع الموافقه وبس وادعي

الساعة الآن 05:13 AM